منوعات

شرح طريقة استرجاع قيمة تذكرة الخطوط السعودية عبر الموقع الالكتروني

استرجاع قيمة تذكرة الخطوط السعودية

قد تحدث بعض العقبات التي تؤدي بك للحاجة إلى إلغاء سفرك ولذلك تكون بحاجة إلى استعادة ثمن التذكرة وطريقة استرجاع قيمة تذكرة الخطوط السعودية سهلة جدًا يمكنك فعلها من الهاتف.

طريقة استرجاع قيمة تذكرة الخطوط السعودية

سوف نوضح لكم من خلال هذا المقال على موقع مختلفون طريقة استرجاع قيمة تذكرة الخطوط السعودية بخطوات بسيطة سنوضحها لكم في الآتي:

قد يحدث لبعض الأشخاص أن يحجز تذكرة سفر معينة ولا يحالفه الحظ أن يسافر ولذلك يكون بحاجة إلى إلغاء رحلته التي قام بحجزها ومن خلال الخطوط السعودية الجوية يمكنك القيام بإلغاء الرحلة والحصول على قيمة التذكرة التي قمت بدفعها مسبقًا من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالخطوط السعودية.

وذلك دون الحاجة إلى التوجه لأي مكتب من مكاتب السياحة الخاصة بالمملكة العربية السعودية.

يمكنك استرجاع قيمة تذكرة الخطوط السعودية مقابل حجز رحلتك من خلال الهاتف بالدخول على الموقع الرسمي للخطوط الجوية السعودية ثم التوجه إلى خدمة استرجاع التذاكر ثم إدخال الرقم الخاص بالتذكرة واسم العائلة وسوف تصلك رسالة على الرقم الذي سجلت من خلاله باستلام طلب الإلغاء.

يمكن أن يستغرق طلب الاسترجاع حوالي سبع أيام عمل لكي تسترجع المبلغ المالي الدفوع إلى حسابك مرة أخرى، ويمكن أن تختلف مدة الاسترجاع بناءً على طريقة الدفع فإن كانت بواسطة بطاقة ائتمانية فسيرد المبلغ إلى البطاقة مرة أخرى أما إن كان الدفع من خلال السداد فإن مبلغ التذكرة سوف يعود مرة أخرى إلى الحساب البنكي الخاص بك.

ومن الجدير بالذكر أن التذكرة التي تم إصدارها بأمر إركاب لا يتم رد الرسوم الخاصة بها من خلال اتباع الطريقة السابقة.

تغيير موعد الرحلة للخطوط السعودية

إذا كنت مسافر على الخطوط الجوية السعودية وتريد أن تغير ميعاد الرحلة الخاصة بك لأي سبب ما يجب عليك أن تقوم بالرجوع إلى مراكز الخدمة الخاصة بالخطوط الجوية السعودية ومن خلالها يمكنك أن تقوم بطلب تغيير ميعاد الرحلة الخاصة بك.

لكن إذا كنت تريد إلغاء رحلتك بشكل تام يجب عليك أن تقوم بالتوجه إلى الموقع الرسمي ولكن يجب عليك أن تقوم بالتسجيل على الموقع الإلكتروني أولاً.

ويمكنك أيضًا أن تقوم بتغيير وجهة الرحلة إلى مكان آخر من خلال جوالك بطريقة بسيطة ولكن يجب أن تتوفر فيزا خاصة بك ويمكنك أيضًا القيام بتغيير ميعاد الرحلة ولكن قد تختلف الدرجة السياحية حسب المتوفر في شركة الطيران المقصودة أو التي أجريت الحجز من خلالها.

أما رسوم تغيير موعد الرحلة من وقت إلى آخر فتكون بشكل مجاني دون القيام بدفع أي رسوم مالية معينة.

إقرأ أيضًا: طريقة طباعة شهادة التصنيف المهني

خطوات استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

هناك عدة خطوات هامة يمكنك اتباعها لكي تتمكن من استرجاع قيمة تذكرة الخطوط السعودية

من خلال اتباع خطوات بسيطة كالتالي:

  • يمكنك إلغاء الحجز من خلال الاتصال برقم 920030000
  • أو التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالخطوط السعودية الجوية
  • ثم ادخل رقم تذكرتك من خلال الموقع والاسم الأخير كما يوجد داخل التذكرة تمامًا.
  • بعدها سوف يرسل لك الموقع رسالة على رقم الهاتف المسجل به التذكرة لتأكيد الإلغاء.
  • سوف تظهر أمامك صفحة يتواجد بها طريقة السداد لمبلغ التذكرة تأكد من بيانات الإرسال ثم اضغط على زر إرسال.
  • يجب أن تنتظر من سبع إلى 14 يوم عمل حتى تستعيد مبلغ التذكرة مرة أخرى ويرد إلى حسابك مع خصم الرسوم المقررة.

رسوم إلغاء بعض درجات الحجز

كل درجة من درجات الطيران قد تختلف من حيث رسوم استرجاع قيمة تذكرة الخطوط السعودية وذلك حسب الدرجة المحجوز التذكرة بها وسوف نذكر بعض رسوم الإلغاء من خلال الآتي:

عندما تكون درجة الخدمة هي Y,U/Q وكنت تريد استعادة مبلغ التذكرة بعد أن قمت بالحجز وكان المسافر رضيع وكان ذلك قبل 24 ساعة من الرحلة فإن الرسوم المقررة خمس ريلات.

إذا كانت درجة الضيافة هي Y,U/Q وكان المسافر شخص بالغ وكان السبب هو التغيب عن الميعاد المحدد للسفر فإن الرسوم سوف تكون 25% من نسبة التذكرة أو خمسون ريال سعودي وذلك على حسب المبلغ الأعلى.

إذا كانت الدرجة هي Y,U/Q وكان المتغيب عن السفر طفل رضيع فإن الرسوم تكون مجانية في حالة الحاجة لاسترجاع مبلغ التذكرة.

عندما تكون الدرجة هي الدرجة الأولى للطيران A/P/F أو درجة رجال الأعمال وكان

المطلوب هو إعادة الحجز بالنسبة للشخص البالغ فإن ذلك سوف يكون بشكل مجاني دون الحاجة إلى دفع أي رسوم وذلك إن كان قبل أربعة وعشرون ساعة وإن كان بعد إقلاع الطائرة فسوف يكون مجانًا.

وإن كان الإلغاء خلال أربعة وعشرون ساعة من تاريخ الحجز فإنه سيكون بشكل مجاني أيضًا دون دفع أي رسوم مقابل ذلك.

 

بالإضافة لذلك فإن كان نوع الضيافة هو Y,U/Q وكان المطلوب هو استرجاع ثمن التذكرة وكان المسافر طفل وكان ذلك قبل أربع وعشرون ساعة فإن الرسوم المقررة لذلك سوف تكون حوالي 25 ريال سعودي ويكون الرسوم نفس المبلغ أيضًا عند الإقلاع بالطائرة أو خلال أربعة وعشرون ساعة من الحجز.

ملاحظات يجب عليك مراعتها عند إلغاء حجز الطيران

هناك بعض الملاحظات الهامة التي يجب عليك التعرف عليها بعد أن تعرفت على طريقة استرجاع قيمة تذكرة الخطوط السعودية والتي تتعلق بإلغاء الحجز وهي كالتالي:

  • تكون التذكرة صالحة بالنسبة للطيران الداخلي بالسعودية لمدة ستة أشهر وذلك من تاريخ الحجز المبين داخل التذكرة.
  • لا يجوز تجديد تذكرة المسافر بعد انتهاء ميعادها المحدد والمدون في التذكرة.
  • إذا كنت تريد إلغاء الحجز قبل ميعاد السفر فيمكنك الاتصال بمكتب الحجز أو زيارة أقرب مكتب للمبيعات لكي تقوم بتحديث البيانات.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق