الطب والصحة

مقشر للوجه الدهني

مقشر للوجه الدهني

مقشر للوجه الدهني ، أعرف تمامًا ما تحاجه البشرة الدهنية من عناية خاصة، لذلك سأشارككم أنواع مختلفة من سكراب للبشرة الدهنية التي استخدمها بشكل شخصي لتنظيف بشرتي وتنقيتها من الشوائب بشكل مستمر والتخلص من تراكم الجلد الميت والأوساخ والأتربة والتي تؤدي إلي انسداد المسام وبالتالي زيادة احتمالية ظهور البثور السوداء وكذلك حبوب الشباب ساعرضها في هذا المقال عبر مختلفون 

سكراب للبشرة الدهنية في البيت

لأنني لا أثق بسهولة في أنواع مختلفة من سكراب البشرة الدهنية الذي يوجد في الأسواق لما به من مواد كيماوية يمكن أن تضر البشرة، فإنني أفضل تحضير السكراب أو المقشر الخاص بي في البيت.. وهذه هي الوصفات التي أفضلها، جربيها حتى ترتاحين لنوع أو أثر منها وكرريه مرة كل أسبوع للحفاظ على نعومة ونضارة بشرتك.

1-سكراب للبشرة الدهنية بزيت الزيتون

زيت الزيتون يعتبر من أهم الزيوت المناسبة للبشرة بجميع أنواعها وذلك لاحتواءه على قد عالي من مضادات الأكسدة التي تحارب شيخوخة البشرة وتمنحها الترطيب اللازم في نفس الوقت.. ويمكنك استخدام زيت الزيتون بهذه

الطريقة

  •  ملعقة كبيرة سكر خشن
  • قطرات من زيت الزيتون البكر
  • قطرات من الليمون
  • 1/2 ملعقة عسل أبيض

قومي بخلط المكونات معًا واغسلي وجهك بالغسول المناسب ثم ضعي المقشر واتركيه على بشرتك لمدة دقيقتين قومي بفرك وجهك بحركات دائرية لطيفة وهادئة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر وضعي الكريم المرطب المناسب لبشرتك. *ملاحظة مهمة جربي السكراب أولا على جزء من رقبتك لاختبار حساسية بشرتك تجاه الليمون. اقرئي أيضًا: فوائد كمادات الشاي للبشرة والعين

2-سكراب القهوة للبشرة الدهنية القهوة

غنية بمضادات الأكسدة والكافيين المعروفين بمحاربتهم للتجاعيد وتحسين ملمس الجلد، كما أنها حبوب ناعمة يمكن استخدامها كمقشر للبشرة.

  • 2 ملعقة صغيرة من البن
  • 1 ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي أو 1 ملعقة صغيرة من العسل

الطريقه

اغسلي وجهك وجففيه ثم ضعي خليط الزبادي والقهوة أو العسل والقهوة على وجهك وقومي بعمل حركات دائرية على وجهك للتخلص من الجلد الميت اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم استخدمي كريم مرطب مناسب.

3-تقشير البشرة الدهنية بالسكر

السكر من أبسط المكونات الموجودة في كل بيت، وهو من المقشرات الأساسية التي استخدمها بشكل دوري من خلال خلطه مع الليمون وقطرات من زيت جوز الهند في الشتا للترطيب.. لكنه غير مناسب لأصحاب البشرة الحساسة ويجب استخدامه ليلًا لأن الليمون يحتوي على فيتامين سي الذي يتأكسد إذا تعرض للشمس ويسبب حساسية.

  •  ملعقة كبيرة سكر
  • قطرات من عصير الليمون

يخلط السكر والليمون ويوضع على البشرة النظيفة مع التدليك اللطيف للوجه والبشرة، ثم اغسلي بشرتك جيدًا بالماء وضعي الكريم المرطب المفضل لديك. اقرئي أيضًا: أفضل كريم لحب الشباب للبشرة الدهنية

4-سكراب البشرة الدهنية بالكيوي

فاكهة الكيوي ممتلئة بخصائص مضادة للأكسدة، كما أنها تساعد في تحسين ملمس البشرة أيضًا وغنية بفيتامين سي. ضعي ثمرة كيوي مقشرة في الخلاط واضربيها جيدًا ضيفي ملعقة من السكر الأبيض للكيوي ضعي قطرات من زيت الزيتون البكر طبقي المقشر على بشرتك النظيفة ثم اتركيه 5 دقائق وبعدها قومي بعمل تدليك بسيطة للوجه والرقبة لتنظيف البشرة اشطفي وجهك وضعي الكريم المرطب

5-مقشر الشوفان للبشرة الدهنية

في هذا المقشر دقيق الشوفان يوفر خواصًا مضادة للالتهابات، والعسل يساعد في ترطيب البشرة، واللبن الزبادي يتحكم في إنتاج الدهون.

  • 1 ملعقة من دقيق الشوفان
  • 1 ملعقة من الزبادي
  • 1 العسل الأبيض

اخلطي المكونات وضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق ثم دلكي برفق وبحركات دائرية للتخلص من الخلايا الميتة والأوساخ العالقة اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم ضعي الكريم المرطب للوجه.

6-سكراب الخيار للبشرة الدهنية الخيار

مكون مثالي كسكراب للبشرة الدهنية خصوصًا في فصل الصيف لأنه يبرد البشرة ويقلل من تأثير الالتهابات البشرة من الشمس. قشري ثمرة الخيار وقومي بطحنها بشكل خشن صفي الماء الخارج منها وحده ضعي قليل من السكر على الخيار وضعي السكر والخيار على وجهك ثم دلكي البشرة برفق ثم زيلي المقشر باستخدام منديل وضعي ماء الخيار على وجهك ورقبتك واتركيه حتى يجف ثم اشطفي وجهك بالماء وضعي مرطب مناسب.

7-مقشر الطماطم للبشرة الدهنية

عصير الطماطم يساعد في قبض المسام وهو مناسب في تنظيف البشرة الدهنية.

  • افرمي ثمرة طماطم
  • ضعي ملعقة سكر
  • امزجي المكونات معًا وضعيها على وجهك ورقبتك
  • دلكي برفق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وضعي الكريم المرطب.

اقرا ايضا : كريم تقشير الوجه للرجال

 8-سكراب العسل واللوز للبشرة الدهنية

يعتبر هذا المقشر مفيد جدًا لتقليل الزيوت الزائدة من الجلد، وإزالة خلايا الجلد التالفة وحماية البشرة.

  • 2 ملعقة صغيرة عسل
  • 1 ملعقة كبيرة لوز مطحون
  • قطرات من عصير الليمون

اصنعي معجون من المكونات السابقة ليكون مزيج طري وقابل للفرد ثم ضعيه على وجهك ورقبتك وقومي بالتدليك بحركات دائرية ثم اشطفي وجهك جيدًا بالماء، ورطبي بالكريم المناسب.. لكن أيضًا انتبهي من مدى حساسية بشرتك تجاه الليمون.

9-مقشر دقيق الحمص

دقيق الحمص يعمل كمقشر ناعم للبشرة وكذلك يمتص الزيوت الزائدة من البشرة.

  • 1 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص
  • 1 ملعقة صغيرة من العسل
  • قليل من ملح الطعام

قلبي المكونات ويمكنك إضافة قطرات من الحليب وتطبيق السكراب على بشرتك الدهنية النظيفة.

اتركي السكراب لمدة 10 دقائق ثم دلكي برفق واغسلي وجهك ورطبيه.

10-سكراب التفاح والشوفان للبشرة الدهنية

الشوفان والتفاح ليسا لتناول وجبة الإفطار وفقط، لكن يمكنك الاستفادة منهم في عمل ماسك منظف لبشرتك ومجدد لخلاياها. اضربي تفاحة في الخلاط أو محضرة الطعام ضعي ملعقة من دقيق الشوفان ملعقة من العسل الأبيض الطبيعي اصنعي من المكونات السابقة ما يشبه الكريم أو الماسك وافرديه على وجهك ورقبتك مع التدليك برفق في حركات دائرية. اغسلي وجهك بماء فاتر مع وضع الكريم المرطب بعد تجفيف البشرة.

11-مقشر الشاي الأخضر للبشرة الدهنية

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة وبه كمية من الكافيين المناسب للبشرة والذي يحارب علامات تقدم السن. استخدمي أكياس الشاي الأخضر ولا تقومي برميها. افتحي كيس الشاي الأخضر المستخدم ثم اخلطيه مع السكر ضعي قليل من العسل الأبيض طبقي محتوى المكونات على وجهك النظيف واتركي مقشر الشاي الأخضر لفترة قصيرة على بشرتك ثم دلكي بحركات دائرية. اغسلي وجهك وجففيه وضعي الكريم المرطب المناسب.

نصائح للاهتمام ببشرتك الدهنية

  1. اغسلي وجهك بغسول مناسب للبشرة الدهنية صباحًا ومساءً
  2. أبدًا لا تنامي بالمكياج على وجهك وتأكدي من تنظيف بشرتك جيدًا
  3. المقشرات تستخدم من مرة إلى مرتين فقط أسبوعيًا ويجب استخدامها برفق حتى لا تتسبب في إضرار البشرة وإرهاقها الترطيب مهم جدًا للبشرة الدهنية على عكس ما تعتقدين، المهم اختيار نوع الكريم المناسب
  4. اشربي كميات كافية من الماء وادخلي الخضروات والفواكه إلى نظامك الغذائي.
  5. جربي أي ماسك مقشر على جزء بسيط من بشرتك لاختبار مدى حساسيتها تجاه مكوناته.

كانت هذه هي أنواع السكراب للبشرة الدهنية، جربيها وقولي لنا في التعليقات أي منها ناسبك أكثر من غيره.. وهل هناك أنواع أخرى تستخدميها؟

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق