منوعات

اذاعة عن الاستعداد للاختبارات كاملة الفقرات

اذاعة عن الاستعداد للاختبارات

مما لا شك فيه أن فترة الاختبارات من أكثر فترات القلق التي يمر بها الطالب وولي أمره، ولهذا فالمدرسة تهتم بتخفيف الشعور بهذا القلق، وهذا يتم من خلال قيامها بتقديم لهم اذاعة عن الاستعداد للاختبارات.

مقدمة اذاعة عن الاستعداد للاختبارات

سوف يقوم موقع مختلفون اليوم بتقديم لجميع الطلاب اذاعة عن الاستعداد للاختبارات، حتى يوفر المساعدة لكل طالب وطالبة لتخطي هذه الفترة الصعبة التي يمرون بها، متمنين من الله عز وجل أن يكون النجاح حليفهم جميعًا.

نحمد الله تعالى أن هدانا إلى الإسلام، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، أسعد الله تعالى صباحكم جميعًا بالخير، وأتمنى من الله أن يكون هذا الصباح مليء بالسعادة والتوفيق والبهجة بأذن الله تعالى.

في البداية يجب الترحيب بالأستاذ الفاضل مدير المدرسة، وبجميع حضرات المعلمين والمعلمات وبجميع زملائي وزميلاتي، فسوف نتكلم اليوم من خلال إذاعتنا المدرسية عن فترة الاختبارات، وعن كيفية الاستعداد لها.

فهذه الفترة من الضروري أن نمر بها جميعًا مهما طال بنا الوقت، ولهذا فمن الضروري أن نستعد لها جميعًا، فلولا هذه الفترة لا يمكننا أن ننتقل من فترة إلى الأخرى، فالاختبارات هي الوسيلة الوحيدة لهذا.

ولهذا فمن الضروري أن نهتم بهذه الفترة اهتمام شديد، حتى نستطيع أن نتخطى هذه المرحلة بيسر، حتى نستطيع من خلالها أن نرسم ملامح مستقبلنا المشرق بأذن الله، ويمكننا أن نمر بهذه الفترة بسلام من خلال القيام بالتخطيط لها بشكل جيد.

فعلينا أن نستفيد جيدًا من الساعات المتاح لنا المذاكرة فيها، ومن أجل مساعدتكم في الوصول لهذه المرحلة، فسوف نقدم لكم العديد من النصائح الهامة خلال إذاعتنا اليوم، ولهذا فنرجو منكم أن تتابعونا حتى النهاية، وبالتأكيد أن يكون خير ما نبدأ به يومنا هذا هو القرآن الكريم:

فقرة القرآن الكريم

من الطبيعي أن تكون فترة الاختبارات من أكثر الفترات التي تتسبب للكثير من الطلاب في قلق نفسي شديد، ولهذا فقد قررنا أن تكون إذاعتنا اليوم هي اذاعة عن الاستعداد للاختبارات، والتي سوف تكون بدايتها هي آيات قرآنية تريح القلب ونحتاج لسماعها جميعًا، وهذه الآيات هي:

قال رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لسانس، يفقهوا قولي، واجعل لي وزيرًا من أهلي، هارون أخي، اشدد به أزري، وأشركه في أمري، كي نسبحك كثيرًا، ونذكرك كثيرًا، إنك كنت بنا بصيرًا.

إقرأ أيضًا: اجمل الردود على جبر الخواطر 2021

فقرة الأحاديث الشريفة

جميعنا نعلم أن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم قد أخبرنا بمدى أهمية وعظمة العلم، فهو من الأمور التي يجب أن نسعى من أجلها ونبحث عنها ونهتم بالحصول عليها، فمن الضروري أن يكون العلم هو هدف وأمل أمام أعين الجميع، ونقوم ببذل كل ما لدينا من جهد من أجل الوصول إليه.

وبما أن إذاعتنا اليوم هي اذاعة عن الاستعداد للاختبارات، فمن الضروري أن نذكر فيها فضل العلم، حتى نجد جميعًا ونجتهد بهذه الفترة الهامة بحياتنا جميعًا حتى نستطيع أن نصل إلى هدفنا.

فدعونا نستمع إلى كلام نبينا صلوات الله وتسليماته عليه، حيث قال: (من سلك طريقًا يطلب فيه علمًا سلك الله به طريقًا من طرق الجنة، وإن الملائكة لتضع أجنحتها رضا لطالب العلم وإن العالم ليستغفر له من في السماوات ومن في الأرض والحيتان في جوف الماء وإن فضل العالم على العابد كفضل القمر ليلة البدر على سائر الكوكب وإن العلماء ورثة الأنبياء لم يورثوا دينارًا ولا درهمًا ورثوا العلم فمن أخذه أخذ بحظ وافر).

كلمة الصباح الاختبارات

أن الفترة الحالية نمر بها جميعنا من وقت لآخر، فقد كان من الضروري أن نخص بها حديثنا اليوم، ففترة الاختبارات نمر بها أكثر من مرة كل عام، فنمر بالاختبارات الشهرية، واختبارات نصف العام، بالإضافة إلى اختبارات نهاية العام.

ولهذا فقد كان من الضروري أن نخصص لها كلمة اليوم بإذاعتنا المدرسية، كما أنه من الممكن أن نطلق على اليوم يوم اذاعة عن الاستعداد للاختبارات، فأتمنى منكم جميعًا أن تنصتوا جميعًا إلي وتنتبهوا لي.

هذه الفترة دائمًا ما تكون من أصعب الفترات التي يمر بها أي طالب، فجميعنا نتعرض لحالة نفسية غير مستقرة، فيكون تفكيرنا منصب في مدى سوف تكون صعوبة الامتحانات هذا العام، وهل سوف يكون أمامنا وقت كافي للإجابة على الأسئلة أم لا.

وماذا سوف يحدث إذا لم أتذكر أي شيء مما قد قمت بمذاكرته، ولهذا فسوف نتحدث معًا اليوم عن كيفية الاستعداد لهذه الفترة الصعبة والمهمة في حياة كل طالب منا.

فمن الضروري أن يكون أول ما نبدأ به هو الاعتماد على الله عز وجل، فنسال الله التوفيق والثبات والسداد، ونتوجه له بالدعاء كثيرًا ونتوسل إليه، ومن بعدها يجب علينا أن نتخذ الخطوات الفعالة في المذاكرة، ونقوم بوضع خطط قوية للمذاكرة تتناسب مع كل مادة من المواد المقررة علينا.

كما أنه من الضروري أن نقوم باختيار الوقت المناسب والمكان المريح للمذاكرة، ومن الأفضل أن نهتم بالمذاكرة خلال ساعات الصباح، فهذه الساعات تكون الأفضل في المذاكرة، ومن الضروري أن نبتعد تمامًا عن أي شيء من الممكن أن يكون سبب في تشتيت انتباهنا أثناء المذاكرة.

وعند البدء في المذاكرة علينا أن نقوم بتلخيص الموضوعات، ثم نقوم بقراءة الدروس بطريق شاملة وإجمالية، ولكن يجب في نفس الوقت أن نهتم ونركز على العناوين، ومن الأفضل أثناء المذاكرة أن نعتمد على أسلوب الفهم وليس الحفظ، فهذه الطريقة سوف تساعدك على المذاكرة وتخطي الاختبارات بشكل أفضل.

كما يمكنك أن تقوم بتقسيم المواد التعليمية على فقرات صغيرة، فهذه الخطوة سوف تسهل عليك عملية المذاكرة، ويكون الاستيعاب لديك أفضل.

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق