منوعات

نظام الخدمات الالكترونية في جامعة طيبة التعليم عن بعد

جامعة طيبة التعليم عن بعد

جامعة طيبة التعليم عن بعد

تعتبر الخدمة المقدمة من جامعة طيبة التعليم عن بعد من الخدمات الحديثة التي تقدمها جامعة طيبةلجميع الطلاب المسجلين بها وفي لا يقتصر الدور على الحضور المباشر في الجامعة وهو من أفضل الخدمات الطلابية للجامعة.

جامعة طيبة وتاريخها

تأسست جامعة طيبة في عام 1424هـ الموافق 2003م ومن أهم الخدمات الإلكترونية التي تدعمها خدمة جامعة طيبة التعليم عن بعد، وهذا ما سنجده في موقع مختلفون، تم إنشاؤها تحت رعاية الملك عبد الله بن عبد العزيز، حيث يعد الملك عبد الله من المشغولين ببناء الجامعات والاهتمام بالتعليم.

تم بناء الجامعة على ما لا يقل عن 10 مليون فدان،ومنذ وقت إنشاؤها داوم فيها ما لا يقل عن 35 ألف طالب من بداية بنائها في مختلف التخصصات الموجودة بها من مختلف الكليات العملية والنظرية.

تضم الإدارة الجامعية لجامعة طيبة العديد من الكليات بمختلف التخصصات ما بين الكليات المعملية والكليات الطبية والكليات النظرية وكليات الهندسة وكليات الاقتصاد المنزلي وكل الكليات التي تم بناؤها تحت مظلة جامعة طيبة.

تتواجد جامعة طيبة في المملكة العربية السعودية في المدينة المنورة وتقع بالتحديد في منطقة طريق الأمير نايف بن عبد العزيز منطقة طريق الجامعات ويكمن هدف الجامعة في نشر المعرفة والارتقاء لمستوى الجامعات إقليميًا وعالميًا ومحليًا.

إقرأ أيضا:اسعار عدسات طبيه لضعف النظر في مصر 2020

القيم التي تقدمها جامعة طيبة

تقدم جامعة طيبة في الأنشطة التي تقدمها العديد من القيم الهامة والتي تعمل على تنشئة فرد قوي في المجتمع يمكن بناء مجتمع جديد ومن هذه القيم ما يلي:

  • المسئولية: تنمي الجامعة داخل نفس الطالب كيفية تحمل المسئولية تجاه الذات وتجاه المجتمع الجامعي والمجتمع بشكل فعلى حتى يخرج الطالب قادر على القيادة والمسئولية.
  • الاحترام والتقدير: تعمل الجامعة على تعلية قيمة الاحترام والتقدير بين جميع منسبي الجامعة وبعضهم وبالتالي يطبق الطالب ذلك خارج المجتمع بشكل تلقائي.
  • الشفافية والمحاسبية: يتم التعامل بشكل واضح وبلا تستر وعلانية في كل الأعمال التي يقوم بها الطالب مع هيئة التدريس أو مع الموظفين الإداريين ويكون ذلك وفق آلية واضحة للمحاسبة المهنية.
  • الحرية المسؤولة: تكمن الحرية المسؤولة في حق الحرية التي تمنحها الجامعة ويكون ذلك من خلال ما يسمى بالحرية التي تحمل ضوابط لأعضاء هيئة التدريس والطلبة والموظفين جميعهم.
  • الجودة والتميز: تطمح الجامعة دائمًا للوصول لأعلى مراتب الجودة والتميز ويكون ذلك من خلال تطبيق أفضل السياسات واختيار معايير وضوابط مرتفعة للجودة.
  • الإبداع: تدعم الجامعة تشجيع الأفكار الإبداعية في كل المجالات البحثية ورصد مكافئات قيمة لأصحاب المبادرات الإبداعية الهادفة التي تعمل على خدمة المجتمع.
  • القيادة: من أفضل ما يمكن أن تقدمه جامعة طيبة هو خلق روح لقيادة داخل الطالب حتى تستطيع أن تخرج للمجتمع شخص قوي قادر على القيادة على جميع المستويات.
  • الجاهزية والمرونة:تهدف إدارة الجامعة إلى خلق فرد قادر على مواجهة الاستجابات والتغيرات السريعة التي قد تواجهه في البيئة العملية وبيئة المجتمع الخارجي.
  • العدالة: تدعم إدارة الجامعة أن العدالة وتؤكد على ذلك أن قيمة العدل تطبق في شروط القبول الخاصة بالتوظيف للجميع.
  • المستقبلية: تقدم الجامعة للمجتمع فرد قادر على الاهتمام بالمستقبل ومتدرب جيد على التخطيط المستمر للمستقبل حتى يضمن الوصول لأفضل النتائج في الحياة.

إقرأ أيضًا: جامعة القصيم سجل الطالب في البوابة الالكترونية للنظام الأكاديمي

إقرأ أيضا:كورونا تتسبب في إعادة تصميم شعارات 12 علامة تجارية حول لعالم

الخدمات الإلكترونية في جامعة طيبة التعليم عن بعد

تقدم جامعة طيبة العديد من الخدمات الإلكترونية التي تعود بالفائدة والنفع على الطلاب المقيدين بها وعلى أعضاء هيئة التدريس وعلى كل فرد من الموظفين العاملين في الجامعة وهي:

  • الأنظمة التعليمية: من ضمن الخدمات الإلكترونية الهامة والأساسية التي تقدمها جامعة طيبة وجود الأنظمة التعليمية الحديثة والمتطورة والتي تقدم للمجتمع فرد قوي متطور قادر على المواجهة التي قد تحدث له في سوق العمل وقادر على اتخاذ القرارات السليمة وبلا تردد.
  • الأنظمة الإدارية والمالية: تقدم الجامعة الأنظمة الإدارية والمالية المتقدمة في إدارة كيان الجامعة وهذا يضمن وجود هيكل إداري ناجح ومتكامل بداية من الطلبة وحتى أعضاء هيئة التدريس والموظفين وينطبق ذلك أيضًا على الهيكل المالي للجامعة من حيث النفقات والرواتب.
  • خدمات تقنية عامة: يشمل هذا المصطلح كل ماله علاقة بالتكنولوجيا يتم تطبيقه داخل الحرم الجامعي وبالتالي يسهل تقديم كل الدعم للطلاب والعمالة ويكون هذا من خلال التواصل المباشر على الإنترنت للتبليغ بأي شيء قد يحدث وبالتالي يكون هناك تواصل دائم بين الطلبة والإدارة.

المستندات والأوراق المطلوبة للتقديم في جامعة طيبة

فيما يلي سنذكر الأوراق التي يجب أن تكون متواجدة لكي يتمكن كل طالب من الالتحاق بجامعة طيبة ومنها:

إقرأ أيضا:أجمل رسومات عن اليوم الوطني السعودي 1414 للأطفال للتلوين
  • يجب على كل طالب إحضار 2 صورة شخصية بخلفية بيضاء وتكون صورة حديثة له.
  • نموذج التقدم للجامعة ويتم طباعته من موقع الجامعة من الإنترنت ويتم ملى بياناته بواسطة الطالب أو ولي أمره.
  • شهادة الإتمام الخاصة بالثانوية العامة وبيان الدرجات الخاص بها من المدرسة التي كان الطالب ملتحق بها وتكون بتاريخ نفس عام الالتحاق بالجامعة.
  • إيصال سداد الرسوم الدراسية بعد أن يسدد الطالب الرسوم الخاصة بالترم الدراسي الأول منذ التحاقه بالجامعة.
  • بطاقة الهوية الشخصية للطالب إذا كان ذكر أو الكارت العائلي إذا كانت الطالبة فتاة على أن يكون مسجل بها رقم السجل المدني الخاص بالطالب أو الطالبة.
  • يتم جمع كل هذه الأوراق وترتيبها ووضعها معًا لكي يتمكن الطالب من تقديمها مع بداية العام الجامعي الجديد وبعد التأكد من قبوله في التنسيق الخاص بالكليات التي يرغب بها.
السابق
ما تفسير ظهور ورم خلف الرقبة مؤلم
التالي
كيف أكتب رسالة اعتراف بالحب من طرف واحد

اترك تعليقاً