الطب والصحة

طرق تبييض الأسنان في المنزل

طرق تبييض الأسنان في المنزل

الكثير من الأشخاص يعانون من لون الأسنان الأصفر فيقومون بالبحث علي طرق تبييض الأسنان في المنزل وهذا الاصفرار يكون نتيجة عن العادات الخاطئة التي نقع فيها يومياً من شرب الشاي والقهوة والسجائر والكافيين بشكل عام الذي يؤثر على صحة الأسنان.

أسباب البحث المستمر عن طرق تبييض الأسنان بالمنزل

يعرض لنا موقع مختلفون أسباب تهافت الناس على معرفة طرق تبييض الأسنان في المنزل وطرق علاج هذا الاصفرار، وكل هذا التهافت بسبب استمرار الأشخاص في فعل العادات الخاطئة من شرب الكافيين والسجائر والتكاسل في غسيل الأسنان وغيرها من العادات، كما أنه أصبح في وقتنا هذا الأسنان البيضاء علامة من علامات الجمال التي يسعى الجميع للحصول عليها.

أصبح الكثير من الأشخاص لا يريدون بذل أي نوع من الجهد للتقليل من هذه العادات المؤدية إلى اصفرار الأسنان أو بذل جهد لاستخدام أي طريقة منزلية للعلاج، اتجه معظمهم إلى عيادات التجميل وعيادات الأسنان لتصليح هذا الأمر ودفع مبالغ باهظة، لكنه في الحقيقة يوجد طرق تبييض الأسنان في المنزل بدون أي تكلفة.

إقرأ أيضًا: تعرف على أهم فوائد استنشاق بخار الماء

أشهر  طرق تبييض الأسنان بالمنزل

  • الفحم: الفحم من المواد المشهورة التي تستخدم في علاج اصفرار الأسنان وهذا يعود إلى مساميتة العالية وأنه أيضًا عنده قدرة على الأرتباط بمادة التانينات والتي هي السبب الرئيسي في اصفرار الأسنان، وقد ظهرت أبحاث عديدة حول الفحم وقدرته المهمة على تغيير الحموضة والمحافظة على الصحة العامة للفم، وأنه أيضًا يمتلك خاصية القضاء على البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان والمسببة أيضًا لالتهاب اللثة، ويمكننا استخدام الفحم عن طريق وضع فرشاة الأسنان الخاصة بالشخص في بودرة الفحم أو في عجينة عبارة عن خليط من الفحم والماء، يتم فرك الأسنان بالبودر أو بالعجين لعدة دقائق، غرغة الفم بالماء عدد مرات مناسب وإزالة كل بقايا الفحم المترسبة في الفم, تكرار العملية عدد مرات مناسب.
  • صودا الخبز: صودا الخبيز تتميز بالكثير من الخصائص الطبيعية، وصودا الخبيز منتج شائع في صناعة معاجين الأسنان التجارية، وهذا لأن صودا الخبيز مادة مصنفرة خفيفة جدًا تعمل على عمل صنفرة خفيفة للأسنان فتزيل البقع المتكونة عليها، صودا الخبيز هي في الأساس عبارة عن مادة قلوية وهذه بيئة غير مناسبة لنمو البكتيريا فتحافظ علي الفم بدون نمو أي بكتريا فية، يتم تكرار هذا الموضوع عدة مرات للوصول إلى نتيجة مرضية، يتم خلط كمية مناسبة من صودا الخبز مع الماء وغمس فرشة الأسنان به وفرك الأسنان لمدة مناسبة.
  • صودا الخبيز مع الليمون: من أشهر طرق تبييض الأسنان في المنزل خلط صودا خبيز والليمون من الخلطات القوية والفعالة لتنظيف الأسنان ومعالجة الاسمرار, هذه الخلطة غير مناسبة لأصحاب الأسنان الحساسة، تتم هذة الطريقة عن طريق عمل عجينة من صودا الخبيز مخلوطة مع الليمون وفرك الأسنان بها لمدة 30 ثانية فقط وبعدها غسل الأسنان جيدًا وغسل الفرشاة حتى لا يقوم الليمون بعمل تأكل في سنون الفرشاة.
  • بودرة الكركم العضوي: يتميز الكركم بقدرته الفعالة على تبييض الأسنان وطريقة استخدامه سهلة جدًا تتم عن طريق غمس فرشة الأسنان في بودرة الكركم ومن ثم فرك الأسنان به، بعد الأنتهاء يتم غسل الأسنان بمعجون الأسنان بطريقة جيدة جدًا حتى يتم التخلص من أثر الكركم نهائياً.
  • ورق الغار: تتم هذة الطريقة عن طريق جلب بعض أوراق الغار وبعض قشور البرتقال مع بعضهم البعض ومن ثم غمس فرشة الأسنان بهم وفرك الأسنان لمدة مناسبة وبعدها الغرغرة والتخلص من بواقى البودر.
  • الميرمية: يتم عمل عجينة عن طريق خلط ملح مع الميرمية الخضراء بعد طحنها ومن ثم نضع هذه العجينة في الفرن لمدة مناسبة حتى يتم تكوين قوام صلب ومن بعدها نأخذ هذا القوام الصلب ونطحنه ونستخدمه في فرك الأسنان بشكل دوري.
  • خل التفاح: منذ قرون عديدة جدًا كان خل التفاح يستخدم في التطهير والتعليم، حيث أن المادة الفعالة المتواجدة في خل التفاح هو حمض الأستيك وحمض الأستيك له قدرة فعالة على قتل البكتيريا، وقدرته على قتل البكتيريا جعلت منه وسيلة مضمونة للحفاظ على الأسنان، ويجب أن يتم التقليل من استخدام خل التفاح والتقليل أيضًا من الفترة التي يلامس فيها الخل الأسنان وهذا بسبب أنه يعمل على عمل صنفرة ل الأسنان.
  • الخضروات والفواكه: لا يجب أن يتم وضع الخلطات أو المواد على الأسنان مباشرة حتى يتم الإستفادة من المادة الفعالة به، يمكن تناول بعض من الفواكه والخضروات التي بها بعض المواد الفعالة لتبييض الأسنان، لكن هناك نوعين من الفواكة بالتحديد يوضعون مباشرة على الأسنان وهم الفراولة والأناناس، أولاً الفراولة: حيث أن الفراولة تحتوي على حمض الماليك وهذا الحمض يساعد في عملية تبييض الأسنان عن طريق خلطه مع صودا الخبيز ومن ثم وضعه على الأسنان وهذه الوصفة يستخدمها العديد من المشاهير بالرغم من أن صحتها لم تثبت بعد كذلك الأناناس.

طرق غير طبيعية للتبيض

بعد فشل طرق تبييض الأسنان في المنزل يتجه الناس إلى عيادات الأسنان والعيادات التجميلية ليقومو بتبييض أسنانهم وفي عيادة الأسنان يتم استخدام مادة مبيضة تحتوي على بيروكسيد الهيدروجين، هذه المادة تكون على شكل هلام، يوضع هذا الهلام لمدة زمنية محددة تتراوح ما بين الخمسة عشر و العشرون دقيقة.

وفي بعض الأحيان يتم وضع ضوء أو ليزر على الأسنان أثناء وجود الهلام لأن هذا يحفز ويسرع من إتمام العملية المطلوبة وفي بعض الأحيان أو معظمها المريض يزور العيادة مرة واحدة فقط ويخرج بأسنان بيضاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق