منوعات

كيف تتعامل مع شخص يقلل من قيمتك بـ 10 خطوات

كيف تتعامل مع شخص يقلل من قيمتك

كيف تتعامل مع شخص يقلل من قيمتك قد يحدث هذا مرة واحدة في حياة الشخص، لأن الناس في جميع أنحاء العالم وفي بيئات مختلفة يتعرضون للسخرية و في شخصية ساخرة سوف يقللون من قيمتها أمام الجميع.

صفات الشخص الذي يقلل من قيمتك

سوف نتعرف من خلال موقع مختلفون سوف نتعرف على كيف تتعامل مع شخص يقلل من قيمتك عبر السطور التالية:

الأفكار السلبية: يكون الشخص المتنمر أو المزعج دائمًا أكثر سلبية وتشاؤمًا من الأفكار السلبية.

الطاقة السلبية: الشخص المزعج يجهز نفسه دائمًا للأسوأ دائمًا في حالة من القلق والقلق، وينبعث من الأشخاص من حوله طاقة سلبية، لذلك تكون حياته دائمًا غير مستقرة ولديها شعور دائم بالفشل .

الهجاء والسخرية من الآخرين: هذا الشخص لديه الكثير من الطاقة السلبية التي لا يستطيع الاحتفاظ بها، فهو يحاول دائمًا نشرها لمن حوله مما يجعلهم يشعرون بالاكتئاب، ويجعلهم ينشرون التشاؤم حول أي أشياء جديدة أو أي أفكار جديدة هذه دائما وسيلة منتشرة لنشر التشاؤم والطاقة السلبية هي تقنية للسخرية والاستهزاء والسخرية.

لا تعترف بالأخطاء: هذه الأنواع من الناس لا تعترف بأخطائهم، وغالباً ما تلوم من حولهم وإذا لم يجد من يلومه فسوف يلوم الحظ والقدر والفرصة التي جعلته مخطئاً.

الشك المبالغ فيه: يميل هؤلاء الأشخاص إلى المبالغة في شكوكهم بالآخرين وليس لديهم أي فكرة عن أي نوايا حسنة، حتى لو كانوا يعتقدون أن أي فعل يقوم به أي شخص ناتج عن أسباب مقنعة ودائمًا سوف يسبب المؤامرة.

حب الذات: هؤلاء الأشخاص الذين يستخفون بقيمتك وتهيمن عليهم الطاقة السلبية لا يبدو أنهم أشخاص إيجابيون في جميع المواقف، ولكن في الواقع سيصبح هؤلاء الأشخاص أشخاصًا إيجابيين ومتفائلين عندما يجدون أن الدافع القوي يجلب منافع شخصية فقط لمصلحتك الخاصة.

إقرأ أيضًا: كلمات شعر قويه معبره عن احساسك 2020

كيف تتعامل مع شخص يقلل من قيمتك

ثق بنفسك: لا تدع الأشخاص الذين أمامك يشعرون أنك تستفزك، وتجعلك تشعر بالدونية لأن الكثير من الناس ينتظرونك ويريدون تحقيرك لذلك لا تدعهم يقللون من شأنك ولكن دعهم يعتقدون أنك تثق بنفسك لا تهتم بما يقولون لك.

تجنب التفكير: لا ينوي الجميع العبث معك لأنه قد يكون غير مقصود.

اجعل السعادة هدفك الأساسي: لا تدع أي شخص يفسد عواطفك أو يزعجك لأن الكلمات البسيطة لا معنى لها، فالحياة أبسط بكثير من ذلك.

تجنب التعامل مع الأشخاص الذين يقللون من شأنك: ينصح العديد من علماء النفس دائمًا بعدم التعامل مع الأشخاص الساخرين أو الساخرين، والابتعاد عن الطاقة السلبية الموجودة في أي مكان من خلال احتلال الروح بأي شيء آخر.

افهم مواقف الأشخاص الذين سيقللون من قيمتك: يسميها علماء النفس “الاستماع وراء المشاعر” وهو سلوك حكيم وحكيم للغاية، لأن الكثير من الناس يلجأون دائمًا إلى المشاعر السلبية والشكاوى والنتيجة هي السخرية إنه ناتج عن فشل معين أو خيبة أمل من ذوي الخبرة.

لذلك؛ من الأفضل فهم وقبول موقف الشخص الذي يقلل من قيمة الآخرين وفهم المواقف والمشاعر السلبية التي تسببها المواقف الخارجة عن إرادته.

اسأل الشخص الذي يقلل من قيمتك إذا كان هناك طريقة لإزعاجه: هذه الطريقة فعالة أحيانًا ويمكن أن تمس مشاعر المتنمر، لكن لا يشعر أنه حتى لو لم يكن هناك شيء يزعجه فإن هذه الطريقة تعتبر سخرية مفرطة وسخرية صامت بدايته من قبل. يجد الناس صعوبة في الاستماع إلى الآخرين وفهم قلوبهم

ذكّر الشخص الذي يقيدك بالحدود الشخصية: إذا لم تتمكن من إيقافه بأي طريقة أخرى فكل ما عليك فعله هو تذكيره بالقيود الشخصية على سبيل المثال يمكنك أن تقول “أنا آسف” لكن لا يمكنني الاستمرار في المناقشة معك” متى يمكنك القيام بذلك بسهولة عندما تقول هذه الجملة. من أجل إيقاف المناقشة وتحديد حدود المعالجة  وإظهار جدية كلامك.

هذا أيضًا يضع الشخص الآخر في موقف ساخر أمام الجميع لذلك سيبذل قصارى جهده لإيقاف المناقشة أو مواصلة المناقشة في أي وقت آخر.

مع العلم أن التنمر والسخرية ليس بالأمر الجديد: السخرية والسخرية من الطبيعة البشرية، حتى أفلاطون اشتكى من الشباب الفظ وغير المحترم في العصور القديمة، لذلك على الرغم من أن السلوك الفظ يجذب انتباه الناس، فإن السلوك أو السلوك السيئ لا يزال العادة الشائعة لدى معظم الناس.

ومع ذلك إذا كانت السلوكيات السلبية تعيق سعادتنا وصحتنا وحياتنا اليومية، فيجب إنهاء هذه السلوكيات، وعلى الرغم من أن الوقاحة ليست شيئًا جديدًا، فهذا لا يعني أننا نسمح بها.

لا تسخر من نفسك: الخطوة الأولى لوقف أولئك الذين يستخفون بقيمتك هي التوقف عن السلوكيات السلبية وإدراك أن الشخص الذي يسيء إليك قد يواجه صعوبات  وهذا لن يسبب أي مشاكل وتجنب مثل هذا الاستهزاء والتنمر، يرجى تجنب رد فعلك السلبي.

غير متبادل: لا تدع الشخص المسيء يجبرك على الرد عليه من أفضل الطرق لوقف الخلافات بين الأفراد أن تظل هادئًا ونشطًا بدلاً من الاستجابة للآخرين فهذا يمنح الشخص الآخر فرصة للتهدئة قلل من سلوكه واضبط سلوكه بما يتناسب مع سلوكك حتى تتمكن هذه الطريقة من علاج السخرية والمفارقة.

على الرغم من صعوبة إظهار اللطف مع الأشخاص الذين يسيئون للآخرين أو يهينون الآخرين إذا اتبعت هذه الطريقة فستشجعهم على التصرف بطريقة أفضل، وإذا لم تنجح هذه الطريقة فيمكنك فعل ذلك بنفسك اشعر بالسعادة بنفس مستوى التداول أو السلوك غير المهذب لكن يمكنك أن تظل هادئًا وتعامله جيدًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق