منوعات

أشهر حيوانات مفترسة تأكل البشر أحياء

حيوانات مفترسة تأكل البشر

المملكة الحيوانية متفرعة إلى أقسام من بداية نشأة الحيوان إلى الأكثر تطورًا وأحد تصنيفها حيوانات مفترسة تأكل البشر، وذات صفات معينة، فما هذه الحيوانات ولم سميت بأنها حيوانات مفترسة.

الطبيعة

الطبيعة تشمل كل ما هو كائن حي فيها ومنها الحيوانات وقانون الطبيعة ينص على البقاء للاقوى، تتنوع البيئات الطبيعية في الكون فمنها ما هو بيئة زراعية أو بيئه صحراويه أو بيئة بحرية وعلى حسب ذلك يوجد حيوانات على حسب نوع البيئة وعلى الظروف التي تتكيف تعيش فيها، الحيوانات منها ما يعيش في الأراضي الزراعية وما يعيش في الصحراء وما يعيش في الماء على حسب ظروف كل كائن حي ومدى تطوره، وعلى حسب النظام الغذائي لها فمنها ما يتغذى على اللحوم والدماء وآكلات العشب ومنها ما يتغذى على الفرائس حيث تقوم بإفتراس ما هو أقل منها قوة.

الحيوانات المفترسة

  • هي الحيوانات التي تتغذى على اللحوم بهذا الإسم وذلك لأنها عند حصولها على الغذاء فإنها تقوم بمهاجمة او مطاردة فرائسها والان قداد عليها وقتلها ثم تناولها وبعض الحيوانات آكلة اللحوم يكون نظام غذائها على الجثث النافقة أو الجيف من الحيوانات الميتة.
  • الحيوانات المفترسة دائما عند اصطياد فرائسها فإنها تستغل الفريسة أقل قوة وضعف منها.
  • الحيوانات المفترسة مثل الأسد الذئب الدب، الضباع، وغيرها.
  • عملية الإفتراس تحدث بين الكائن المفترس وهو أكل اللحوم، والنوع الأخر وهو الكائن الضحية وهو يكون أقل ضعفًا ويكون أكل عشب.
  • تعيش الحيوانات المفترسة فى الغابات والسواحل والصحاري والجبال وغيرها.

صفات حيوانات مفترسة تأكل البشر

الحيوانات أكلة اللحوم أكثر من نوع مختلف وكل نوع له صفات تختلف عن النوع الأخر حيث أغلب الصفات العامة التى تمتلكها الحيوانات المفترسة مثل:

  • مخالب حادة.
  • ذات حواس قوية مثل حاسة الشم التى من خلالها تتمكن من معرفة مكان فريستها واصطيادها، والنظر الحاد حيث تتمكن من رؤية الفريسة من على مسافة طويلة.
  • أسنان حادة القواطع والأنياب التي من خلالها تقوم بتمزيق الفريسة.

إقرأ أيضًا: خروج الحيوانات إلى شوارع المدن بعد الالتزام بتطبيق حظر التجوال

أشهر حيوانات مفترسة تأكل البشر

بعد أن تعرفنا على صفات الحيوانات المفترسة نوضح من خلال موقع مختلفون هذه الحيوانات المفترسة.

الدب البني

يعتبر الدب البني من الحيوانات المفترسة التي تأكل الإنسان، وهو من صفات أن مخالبه كبيرة، وعضو قوية جدًا ويزن الدب البني إلى 700 كيلوجرام، الدب لا يهجم إلا فى حالة الدفاع عن نفسه، وآخر مرة حدث افتراس الدب كان منذ مائة عام.

الفهود المرقطة المفترسة

تعتبر الفهود المرقطة من أكثر الحيوانات إفتراسًا، ولها صفات تتميز بها مثل الأنساب الحادة والسرعة حيث إستطاع فهد واحد القضاء على 150 إمرأة وطفل وقد كان الفهد يقوم بأكل لحوم البشر بطريقة وحشية.

الذئاب

الذئاب تعتبر من الحيوانات المفترسة حيث تحتل المركز السابع ضمن أكثر 10 حيوانات مفترسة، فهي تتميز بالسرعة وقوة فتك الأسنان والذكاء، ولكن الذئاب تهاجم البشر إما كفريسة للغذاء أو مواجهة البشر فى حادثة أو عندما تصاب بالسعار وفى كل الأحوال فإن الذئاب تصاب بأي إصابة نتيجة التداخل بيها وبين البشر، حيث من خلال الإحصائيات فإن الذئاب تقتل 10 أشخاص كل سنة.

النمور

من صفاتها أن جسمها ضخم، وطويل ويقوم بإصطياد الحيوانات الأخرى مثل الأيائل، والظباء، ويقوم بأكلها، كما أنه يأكل لحوم البشر عند المواجهة فى مصارعة أو كما كان يستخدمونه قديمًا ويقومون بإلقاء المذنبين أو المعتقلين إليه فى زنزانة أو بئر، وتحتل النمور المركز الاول في اكثر الحيوانات افتراسآ على مستوى العالم وأكثرها خطورة هو النمر البنغالي وتشتهر النمور بوجودها في الهند.

الضباع

يوجد أكثر من نوع من الضباع وأكثر الأنواع خطرًا هو الضبع المرقط الذي يتميز بحجمه الكبير ويصل وزنه إلى 90 كيلو جرام، يقوم بافتراس البشر.

الدب الميسور

يعرف بأسم الدب الكسلان، ومن صفاته ضعف الرؤية البصرية، وفقدان القدرة على الجري وعدم قدرته على التسلق للخروج من الخطر الواقع فيه، وبالرغم من ذلك فإنه يقوم بمهاجمة البشر وأكل لحومها، الدب الميسور نظام غذائه يعتمد على النمل الأبيض وغيره.

التمساح

أحد أنواع الحيوانات الزاحفة والبرمائية التي تستطيع أن تعيش على الأرض وفى المياه والتي تشكل خطر كبير على الإنسان وهو أكل اللحوم سواء كان البشر أو الحيوان.

الأسود

الأسود من أنواع القطط ولكنها كبيرة الحجم، فهو يعتبر ثانى أكبر القطط فى العالم، ومن صفاته أنه له أنياب طويله وفتاكه يستخدمها عند القضاء على فريسته، ومخالب للإمساك بها، كما أنه من أكثر الحيوانات خطرًا، فهو يأكل الإنسان والحيوانات الأخري، كما أن من خلال الإحصائيات فهى تقوم بقتل أكثر من 700 شخص فى العام.

حيوانات مفترسة تأكل البشر مائية

لا يقتصر وجود الحيوانات المفترسة على الغابات والصحارى فقط ولكنه أيضًا يوجد فى الماء أنواع من الكائنات البحرية التي تقوم بافتراس البشر.

أسماك البيرانا

تسمى بإسم سمك النهر وهو نوع من الأسماك الضارية المفترسة التي تقوم بافتراس البشر، وهى عنيفة جدًا، وفتاكة، حيث تستطيع هذه الأسماك أن تقوم بابتلاع رجل فى خلال نصف دقيقة، هذه الأسماك تعيش فى نهر الأمازون وبمجرد سقوط أي شخص فى النهر فإنها تقوم بابتلاع في وقت قياسي صغير جدًا.

أسماك القرش

هي من أحد أنواع الحيوانات المائية التى تقوم بإفتراس وأكل البشر، وكل عام يموت الكثير بسبب أسماك القرش، بسبب سمكة واحدة مات 4 أشخاص، وجُرح آخرون وحدث ذلك فى ولاية نيويورك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق