منوعاتالطب والصحة

كريم لإزالة الجلد الميت من القدمين

كريم لإزالة الجلد الميت من القدمين

كريم لإزالة الجلد الميت من القدمين ، تكاد تكون مشكله تراكم الجلد الميت على القدمين أمرًا لا مفر منه تقريبًا في أشهر الشتاء الجافة ، أو عند الوقوف على القدمين لفترات طويلة ، لكن لحسن الحظ ، هناك مجموعة واسعة من الطرق لإزالة الجلد الميت من القدمين ، سنعرضها في المقالة التالية عبر موقع مختلفون 

الجلد الميت من القدمين

إن الخلايا الميتة الموجودة على سطح الجلد أمر طبيعي وتحل محلها خلايا جديدة، ولكن عندما لا يقوم الشخص بإزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة، فإنها يمكن أن تكون بقعًا سميكة قشرية على القدمين، وبمرور الوقت يمكن أن تصبح المناطق الجافة سميكة أو متشققة، خاصة على الكعبين وتشقق كعب القدم يجعلها عرضة للعدوى، في حين أن النسيج السميك قد يجعل المشي صعبًا أو غير مريح.

طرق إزالة الجلد الميت من القدمين

فيما يأتي بعض طرق إزالة الجلد الميت من القدمين:

1. التقشير

يتضمن التقشير إزالة الجلد الميت من الطبقة السطحية باستخدام بعض الأدوات، مثل: فرشاة الجسم، أو أجهزة إزالة الأنسجة المتصلبة الالكترونية، أو باستخدام المقشرات الكيميائية التي تتوافر على شكل اللوشن أو السوائل ذات القوام الخفيف، وتحتوي على مكونات تعمل على إذابة الخلايا الميتة من على سطح الجلد، مثل: حمض الغليكوليك، وحمض اللاكتيك، وحمض ألفا هيدروكسي، كما يمكن القيام بتصنيع مقشرات القدم في المنزل من خلال الطرق التالية:

  • مقشر السكر وجوز الهند

 يتم مزج السكر البني مع زيت جوز الهند ويمكن إضافة بضع قطرات من الزيت العطري عند الرغبة، مثل: زيت الليمون أو النعناع أو زيت شجرة الشاي، ومن ثم يستخدم المزيج لفرك القدمين برفق بحركات دائرية لبضع دقائق، ثم يشطف أولًا بالماء الفاتر ثم بالماء البارد، ويستخدم هذا المقشر 2- 3 مرات في الأسبوع حتى يتم التخلص من الجلد الجاف والمتشقق.

يعمل السكر البني بتقشير وإزالة الجلد الميت بسهولة، كما أنه ينظف البشرة ويتركها ناعمة ونضرة، ويعمل زيت جوز الهند كمرطب في هذا العلاج ويعالج الجفاف عن طريق تزويد خلايا الجلد بالأحماض الدهنية الأساسية.

  • مقشر السكر والليمون

تتم إضافة السكر إلى عصير الليمون، ومن ثم وضع وضع المزيج على المنطقة وفركه برفق لمدة 2- 3 دقائق، ثم يتم ترك المقشر لمدة 5 دقائق ومن شطفه، ويمكن استخدام هذا المقشر مرة واحدة كل يومين، إذ يعد عصير الليمون مادة قابضة ومقشرة تعمل على تنعيم البشرة، كما يعمل السكر كمقشر أيضًا بسبب خشونته.

2. نقع القدمين

يساعد نقع القدمين في الماء الدافئ في تهدئة وتخفيف جفاف القدمين، وتحسين ندفق الدورة الدموية إلى القدمين، والتي يمكن أن تساعد على منع جفاف الجلد في المستقبل.

إن الطبيعة الحمضية لكل من الخل الأبيض وخل التفاح تجعلهما رائعين لإزالة الجلد الميت، لذا يمكن استغلال قوة الخل من خلال إضافته إلى الماء الدافئ لنقع القدم لمدة 45 دقيقة وفركهما برفق بعد ذلك.

 تشمل المكونات المفيدة الأخرى التي يجب التفكير في إضافتها عند نقع القدم ما يأتي:

  • الملح الانجليزي.
  • العسل.
  • دقيق الشوفان.
  • عصير الليمون.
  • زيت النعناع.

3. حجر الخفاف أو مبرد القدم

يمكن استخدام حجر الخفاف أو مبرد القدم المعدني لإزالة الجلد الجاف والميت من القدمين، وذلك من خلال اتباع الخطوات أدناه:

  • نقع القدمين في ماء دافئ لتليين الجلد الميت.
  • تبليل حجر الخفاف أو مبرد القدم بالماء الدافئ.
  • فرك  حجر الخفاف أو مبرد القدم على الجلد الميت بلطف بعمل حركات دائرية مع حجر الخفاف أو عمل حركات ذهابًا وإيابًا برفق عند استخدام مبرد القدم.
  • شطف الجلد الميت عن القدمين، ويمكن تكرار الخطوة الثالثة حسب الحاجة.
  • تجفيف القدمين بمنشفة.
  • ترطيب القدمين بالكريم أو اللوشن أو الزيت.

شاهد ايصا : غسول مقشر للوجه

أفضل أنواع كريم لإزالة الجلد الميت من القدمين

سودو كريم

يعتبر سودو كريم من  المنتجات التي تناسب العناية بكافة انواع البشرة، فهو يساعد على ترطيب الجلد، والأهم من ذلك أنه مجرب دوليا على قدرته على تفتيح كافة المناطق الداكنة للبشرة، وهذا يعد من أكثر المنتجات التي لاقت فعالية كبيرة عند تجربته للكثير من الحالات ويعتبر الكريم الوحيد الذي يعتمد على مجموعة من الفيتامينات التي تساعد على تقوية الجلد وإعاده نضارته مرة أخرى، والأهم أنه يساعد على تبييض كافة الأماكن في الجسم، كما أنه يقوم بنتيجة سريعة للغاية لكافة الحالات الصعب منها والمستحيل.

Caudalie foot beauty cream

يستخدم هذا النوع من الكريم خصيصا في

  • معالجة تشققات القدم وازالة جميع الجلد الميت التي يوجد بها
  •  يساعد كثيرا في إعطاء القدمين النعومة الكبيرة.
  • يساعد على تغذية القدمين ومنحها الترطيب الكبير الذي منع وتشققهما
  • يساعد على عدم تكون الجلد الميت بهما.

يمكنك استخدام هذا النوع من الكريم ليلا، فقد قومي بأخذ كمية من الكريم ثم قومي بتدليك القدم بها وقومي بعد ذلك بتركها على القدم طوال الليل ثم غسل القدم بالماء والصابون.

Clarins cream

هذا الكريم يحتوي على اقوى تركيبة تساعد كثيرا في علاج تشققات القدم وازالة جميع الجلد الميت، منها مع منحها النعومة الكبيرة. يحتوي هذا الكريم على مجموعة كبيرة من المكونات الطبيعية، مثل زهرة الأرنيكا وأيضا زبدة الشيا و هذه المكونات من أفضل المكونات التي تساعد علي إزالة الجلد الميت.

يمكنك استخدام هذا الكريم بعد قيامك بغسل القدم جيدا بالماء الدافئ والصابون، ثم تنشيفها ثم قيامك بتدليك القدم بكمية مناسبة من الكريم واتركيه لمدة خمس ساعات.

La roche-posay

هذا الكريم من أفضل انواع الكريمات الذي يعالج تشقق القدم، فهو صنع خصيصا لأي يكون معالج للتشققات وفي نفس الوقت مرطب للقدم. كما إن هذا النوع من الكريمات يساعد كثيرا في علاج القدم من التشققات وازالة الجلد الميت، كما يساعد كثيرا على منحها النعومة الكبيرة كل ذلك في خمس ايام فقط. قومي بوضع كمية مناسبة من هذا الكريم وقومي بتدليك القدم بها ثم قومي بترك الكريم على القدم لمدة خمس ساعات دون المشي على القدم لذلك يفضل استخدام الكريم ليلا.

Loccitane cream

إن هذا الكريم يساعد كثيرا في ازالة تشققات القدم وازالة جميع الجلد الميت منها، مع اكتسابها النعومة الكبيرة المميزة، كما يجعل القدم أكثر نعومة من ذي قبل. يحتوي هذا الكريم على زبدة الشيا وهو المكون الأساسي الذي يساعد على منح القدمين النعومة العالية. كما أثبتت الكثير من الأبحاث العلمية التي أجريت على هذا الكريم بأنه من أفضل أنواع الكريمات التي تساعد كثيرا في حماية القدم من التأثر بالعوامل الجوية، التي تسبب لها الكثير من الأضرار. قومي بوضع كمية من هذا الكريم فوق القدم، ثم قومي بتدليك القدم جيدا ثم اتركي الكريم على القدم لمدة ثلاث ساعات على الأقل وقومي بعد ذلك بغسل القدم جيدا بالماء الساخن.

Feet up

يمكنك استخدام كريم “feet up ” فهو من أفضل أنواع الكريمات التي تستخدم للقدم يساعد كثيرا على تقشير القدم ومنحها النعومة الكبيرة. كما يعمل هذا الكريم مرطب للقدمين أثناء الليل، كل ما عليك هو تدليك القدم بكمية مناسبة من الكريم واتركيها طوال الليل ثم اغسليها بالماء الساخن. يحتوي هذا الكريم على الكثير من العناصر الطبيعية، مثل الأفوكادو وأيضا الصبار فهو من افضل انواع كريمات القدم التي ينعم القدم ويساعد كثيرا في عدم جفافها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق