كيف

تعرف علي كيفية إيقاف الدورة الشهرية مبكرًا

كيفية إيقاف الدورة الشهرية مبكرًا

في حالة إذا كانت الدورة الشهرية تسبب التعب والانزعاج للمرأة خصوصًا إذا كانت شديدة في كمية الدم والأيام وبالتالي تبحث المرأة عن كيفية إيقاف الدورة الشهرية مبكرًا أو ايقافها تمامًا أو تأخير موعدها.

طرق إيقاف وإبطاء الطمث

هناك طرق متنوعة في كيفية إيقاف الدورة الشهرية مبكرًا مؤقتا أو التخفيف منها ولكن يجب استشارة الطبيب أولًا قبل اختيار إحداهما لأن يمكن في بعض الحالات أن تؤثر هذه الطرق على حالة الجسم، ومن هذه الطرق نذكر:

  1. عقار الإيبوبروفين

قبل أربعة وعشرين ساعة من الدورة الشهرية يتم تناول هذا الدواء قم بتناول ثلاث أو أربع أقراص يوميًا سوف تلاحظين فرق كبير في تخفيف آلام وكمية دم الدورة الشهرية للنصف أي 50% وفي بعض الحالات تناول هذا الدواء يعمل على إيقاف الدورة تمامًا.

  1. تناول المياه

تناول المياه

يمكنك أن تقومي بتناول كمية كبيرة من المياه على مدار اليوم حيث تساعد على تنظيف الجسم مما يقلل من الدورة الشهرية حيث يقلل من الآلام التي تحدث فيها بالإضافة إلى تقليل كمية دم الطمث.

  1. الخضروات والفواكه

الخضروات والفواكه

تناول الخضروات والفواكه على العموم من الأشياء الصحية والجيدة ولكن الإكثار منها في أيام الدورة الشهرية يساعد على التخفيف من آلام وحدة الدورة ويجعلها مريحة أكثر وغير مجهدة للجسم.

  1. خل التفاح

خل التفاح

يمكنك وضع ملعقتين صغيرتان من الخل على كوب من الماء وتناوله ثلاث مرات يوميًا سوف تلاحظين فرق كبير في الدورة الشهرية.

الجيلاتين

من بعض الطرق أيضًا يمكنك أن تقومي بوضع ملعقة من الجيلاتين البودرة في ملعقة كبيرة من المياه وقلبيها حتى تذوب تمامًا وتناولها فسوف توقف الدورة حوالي ثلاث ساعات تقريبًا.

  1. الأعشاب

هناك مجموعة من الأعشاب تعمل على تخفيف الدورة وأعراضها منها جذور الأنجيليكا، مشروب أوراق التوت المجفف، عشبة برقع السيدة المريمية وغيره من الأعشاب الأخرى.

  1. كؤوس الحيض

يمكن استخدام هذه الأكواب لإخفاء وتوقف الحيض لمدة لا تزيد عن 12 ساعة لغرض ما.

طرق طويلة الأمد

هناك مجموعة من الأمور والخيارات التي يقال عليها طويلة الأمد، وهذا يعني أنها تظهر نتيجة لأكثر من عامين أو عام واحد على حسب الحالة، وهذه الطرق يذكرها مختلفون كالتالي:

  1. استشارة الطبيب

في حالة إذا كنتي تريدين وقف الدورة الشهرية لأكثر من عام أو عامين فيمكنك استشارة طبيبك وسوف يعطيكي في هذه الحالة حقنة تؤخذ في الأساس لمنع الحمل ولكنها سوف توقف الدورة الشهرية لمدة عامين، أما إذا كنتي تريدين إيقاف الدورة مدى الحياة لسبب مرضي يمكنك اللجوء إلى استئصال الرحم أو المبايض.

  1. ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة الرياضة تجعل الجسم صحي ولائق بشكل عام وبالتالي تخفف من طول كمية الدورة الشهرية بشكل كبير لذلك لابد من ممارسة الرياضة حوالي 30 دقيقة في اليوم الواحد ونكرر أربع أو خمس أيام في الأسبوع مع الاستمرار سوف تلاحظين الفرق بشكل كبير.

  1. تناول موانع الحمل

موانع الحمل تعمل على تنظيم الدورة الشهرية، حيث يمكنك تناولها 21 يوم ومن ثم تأتي الدورة بعد التوقف من تناول الدواء ولكن يجب استشارة الطبيب أولاً.

طرق تسريع الطمث

مثلما يوجد طرق في كيفية إيقاف الدورة الشهرية مبكرًا هناك أيضًا طرق لتسريعها حيث تحتاج المرأة أن تتخلص من الدورة الشهرية بشكل أسرع نظرًا لقدوم مناسبة تريد حضورها أو لغرض آخر ويتم هذا  من خلال إحدى الطرق التالية:

  1. التعرض للحرارة

التعرض إلى السخونية يعمل على زيادة وتسريع خروج السوائل من الجسم، لذلك يمكنك وضع كمادات مياه ساخنة على البطن من الأسفل.

  1. تدليك الرحم

التدليك يساعد على التخلص من تقلصات البطن والرحم التي تصاب بها المرأة خلال أيام الدورة الشهرية، بجانب أنها تساعد على التخلص من كميات الدم بشكل أسرع.

  1. العلاقة الجنسية

تزيد ممارسة العلاقة الجنسية من تدفق السوائل والدم خارج الجسم وبالتالي تسريع الطمث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق