التكنولوجياكيف

كيفية مشاركة الشاشة على Skype

كيفية مشاركة الشاشة على Skype

عندما يكون الشخص يعيش بعيدًا عن الأهل يبحث دومًا عن كيفية مشاركة الشاشة على Skype حتى يتمكن من عرض الصور لذويه من أي مكان في العالم، حيث أنه برنامج متميز.

يتم استعمال هذا التطبيق بكل سهولة، فهو يحتاج إلى توصيل الجهاز بشبكة الإنترنت حتى يتمكن مستخدمه من إجراء مكالمة فيديو، وهذا النوع من المكالمات يتيح لمستخدمه فرصة كاملة لرؤية ذويه.

كيفية مشاركة الشاشة على Skype

كيفية مشاركة الشاشة على Skype 1

إذا كنت ترغب في عرض شاشتك الخاصة بك على صديق يشاركك محادثةفيجب عليك أن تتعرف على كيفية مشاركة الشاشة على Skype، فهو يُمكنك من عرض الكثير من الصور التي تتعلق بك،ويتيح الفرصة لمستخدميه حتى يمكن الاستفادة من التقنيات الحديثة.

موقع مختلفون يقوم بعرض كيفية مشاركة الشاشة على Skypeعلى جميع متابعيه، فهو يحرص على عرض المعلومات التقنية الحديثة التي يهتم بتا زوار الموقع الكرام، ويتمنى أن يحظى على القبول والمتابعة من عملائه الكرام حتى يتعرفوا على كل ماهر جديد.

إذا كنت تود معرفة كيفية مشاركة الشاشة على Skype فيجب أن تعلم بأنها خاصية مجانية تمكنك من مشاركة الشاشة الخاصة بك أثناء إجراء اتصال مع أحدًا ما سواء كان صديق أو حبيب أو من الأهل والأقارب، حيث يعتبر هذا البرنامج الأشهر على الإطلاق بين مواقع التواصل والمحادثات.

خطوات مشاركة الشاشة

  1. تشغيل البرنامج

أولاً يتم تحميل تطبيق سكايب حتى تتمكن من معرفة كيفية مشاركة الشاشة على Skype، وبعد ذلك يتم تسجيل الدخول على التطبيق وعمل تسجيل دخول، وتتم عملية الدخول باستخدام (username) وهي اسم المستخدم وأيضًا كلمة المرور(password).

كلمة السر واسم المستخدم يتم تحديدهم عن طريق مستخدم التطبيق أو مالك الجهاز الذي قام بتثبيته، يجب حفظ كلمة المرور والباسورد حتى تتمكن في كل مرة الدخول إلى تطبيق سكايب، وبمجرد إدخالهم سوف يتم تسجيل دخولك إلى التطبيق.

بعد ذلك سوف تحصل على قائمة تحتوي على مجموعة من الأسماء التي قمت بإضافتها وجعلها جهة اتصال خاصة بك، وتوجد تلك القائمة في الجهة اليسرى من صفحة تطبيق سكايب، وحينها سوف تتمكن من الاتصال بأي صديق لك من جميع أنحاء العالم.

  1. إجراء مكالمة فيديو

يأتي الآن دور الاتصال الفعلي وهي تكون بعد تحديد الشخص الذي ترغب في التواصل معه بمكالمة فيديو، إذا كنت ترغب في تطبيق خطوات كيفية مشاركة الشاشة على Skype، فيجب عليك أن تعلم بأن بإمكانك مشاركتها في حالة الاتصال الفيديو أو الاتصال الصوتي.

تطبيق سكايب يمكنك من مشاركة الشاشة ولكن يتطلب الاشتراك المقدم الكامل ويكون هذا في المكالمات الفيديو، أما إذا رغبت في مشاركة الشاشة من خلال الاتصال الصوتي العادي من خلال التطبيق فسوف يجبر التطبيق على الرجوع إلى المكالمة المجانية التي تكون صوتية.

إن مشاركة الشاشة من التقنيات الحديثة التي يجب أن يتم دفع لها اشتراك كامل في تطبيق سكايب، وهذه التقنية سوف تمكنك من مشاركة شخص واحد من تحديدك وهذا إنكنت غير مشترك اشتراكًا كاملاً، أما إن كان اشتراكك كاملاً فيكنك من مشاركة الشاشة مع عدد كبير من المستخدمين ويكون بحد أقصى عشرة أشخاص، وقم بالضغط على (video call).

إذا كنت ترغب في تحقيق الهدف من كيفية مشاركة الشاشة على Skype، فيتوجب عليك أن تتعامل من خلال أحدث إصدار لتطبيق سكايب، كما أن الأمر يحتم على من تشاركه الشاشة أن يستخدم الإصدار الأحدث من هذا البرنامج الأشهر والمتميز.

من اللازم ان تتأكد من أن جهازك أو الحاسوب متصل بشبكة إنترنت، ليس هذا فحسب فهي تحتاج تلك الخدمة إلى وجود إشارة قوية وسرعة تحميل متميزة، فإن خاصية مشاركة الشاشة مع أحد أثناء إجراء محادثة تتطلب سرعة وقوة محددة من الإنترنت.

  1. الضغط على إضافة وهي علامة (+)
  • وقت إجراء المكالمة تجد علامة (+) وهي تكون باللون الأزرق، وهذه العلامة المراد الضغط
  • عليها تكون متواجد على اليمين بالجوار من أيقونة السماعة الحمراء التي تفيد بإنهاء المكالمات
  • سواء كانت المكالمة صوتية أو مكالمة فيديو.
  • عند الضغط على أيقونة (+) الزرقاء وهي التي تفيد الإضافة سوف تجد أمامك قائمة صغيرة
  • تضم مجموعة من الخيارات التي يتيحها تطبيق سكايب في وقت المكالمة ومنهم مشاركة الشاشة
  • (share screens)، وبهذا نكون تطولنا إلى خطوة هامة من خطوات كيفية مشاركة الشاشة على Skype.
  1. معاينة الشاشة

بعد تحديد ومعرفة الطريقة الصحيحة لمشاركة الشاشة أثناء المكالمات يجب معرفة خطوة هامة وقبل تأكيد وبدأ مشاركة الشاشة وهي معاينة الشاشة، وهي من الخطوات الهامة التي توضح لك شكل وهيئة الشاشة قبل عرضها على الأطراف الأخرى حتى تتأكد من محتواها قبل بداية مشاركتها.

حين تأكدت من محتوى الشاشة ولا يوجد بها شيء تريد إخفاءه فيجب أن تقوم بالضغط مرتين متتاليتين حتى تبدأ في عرض الشاشة مع من تختار، أما إذا كان المحتوى به شيء لا تفضل عرضه فمن خلال معاينة الشاشة تتمكن من إخفاء ما تريد ولا يراه أحدًا سواك.

بعد التأكد من كل الأمور يتم الضغط على أيقونة (shared windows)، ومن بعدها تبدأ المحادثة ويتمكن مستخدميها مشاركة الشاشة على Skype، ويتيح لك التطبيق مشاركة الصوت أو يتم عرض الشاشة بدون صوت وهذا يكون حسب رغبة المستخدم.

  1. بداية المشاركة

هنا ليس عليك سوى الضغط على أيقونة (start) وهذه الأيقونة تعني البداية أي بداية المشاركة على سكايب، وحينها يتمكن المستقبل من المكالمة مشاهدة الشاشة الخاصة بجهازك وتكون الصورة كاملة الوضوح.

يشاهد كذلك كل شيء موضوع على شاشة الجهاز المستخدم وعند الانتهاء يتم الضغط على أيقونة إنهاء المشاركة ويمكنك استكمال المكالمة دون المشاركة وإيقاف أو إنهاء المحادثة وقت ما شئت وكيفما شئت.

ما هي مميزات برنامج سكايب

يكون سكايب من البرامج الشهيرة عالمياً، والجدير بالذكر أن هذا التطبيق يتم تحميله على الحاسب والجهاز أللوحي وكذلك الهواتف الذكية، ولا يحتاج تحميل هذا التطبيق لدفع رسوم إضافية، لكن مشاركة الشاشة تحتاج اشتراك كامل.

يُمكنك هذا البرنامج من التواصل السريع مع الأشخاص المتواجدين في جميع أنحاء العالم دون الشعور بالعناء، ويتضمن هذا التطبيق أيقونة علامة (+) الزرقاء تتيح لمستخدم برنامج سكايب مجموعة من الخيارات والمميزات التي يكون من الصعب تواجدها في أي برنامج.

أهم مميزات تطبيق سكايب في المكالمات وإرسال الرسائل

  1. مشاركة ملف (send file)

وتلك الخاصية تتيح فرصة استقبال أو إرسال أي ملف خاص بك أو بمن تتشارك معه في إجراء المحادثة الصوتية أو مكالمات الفيديو.

  1. مشاركة جهة اتصال (send contacts)

أما تلك الخاصية فهي تمكنك من مشاركة جزء من جهات الاتصال المستخدمة، أو يمكن تحديد جميع جهات الاتصال ومشاركتها مع الأصدقاء أو الشخص الذي يتشارك معك في المحادثة.

  1. مشاركة الشاشة (share screens)

هي الخاصية الأكثر أهمية حيث أنها تتيح لمستخدميه مجموعة من الخصائص والمميزات التي يحتاج إليها الفرد أثناء إجراء مكالمة صوتية أو محادثة عن طريق استعمال كاميرا الفيديو.

  1. إضافة أشخاص (add people)

هذه خاصية يقدمها التطبيق لجميع مستخدمي برنامج سكايب، وهي تتيح فرصة إضافة أكثر من شخص في المكالمة الفيديو، وهذه المميزات تجعل من هذا التطبيق الأكثر تميزًا بين برامج والتطبيقات التي تختص بإجراء المحادثات في جميع أنحاء العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق