البنوك والتعاملات المالية

مصرف الراجحي فتح حساب بطريقة ميسرة

مصرف الراجحي فتح حساب

يمكن لأي عميل التواصل مع مصرف الراجحي فتح حساب سواءً من خلال الذهاب لأحد فروع البنك أو من خلال الدخول على الإنترنت على الموقع الرسمي لبنك الراجحي لتفعيل الحساب وهذا للتسهيل على العملاء.

معلومات عن مصرف الراجحي

من خلال موقع مختلفون يمكن التعرف بنك الراجحي والذي يعد أحد أهم وأكبر البنوك المتواجدة على أرض المملكة العربية السعودية وله شعبية واسعة بها كما أنه يضم أعداد كبيرة جدًا من العملاء سواءً من المواطنين السعوديين أو من الوافدين الأجانب.

وبنك الراجحي يساهم بقوة في الاقتصاد السعودي وللبنك على مستوى المملكة العربية السعودية أكثر من 600 فرع وهي موزعة على جميع أنحاء المملكة لتغطي بذلك كامل أجزاء المملكة لكن الفرع الرئيسي لبنك الراجحي يقع في العاصمة الرياض.

ليس هذا فحسب فبنك الراجحي قوة اقتصادية خارجية أيضًا حيث أن للبنك استثمارات خارجية في عدد من الدول العربية أبرزها دولة الكويت ودولة الأردن ودولة سوريا حيث يوجد للبنك فروع بها.

وقد تم اتخاذ القرار بتأسيس بنك الراجحي في عام 1957 ميلادية وقد أسسه أربعة من الأخوة وهم سليمان الراجحي وصالح الراجحي وعبد الله الراجحي ومحمد الراجحي.

المميزات التي يقدمها مصرف الراجحي فتح حساب

يستطيع العميل أن يستفيد من العديد من المميزات التي يقدمها له مصرف الراجحي فتح حساب وأهم تلك المميزات ما يلي:

يستطيع العميل من خلال دخوله على الإنترنت لفتح حساب في بنك الراجحي أن يقوم بالعديد من العمليات الخاصة بالإيداع والسحب وأي عملية مصرفية خاصة به وذلك بطريقة أكثر سهولة وبدرجة أمان متفوقة للغاية.

يمكن للعميل أن يقوم بعمل أي تبرعات مالية له من حسابه الخاص وهو بالمنزل وبدون الذهاب لأفرع بنك الراجحي كما يمكنه التسويق والدفع الإلكتروني أيضًا من خلال خدمات يقدمها له البنك وكذلك دفع أي فواتير عليه وغيرها من المعاملات المالية.

العميل يكون على علم كامل ودراية بأي عمليات مصرفية تتم على حسابه البنكي وبمعرفته وموافقته وهذا يضمن للعميل الحق والطمأنينة بعدم التلاعب في الحسابات الخاصة به.

يمكن من خلال الموقع الإلكتروني لبنك الراجحي تفعيل البطاقات المصرفية بكل سهولة ومعرفة الحساب المتبقي على البطاقة والرصيد المتواجد عليها فعلياً.

مميزات إضافة ل مصرف الراجحي فتح حساب

من الممكن أن يطلب العميل من البنك عبر موقعه الإلكتروني أن يمده البنك بمعلومات عن كافة عمليات السحب التي تمت وكافة التعاملات البنكية التي قام بها أو ما يسميه البعض بكشف حساب كامل سواءً كان الكشف سنوي أو شهري أو حسب المدة التي يحددها العميل.

للعميل الحق الكامل في تحديد الحد الأقصى الذي يحتاجه للإنفاق في بطاقته الائتمانية كما يمكنه أن يقوم بتعطيل البطاقة المصرفية والحساب الخاص به في الوقت الذي يحب.

في حال أراد العميل من البنك تمويله بقرض فإنه يمكنه القيام بذلك الأمر من خلال تقديمه لطلب على الموقع الإلكتروني لبنك الراجحي كما يمكنه تقديم طلب في حالة الرغبة بإصدار له بطاقة جديدة وسترسل له البطاقة خلال فترة قصيرة بالبريد.

يتاح للعميل أن يقوم بكافة عمليات البورصة من خلال حساب بنك الراجحي ومشاركته في المرابحات دون أن يتحرك من منزله.

إقرأ أيضًا: كيفية فتح حساب جاري الراجحي وما هي مميزاته ؟

مصرف الراجحي فتح حساب من خلال استخدام الإنترنت

يمكن للعميل عمل حساب في مصرف الراجحي فتح حساب وذلك من خلال استخدامه للإنترنت المنزلي وبطريقة سهلة للغاية ولكن بخطوات معينة وهي كالتالي:

يقوم العميل بالدخول للموقع الرسمي لبنك الراجحي على الإنترنت وعمل تسجيل للدخول لينتقل إلى صفحة ليملأ بعض البيانات الخاصة به والتي منها أن يختار جنسيته إن كان سعودياً أم غير ذلك حيث أن البنك يتعامل مع كل الجنسيات.

يقوم العميل باختيار هويته سواءً كان من المقيمين بالمملكة أو أنه مقيم وبالتالي يقوم بكتابة الرقم الوطني له إن كان سعودياً أو يقوم بكتابة الرقم الخاص بإقامته إن كان مغتربًا.

يتم التأكد من كتابة رقم الهاتف المحمول للعميل بصورة صحيحة والانتظار لثواني حيث أن موقع البنك سيقوم مباشرةً بإرسال رسالة نصية على هاتفك وهي تحتوي على رمز تأكيدي وهو لتحقق من هوية الشخص الذي ينشئ حساب على البنك.

يقوم العميل باختيار لقب له من قائمة بها المزيد من الألقاب المنتشرة بأرض المملكة والتي من بينها لقب آنسة أو لقب سيدة أو سمو الأمير وغيرها من الألقاب.

يتم إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالعميل بشكل دقيق ليتم بعد ذلك استقبال كافة الرسائل عليه مع التأكد من سرية بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة به.

قم بعد ذلك بتحديد المبلغ الأقصى الذي يمكنك أن تتعامل به خلال الشهر الواحد وفقًا لما تراه فهي عملية تقريبية فقط وأيضًا يجب أن تختار قيمة الدخل الشهري لك.

يوجد رمز للتحقق يجب أن تدخله في المربع الخاص به وهذا الرمز مكون من أرقام وحروف وهذا الأمر عملية تأكيدية من البنك لكي يطمئن أنك لست روبوت أو هكر ثم بالضغط على كلمة التالي.

تظهر صفحة بها بيانات إضافية يجب استكمالها كنوع الوظيفة التي يشغلها العميل ومكان العمل وأيضًا أقرب فرع لبنك الراجحي يمكنك أن تذهب إليه بشكل سريع ومقدار الضرائب التي تفرضها عليك الحكومة.

توجد أيضًا بعض البيانات الخاصة بالأسرة في حال كونها معك أو كنت متزوجًا وتشمل أرقام الهواتف الخاصة بهم والعناوين التي يسكنون فيها حتى يتمكن البنك من الوصول إليهم في حالة أي ظرف طارئ.

بعد الضغط على موافق سوف تصل على هاتفك رسالة تأكيدية مفادها أنك نجحت في إنشاء حساب لك على بنك الراجحي وبعدها ستصلك رسالة أخرى فيها رقم حسابك الجديد

لكن لابد أن تقوم بزيارة أقرب فرع بنك راجحي خلال ثلاثين يومًا لاستخراج البطاقة الائتمانية ولعمل التوقيعات اللازمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق