الحمل والولادة

هل حبوب سيرازيت تمنع نزول الدورة وما هي آثارها الجانبية ؟

هل حبوب سيرازيت تمنع نزول الدورة

هل حبوب سيرازيت تمنع نزول الدورة

أن حبوب منع الحمل سيرازيت من حبوب منع الحمل أحادية الهرمون، أي أنها تحتوي على هرمون البروجسترون فقط، مما يجعل العديد من السيدات يتساءلون هل حبوب سيرازيت تمنع نزول الدورة.

ما هي حبوب سيرازيت

الكثير من السيدات يبحثون عن مدى آمان حبوب سيرازيت لمنع الحمل، فهي من الحبوب الفاعلة والآمنة جدًا خلال فترة الرضاعة، فهناك العديد من الأبحاث قد أثبتت عدم تأثيرها على كمية اللبن خلال فترة الرضاعة.

ومن هنا سوف يقوم موقع مختلفون بتوضيح لنا هل حبوب سيرازيت تمنع نزول الدورة أم لا، كما أنه سوف يوضح لنا أيضًا مدى التأثيرات والآثار الجانبية التي تقع على المرأة أثناء تناولها لها.

تعتبر حبوب منع الحمل سيرازيت من حبوب منع الحمل التي يفضل الطبيب المختص وصفها خلال فترة الرضاعة الطبيعية، فهي تحتوي على هرمون البروجسترون فقط، مما يجعلها من حبوب منع الحمل التي يمكن استخدامها أيضًا في أي وقت وليس أثناء الرضاعة الطبيعية فقط.

كما أن هذا النوع من حبوب منع الحمل، تعتبر من الأنواع التي تتناسب للسيدات الذين قد سن الأربعين، كما أنها مناسبة للتناول أثناء الإصابة ببعض الأمراض، التي يمكن أن تكون سبب في عدم القدرة على تناول أي نوع آخر من أنواع حبوب منع الحمل.

إقرأ أيضا:ما هي علامات نزول الدوره للمرضع

ولمعرفة طريقة عمل حبوب سيرازيت، وهل حبوب سيرازيت تمنع نزول الدورة أم لا، فمن الضروري أن نعلم أن هرمون البروجيسترون الذي تحتوي عليه حبوب سيرازيت يمكنه أن يقوم ببعض الوظائف الضرورية الهامة، ومن هذه الوظائف ما يلي:

  • يمكنه أن يوقف عمل المبيضين عن القيام بإنتاج أي بويضات.
  • كما أنه يقوم بزيادة سمك المخاط الطبيعي الموجود بعنق الرحم، مما يكون السبب في صعوبة حركة الحيوانات المنوية عند انتقالها من المهبل إلى الرحم.
  • بالإضافة إلى أنه يمكنه أن يقوم بتخفيف بطانة الرحم، حتى لا تستطيع البويضة المخصبة أن تغرس وتزرع في الرحم.

إقرأ أيضًا: كل ما يخص حبوب فاميلا لمنع الحمل

كيفية تناول حبوب سيرازيت

من الضروري أن يتم تناول حبوب سيرازيت لمنع الحمل بهذه الطريقة:

  • من الضروري أن يتم تناول حبة واحدة فقط يوميًا بشكل مستمر، دون أن تتوقف المرأة عن تناولها حتى أثناء فترة الحيض.
  • من الممكن أن يتم تناول هذه الحبوب مع مشروب، ومن الممكن أيضًا أن يتم تناولها مع الطعام أو بدون الطعام.
  • كما أنه من الضروري أن يتم تناول هذه الأقراص في نفس التوقيت كل يوم، وهذا من أجل ضمان استمرار فاعليتها في القيام بمنع الحمل.

مميزات حبوب سيرازيت

تحمل حبوب سيرازيت لمنع الحمل العديد من المميزات، ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

إقرأ أيضا:هل فيتامين سي وحبوب منع الحمل لهم أضرار سوياً
  • من أهم مميزات حبوب سيرازيت أنها لا تؤثر على الضغط والسكر، وعلى القلب أيضًا، بالإضافة إلى أنها لا تؤثر على عوامل التخثر في الجسم، وهذا وجود بها تأثيرات استقلابية في الجسم.
  • كما أنها لا يمكنها أن تتسبب في حدوث أي أورام خبيثة في الجسم.
  • ومن أهم مميزاتها أيضًا، أنها من الممكن أن يتم تناولها طوال فترة الرضاعة الطبيعية بأمان تام.
  • كما أنها من حبوب منع الحمل التي يمكن أن تستخدم للأشخاص الذين يعانون من الحساسية من أنواع الأدوية التي تحتوي على الأستروجين.
  • في حالة نسيان المرأة تناول أحد الجرعات من هذه الحبوب، يمكنها أن تتناولها بعد الموعد المحدد لها، أن لم يمر أكثر من ثلاث ساعات على موعد الجرعة.
  • ومن أهم مميزات حبوب سيرازيت لمنع الحمل، قدرتها على توفير وقت آمن لمدة اثنتا عشر ساعة عند نسيان تناول أي جرعة، ولكنه يفضل أن يقوم الرجل باستخدام الواقي الذكري أثناء العلاقة الحميمة للحرص.
  • من الضروري أن يتم تجديد فترة تناول حبوب سيرازيت بعد مرور واحد وعشرون يوم، ومن الضروري أيضًا أن يتم الرجوع للطبيب المختص ليقوم بتغير الحبوب إلى ثنائية الهرمون، على أن يكون هذا بعد مرور ستة أشهر من تناول هذه الحبوب.
  • كما أنها تعتبر بديل جيد للعديد من أنواع الحبوب المسكنة، التي يتم تناولها لتخفيف أعراض متلازمة الدورة الشهرية.

هل حبوب سيرازيت تمنع نزول الدورة

من أهم الأسئلة التي تفكر فيها المرأة قبل قيامها بتناول حبوب منع الحمل سيرازيت هي، هل حبوب سيرازيت تمنع نزول الدورة، وللإجابة على هذا السؤال الهام يجب أن نتعرف على علاقة هذا النوع من حبوب منع الحمل بالدورة الشهرية.

إقرأ أيضا:أبرز اعراض نجاح ابرة التفجير

فهذا النوع من حبوب منع الحمل يتم تناوله في آخر يول للدورة الشهرية، وهذا بسبب قدرة التحكم في التبويض، والذي من المعروف أنه يبدأ بعد انتهاء الدورة الشهرية مباشرة، ومن هنا يمكننا أن جيب على سؤال، هل حبوب سيرازيت تمنع نزول الدورة، فالإجابة هي بالطبع نعم.

ولهذا نجد العديد من السيدات يقوموا بتناول حبوب منع الحمل الخفيفة والأحادية الهرمون، والتي من ضمنها حبوب سيرازيت لتمنع نزول الدورة لعدة أسباب، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

  • يتم تناولها من أجل تخفيف حدة النزيف، والتقليل من طول فترة نزول الدم.
  • إذا كانت المرأة مصابة بإعاقة ذهنية أو جسدية تمنعها من أن تستخدم الفوط الصحية.
  • إذا كانت المرأة معرضة للإصابة بفقر الدم، أو مصابة بالربو أو الصرع أو حتى الصداع النصفي، فهذه الأمراض قد يتسبب نزول الدم خلال فترة الدورة الشهرية إلى زيادة تأثيرها.
  • كما أنها تستخدم أيضًا لمنع الدورة لأداء فريضة الحج والعمرة، أو لصيام شهر رمضان كامل، أو عند الرغبة في حضور بعض المناسبات، أو عند الاشتراك في أي بطولات رياضية.
السابق
وصفات للتخسيس بدون رجيم آمنة على الجسم
التالي
فوائد belara حبوب منع الحمل واضرارها

اترك تعليقاً