إسلاميات

قصص استجابة الدعاء المستحيل بفضل الله

قصص استجابة الدعاء المستحيل

الدعاء هو مفتاح الفرج الذي من خلاله يتم تحقيق الأمنيات والأحلام ونجد أن هناك قصص استجابة الدعاء المستحيل بشكل كبير للغاية.

قصص استجابة الدعاء المستحيل

هناك الكثير من قصص استجابة الدعاء المستحيل الذي علينا معرفتها حتى نتعلم فضل الدعاء وقدرته على تحويل الأقدار، واليوم عن طريق موقع مختلفون سنتعرف على أهم قصص استجابة الدعاء المستحيل.

أهم قصص استجابة الدعاء المستحيل

يمر المسلم بفترات صعبة للغاية في حياته ويظن أنها لا فرج ولا من ملجأ إليه، ولكن عند التقرب من الله تبارك وتعالى بالدعاء يستجيب الله له ويحقق أحلامه وتعتبر واحدة من أكثر قصص استجابة الدعاء المستحيل التي يقوم الفرد بتحقيقها واليوم سنتعرف على بعض التجارب لأشخاص لجئوا إلى الله تبارك وتعالى في المحن الكبيرة في حياتهم.

تجربتي مع الدعاء المستحيل

تقول صاحبة التجربة أنها كانت تريد الزواج من شخص معين وكان الأمر يبدو لها مستحيل وذلك بسبب خلافات قديمة بين العائلات، وكانت دائمًا ما تشعر بالأسى والحزن بسبب ذلك الأمر، وذلك لأنها تعلم أن تلك الزيجة لن تتم بسبب تلك المشاكل الكبيرة بينهم، وقامت باللجوء والدعاء إلى الله تبارك وتعالى بكشف ذلك الضر عنها.

كانت دائمًا ما تردد تلك الآيه بسم الله الرحمن الرحيم”وإن يمسسك الله بضر لا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير فلا راد لفضله” صدق الله العظيم.

قد حرصت دائمًا على القيام بالأعمال الصالحة وإخراج الصدقات وقيام الليل وقراءة القرآن والإلحاح في الدعاء، وبعد فترة من الوقت وبفضل الله تبارك وتعالى تم الصلح بين العائلتين وانتهى الخلاف الذي دام لسنوات طويلة وتم الزواج بفضل الله وكرمه.

إقرأ أيضًا: أفضل دعاء للميت قصير للواتس مكتوب

تجربتي مع دعاء المعجزات

“حَسْبُنَا اللَّهُ سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللَّهِ رَاغِبُونَ” واحد من الادعية التي كان يرددها الإمام ابن باز وكان يدعو الله تبارك وتعالى بها في كل عصر يحدث له في حياته وكان سبب في تيسير الامور واستجابه الدعاء بشكل كبير وتقول صاحبه التجربه ان كان الملائكة مشكلة كبيرة بينها وبين زوجها وحدث انفصال وترك زوجها البيت.

قد سمعت مقولة لابن الباز عن فضل ذلك الدعاء وقدرته فيه الهيئه الهموم والاحزان وبالفعل كانت تردوا وبعد الانتهاء من كل صلاة بعد التشهد وانت ظلمت عليه لفترة من الوقت حتى عاد زوجها مرة اخرى الى البيت بفضل الله تعالى انتهت كل المشاكل والأزمات من حياتها.

تجربتي مع الدعاء بين الأذان والإقامة

تحكي لنا صاحبة التجربة وهي معلمة في مدرسة الأبتدائية أنها كانت تحث طلابها على الدعاء ما بين الأذان والإقامة بشكل دائم وذلك لأنه وقت استجابة الدعاء، وقد لاحظت أن هناك واحدة من الطالبات كانت تدعوا بكثرة في تلك الفترة بشكل كبير إلى الله تبارك وتعالى، وفي يوم من الأيام سألتها المعلمة عن سر الإلحاح في الدعاء.

فقالت لها الطالبة أنها طفلة وحيدة لوالديها لا يوجد معها أطفال من والديها وقد تمنيت أن يكون لها أخ أو أخت كباقي زملائها، وعندما علمت أن الدعاء المستجاب ما بين الأذان والإقامة كما علمتها المعلمة ألحت الله تبارك وتعالى في الدعاء لطلب أن يرزقك الله تبارك على بأخ أو اخت، وبعد مدة من الوقت جاءت الطالبة مرة اخرى للمعلمة وأخبرتها بأن والدتها حامل في توأم بنت وولد.

قصص استجابة الدعاء في القرآن

نجد أن القرآن الكريم به الكثير من القصص التي تخبرنا عن فضل الدعاء وهي للأنبياء والصالحين وواحدة من تلك القصة هو نبي الله نوح عليه السلام والذي دعا ربه بأن ينجيه هو وقومه من الكفار والظالمين وذلك لقول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم “ونوحًا إذ نادى من قبل فاستجبنا له فنجيناه وأهله من الكرب العظيم”.

من الأدعية المستجابة أيضًا هو دعاء سيدنا أيوب عليه السلام عندما دعا الله تعالى أن يشفيه من مرضه لقول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم “أيوب إذ نادى ربه أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، فاستجبنا له فكشفنا ما به من ضر وآتيناه أهله ومثلهم معهم رحمةً من عندنا وذكرى للعابدين”.

قصة سيدنا يونس عليه السلام عندما ابتلعه الحوت وظل في بطنه في ظلام الليل داخل بطن الحوت وقد دعا الله تعالى وقال بسم الله الرحمن الرحيم “ذا النون إذ ذهب مغاضبًا فظن أن لن نقدر عليه فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك نُنجي المؤمنين”.

أدعية لله تعالى

اللهم إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى، وفي رواية: والعفة (رواه مسلم).

يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك (رواه الألباني).

اللهم إني أعوذ بك من الهم، والعجز والكسل، والجُبن والبخل، وضلع الدين، وغلبة الرجال (رواه البخاري).

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين (رواه النسائي).

دعاء الحاجة، من كانت له حاجة إلى الله تعالى، أو إلى أحد من بني آدم فليتوضأ، وليحسن الوضوء، ثم ليصل ركعتين ثم ليثن على الله عز وجل، وليصل على النبي صلى الله عليه وسلم ثم ليقل، لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

دعاء للتخلص من القلق، ما أصاب أحدًا قط هم ولا حزن فقال، اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدًا من خلقك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي إلا أذهب الله همه وحزنه وأبدله مكانه فرجا، قال، فقيل، يا رسول الله ألا نتعلمها؟ فقال، بلى ينبغي لمن سمعها أن يتعلمها (رواه الألباني).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق