مختلفون

ما هي طرق استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة عامل وافد

استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة

استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة

قدمت المديرية العامة للجوازات داخل المملكة العربية السعودية خدمات إلكترونية وذلك لل استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة عامل وافد لتسهيل الأمور على الوافدين.

تجديد الإقامة في السعودية

تعتبر من الأمور الهامة داخل المملكة وخاصةً للوافدين ولابد من متابعة كافة التغييرات لأن الحكومة تقوم بتقديم الخدمات بشكل إلكتروني بسيط لتسهيل العملية على الأفراد وذلك من خلال المواقع الإلكترونية التي تحددها الحكومة.

الاستعلام عن سداد رسوم تجديد الإقامة

تعد من أهم الخدمات التي تقدمها الحكومة بالنسبة للوافدين من أي دولة في العالم، وفرت المملكة هذه الخدمات الإلكترونية وسوف نعرض لكم كل تفاصيل الخدمات من خلال موقع مختلفون.

موقع الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة

بدأت وزارة العمل والعمال في المملكة العربية السعودية في الاهتمام بتقديم كافة الطرق للاستعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة للعامل الوافد من خلال المواقع الإلكترونية وعلى رأسها منصة أبشر وذلك لكي توفر الوقت والجهد على الأفراد دون الاضطرار للذهاب إلى المكاتب المختصة واعتمدت في ذلك على البطاقات الائتمانية للقيام بالخدمة بشكل سريع وخاصة في الظروف التي تمر بها البلاد في هذا الوقت.

شروط تجديد الإقامة

أقرت وزارة العمل في السعودية وضع شروط خاصة لتجديد الإقامة وهذه الشروط هي:

إقرأ أيضا:كيفية الاستعلام عن موظف وافد بالسعودية برقم الإقامة أو رقم الجواز
  • الدخول إلى موقع منصة أبشر لتسديد رسوم تجديد الإقامة.
  • يتم اختيار الخدمات الخاصة بالأفراد الوافدين والتي توفرها الصفحة الرئيسية للموقع.
  • يتم بعدها تسجيل الدخول وذلك بكتابة الإسم وكتابة رقم الهوية وكتابة كافة البيانات في أماكنها المخصصة.
  • بعد أن تتم عملية التسجيل سوف تقوم باختيار الخدمات الإلكترونية وذلك للاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة ومدة الإقامة وكيفية تجديدها دون الحاجة إلى الذهاب إلى المكاتب المختصة.
  • يجب سداد كافة الرسوم المطلوبة من الوافد أو العامل وذلك لضمان عملية التجديد.
  • لابد من التأكد من سداد أي مخالفات مرورية.
  • لابد من النجاح في الفحص الطبي وسداد رسوم رخصة القيادة الموجودة معه داخل المملكة وتعتبر من الشروط الأساسية إلى جانب الأوراق والوثائق المطلوبة ورفعها على الموقع.

هذه هي الشروط التي يجب الالتزام بها لتجديد الإقامة، الآن سوف نعرض لكم طرق الاستعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة للعامل الوافد داخل المملكة.

إقرأ أيضًا: كيفية الاستعلام عن موظف وافد بالسعودية برقم الإقامة أو رقم الجواز

طرق سداد رسوم تجديد الإقامة للوافدين

هناك عدة طرق يمكن للوافد من خلالها أن يقوم بتسديد رسوم تجديد الإقامة وهذه الطرق هي:

  • يتم سداد الرسوم عن طريق الخدمات الإلكترونية من خلال موقع منصة أبشر.
  • السداد بشكل رسمي وذلك بالذهاب إلى المكاتب المختصة بذلك.

معرفة رسوم تجديد الإقامة عن طريق رقم الحدود أو رقم العامل الوافد

  • الدخول إلى منصة أبشر ثم الضغط على الخدمات.
  • إدخال رقم الهوية وكلمة المرور.
  • اختيار الخدمة الإلكترونية للجوازات والاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  • إدخال رقم الإقامة ثم الضغط على البحث.
  • تظهر أمامك بيانات رسوم التجديد والموعد المحدد دون الحاجة للذهاب للمكتب نفسه.

الرسوم الخاصة بتجديد اقامة عامل وافد

قامت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية برفع رسوم تجديد الإقامة وذلك لتصل إلى زيادة 700 ريال سعودي ليكون إجمالي المبلغ هو 8,400 ريال سعودي لجميع مناطق القطاع العامة والخاصة بالأفراد الوافدين، قامت المملكة في هذا العام بإعفاء أربع جنسيات من دفع رسوم تجديد الإقامة، وذلك إلى جانب فرض بعض العقوبات على الوافدين وكذلك المقيمين في المملكة وذلك يتم إذا تخلفوا عن موعد تجديد الإقامة المحدد لهم.

إقرأ أيضا:اسهل طريقة عمل العيش الشامي في البيت

مهام وزارة العمل لخدمة الوافدين داخل السعودية

بعد أن يتم استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة ومعرفة المبالغ المضافة على الرسوم الأساسية سوف نتعرف على المهام التي تقدمها وزارة العمل للوافدين وهي:

  • إتاحة الخدمات الإلكترونية وذلك لتسهيل عملية تجديد الإقامة وإنهاء إجراءاتك في خلال دقائق وخاصةً بعد انتشار فيروس كورونا وهي أزمة أصابت العالم أجمع، لكي تضمن المملكة عدم تعرض أي شخص للخطر قررت أن تتم جميع الإجراءات من خلال منصة أبشر.
  • أقرت المملكة بعض الشروط والأحكام والتي تم تطبيقها في العام الجديد لضمان الحالة الصحية للشخص الوافد العامل وخاصةً في هذا التوقيت الحالي.
  • تسهيل عملية استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة للوافد العامل دون حدوث الكثير من التزاحم والتجمعات لتجنب إصابة أي شخص بأي أعراض الفيروس.

الفئات المعفاة من دفع رسوم تجديد الإقامة

قامت الحكومة داخل المملكة بالإعلان عن بعض الفئات التي تم إعفائها تمامًا من دفع أي رسوم لتجديد الإقامة وهذه الفئات هي:

  • الأطفال المواليد داخل المملكة العربية السعودية أو كان إبن لشخص من الأشخاص الذين يحملون الجنسية السعودية.
  • الطلاب القادمين الذين قد حصلوا على تأشيرات للدراسة داخل المملكة.
  • أما الفئة الثالثة المعفاة من دفع الرسوم لتجديد الإقامة هم الأشخاص الذين ينووا أن يغادروا المملكة بشكل نهائي وذلك دون العودة مرة أخرى وذلك دون استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة داخل المملكة وذلك لأنهم سوف يغادرون المملكة بشكل خروج نهائي بلا عودة.

تجديد الإقامة باستخدام رقم الهوية

  • قدمت وزارة العمل داخل المملكة العربية السعودية خدمة منصة أبشر الإلكترونية وذلك لمعرفة كل تفاصيل تجديد الإقامة وطرق دفع الرسوم المطلوبة وذلك عن طريق رقم الهوية للأفراد الوافدين العاملين في المملكة.
  • يمكنك موقع أبشر من تجديد الرخصة الخاصة بالعمل إذا كانت منتهية الصلاحية وكذلك الإقامة عن طريق إدخال رقم الهوية وذلك باتباع الخطوات بشكل صحيح لتسهيل عملية التجديد وذلك لأن عدد الأشخاص الوافدين العاملين في المملكة كبير جدًا، يتم إنجاز المهام بشكل سريع دون الحاجة إلى مزيد الوقت والجهد.

يمكنك موقع أبشر من إنجاز جميع المهام بطريقة إلكترونية سريعة، كما يمكنك الاستعلام عن صلاحية الإقامة ومعرفة طرق دفع الغرامات المضافة للتأخير عن موعد تجديد الإقامة وكذلك الاستعلام عن رسوم المرافقين أيضًا.

إقرأ أيضا:كيف احل واجب في منصة مدرستي
السابق
خطوات تحميل تيك توك للاندرويد والايفون 2020
التالي
كيفية تحميل كلين ماستر للآيفون والأندرويد

اترك تعليقاً