البنوك والتعاملات الماليةكيف

كيفية فتح حساب فى البنك الأهلى المصرى

كيفية فتح حساب فى البنك الأهلى المصرى

كثيرًا منا يمتلك قدر من المال مهما كان بسيط، ولا نعلم الطريقة السليمة لحفظه ونبحث عن كيفية فتح حساب فى البنك الأهلى المصرى، فهو من البنوك التي تمتلك تاريخ عريق.

حفظ النقود والذهب وأيضًا الأوراق الهامة مسؤولية كبيرة وتكون عبأ كبير على عاتقنا، ونتحرى كثيرًا حتى يتم حفظهم بأمان والبنك الأهلي يتيح لنا الخدمة وهي حفظ الأشياء الثمينة بجانب الأموال.

كيف بدأ البنك الأهلي المصري

1.    التخطيط للبناء

تمت في البداية العمل والتخطيط لإنشاء  البنك الأهلي وتم إنشاء فروع متعددة منها حتى تغطي جمهورية مصر العربية بجميع محافظاتها، فإن هذا البنك يضع تقديم الخدمات التي يحتاج لها المواطن المصري في مقدمة اهتماماته.

البنك الأهلي المصري يكون واحد من البنوك التي تحافظ على مسيرتها ومدى تطورها وتسير بخطوات سريعة نحو التقدم، وتم البحث عن الشعار الذي يدوم لعدة أعوام ويكون علامة مميزة في التاريخ.

2.    إنشاء البنك

تم تأسيس البنك الأهلي في عام 1898م أي ما يعادل 122 عامًا من الخبرة والتطور، قام بتأسيس البنك الأهلي على يد كلاً من إرنست كاسل، و روفائيل سوارس وكانت البداية برأس مال بلغ حوالي مليون جنيه إسترليني وهذا المبلغ كان كبير للغاية في هذا الوقت.

3.    تطوير البنك الأهلي المصري

يبحث الكثير عن طرق فتح حساب من خلال البنك الأهلي المصري، هذا لأنه يخطو نحو التطور في المجالات المصرفية ويقدم الكثير من التعاملات البنكية المتميزة، وكان ذلك التطور من خلال استعمال أحدث الطرق التكنولوجية التي تواكب العصر الحديث.

تلك الخدمات التكنولوجية تعمل على النهوض بالبنك وتجعل جميع عملائه عملاء متميزين، كما أن التطور الإلكتروني يجعل البنك يتماشى مع جميع المصارف على المستويات المحلية والدولية، وهذا ما يوضحه موقع مختلفون، كما يعرض لنا  كيفية فتح حساب فى البنك الأهلى المصرى.

كيفية فتح حساب فى البنك الأهلى المصرى

1.    الذهاب إلى أقرب فرع

حتى تتمكن من فتح حساب في البنك الأهلي المصري فيجب عليك التوجه إلى الفرع القريب منك، فإن البنك يقدم الكثير من التسهيلات في فتح الحساب بجميع أنواعه فهو يضم مجموعة متميزة من الموظفين توفر جميع سبل الراحة والسلاسة في التعامل وذلك منذ بداية افتتاح البنك.

2.    تجهيز الأوراق

يجب على الشخص الذي يرغب في فتح حساب عن طريق البنك الأهلي أن يحضر أصل وصورة من بطاقة الرقم القومي، ويجب أن تكون سارية، أما إن كانت منتهية فإن في هذه الحالة لا يتمكن الموظف من تنفيذ الخدمة المطلوبة، فلا يتم إجراء أي تعامل بنكي إلا من خلال البطاقة السارية.

3.    دفع رسوم فتح الحساب

لا يتم فتح الحساب للأفراد إلا بمبلغ 1000 جنيه مصري، أما عن الشركات فإذا أرادت فتح حساب فلا ينبغي أن يقل عن 5000 جنيه، وفتح الحساب يتطلب رسوم وهي 85 جنيه فقط، ويتم إبلاغ العميل بالمبلغ الذي يتم خصمه من الرصيد المتوفر في حسابه كل ثلاثة أشهر وهي تكون رسوم إدارية.

4.    تسليم أداة السحب

عند إيداع مبلغ كبير في الحساب البنكي يتم تسليم العميل دفتر شيكات، ويتم التعامل من خلاله أو إعطائه إلى الوسيط الذي تتعامل معه فور استلامه يتوجه للبنك ويستلم المبلغ المدون بداخله، ويتم تسليم إلى جميع العملاء الذين أتموا إجراءات فتح الحساب فيزا كارد والتي تستخدم في ماكينات الصراف الآلي.

كيفية فتح حساب في البنك الأهلي دون السن القانوني

1.    تقديم الأوراق

يتم في حالة أن كان العميل لم يبلغ السن القانوني إحضار شهادة الميلاد التي تحتوي على الرقم القومي الخاص بهم (شهادة ميلاد كمبيوتر)، ويتم إرفاق معها إقرار موقع من ولي أمره أو من الشخص الذي له حق الوصاية.

2.    تسجيل البيانات

يتم كتابة جميع البيانات التي تخص المسؤول عن العميل مثل الوالد أو من ينوب عنه في حالة عدم وجوده وهي تتمثل في بطاقة الرقم القومي بشرط أن يكون تاريخ فعاليتها ساري، رقم تليفون المنزل (الخط الأرضي) وأيضًا رقم الجوال (الهاتف المحمول).

يقوم العمل دون السن القانوني بملء البيانات في الاستمارة وهي تنص على العنوان بالكامل وبأدق التفاصيل حتى يتمكن مندوب البنك أن يوصل جواب البنك الذي يحتوي على كشف بحساب المودع بشكل منتظم، كما يتم كتابة الاسم بالكامل وبشكل واضح ويكون رباعي ليس ثلاثي.

 كيف أعرف الحساب الذي يناسبني

يوفر البنك الأهلي المصري نوعين من الحساب ويمكن التعرف على الحساب الذي يناسبك من خلال التعرف على الفارق بينهم.

1.    النوع الأول الحساب الجاري

  • الحساب الجاري يمكن فتحه عن طريق بطاقة الرقم القومي ويتميز بالسهولة.
  • يمكن أن يقوم الشخص الذي لم يبلغ السن القانوني بفتح حساب جاري بواسطة شهادة الميلاد.
  • الحساب الجاري متاح للعملاء الأجانب ويتم عن طريق جواز السفر.
  • لا يتم فتح الحساب الجاري للعملاء الأجانب إلا بمبلغ 100 دولار.

2.    النوع الثاني حساب التوفير

  •  هو يصلح للأشخاص البالغين للسن القانوني وأيضًا دون السن القانوني.
  •  يمكن أن يشترك أكثر من شخص في حساب واحد.
  • حساب التوفير لا يتم فتحه إلا بحد أدناه 1000 جنيه.

كيف تستفيد الشركات من الحساب الجاري

1.    التحكم في السيولة

  • يستطيع الشخص أن يقوم بسحب المبلغ الذي يحتاج إليه في أي وقت ومن أي فرع.
  • إضافة قيمة الشيكات إلى الرصيد المتاح في البنك بسهولة.
  • يمكن أن يتم فتح الحساب لأكثر من شخص وهذا يوفر ليونة في التعامل.
  • عند فتح الحساب يتم تسليم العميل كارد يتم استعماله في أي وقت ولا تكون العطلة الرسمية عائقًا أمام الحصول على المبلغ الذي نرغب فيه.
  • من الممكن أن يقوم العميل بطلب تحويل راتبه أو المعاش الذي يحصل عليه في كل شهر إلى حسابه الجاري في البنك الأهلي المصري.

2.    سداد المستلزمات

  • يمكن من خلال الحساب الجاري دفع قيمة الفواتير المختلفة من الفواتير التي تتعلق بالاتصالات.
  • يمكن أن يتم تحصيل فواتير المستلزمات الدورية.
  • من الممكن أن يقوم المودع بشراء الشهادات الاستثمارية التي يراها مناسبة له من خلال خصم قيمتها من الحساب الجاري الخاص به.
  • يقدم البنك الأهلي خدمة سداد قيمة بوليصة التأمين إن وجدت ويتم خصم قيمتها من الحساب المتواجد في رصيد العميل، وهي خدمة يجب طلبها وتنفذ بشكل أتوماتيكي.

كيف حافظ البنك الأهلي المصري على النجاح

1.    تطوير العمل

عمل البنك على تقديم كل ما هو جديد في عالم البنوك، كما أنه وفر مجموعة من الأنظمة التمويلية التي حظيت على رضاء جميع العملاء، وحقق الكثير من الربح في عام 2018 وزادت من قيمة الأصول حتى تصل نحو 30% من إجمالي ممتلكات البنك.

2.    دعم الأنشطة الاستثمارية

عمل البنك الأهلي على دعم المشاريع القومية باختلافها، سواء كانت مشاريع كبيرة أو متوسطة أو متناهية الصغر، كما أنه لعب دور كبير في إنعاش الاستثمار الأجنبي من خلال تقديم الكثير من التسهيلات للعملاء، وهذا كان واضح على سوق المال المصري.

قدم البنك الكثير من الدعم لجميع المشاريع القومية والتي تخص قطاعات مختلفة منهم البترول والنقل وأيضًا السياحة والطاقة والغاز وكذلك الكهرباء وجميعها مشاريع دعم تطور البلاد.

البنك الأهلي المصري يمتلك قدر لا يستهان به من المشاريع الاستثمارية التي عملت على دعم الاقتصاد المصري في الكثير من الفترات، وعمل على توسيع مجالاته التجارية حتى يضخم من عدد المشاريع التي يعود ربحها بالفائدة على النشاط الاقتصادي لجمهورية مصر العربية.

3.    نشر ثقافة الشمول المالي

البنك الأهلي المصري من أوائل البنوك التي اهتمت بتطبيق مبدأ الشمول المالي، وكان هذا واضحًا من خلال تقديم الكثير من الخدمات البنكية عبر شبكات الإنترنت، كما أن سابقة الفون كاش كانت لصالح البنك الأهلي وقام بتوفير العديد من ماكينات الصراف الآلي لتقليل التعامل النقدي داخل المتاجر.

4.    إنشاء فروع عديدة

تم العمل على توزيع عدد كبير من الفروع حتى تغطي جمهورية مصر العربية بالكامل، ويتم من خلال تلك الفروع تقديم الخدمات المتميزة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق