منوعات

تعرف على أفضل 5 كتب تساعدك على تطوير الذات

كتب تساعدك على تطوير الذات

لماذا تبحث عن كتب تساعدك على تطوير الذات ؟ من الأسئلة التي يسألها بعض الأشخاص لأنفسهم، كما يحتاجون أيضًا معرفة أن كانت هذه الكتب يمكنها أن تساعدهم حقًا، أم ما هي إلا مجرد كلام فقط؟.

أفضل كتب تساعدك على تطوير الذات

هناك العديد من الأشخاص يبحثون عن أفضل كتب تساعدك على تطوير الذات، ولهذا فقد قام موقع مختلفون بتقديم لهم مجموعة من أفضل هذه الكتب تلبية لرغبات الكثير من متابعيه، ومن هذه الكتب وأفضلها:

كتاب العادات السبع للأشخاص الأكثر فاعلية

يعد كتاب العادات السبع من أفضل الكتاب التي يمكنها أن تساعد الإنسان على تطوير ذاته على مستوى العالم، فهذا الكتاب يستخدم من أجل تطوير المؤسسات والشركات العالمية وليس فقط الأفراد.

وعلى الرغم من أن هذا الكتاب قد تم إصداره في نهاية القرن العشرين، ولكنه استطاع أن يحقق نجاح منقطع النظير في مجال تطوير الذات، فهو أحد كتب المؤلف ستيفين كوفي، الذي قد قام بكتابته من خلال ما قد قام به من مقابلات عديدة مع أشهر الشخصيات بجميع المجالات، مثل الفن والرياضة والأدب وأيضًا إدارة الأعمال.

هذا بالإضافة إلى أنه قد قام ببحث ودراسات العديد من الشخصيات التي استطاعت أن تؤثر في تاريخ العالم، والتي استطاعت أن ترك لنفسها بصمة بجميع نواحي الحياة، وقد أكد المؤلف ستيفين كوفي على أن تحقيق النجاح يحتاج للاعتماد على عدة أمور.

فقد أكد على أن الفرد لا يمكنه أن يحقق النجاح في حياته العملية إلا من خلال ثلاث أشياء، وهم الاعتمادية والاستقلالية ثم الاعتماد التبادلي، كما أنه من الضروري أن تقوم بإتباع 7 عادات لتساعدك على تحقيق كافة أهدافك.

كتاب فكر كيف تكون غنيًا

هو كتاب للكاتب نابليون هيل، الذي يقوم من خلاله بتقديم عدة خطوات فعالة يمكن لأي شخص من خلالها أن يقوم بتحويل حياته من مجرد حياة عادية أو متوسطة، ليستطيع أن يصل إلى حياة الأغنياء وتصبح شخص منهم.

كما أن هذا الكتاب ذكر أن خطوات النجاح والوصول إلى حياة الأغنياء لا تعتمد فقط على جمع المال، ولكن هناك العديد من الخطوات التي تهتم بمناقشة الحواجز النفسية التي قد تكون الحاجز لتكون شخص غني.

فمن الممكن أن تكون هذه الحواجز هي عدم إيمانك بنفسك وبقدراتك وبمهاراتك التي من الممكن أن تستغلها لتصل من خلالها إلى المستوى المادي الذي كم حلمت به كي تستطيع أن تحقق الحياة المرهفة التي تبحث عنها.

كما أن هذا الكتاب يحتوي على العديد من الإرشادات التي من خلالها يمكنك أن تحقق خطوات النجاح بشكل صحيح، بالإضافة إلى أنه يحتوي أيضًا على العديد من التجارب الخاصة لعدد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم، والذين استطاعوا أن يحولوا حياة الشقاء التي يعيشونها إلى حياة الثراء.

كتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس

الكتاب للكاتب ديل كارنيجي، وقد جاء بهذا الكتاب ليعرض من خلاله بعض الإحصائيات التي تؤكد على أن الإنسان يستمتع بالعديد من مهارات الاتصال بينه وبين المحيطين به لها دور كبير في تحقيق نجاحه على مستوى العمل، وقد تقدر هذه النسبة بما يزيد عن 85%.

وقد كانت فكرة الكاتب واضحة، فقد أكد على أهمية التواصل وكسب العلاقات، وعمل على توضيح هذا للقارئ من خلال تقديمه لعدة نصائح هامة، كي يستطيع من خلالها القارئ أن يكتسب العديد من الأصدقاء، ويمكنه أيضًا أن يتعلم كيف يكون شخص مؤثر في حياة الآخرين.

كتاب امرأة من طراز خاص

اختلف هذا الكتاب عن العديد من كتب تطوير الذات الأخرى، فالكثير من الكتب جاءت من أجل مناقشة فكرة تطوير الذات بشكل مباشر، وكانت توجه ما بها من حوارات ومعلومات ونصائح وإرشادات للرجال وأيضًا للنساء، إلا هذا الكتاب، الذي يتحدث مباشرة إلى النساء فقط.

وعلى الرغم من أن هذا الكتاب للكاتب كريم الشاذلي، أي أنه رجل، ولكنه فضل أن يقوم بنقل ما لديه أفكار للمرأة، والذي تعد بالنسبة له شخصية من طراز خاص، مما جعله يحاول أن يقدم لها من خلال كتابه فكرة مثير وجيدة جدًا.

فمن خلال كتابه يوجه للمرأة نصح واضح من خلال إتباعها لخمس عادات فعالة، كي تستطيع من خلالهم أن ترتقي بمستواها الثقافي ومستواها الفكري، وأيضًا مستواها العلمي.

كتاب قوة التفكير الإيجابي

هذا الكتاب هو أحد كتب الكاتب المعروف إبراهيم الفقي، والذي استطاع أن يثبت مدى تميزه في مجال التنمية البشرية، فله العديد من الكتب والندوات التي استطاعت أن تؤثر في حياة عدد كبير من الأفراد بجميع أنحاء الوطن العربي، والذين استطاعوا أن يحولوا حياتهم للأفضل.

وقد جاء هذا الكتاب ليوضح مدى أهمية أن يكون الإنسان شخص ذو فكر إيجابي، مما جعله واحد من أفضل الكتب التي تساعدك على تطوير الذات بطريقة تفكير إيجابية، فالتفكير الإيجابي له أثر واضح وقوي في تحويل حياة الإنسان من الفشل إلى النجاح، مما يجعله شخص طوموح وسعيد وناجح.

أهمية قراءة كتب تطوير الذات

  • إن قراءتك لكتب تطوير الذات باستمرار، فسوف يصبح عقلك ملئ بالعديد من الكلمات والمعاني الإيجابية، مما يساعدك على أن تكون شخص إيجابي.
  • كما أنه يساعدك على أن تكون قادر على اتخاذ القرارات بشكل صحيح، بالإضافة إلى أنه يساعدك أيضًا على أن تقوم بالعديد من الأعمال بشكل إيجابي.
  • من خلال هذه الكتب يمكنك أن تقوم بتحسين ما لديك من مهارات وقدرات، كما أنها سوف تساعدك على توسيع ما لديك من علم وإمكانيات.
  • يمكنك أن تتغلب على قيودك، فتصبح قادر على تخطي العوائق والصعاب التي يمكن أن تكون أنت من وضعها لنفسه.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق