منوعات

معلومات عن كلية محمد المانع الأهلية للعلوم الطبية 2020

كلية محمد المانع الأهلية للعلوم الطبية

تعتبر كلية محمد المانع الأهلية للعلوم الطبية من أفضل الكليات التي تسعى إلى تأهيل الطالب بشكل سليم لخوض تجربة تعليمية فريدة تساعده على أن يكون شخص مؤثر في المجتمع إيجابيًا.

كلية محمد المانع الأهلية للعلوم الطبية

تم تأسيس كلية محمد المانع بداية عام 2003 م وقد منحت وزارة التعليم العالي المؤسسين للجامعة إمكانية التأسيس بمنحها ترخيص التشييد والبناء الذي يحمل رقم 20579 ومنذ أن تم إنشائها وهي تقوم بجميع سبل التعاون مع الجامعات الأخرى سواء داخل المملكة أو خارجها

وتعمل كلية محمد المانع على الاهتمام بتأهيل الطالب الجامعي بجميع سبل التأهيل المختلفة لكي يصبح شخص صالح يفيد المجتمع من خلال الخبرات والعلم الكبير الذي اكتسبه من خلال التحاقه بهذه الجامعة المميزة التي تهتم بجميع المجالات العلمية على اختلاف أنواعها.

اهتمت كلية محمد المانع الأهلية للعلوم الطبية بتدريس الصيدلة وذلك بعد أن حصلت على تصريح بذلك من خلال وزارة التعليم العالي وذلك في عام 2007م بالإضافة إلى ذلك فهي حرصت على أن تكون متميزة من ناحية المجال الطبي بشكل عام وحرصت على الاهتمام بخطط دراسية منظمة لكي تضمن التميز كجامعة طبية عريقة.

وأصبحت كلية محمد المانع من أفضل الكليات الطبية التي تتواجد في شرق المملكة العربية السعودية والتي تضم الكثير من الكفاءات العلمية في الكثير من المجالات الطبية المختلفة مما جعلها تحصل على الاعتماد من وزارة التعليم العالي وذلك في عام 2013م.

وسوف نوضح لكم من خلال هذا المقال أهم المعلومات عن كلية محمد المانع الأهلية للعلوم الطبية 2020 والتي تتعلق بشروط التسجيل ومميزات الحصول على درجة جامعية من هذه الكلية وللتعرف على كل هذه الأمور يمكنك متابعة السطور التالية من هذا المقال.

شروط القبول ببرنامج التجسير بالكلية

يعتبر برنامج التجسير المقدم من كلية محمد المانع الأهلية للعلوم الطبية هو عبارة عن امتداد لدراسة الدبلوم أو الدرجة الجامعية المتوسطة ولكي تتقدم للحصول على برنامج التجسير يجب أن تتوافر لديك بعض الشروط والتي من أهمها أن تكون حاصل على درجة جيد أما يعادلها في أي شهادة سابقة بالنسبة للمتقدم.

من ضمن الشروط الهامة أيضًا أن تجتاز اختبار الهيئة السعودية في مجال التخصصات الصحية بالإضافة إلى ذلك يجب أن تجتاز امتحان اللغة الإنجليزية أو ما يشابهها من شهادات الحصول على اللغات.

وإن كنت حاصل عل شهادة دبلوم متوسطة أو شهادة جامعية تقديرها متوسط يجب عليك أن تحصل على معادلة لشهادتك ويجب أيضًا ألا تقل مدة الدراسة عن سنتين وذلك بعد شهادة الثانوية العامة ويجب أن يكون ذلك من جامعة معتمدة فعليًا من جامعات المملكة.

إقرأ أيضًا: دليلك الكامل لمعرفة شروط الدراسة في المانيا

مميزات الدراسة بكلية محمد المانع

توجد العديد من المميزات الهامة التي تميز كلية محمد المانع الأهلية للعلوم الطبية عن غيرها من كليات المملكة والتي جعلتها تأخذ مركز عالمي قوي ضمن أفضل الكليات الطبية بالمملكة والتي سنوضحها لكم من خلال الآتي:

  • تتميز هيئة التدريس بكلية محمد المانع بالكثير من الكفاءات العلمية المناسبة للدراسة بالكلية وطبيعتها.
  • يحصل الطالب من خلال جامعة محمد المانع على شهادة معتمدة من وزارة التعليم العالي.

المنح الدراسية بكلية محمد المانع

تقدم كلية محمد المانع الأهلية للعلوم الطبية العديد من المنح الدراسية مما يميزها عن غيرها من الجامعات الأخرى والتي توفرها لطلابها وتقوم بربطها بجهات دعم مختلفة وذلك كالآتي:

  • هناك منح تقدم من الصندوق الخيري للتمريض والمختبرات والصيدلة.
  • تقدم أيضًا الجامعة منح وزارة التعليم العالي والتي تتميز بأنها لجميع التخصصات.

أهم الشروط للتقديم بالمنح الدراسية

هناك بعض الشروط الهامة التي يتعين توافرها في المتقدم للحصول على المنح الدراسية من كلية محمد المانع الأهلية للعلوم الطبية المختلفة سواء كان المتقدم حامل للجنسية السعودية أو يحمل جنسية أخرى وذلك للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة وسوف نتعرف على أهم هذه الشروط من خلال الآتي:

  • يجب ألا تمر على مدة الحصول على شهادة الثانوية أكثر من خمس سنوات فقط لكي يكون الطالب قادر على التقديم بالمنحة.
  • أن يكون حاصل على الثانوية العامة بتقدير يصل إلى 80% بشكل عام.
  • يجب أن يكون الطالب حاصل على 60% بالنسبة للامتحان التحصيلي بالإضافة إلى 65% في امتحان القياس.

أهم الأوراق المطلوبة للتسجيل بالبكالوريوس

هناك بعض المستندات والأوراق التي يجب على الطالب إحضارها في حالة إن كان يسعى إلى الحصول على الشهادة الجامعية من كلية محمد المانع والتي سنقوم بتوضيحها من خلال الآتي:

  • إحضار 4 صور شخصية منفردة 3×4
  • يجب الحصول على موافقة ولي الأمر بالنسبة للفتيات.
  • يجب إحضار رسوم طلب التسجيل وقيمتها 1000ريال سعودي لا يتم استردادها مرة أخرى.
  • مفردات مرتب من ولي أمر الطالب بمقدار الراتب من محل الوظيفة.
  • يجب إحضار ضمان من البنك خاص بالشركة أو الكفيل.
  • صورتين من بطاقة الأحوال الشخصية أو دفتر العائلة وهذا خاص بالحاصلين على الجنسية السعودية.
  • صورتين من جواز السفر بالنسبة للمقيمين.
  • صورتين من الإقامة للمقيمين بالسعودية
  • إحضار نموذج طلب أو إحضار استمارة القبول.
  • صورتين من شهادة الثانوية العامة الخاصة بالطالب المتقدم.
  • صورتين من امتحان القدرات والتحصيل الخاصة بالمتقدم.

الاستعلام عن التسجيل بمنح كلية محمد المانع

يمكنك الاستعلام عن طرق التسجيل بالمنح أو الحصول على شهادة جامعية من جامعة محمد المانع بشكل مباشر عن طريق التواصل معهم من خلال رقم الهاتف الخاص بالجامعة وهو 0138029769 أو التوجه المباشر إلى مقر الكلية في الراكة الشمالية بحي الصفا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق