السياحة والسفر

مميزات وعيوب بطاقة السفر السعودي للاستثمار

بطاقة السفر السعودي للاستثمار

تعتبر بطاقة السفر السعودي للاستثمار من أفضل البطاقات التي تقدمها البنك السعودي للاستثمار في المملكة لأبنائها من محبي السفر نظرًا لما تتمتع به البطاقة من العديد من المميزات تزيد على مستوى عيوبها.

البنك السعودي للاستثمار

تأسس البنك السعودي للاستثمار في عام 1976، إلا أنه قد بدأ نشاطه التجاري في عام1977 وحسب ما سنجد في موقع مختلفون أن البنك والذي يدعم بطاقة السفر السعودي للاستثمار، يمتلك هذا البنك قائمة من الملاك وهم مجموعة أميركيان اكسبريس وأوريكس السعودية.

من ضمن أملاك البنك السعودي للاستثمار جانب شراكة مع الوسيط الاستثماري ساما، وقد اتجهت كل توجهات البنك التجارية في السنوات الأخيرة إلى الخدمات الرقمية، حيث أنه أصبح من المتاح للبنك بالنسبة للعملاء أن يفتحوا حساباتهم البنكية عبر الإنترنت ويتم استلام البطاقة الائتمانية عن طريق مندوب البريد.

قد يتم أيضًا طباعة البطاقة من خلال أجهزة الخدمة الذاتية ويكون هذا بهدف توفير الخدمات السريعة للعملاء وحتى يتم اقتصار الزيارات للفروع البنكية على الخدمات الأخرى، كما أن البنك يدعم خدمة فلكس كليك ويكون هذا عبر تطبيق فلكس تاتش خاصة بالأجهزة الذكية.

يمكن لعملاء البنك القيام بالعمليات الآتية سواء من خلال الإنترنت أو من داخل الفروع:

  • يتم إضافة المستفيدين وتفعيل حساباتهم من خلال تلقي مكالمة فورية من البنك.
  • يمكن للعملاء إجراء الحوالات البنكية.
  • يدعم البنك بطاقة السفر السعودي للاستثمار.
  • يمكن لكل العملاء دفع وتسديد الفواتير الخاصة بالمدفوعات الحكومية.
  • يمكن للعميل طلب بطاقة التسوق الأساسية ويتم استلامها عبر مندوب البريد.
  • يقدم البنك خدمة الاطلاع على الحسابات وتفاصيل عمليات الحساب.
  • يستطيع العميل إيقاف البطاقة عند فقدانها.
  • تقدم إدارة البنك للعملاء أنه يمكنه أن يتطلع على أسعار صرف العملات عل مستوى العالم.

إقرأ أيضًا: محطه الرحيلي طريق مكه جدة السريع

مميزات بطاقة السفر السعودي للاستثمار

يوجد شريحة ذكية ورقم سري

البطاقة مزودة بشريحة ذكية ورقم سري لرفع مستوى الأمان، حيث يضمن البنك السعودي للاستثمار للبطاقة يضمن حمايتها برقم سري وشريحة ذكية لضمان سرية المعاملات البنكية.

يمكن الحصول على الرقم السري عند فقدانه

من خلال القنوات البنكية الخاصة بالإنترنت البنكي يمكن للعميل أن يحصل على رقمه السري بكل سهولة عند فقدانه بأي طريقة ويكون ذلك من خلال تطبيق فلكس تاتش ويكون ذلك من خلال خدمة عملاء البنك ويكون هذا من خلال الهاتف البنكي فلكس كول.

أسعار صرف مناسبة

تضمن بطاقة السفر السعودي للاستثمار عند التحويل لسعر الدولار وجود سعر ثابت للدولار كما أنه يضمن أسعار صرف مناسبة جدًا للعملات الأخرى الأجنبية.

بدون رسوم تحويل عملة

عندما يقوم العميل بشراء أي من العملات التي تكون مضافة على البطاقة، من المميزات الخاصة بالبطاقة أنه لا يتم احتساب أي سعر صرف للمشتريات إما من خلال الإنترنت أو من خلال نقاط البيع المباشر.

 برنامج الولاء أصيل

تقدم البطاقة برنامج الولاء أصيل والذي يعمل على تقديم عديد من الخصومات الحصرية لدى كثير من العلامات التجارية والفنادق والمطاعم وأماكن الترفيه، ومحلات الأزياء وكل ما يمكن أن يتوافق مع احتياج المسافر.

برنامج الولاء واو

من خلال برنامج الولاء واو يمكن للعميل حامل البطاقة الحصول على العديد من المكافئات والتي يمكن حصدها من خلال الإنفاق ويكون بكل مرونة وسهولة سواء تم استخدامها داخل المملكة أو خارجها ويكون هذا من خلال العمليات الشرائية، ووجود قسائم شرائية للجوائز والهدايا.

قبول عالمي لدى أكثر من 30 مليون نقطة بيع

من أفضل خدمات البطاقة أنها تتمتع بالقبول والانتشار المقبول في العديد من جميع أنحاء العالم بسبب كثرة انتشارها.

نظام حماية آمن ثلاثي الأبعاد عند الشراء عبر الإنترنت

يمكن للعميل حامل البطاقة أن يمكنه التسوق من خلال الإنترنت بكل راحة وأمان، حيث أن كل العمليات الائتمانية التي تتم من خلال البطاقة يتم دعمها عبر نظام آمن ما يسمى نظام التحقق عبر الفيزا.

الاطلاع على تفاصيل البطاقة عبر الخدمات الإلكترونية

إن بطاقة السفر السعودي للاستثمار الإلكتروني وتطبيق الهاتف الجوال يقومون مجتمعين بتقديم الحلول المبتكرة للعميل لكي يتمكن من التحكم وإدارة معلومات البطاقة، ويمكن للعميل الاطلاع على كل تفاصيل العمليات التي تمت على البطاقة دون الحاجة لزيارة البنك.

التنبيه عبر الرسائل النصية

يتم إرسال تنبيه من خلال تطبيق الرسائل النصية الخاصة برقم كل عميل في حالة أي عملية قام بها العميل على البطاقة ويتم ذلك من خلال إدارة البنك ليكون العميل دائم الاطلاع على كل تحديثات العمليات البنكية والتي تمت على حسابه.

ميزة الضمان الإضافي

من أفضل المميزات التي توفرها بطاقة السفر ضمان ممتد للسلع والتي قد قام العميل بشرائها بالبطاقة، حيث تضمن البطاقة تغطية لتكلفة إصلاح السلع مع ضمان استبدالها في حالة التلف ويمكن للعميل مضاعفة ضمان الشركات المصنعة لفترة قد تصل إلى 12 شهر.

حماية المشتريات

من أفضل مميزات بطاقة السفر السعودي للاستثمار أنها تضمن ميزة حماية المشتريات ويكون ذلك بتأمين مشتريات العميل الذي قام بالشراء مستخدمًا البطاقة.

خدمة العملاء على مدار الساعة

يوفر البنك لكل عملائه ميزة خدمة العملاء على مدار 24 ساعة ويكون ذلك عبر خدمة الهاتف البنكي فلكس كول ويكون هذا بكل سهولة ومرونة من قبل موظفين خدمة العملاء ويكون هذا من خلال الرقم 00966114183100 من خارج المملكة وعلى الرقم 8001248000 من داخل المملكة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق