البنوك والتعاملات المالية

كيفية فتح حساب بنك الرياض افراد أون لاين

فتح حساب بنك الرياض افراد

فتح حساب بنك الرياض افراد من أهم ما يقدمه بنك الرياض للأفراد حيث يمكنهم فتح حساب واحد أو أكثر من حساب بكل سهولة ويسر من خلال الموقع الخاص ببنك الرياض.

نبذة عن بنك الرياض

سوف نتعرف من خلال موقع مختلفون على فتح حساب بنك الرياض افراد وسوف نتعرف عليه من خلال السطور التالية:

وهي من أكبر المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، تأسست عام 1957 ويبلغ رأسمالها الإجمالي 30 مليار ريال سعودي.

يقدم بنك الرياض خدمات ومنتجات مصرفية إسلامية وتقليدية شاملة للعملاء الأفراد والشركات والمؤسسات الناشئة، وهو حريص على الاستفادة من قاعدة رأس المال القوية والخبرة للعب دور بارز في القطاع المالي.

أصبح بنك الرياض بنكًا رائدًا وقد نظم وشارك في أعمال التمويل المشترك لإدارات متعددة، وتعمل في بعض أشهر مشاريع البنية التحتية في صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات والمملكة العربية السعودية.

يعمل في بنك الرياض أكثر من 5900 موظف، محققًا نسبة 94٪ على المستوى الوطني، وهي الأعلى بين المؤسسات المالية العاملة في السوق السعودي.

بالإضافة إلى وجود قاعدة عملاء كبيرة، يوفر بنك الرياض للعملاء المنتجات والخدمات المصرفية والمالية من خلال (308) فروع وأكثر من 2.542 جهاز صراف آلي وأكثر من 53.580 جهاز نقاط بيع.

يقع بنك الرياض (بنك الرياض) خارج المملكة المتحدة من خلال فرعه بلندن في المملكة المتحدة، وكيل هيوستن في الولايات المتحدة ومكتب تمثيلي في سنغافورة لتلبية احتياجات العملاء، هنا متخصص في تقديم خدمات مصرفية ومالية شاملة، بهدف تلبية احتياجات العملاء الاستفادة وتلبية احتياجات موقعها.

يقدم بنك الرياض خدمات إلكترونية متطورة وهو حريص على توفير أحدث التقنيات حتى يتمكن عملائه من إجراء الأعمال المصرفية بسهولة ويسر وأمان في أي مكان.

تلعب شركة الرياض المالية (الذراع الاستثماري لبنك الرياض) دورًا في الخدمات الاستشارية والاستثمارية وإدارة الصناديق والاستشارات وأنشطة الاكتتاب العام، وقد فازت بالعديد من جوائز الأداء الاستثماري عن “أفضل أداء للصندوق التعاوني” و “أفضل مدير للصندوق” تعتبر من أفضل الشركات في مجال إدارة الأصول في السوق السعودي.

إقرأ أيضًا: طريقة استخراج ايبان الراجحي من رقم الحساب

الأداء المالي لبنك الرياض

وحتى 30 سبتمبر 2020، حقق البنك صافي ربح قدره 3.835 مليار ريال، مقابل 4.491 مليار ريال في نفس الفترة من العام الماضي، بانخفاض قدره 14.6٪. حتى 30 سبتمبر 2020 بلغ إجمالي الدخل التشغيلي 8.415 مليار ريال بزيادة 5.0٪ من 8.012 مليار ريال في نفس الفترة من العام الماضي.

الملاءة المالية

وحتى 30 سبتمبر 2020 بلغ إجمالي أصول البنك 308.558 مليار ريال بزيادة 23.1٪ مقارنة بـ 250.573 مليار ريال في نفس الفترة من العام الماضي.

أما ودائع العملاء فحتى 30 سبتمبر 2019 ارتفعت ودائعهم بنسبة 13.3٪ لتصل إلى 201.292 مليون ريال مقارنة بـ 177.672 مليار ريال في 30 سبتمبر 2019 وارتفعت محفظة القروض والسلفيات (الصافية) بنسبة 14.8٪، لتصل إلى 190.823 مليار ريال في 30 سبتمبر 2020، مقابل 166.275 مليار ريال في 30 سبتمبر 2019.

قوة التصنيف الائتماني للبنك

تحافظ وكالة التصنيف الدولية Fitch على التصنيف الائتماني للمُصدر قصير الأجل عند (F-2) وتصنيف الدين طويل الأجل عند (BBB +).

بالنسبة لوكالة كابيتال انتليجنس، فقد أصدرت تصنيفات ائتمانية طويلة الأجل عند (A +) و (A1) للالتزامات المصرفية قصيرة الأجل وحددت Standard and Poor’s أيضًا المطلوبات قصيرة الأجل باسم (A-2) والخصوم طويلة الأجل باسم (BBB +).

مميزات بطاقة بنك الرياض مدى؟

  • خدمة تتحكم في كمية الشراء اليومية من المتجر.
  • تدفع خدمة “Contactless” مشترياتك منخفضة القيمة.
  • خدمة النقدية.
  • استفد من برنامج مكافآت حصاد.
  • قام أكثر من 35 مليون متجر بسحب أو شراء النقود من خلال أجهزة نقاط البيع في الداخل والخارج، وأكثر من 2 مليون جهاز صراف آلي.
  • سلسلة من العروض الحصرية الفريدة، بما في ذلك السفر وتناول الطعام والتسوق وما إلى ذلك.
  • خدمة مصرفية إلكترونية مجانية.
  • إشعار المعاملات المصرفية عبر الرسائل القصيرة.
  • إمكانية سحب نقدي بقيمة 5000 ريال سعودي في اليوم من أجهزة الصراف الآلي.
  • في حالة تجاوز عدد محاولات العميل لإدخال كلمة المرور أو نسيان كلمة المرور، يتم إعادة إنشاء كلمة المرور من خلال ماكينة الصراف الآلي.

فتح حساب بنك الرياض افراد

تقدم الأقسام التالية العديد من الخدمات للأفراد:

  • الحسابات والبطاقات: في هذه القائمة يمكنك اختيار العديد من الخدمات من الخدمات التالية: الإجراءات المصرفية بطاقات الائتمان فتح الحساب.
  • التمويل: توفر البنوك للأفراد ثلاثة أنواع من التمويل: الإدارة المالية الشخصية، والإدارة المالية للسيارات، والإدارة المالية للأسرة.
  • الاستثمار: يمكن للبنوك اختيار إحدى طرق الاستثمار المتنوعة.
  • الخدمات المصرفية الرقمية: لذلك يمكن للعملاء الاستفادة من عدد كبير من الخدمات الرقمية والإلكترونية.
  • الخدمات التجارية وخدمات الشركات: يقدم البنك مجموعة واسعة من الخدمات للشركات الناشئة لدعم النمو الاقتصادي للدولة.
  • خدمات الأعمال: يمكنك من خلالها الحصول على خدمات فريدة ومتنوعة تشمل: حسابات الشركة وبطاقاتها، الخدمات والمنتجات، التمويل والمشورة.
  • الشركة: بالإضافة إلى تقديم الخدمات المصرفية الدولية فهي تشبه الخدمات المقدمة في الأعمال التجارية.

أهمية فتح حساب جاري في بنك الرياض

تكمن أهمية فتح حساب جاري مع بنك الرياض في أنه الخطوة الأولى لتمكين العملاء من متابعة معاملاتهم المصرفية والاستفادة من المنتجات والخدمات عالية الجودة التي يقدمها البنك.

وهي الخطوة الأولى التي يمكنهم الاستفادة منها كشوفات الحساب التفصيلية المتعلقة بالأعمال في البنك يمكنه الحصول على كشوف حساب موحدة مصممة لتلبية احتياجات الأفراد والشركات، ويمكنه طلب استخدام بطاقات الائتمان الرقمية للمشتريات المحلية أو الدولية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق