السياحة والسفر

ملاهي الثلج في اسطنبول عالم متجمد من الخيال السحري

ملاهي الثلج في اسطنبول

من أجمل إنشاءات القرن الواحد وعشرين، هي ملاهي الثلج في اسطنبول، حيث تأخذ زوارها إلى عالم رائع من الخيال والبهجة، والمتعة، ومن زارها لا يستطيع مقاومة تكرار زيارتها.

يقع متحف الثلج في أحد مولات إسطنبول، وهو بذلك يعتبر أول متحف ثلج يقام في مناخ دافئ، وفي المقال الآتي سنتعرف على محتويات ملاهي الثلج وتفاصيلها، وما يحتويه من تماثيل، وما يقدمه لزواره.

تاريخ مدينة إسطنبول التركية

تعد مدينة إسطنبول من المدن التي لها تاريخ عريق، حيث كانت إسطنبول مهد للحكم العثماني، ومكان الخلافة الإسلامية التي حكمت العالم إسلامي لقرون عديدة، وسوف يقدم لكم موقع مختلفون الكثير عن مدينة إسطنبول التي قد شهدت تقدمًا حضارياً، حيث كان ترسل إليها البعثات التعليمية للتعلم، وعن ملاهي الثلج في اسطنبول بكافة تفاصيلها.

شهدت مدينة إسطنبول تطور كبير وطفرة معمارية كبيرة، حيث يوجد بها قصور من العصور الوسطى، كما تشمل طفرت المعمار فيها المساجد والمدارس والحمامات القديمة والأسواق، وقد شهدت هذه المدينة تسامحًا دينية، حيث تعايش فيها المسلمين والمسيحيين سوياً.

اماكن سياحية في اسطنبول

يوجد في إسطنبول العديد من الأماكن السياحية، حيث تعد تلك المدينة من المدن التي اشتهرت بالسياحة الخارجية، لأنها تجمع بين أصالة الماضي كالقصور القديمة، وجمال الحاضر مثل ملاهي الثلج في اسطنبول، من حيث جمال العمارة، والمسطحات المائية، والأكلات والحلويات التي تشتهر بها ونذكر منها

  • جامع السلطان أحمد: شيد هذا المسجد في عام ألف وستمائة وتسعة ميلاديًا، ويعرف هذا المسجد بعمارته المتدرجة، ويشتهر هذا المسجد بأن لديه ستة مآذن، تظهر للزوار من بعيد.

ملاهي الثلج في اسطنبول

  • مدينة ملاهي الثلج في اسطنبول: من الأشياء التي شيدت حديثًا في مدينة إسطنبول، وهي من أجمل معمار العصر الحديث، وتشتهر بالأحياء المائية الموجودة بها، وسنذكرها بالتفصيل في المقال.
ملاهي الثلج في اسطنبول
ملاهي الثلج في اسطنبول
  • آيا صوفيا: من أهم معالم المدينة السياحية، وهي عبارة عن كنيسة تم باؤها في القرن السادس، وتشتهر بجمال عمارتها، ولكنها تم تحويلها إلى مسجد في عهد السلطان محمد الثاني.
ملاهي الثلج في اسطنبول
ملاهي الثلج في اسطنبول
  • قصر دولة باهجة: يعد هذا القصر هو ثاني قصر بني في تاريخ الدولة العثمانية، وقد أهدت الملكة فيكتوريا ثريا كبيرة، تعد هذه الثريا في أكبر ثريا في العالم، قد وضعت في هذا القصر.
ملاهي الثلج في اسطنبول
ملاهي الثلج في اسطنبول
  • متحف الفن الإسلامي: يوجد في هذا المتحف ما يقارب من أربعة ألاف قطعة معمارية من التحف تعود إل العصور القديمة في تركيا، بداية من العصر السلجوقي، ومرورًا بالعصر المملوكي، وانتهاءً بالعصر العثماني.
ملاهي الثلج في اسطنبول
ملاهي الثلج في اسطنبول
  • ميدان الخيول: كان ميدان لسباقات الخيل في الماضي، ولكن لم يبقى منه سوى أعمدة قليلة، وهو الآن عبارة عن حديقة عامة.
ملاهي الثلج في اسطنبول
ملاهي الثلج في اسطنبول
  • قصر توباكي: يتميز هذا القصر بموقعه على نهر البسفور، وبه عدة مباني، وقد بناه السلطان محمد الثاني ليعيش فيه.
ملاهي الثلج في اسطنبول
ملاهي الثلج في اسطنبول

الرحلات البحرية في مدينة إسطنبول

رحلات مضيق البسفور: مضيق البسفور من المناطق التي تقسم مدينة إسطنبول إلى جزأين الجزء الأول هو الجزء الأوربي، والجزء الأخر هو الجزء الأسيوي الموجود في قارة آسيا، وفيه يمكن للزائر عمل رحلات والتمتع بالمناظر الخلابة، بين قارتي أوروبا وآسيا.

ملاهي الثلج في اسطنبول
ملاهي الثلج في اسطنبول

رحلات في جزر الأميرات: تبدأ بركوب القارب من مدينة كاباتاش في الجزء الأوروبي من إسطنبول، ومرورًا بالجزر الأخرى مثل جزيرة بور غاز آضا، وجزيرة فينالي آضا، وجزيرة بيوك آضا، وفيها يمكنك أن تركب عربة خيول وتتمشى بين أروقة الجزية لتتمتع بمناظرها الخلابة.

ملاهي الثلج في اسطنبول
ملاهي الثلج في اسطنبول

ميناء أمينونو: يتواجد هذا الميناء في الجزء الأوروبي من إسطنبول، وفيه تجد أساطيل القوارب، وباعة الأسماك، ويمكنك التمتع بشواء الأسماك بنفسك، على ضفاف النهر.

ملاهي الثلج في اسطنبول
ملاهي الثلج في اسطنبول

حي اوتاكوي: يعرف بمنتجع السلاطين، وهو موجود بالجانب الأوروبي لمدينة إسطنبول، يطل هذا الحي على نهر البسفور، وهو من الأحياء العتيقة في تركيا.

ملاهي الثلج في اسطنبول
ملاهي الثلج في اسطنبول

تل العرائس: يقع عل ضفاف نهر البسفور، وهو مقصد كل رواد السياحة البحرية، من خلاله يمكنك التمتع برؤية الجانبين الأسيوي والأوروبي، وبه الكثير من المطاعم والتي تشتهر بالأكلات التركية، والمقاهي القديمة.

ملاهي الثلج في اسطنبول
ملاهي الثلج في اسطنبول

منطقة بيوك تشك ميجن: تقع عل ضفاف البحر الأسود، وبها أيضاً مدينة ألعاب مائية، تتميز هذه المدينة بأنها بعيد عن ضجيج مدين إسطنبول، وهي مقصد عشاق الطبيعة، ويوجد بها أيضًا المطاعم التركية.

ملاهي الثلج في اسطنبول
ملاهي الثلج في اسطنبول

مدينة اسكي هيصار: من أشهر المدن البحرية، مقصد عشاق السياحة البحرية، حيث تقع عل ميناء تاكاي، وتعيش هذه المدينة على صيد الأسماك بصفة أساسية، وبها منزل عثمان بك الهادي، وهو فنان معروف بجمال لوحاته، وقد تحول هذا المنزل لمتحف يضم لوحات هذا الفنان، وتشتهر هذه المدينة أيضًا برحلات اليخوت.

ملاهي الثلج في اسطنبول
ملاهي الثلج في اسطنبول

مساحة وتاريخ افتتاح ملاهي الثلج في اسطنبول

تم افتتاح متحف وملاهي الثلج في عام ألفين وعشرة ميلاديًا، ويعد هذا أول مدينة ملاهي ومتحف يتم إنشاؤه في مناخ حار، ويظل بنفس هذه الكفاءة، وتبلغ مساحته ألف وأربع مائة متر مربع تقريبًا، ومن طقوسه الطريفة، أن يرتدي زواره ملابس على شاكلة ملابس سكان المنطقة الجليدية القطبية في الإسكيمو.

ومن الطريف أن للمدينة مدخل عبارة عن نفق جليدي له جدران شفافة، وتصل درجة الحرارة في داخل المدينة والمتحف إلى ما يقرب من خمس درجات مئوية، فإن الثلج المستخدم في بناء الملاهي جاءوا به من منطقة تسمى جوكاسجارفي في السويد.

تاريخ ملاهي الثلج في إسطنبول

يعرض المتحف تاريخ رحلة الفايكنجز إلى مدينة إسطنبول، في عصر البيزنطيين، ويعرض ذلك داخل جدران المتحف باللغتين الإنجليزية والتركية، وبنظرة بسيطة للتاريخ ، فاليكنجز هم المحاربون في دول الإسكندنافية، وهي الدانمارك والسويد والنرويج وأيسلندا، وعرف هؤلاء الجنود بقوتهم الشديدة، ومقدرتهم على السفر والمشي مسافات طويلة، وقدرتهم الكبيرة على تحمل التعب.

 

داخل مدينة الملاهي وتحديدًا في المتحف يتم شرح تاريخ قراصنة الإسكندنافية وزيارتهم إلى إسطنبول، قد دخلوها من طريق البحر الأسود ، وأطلقوا عليها الأراضي المحمية، وكانوا يتحدثون اللغة الرونية، كما يحتوي المتحف على من يقرب من أربعة وثلاثون قطعة من منحوتات الثلج.

في داخل متحف ملاهي مدينة الثلج في إسطنبول يوجد أقسام أخرى، يعرضون معلومات عن حياة سكان دول الإسكندنافية، من أنشطتهم الزراعية والحرفية، حتى يمكن للزوار التعرف بكل أقرب عن حياة هؤلاء السكان وطبيعة حياتهم.

يقدم المتحف لزواره مشروبات داخل أكواب ثلجية، وهي من الأشياء الجيدة التي تجذب الزوار، كما انه هناك قسم للهدايا التذكارية التي تتيح للزائر أخذ العديد من الهدايا المصنوعة من الثلج.

موقع مدينة ملاهي الثلج في اسطنبول

توجد مدينة الملاهي داخل مدينة بيمباس والتي تشتهر بالتسوق، والتي تعتبر من أهم مولات التسوق في تركيا، في منطقة فوريم، وتعتبر مكان سهل الوصول حيث أنها تقع إلى جانب المواصلات العامة، بمعنى أنها توجد في وسط المدينة أي بعيدة عن أطراف المدينة، كما أنها بالقرب من المترو.

رسوم دخول مدينة ملاهي الثلج في اسطنبول

تشتهر مدينة الملاهي في مدينة إسطنبول بأنها، تفتح أبوابها طوال الأسبوع للجمهور، على عكس باقي متاحف المدينة، والتي تغلق يوم الاثنين، وتبلغ قيمة تذكرة الدخول للمدينة عشرين ليرة، وهو رقم ليس كبيرًا، يجعل الزائر لا يجعلها مقصده لمرة واحدة فقط، بل يكرر ذلك أكثر من مرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق