منوعات

أمور غامضة انتشرت على الإنترنت تفقد عقلك

من المعروف لدى الجميع أن عالم الإنترنت مليء بالعديد من الغرائب حول العالم، والتي لا يمكن للكثير من الناس تفسيرها أو شرحها.

وقام موقع مختلفون بجمع أكثر الصور غرابة الموجودة على شبكة الإنترنت، والتي توضح أكثر الأمور غموضًا في العالم وهي كالتالي:

1-كايت ياب

(كايت ياب) وهي تتناول الطعام البحري النيئ بشراهة.

وهي عضوة جديدة انضمت إلى موقع اليوتيوب، لتقوم بعمل قناة خاصة بها تعرض فيها فيديوهات تصورها وهي تتناول أطعمة بحرية نيئة بشراهة غير طبيعية.

ومن الأمور التي أثارت شك متابعين اليوتيوب لها أنها لا تتحدث أبدًا في فيديوهاتها، فكل ما تقوم به هو تناولها للأكل النيئ بشراهة مع صوت المضغ المزعج الذي يظهر بوضوح في فيديوهاتها، دون رؤية وجهها الذي تُغطيه دائمًا بقناع لا يظهر منه سوى الفم فقط.

الكدمات على جسد (كايت ياب) موضحة بالأسهم.

رفعت (ياب) شريط فيديو على الإنترنت حيث كان بالإمكان رؤية الكثير من الكدمات على جسمها بوضوح، بما في ذلك كدمة بارزة على ذراعها وجرح على شفتها، وهي الكدمات التي لم تكن موجودة في فيديوهاتها السابقة.

وقد قامت (ياب) من قبل برفع فيديو خاص بها يظهر عدة كدمات تظهر بوضوح على جسدها مع جرح واضح على شفتها، وما أثار الغموض حولها، هو ظهورها في فيديوهاتها السابقة وهي تقوم بالنقر على أحد الأطباق الموجودة أمامها، والذي قام المشككين بترجمة هذه الحركة على أنها تعني “أنا في حاجة للمساعدة”.

وقد قام الكثير بتفسير حالة (ياب) الغريبة على أنها ربما تعرضت فيما سبق لنوع من الاحتجاز والتعذيب من خلال تجويعها ثم إرغامها على أكل الأطعمة النيئة وتصويرها بهذا الشكل.

وجعلت فيديوهات (ياب) كثير من المهتمين بمتابعة فيديوهاتها بنشر هاشتاج على الإنترنت يقولون فيه “أنقذوا ياب”، مما جعله ينتشر بسرعة البرق ودفع العديد من المهتمين بها لبذل مجهود كبير في محاولة منهم لاكتشاف السر وراء هذه الفيديوهات.

وقال أحد المتابعين لفيديوهاتها: ” أمعنوا فيها النظر، فهناك دائمًا شخص آخر يقف خلف الكاميرا معها، ففي إحدى المرات بعد أن بدأت (كايت) تأكل الطعام النيئ بشكل سريع جدًا على غير عادتها، تحركت الطاولة قليلاً كما لو أن أحدها ركلها لتبطئ من سرعتها قليلاً”.

وأكد آخرون ممن يتابعون فيديوهاتها، أنه بإمكانهم سماع صوت لشخص ما يعطيها أوامر بتعليمات عن طريقة أكلها مثل أن يقول لها: “كلي بسرعة” أو “أسرعي في الأكل”.

أما من أكثر الأمور غرابة هو ما تقوم به (كايت) أحيانًا في فيديوهاتها، على الرغم أنها لا تتحدث إلا أنها في بعض الفيديوهات تضيف بعض التعليقات المكتوبة تحت الشاشة بحروف كبيرة مثل SOS التي تعني طلب النجدة كما في الصورة أدناه:

كايت ياب

وخرجت (كايت) بعد مرور كثير من الوقت لترد على التعليقات التي تقول إن ورائها نظرية مؤامرة وأنها تتعرض للخطر، ولكن جاءت تعليقاتها مثيرة للجدل والغموض، حيث نفت كل هذه الادعاءات التي قيلت فيما سبق، وما زاد شكوك متابعيها أن التعليقات كانت بطريقة غريبة كأن أحدًا يتحدث نيابة عنها، أي أنها كانت تتحدث في تعليقها قائلة “كايت ليست كذا أو كذلك” بينما من الطبيعي وهي تتحدث عن نفسها أن تقول: “أنا لست كذا أو كذلك”.

ولكن ظهر فيديو آخر لها بعد ذلك الوقت يحمل عنوان “أنا حية” ووضعت العديد من التعليقات المكتوبة على الفيديو ولكنها ركزت على أربعة حروف هم HELP وتعني النجدة.

(كايت ياب) والتعليق الذي أدرجته مسلطة الضوء على حروف HELP ما جعل الكثيرين يعتقدون أن تلك رسالة تطلب فيها النجدة.

وتصادف أن قام بعض متابعين حالة (كايت) بأنهم قاموا بمقارنة صورة لفتاة تدعي (كارليغوس) تم اختفائها بشكل غامض، مع الجزء الذي يظهر من ملامح (كايت) ووجدوا أن هناك تشابهًا كبيرًا بينهم ولكن ما أثير الجدل حول هذا التشابه بينهم هو أن أول شريط فيديو تم رفعه على قناة (كايت) كان قبل أن تختفي (كارلي) بـ 6 أشهر.

على اليمين (كايت ياب) وعلى اليسار (كارلي غوس)

وحدث أن فقدت (كايت) أحد أسنانها أثناء تناولها الطعام بشراهة، وقامت حينها بإظهاره أمام الكاميرا، ثم استمرت وكأن شيئًا لم يكن، ومع اقتراب الفيديو من نهايته، كتبت (كايت) تعليق تقول فيه: “يمكنني أن أموت بسلام الآن بعد هذه القضمة”، واختفت (كايتياب) من اليوتيوب ولم تظهر من وقتها مرة أخرى.

2-ذهب فين

كنز

تضم هذه القصة جميع قصص البحث عن الكنوز، على الرغم أنه لم يسبق لأحد منهم العثور على أي كنز فيها، بدأت القصة مع رجل الأعمال والمليونير (فوريست فين)، الذي يبلغ من العمر 87 سنة، حينما تم تشخيص حالته المرضية بسرطان الكلى عندما كان يبلغ من العمر 58 عامًا، وأخبره الأطباء بأنه لن يعيش سوى 3 سنوات على الأكثر، وقرر (فين) بعد هذا النبأ أن يقوم بجمع ما يُمثل 1 مليون دولار من التحف الأثرية التي يملكها بدلاً من التبرع بها ووضعها داخل صندوق من البرونز، ثم قرر دفنها في مكان ما على أن يتم العثور عليها بعد وفاته.

فوريست فين، صاحب الكنز المدفون.

ولكن حدثت المعجزة واستطاع (فين) أن يتغلب على مرض السرطان حتى يتم شفاؤه تمامًا منه ويقرر وقتها وقف ما خطط له سابقًا، ثم أخذ صندوق الكنز الذي تبلغ قيمة محتوياته 1 مليون دولار إلى جبال الروكي الأمريكية، وقام بدفنه في مكان سري على ارتفاع 5000 قدم.

قام بعدها (فين) بتأليف قصيدة تتكون من 24 بيتًا، وقال إنها تحتوي على كل المعلومات التي يحتاجها من يريد العثور على كنزه، وبمجرد صدور هذه القصيدة على الإنترنت، اندفعت الناس في البحث عن الكنز، لتتناقلها أشهر المجلات تحت عنوان الكنز المدفون، ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل تم إنشاء قناة خاصة عن هذا الكنز على اليوتيوب تهدف لمحاولة فك اللغز الخاص به.

ولكن يبدو أن الأمور أخذت شكلاً آخر مظلمًا، وذلك عندما خرج رجل (راندي بيل) في يناير من عام 2016 باحثًا عن الكنز، ولكنه لم يعد لمدة 6 أشهر حتى وجدوا جثته على ضفاف بحيرة (كوتشيتي) في ولاية نيو ميكسيكو.

هذه ليست الحادثة المأساوية الوحيدة في هذه القصة، بل لقى خمسة من المستكشفين مصرعهمأثناء بحثهم عن هذا الكنز المفقود.

وعلى الرغم من تلك الحوادث، إلا أن (فين) رفض الانسياق وراء تهديدات الشرطة له حتى يضع حدًا لهذا الأمر، ولكنه أخذ الموضوع بتجاهل شديد، ومازال البحث عن هذا الكنز غامضًا حتى الآن.

3-شخصية دبوس جيديس Geedis وأرض تاه

دبوس (جيديس) والكوميدي (نايت فرنالد) الذي وضعه تحت الضوء لأول مرة.

بدأت قصة هذا الدبوس غريب المنظر عندما وضع الكوميدي (نايت فرنالد) صورة له على تغريدة له على موقع تويتر، ولم يأتي البحث عن اسم Geedis في ذلك الوقت على محرك جوجل بأي نتيجة على الإطلاق، وعلى الرغم من ذلك استطاع (فرنالد) من العثور على العديد منالدبابيس المشابهة لهذه الشخصية الغريبة، والتي استطاع اقتنائها من عدة مصادر مختلفة.

البحث عن (جيديس) على محرك غوغل.

ومن المثير للجدل والغموض هو أن لا أحد يعلم مصدر هذا الدبوس أو كيف تم تصميمه، ولكن قام أحد مستخدمين تويتر بكتابة رد على تغريدة (فرنالد) بوضع صورة ملصقات تحمل بين شخصياتها شخصية Geodis الموجودة على الدبوس مع اسم(أرض تاه) . The Land of Tah

ملصق: The Land of Tah ”أرض تاه“

وقام البعض باقتراح أن (جيديس) هو شخصية تنتمي لشخصيات “أرض تاه” التيمن الشخصيات التي ظهرت في أفلام الكرتون أو الكتب القديمة، ولكن لا يبدو أن هذا الاقتراح كان صائبًا، حيث أن Google Analysis لم يظهر أن أي أحد في العالم قد قام بالبحث عن شخصية (جيديس) من قبل (فرنالد).

وهذا الأمر جعل الكثير من الأشخاص يكثفون البحث عن مصدر (جيديس) وما هي شخصيات “أرض تاه”، وعلى الرغم من الكثير ذكر أنها شخصية مألوفة ولكن لاأحد منهم استطاع أن يذكر مصدر هذه الشخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق