الطب والصحة

ماهي علامات نجاح ابرة التفجير

علامات نجاح ابرة التفجير

خلق الله كل نساء الكون يتمنون أن يصبحون أمهات، فخلق الله النساء وزرع في قلوبهم غريزة الأمومة، فإن الأم تحب طفلها بالفطرة، فعندما تتزوج المرأة فإنها تتمنى في الشهور الأولي من زواجها أن تصبح أم، وفي بعض الحالات يحدث تأخير للحمل، مما يصيب المرأة بالقلق، فتلجأ المرأة إلى استخدام حقنة التفجير، ولكن من المفترض التعرف على علامات نجاح حقنة التفجير.

أسباب عدم حدوث الحمل أو تأخير الحمل

أن تأخير الحمل يشعر المرأة بالقلق والتوتر، ويقوم كلاً من الزوجة والزوج جاهدين على البحث لمعرفة ما سبب تأخير الحمل، وعند ذهاب المرأة للطبيب لمعرفة سبب تأخير الحمل، فيشرح لها الطبيب بأنه يوجد أسباب كثيرة لتأخير الحمل، ومن أهم هذه الأسباب تكييس المبايض، وسوف نتعرف الآن معنى تكيس المبايض، وكيفية العلاج من تكيس المبايض.

ما معنى تكيس المبايض

إن من أهم الأسباب التي تعمل على تأخير الحمل تعرف بتكيس المبايض، وهذا التكيس يعني أن البويضة غير مكتملة ، وأنه يوجد عازل على البويضة يعمل علي عدم وصول الحيوانات المنوية إليها، وبالتالي سيفشل الحيوان المنوي في تلقيح البويضة، مما يؤدي إلى فشل عملية التخصيب، مما ينتج عن ذلك تأخير الحمل.

كيفية علاج تكيس المبايض

عندما يحدث تأخير في حدوث الحمل، واستشارة الطبيب، ومعرفة أن السبب هو تكيس المبايض، فإن الطبيب ينصح باستخدام إبرة التفجير، ومن علامات نجاح ابرة التفجير، أن هذه الإبرة تقوم علي تكبير البويضة، وتعمل على جعل البويضة تصل إلى الحجم المناسب لتلقيحها، وتخصيبها حتى يحدث الحمل.

ماهي الأماكن الصحيحة لأخذ ابرة التفجير

ينصح الطبيب باستخدام إبرة التفجير في حالة تأخر الحمل، حيث إنها تؤثر على البويضة، وتجهيزها بالطريقة الصحيحة، حتى تصبح البويضة جاهزة للتلقيح والتخصيب، ويتم حدوث الحمل، وتأخذ حقنة التفجير في العضل، وتأخذ ابرة التفجير تحت الجلد، ولكي نصل إلي علامات نجاح ابرة التفجير، ينصح الطبيب بتناول حبوب منشطة، تعمل هذه الحبوب على تنشيط المبيض لإفراز البويضات، حتى يكثر فرص التلقيح، ويحدث الحمل.

إقرأ أيضًا: تعرفي على اعراض سرطان الثدي الحميد وطرق علاجه

اعراض نجاح ابرة التفجير

عند وصف الطبيب باستخدام إبر التفجير، التي تعمل على القيام بتعديل شكل  البويضة وتوصيلها للحجم المناسب، لتصبح جاهزة للتخصيب، وحدوث الحمل، فبعد حقن المرأة بإبرة التفجير، وتناول الحبوب المنشطة للمبيض، التي تحفز المبيض لخروج العديد من البويضات لزيادة فرص التخصيب وحدوث الحمل، فتنتظر المرأة علامات نجاح ابرة التفجير، وسوف نعرض فيما يلي اعراض نجاح إبرة التفجير:-

  • كما ذكر في موقع مختلفون، عند حقن المرأة بإبرة التفجير، وتناول حبوب منشطة للمبيض في فترة نزول الدورة الشهرية، فإن من علامات نجاح ابرة التفجير، تشعر المرأة بالحكة في المهبل نتيجة لتكوين الفطريات التي تسبب الشعور بالحكة، وتلاحظ زيادة الإفرازات المهبلية.
  • عندما تأخذ المرأة حقنة التفجير فإن هذه الإبرة تسبب لها الإحساس بالتعب والدوران، وقد تسبب في بعض الأحيان بحدوث مغص في البطن، وتسبب في شعور المرأة بامتلاء المثانة بالماء، مما يؤدي إلى كثرة الذهاب للتبول.
  • ومن علامات نجاح ابرة التفجير،  معاناة المرأة من العرق الزائد، وخصوصا أسفل الثدي، ووجود عرق غزير تحت الإبطين،   حيث أن إبرة التفجير تؤثر على هرمونات الغدة الدرقية للجسم، مما يؤدي إلى ظهور عرق غزير.
  • عند استخدام حقن التفجير، ففي بعض الحالات تعمل حقن التفجير على ظهور بعض الجلد الزائد في معظم مناطق الجسم، ويمكن أن يظهر هذا الجلد الزائد في الثدي، ويمكن أن يظهر تحت الإبطين.
  • عند حقن المرأة بإبرة التفجير، تؤثر هذه الإبرة على الحالة النفسية عند المرأة، فتشعر المرأة بتغير في مزاجها، وهذا يدل على نجاح حقنة التفجير في الوصول إلى البويضة، وتعمل على تجهيز البويضة بالشكل الصحيح حتى تصبح جاهزة للتلقيح، والتخصيب، وينتج عنها حدوث الحمل.
  • ومن الأعراض التي تدل على نجاح حقنة التفجير، يحدث ورم في شفتي المرأة، ويحدث ورم في أيدي المرأة، ويحدث تغيير في لون جلد اليدين، حيث أنه يتحول إلى اللون الأحمر، ولكن هذه الأعراض لا تبقى طويلاً، بل أنها تختفي سريعًا بدون استخدام أي علاج.
  • عند حقن المرأة بإبرة التفجير، فإن في بعض الحالات يظهر تغيير في الجلد، حيث إننا نلاحظ وجود أشكال تشبه العنكبوت مما يدل على نجاح ابرة التفجير.
  • إن من أكثر العلامات المضمونة التي تأكد على نجاح حقنة التفجير، أنه يحدث تغيير في شكل، وحجم، ولون الثدي حيث يظهر أكبر مما كان عليه من قبل، وتظهر حلمة الثدي على أنها تعاني من تورم، وتتغير لون حلمة الثدي إلى اللون البني الداكن، أو اللون الأسود، وتصبح مساحة الحلمة أوسع.
  • عند نجاح ابرة التفجير، فإن أعراض نجاحها هي نفس أعراض الحمل، حيث أن المرأة تعاني من فقدان الشهية، وإحساس المرأة بالدوخة، وإنها لا تقدر على شم رائحة الأكل.
  • عند أخذ المرأة حقنة التفجير، في بعض الأحيان نلاحظ وجود بعد نقاط الدم تنزل من رحم المرأة، فلا داعي للقلق في هذه الحالة، لأن نقاط الدم تكون ناتجة عن أن البويضة بعد حدوث التخصيب لها، فإنها تحاول أن تتشبث في جدار رحم المرأة، أما إذا كان الدم غزيرا، فلابد من ذهاب المرأة للطبيب لفحصها.
  • في بعض الحالات بعد نجاح حقنة التفجير في عمل وظيفتها، وحدث للبويضة تخصيب، يمكن أن تشعر المرأة بألم في الحوض، وهذا الألم غير مؤلم، ويصيب هذا الألم عظمة الحوض بالأخص، وهذا يدل على نجاح الحقنة، ونجاح التخصيب، مما أدى إلى حدوث الحمل، وهذا الألم ناتج من تكيف منطقة الرحم على وزن تكوين الدم أي وزن الجنين.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق