منوعات

تعرف على أشهر نماذج قصص نجاح

نماذج قصص نجاح

إن بحثنا عن نماذج قصص نجاح سنجد الكثير منها من حولنا، حتى أنه سننبهر من كم هذه القصص، فلكل شخص وصل إلى هدفه في تحقيق ذاته صعوبات قد واجهته، ولكنه لم يستسلم لها.

أهمية معرفة قصص النجاح

تكمن الأهمية من وراء نشر نماذج قصص نجاح إلى جذب الانتباه إلى أنه لا يوجد شيء في هذه الحياة يحصل عليه الإنسان بسهولة، بل بالكد، والصبر، والمثابرة، وبذل الجهد للتفوق بالرغم من كل الصعوبات التي تجذبه لكي يستسلم ولا يٌحاول.

ومن خلال موقع مختلفون سندرس بعض من نماذج قصص نجاح هذه لعلها تكون سببًا في يقظة إنسان من غفلته، وحثه للسعي لتحقيق هدفه حتى يكون له قصة مع نجاحه يرويها لأطفاله فيما بعد، ويفخر بما قد صنعه وأنجزه، كم الوثبة التي حدثت في حياته من جراء ذلك.

وليس من الضروري أن تكون قصص النجاح مقتصرة على تلك المنشورة على شبكة الإنترنت، فهناك الكثير والكثير من تلك القصص التي لم تٌنشر، حتى أن أصحابها قد يكونوا وافتهم المنية منذ زمن، ولكن سيرتهم الطيبة، وحسن عملهم باق إلى يومنا هذا.

فإذا نظرت لحيز الشارع الذي تعيش فيه ستجد أن لكل شخص قصة خاصة به، تفوق فيها على أحد مخاوفه، وأحد صعوبات حياته، فعبورك لظروف صعبة بأقل خسائر يٌعد قصة نجاح، ونجاحك بتفوق في مادة كان من الصعب عليك استذكارها في البداية قصة نجاح.

نموذج لقصة نجاح

يوجد بعض القصص لأشخاص قد ذاع صيتهم في التغلب على محنة ما، وتم ضمهم إلى نماذج قصص نجاح لكي تشجع الآخرين، وتقول لهم بصوتٍ عالٍ أن لا يأس مع الحياة، ومنهم:

الشاب تيري

قصة شاب يٌدعى تيري، هذا الشاب كان صغير السن جدًا في مقتبل العمر عندما هاجمه سرطان عظام قوي، وكان لابد أن يتم استئصال بؤرة السرطان عن طريق بتر ساقه، ولكن هذا الشاب رفض ذلك بشدة، وظل يبحث عن حلول أخرى للعلاج.

وقد علم من الأطباء أن حالته يلزمها علاج بمبلغ كبير يفوق العشرة ملايين دولار، وهذا ما لا يتحمله أهله، ولا تتحمله الحكومة، ولهذا قام هذا الشاب في سبيل تطوير الأبحاث المتعلقة بالسرطان إلى جمع هذا المبلغ عن طريق التبرعات.

فقام بعمل ماراثون خيري لجمع التبرعات من كندا جميعها، حيث أنه كان يمر بجميع الأماكن ناشرًا رسالته، وجاعلاً هدفه الأوحد هو تطوير الأبحاث لكي يحصل هو وغيره من المرضى بهذا المرض الشرس على الشفاء منه.

ولكن يشاء القدر ليموت هذا الشاب الرائع قبل أن يٌشفى من مرضه، ولكن تظل سيرته خالده إلى يومنا هذا، وهدفه السامي الذي حققه، حيث أنه كان سببًا في تطور الأبحاث بشكل كبير بعد أن تم توفير مال التبرعات لها.

قصة المهندس جان كوم مبتكر تطبيق واتساب

من منا لا يعرف تطبيق واتساب الشهير، الأكثر من رائع، والأسهل في التعامل ما بين جميع تطبيقات الدردشة الموجودة على الساحة، ولكن قد تكون تلك المرة الأولى لك عزيزي القارئ لتتعرف على القصة العظيمة لنجاح مؤسس هذا التطبيق.

ويعتبر هذا من ضمن نماذج قصص نجاح التي يمكننا الاطلاع عليها لندرك أن كل نجاح ورائه إخفاقات عديدة، ونبدأ قصتنا مع جان كوم الشاب الفقير المٌعدم تقريبًا الذي يعيش مع أسرته في دولة أوكرانيا، وبدأ النجاح ليكون حليفه بعد أن قاموا بالانتقال إلى أمريكا.

فبدأت والدته في العمل بوظيفة مربية أطفال، وبينما قام جان كوم بالإضافة لدراسته في العمل كعامل نظافة حتى يٌساعد في إعالة عائلته الفقيرة، وقد لفت انتباه هذا الشاب الصغير أنظمة البرمجة المختلفة، وانتباه فضول لدراستها ومعرفتها.

فقام الشاب بذلك عن طريق أحد المواقع الإلكترونية بشكل مجاني لشغفه الشديد بها، وبعد أن أتقنها قام بالاشتراك في أحد الفرق التي تقوم تعمل كهاكر للمواقع، ولنبوغه بسبب حبه للمجال أقدم على العمل في شركات كبيرة مثل شركة ياهو YAHOO كموظف لأمن المعلومات.

وقد أتت له فكرة التطبيق مع صديق له، وكان الهدف في البداية هو ضمان الخصوصية للأشخاص عن طريق منحهم وسيلة آمنة للتواصل بدون أن يكون هناك خطر من مراقبتهم، وبدأوا في العمل على التطبيق حتى تم إطلاقه في عام 2009.

ومن خلال هذا التطبيق كما نعلم جميعًا يمكننا إرسال، واستقبال رسائل بطريقة مجانية بدون رسوم، فقط نحتاج للاتصال بالإنترنت، ويكون الشخص الذي نرغب في محادثته لديه تطبيق واتساب هو الآخر.

وبعد النجاح منقطع النظير لهذا التطبيق حول العالم أجمع، تم شرائه من قبل شركة فيس بوك الشهيرة في صفقة هي الأغلى، حيث تم شرائه بمبلغ 19 مليون دولار وهو مبلغ كبير جدًا، ويعتبر نجاح منقطع النظير لصاحبه.

إقرأ أيضًا: كيف أبدأ مشروع ناجح ومربح 100 من الصفر

قصة نجاح مؤلفة رواية هاري بوتر

من ضمن نماذج قصص نجاح التي قد تٌثير الانتباه، هي قصة نجاح الكاتبة من أصل بريطاني جوان رولينج، حيث أن حياة تلك السيدة لم تكن بالسهلة إطلاقًا، فقد خاضت الكثير من التجارب الحياتية حتى حققت ذاتها ونجاحها.

حيث أن نجاح جوان رولينج بكتابتها لرواية هاري بوتر الشهيرة جدًا عن قصة خيالية عن مدرسة للسحر، التي خلبت لب الكبار قبل الأطفال جاء بعد أن كانت قد وصلت لحافة اليأس والحزن والفشل.

وحدث هذا بعد أن كانت قد بدأت مسيرتها بأنها عملت كمدرسة في دولة البرتغال التي هاجرت إليها لتحقيق ذاتها، ولكنها عادت فقط بعد عام واحد من ذلك ولكن وهي ليست وحيدة، بل كانت قد أنجبت طفلة، وقد قررت العودة لوطنها الأم.

وقد كانت تعاني من الوحدة بعد فشل زيجتها، وعدم وجود عمل، وطفلتها التي تحتاج للاهتمام والرعاية، وكانت حالتها النفسية بسبب ذلك سيئة جدًا، وقد وصلت لحافة الاكتئاب بتفكيرها في التخلص من حياتها نهائياً.

ولكنها قد عادت لها شجاعتها، وبعد أن انتصرت على الاكتئاب، وتم شفائها من تلك الحالة، قامت بتأليف روايتها الشهيرة عن الشخصية الخيالية لهاري بوتر، وبدأت رحلتها في عرضها على دور النشر المنتشرة في البلاد، ولم توافق العديد من الدور عليها.

وفي النهاية قبلتها دار نشر شهيرة، لتكتب النجاح الساحق لصاحبتها ومؤلفتها، لتصبح من أشهر الروائيات، ويتم عمل سبعة أجزاء للرواية، وتحقق جميعها مبيعات خيالية، بالإضافة لأن تم إنتاج فيلم لهذه الرواية، وحقق نجاح واسع على مستوى العالم هو الآخر.

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق