الحمل والولادة

هل تحليل الحمل بالكلور قبل موعد الدوره حقيقة أم خرافة ؟

تحليل الحمل بالكلور قبل موعد الدوره

اختيارات الحمل المختلفة المنزلية من أسهل الطرق التي يتم استخدامها من قبل المرأة للكشف عن وجود حمل ومن تلك الطرق تحليل الحمل بالكلور قبل موعد الدوره فهل تلك الطرق بالفعل صحية وهل اختبار الحمل بالكلور أمن ودقيق أم لا.

آلية عمل تحليل الحمل بالكلور

تحليل الحمل بالكلور قبل موعد الدوره قد يكون الأمر غريب عند ذكره ولكنه يتم عمله بالفعل وكثير من النساء تلجأ لتلك الطريقة في تحليلي حدوث الحمل بالفعل أم لا.

وهذا بسبب انتشار ووجود مادة الكلور في جميع منازلنا تقريبًا فلا يوجد منزل خالي من مادة الكلور المنظف والذي يتم استخدامه.

هل ينتابك الفضول الآن حول تحليل الحمل بالكلور وهل هو صحيح ويظهر نتائج صحيحة أم لا وهل هو أسلوب دقيق في معرفة الحمل من خلال موقع مختلفون سوف نجيب على كل هذه التساؤلات

بمجرد حدوث الحمل عند المرأة يبدأ ظهور هرمون في البول هذا الهرمون معرف باسم HCG هذا الهرمون الذي يتم الكشف من خلاله عن طريق جميع الوسائل المنزلية والتي تعتمد عليه جميعها.

جميع وسائل اختبار الحمل المنزلية تعتمد على هذا الهرمون وظهوره في البول والذي يتم الكشف عنه من خلال بعض المواد من ضمن المواد التي تظهر هذا الهرمون في البول هو الكلور المنزلي فهذا الهرمون عند خلطه مع المواد يظهر بعض التأثيرات التي تظهر وتبين وجود حمل بالفعل.

وعند استخدام الكلور وخلطة مع البول يظهر ببول بعض الفقاعات وقد تظهر بعض الرغوة في شكل مزيج وكل تلك التأثيرات تظهر في حالة وجود هرمون HCG فقط وهذا يدل على وجود حمل بالفعل أما في حالة عدم ظهور أي من التأثيرات السابقة على الكلور عند خلطة بالبول فهذا يدل على عدم وجود حمل.

تظهر تلك الفقاعات والرغوة في الكلور بعد خلطة ببول بسبب وجود مادة متآكلة في الحلول تتفاعل مع الهرمون الخاص بالحمل الذي يظهر في البول وبعد ذلك يتم تشكيل تلك الفقاعات والرغوة كردة فعل من تفاعلهم معًا.

لا يوجد نوع من الكلور محدد يجب استخدامه في هذا الاختبار ولكن كل ما عليك استخدمه هو الكلور المستخدم في التنظيف في المنزل ولا يجب أن يستخدم المسحوق منه بل يتم استخدام الكلور السائل.

دقة تحليل الحمل بالكلور

إذًا فهذا يعني أن تحليل الحمل بالكلور قبل موعد الدوره دقيق؟ ليس بالشرط ولكن لكي يتم الكشف عنه يجب الخلط الجيد بين البول والكلور وقد تظهر الفقاعات أثناء التقليب وتختفي سريًعا دون الملاحظة الجيدة لها فهذا لا يدل على عدم وجود حمل بالفعل.

يتم استخدام هذا التحليل من قبل الكثير من النساء وبالأخص في الوقت الأخير حيث أن مادة الكلور مادة موجودة في منازلنا وهي مادة رخيصة الثمن لذا لا يكلف هذا الاختبار الكثير من المال مقابله كما أنه لا يكلف الوقت ولا انتظار النتائج ولكن هذا الاختبار ليس بديل عن اختبارات الحمل المؤكدة الأخرى كمثل الفحص المنزلي الذي يمكنك شراءه من الصيدلية أو اختبار الدم لذا يجب عليك عند التأكد من حدوث الحمل عمل الاختبارات الأخرى أيضًا حتى تثق بأنك حامل بالفعل.

يوجد بعض العوامل التي يتوقف عليها دقة اختبار الحمل بالكلور:

  • جودة عينة البول التي سوف يتم استخدمها هي إحدى الأمور التي تؤثر في تحديد الاختبار بشكل جيد ففي حالة لو قمت بشرب الكثير من الماء قبل الحصول على عينة البول يصبح هرمون الحمل في البول ذو تركيز أقل ويفضل أن يكون الهرمون بتركيز عالي حتى تحصلي على نتيجة مؤكدة.
  • هناك بعض الأدوية والتي تؤثر على تلك الطريقة من الفحص.

إقرأ أيضًا: هل الم الثدي بعد الدورة من علامات الحمل الأولى ؟

طريقة إجراء تحليل الحمل بالكلور

طريقة القيام بهذا الاختبار هي سهلة جدا وبسيطة.

  • قومي بالحصول على البول في كوب يجب أن يكون الكوب نظيف شفاف ويفضل أن يكون وقت الحصول على البول هو الوقت الصباحي.
  • في كوب آخر قومي بوضع الكلور.
  • ضيفي البول إلى كوب الكلور ويفضل الوضع بشكل تدريجي.
  • راقبي ما يحدث في الكوب

بعد ذلك سوف يظهر النتائج:

  • عند ظهور فقاعات رغوة كثيرة هذا دليل على وجود حمل وكلما كان الظهور لها سريع عند وضع البول على الفور كلما كان الحمل مؤكد.
  • أما في حالة خلال الثواني الأولى لم يظهر أي فقاعات فهذا دليل على عدم وجود حمل.

عيوب اختبار تحليل الحمل بالكلور

يوجد بعض العيوب التي توجد في تلك الطريقة والتي تجعلها غير محبب استخدامها في اختبار وجود حمل.

  • نتيجة تفاعل الكلور مع البول قد ينتج عنه غازات سامة في حالة تعرض الأم لها سوف تضر بنفسها وبالجنين لذا لا يفضل استخدامها من قبل الأم وأيضًا قد يضر الشخص الذي قام بها.
  • تلك الطريقة غير محددة في الوقت فلا يوجد دليل على أنه يجب أن تظهر الفقاعات في وقت محدد لذا فهو غير دقيق في تلك النقطة.

لذا لا يفضل القيام بهذا الاختبار في المنزل يفضل الذهاب للطبيب أفضل في معرفة وجود حمل بالفعل أم لا.

اختبار الحمل المنزلي

اختبارات الحمل المنزلية قد تلجأ لها بعض النساء في معرفة ما إذا كانت حامل أم لا خلال وقت قصير ولكن تلك الاختبارات غير دقيقة لذا لا يفضل الاعتماد عليها.

أما في حالة الشكوك في حالة وجود حمل يفضل الذهاب إلى الطبيب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق