التكنولوجيا

الضمان الاجتماعي تسجيل الدخول

الضمان الاجتماعي تسجيل الدخول

يبحث الكثير من المواطنين السعوديين عن موقع الضمان الاجتماعي تسجيل الدخول بطرق وخطوات سهلة وبسيطة، حتى ينتفع جميع المواطنين من الخدمات التي تقدمها الوزارة على هذا الموقع.

الضمان الاجتماعي

تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات العامة والمنفعة لجميع المواطنين الذي هم في حاجة إلى هذه الخدمات، حيث تحرص المملكة وتسعى إلى تلبية جميع حاجات المواطنين، من أصغر الخدمات لأكبرها، حيث تتيح خدمات مجانية لأصحاب المعاشات وتوفير كافة احتياجاته الشهرية.

بالإضافة إلى توفير معاشات وخدمات وقروض للمرأة المطلقة والتي تعول أسرتها ومن فقدت زوجها في حادث أو غيره من الحالات الإنسانية ولتي تتصدر لها المملكة لحلها والقضاء على مثل هذه المشكلات، هذا الضامن الاجتماعي والتي تستفيد منه المواطنين تابع إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة.

موقع الضمان الاجتماعي تسجيل الدخول

ولأن المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة كانت تسعى بشكل كبير وملحوظ إلى تحقيق التكنولوجيا في جميع الخدمات واستخدام الإنترنت والمواقع الإلكترونية في التقديم في الجامعات والتسجيل في خدمات المعاش والمراكز التعليمية وبعض الاختبارات المهنية وغيره من الخدمات التي تقدمها المملكة.

وبالفعل فقد نجحت في تحويل الكثير من المعاملات الورقية التي كانت تتم داخل المصالح الحكومية إلى معاملات إلكترونية تتم عن بعد عن طريق المواقع الإلكترونية المصممة خصيصًا للاستفادة من هذه الخدمة، وهذا للتخفيف من الأماكن المزدحمة والتجمعات خاصةً في مواجهة كورونا.

وبالتالي فإنه يتم الحصول على جميع هذه الخدمات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهذه الخدمة، حيث وفرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية موقع خاص لهذه الخدمات من خلاله يمكنك التسجيل في معاش الضمان الاجتماعي التي تريده على حسب الحالة الاجتماعية وسواء كانت رجلًا أم امرأة.

إقرأ أيضًا: طرق معرفة اسم المتصل بدون برنامج أو تطبيقات لن تجدها في أي مكان آخر

خطوات تسجيل الدخول في الموقع

حتى تتم الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي لابد أن تقوم بالتسجيل على موقع الخدمة من خلال اتباع الخطوات التالية والتي يذكرها لنا موقع مختلفون بشكل مفسر وسهل، وهي:

  • أولًا عليك بالدخول إلى الموقع الرسمي والخاص بموقع الضمان الاجتماعي.
  • سوف يظهر لك الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع وفي الشريط العلوي هناك أكثر من أمر عليك اختيار خانة الخدمات الاجتماعية.
  • بعد ذلك سوف تظهر لك قائمة بها مجموعة أخرى من الخدمات قم باختيار بوابة الخدمات الإلكترونية للتنمية الاجتماعية.
  • بعد ذلك سوف تنتقل إلى الصفحة الخاصة بعملية تسجيل الدخول، هذه الصفح بها استمارة لابد من تعبئتها وإدخال البيانات المطلوبة بعد الضغط على زر مستخدم جديد.
  • بعد إكمال البيانات بشكل صحيح سوف تقوم بالضغط على كلمة تسجيل وبعدها سوف تأتي لك رسالة تأكيد على هاتفك، بها رمز قم بإدخاله في خانة رمز التحقق.
  • بعد ذلك سوف تذهب للرجوع مرة أخرى للصفحة الرئيسية واختيار بوابة الخدمات الاجتماعية ومن ثم اختيار أمر معاش الضمان الاجتماعي والتقديم للحصول عليه.
  • سوف يطلب منك الموقع مجموعة من البيانات مثل محل السكن، الحساب البنكي، ورقم الحساب والدخل الشهري الخاص بك.

أهداف حملة الضمان الاجتماعي

بعد التعرف على خدمات الضمان الاجتماعي تسجيل الدخول فإن هذه الحملة تم إنشاؤها لتحقيق مجموعة من الأهداف التي وضعتها الوزارة حتى يتم تحقيقها من قبل الحملة المجانية والتي تستهدف جميع المواطنين الذي هم في حاجة إلى معاشات الضمان الاجتماعي، ومن هذه الأهداف:

  • تعمل الحملة على تطوير آليات دعم جميع المستفيدين من هذه الحملة، والتي تم إنشاؤها لهم.
  • تحرص الحملة منذ إنشائها على رفع مستوى الجودة الموجودة في الخدمات المقدمة ضمن برامج الضمان الاجتماعي.
  • من أهم الأهداف التي وضعتها الحملة محاولة تسهيل إجراءات التواصل والتعامل بين الوزارة والمستهدفين من المواطنين عبر قنوات جديدة وتقنيات تيسر من تدفق المخصصات المالية الموجهة لهم.
  • الحصول على خدمات مالية وقروض لمن في حاجة لها ولكن يحدث هذا طبقًا لمجموعة من الشروط والقواعد التي تقوم الوزارة بوضعها للجميع.

شروط الحصول على خدمات الضمان الاجتماعي

تقوم الوزارة بوضع مجموعة من الشروط التي يجب أن يتم تحقيقها من قبل المواطنين التي سوف يستفيدوا من هذه الخدمات، وبالتالي فإن توافرت جميع الشروط أو بعض منها على حسب الحالة الاجتماعية فإن للمواطن حق في الحصول على المعاش، ومن هذه الشروط:

  • أن يكون المتقدم للحصول على المعاش سعودي الجنسية ومقيم أيضًا في المملكة بشكل دائم.
  • يستثنى من شرط الجنسية السعودية المرأة الأجنبية ولكن يجب أن تكون المرأة متزوجة من رجل سعودي الجنسية، أو أرملته التي لها أولاد منه وأبناء الأرملة السعودية من زوجها الأجنبي.
  • لا يتم صرف معاش الضمان الاجتماعي للشخص الذي لا يعول أسرة بالرغم من إقامته إقامة دائمة في أي من المراكز الإيوائية أو العلاجية الحكومية، أو الخيرية التي تدعمها الدولة.
  • يظل صرف معاش الضمان الاجتماعي مستمر لمن تجاوز سن 18 عام من الذكور إذا كان يستكمل تعليمه، ولم يتم الالتحاق بعمل حتى بلغ عام السادس والعشرون أو حين تخرجه.
  • يظل صرف معاش الضمان الاجتماعي مستمر للبنات حتى يتم زواجهن أو توظيفهن.

متطلبات الحصول على معاش الضمان الاجتماعي

هناك بعض المتطلبات التي تحتاج لها الوزارة للموافقة على الحصول على معاش الضمان ومن هذه المتطلبات:

  • لابد من توفير الهوية الوطنية (البطاقة الشخصية) لمن تجاوز سن 18 عامًا.
  • لابد من أن تكون الإقامة في نطاق خدمات المكتب.
  • شهادة طبية من مستشفى حكومي لا يقل فترة استخراجها عن ثلاثة أشهر.
  • يتم إجراء دراسة الحالة من خلال ما يعرف بالزيارات الميدانية عند الحاجة، وفقًا لوزارة الموارد البشرية حتى يتم التأكد من أن المتقدم في حاجة للمعاش بشكل فعلي.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق