منوعات

ما هو رقم الهاتف المصرفي للبنك الأهلي؟

رقم الهاتف المصرفي للبنك الأهلي

تم إطلاق خدمة رقم الهاتف المصرفي للبنك الأهلي للاستفادة من جميع الخدمات التي يقوم البنك بتقديمها، وهي خدمات إلكترونية ويريدون التعرف على الطريقة الصحيحة للاستفادة من تلك الخدمة.

رقم الهاتف المصرفي للبنك الأهلي

قام البنك الأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية بتقديم خدمات إلكترونية متعددة للمواطنين في المملكة ومنها خدمة رقم الهاتف المصرفي للبنك الأهلي وعندما تقوم بتسجيل الدخول في تلك الخدمة فهناك العديد الخدمات التي تستطيع الحصول عليها.

الخدمات في رقم الهاتف المصرفي للبنك الأهلي

  • الاستمتاع بخدمة تحويل الأموال من خلال الهاتف المصرفي.
  • تستطيع الحصول على خدمة سداد الفواتير الحكومية، مثال سداد فاتورة المياه أو فاتورة الكهرباء.
  • الاستمتاع بخدمة الكويك باي وخدمة الاكتتاب، غيرها من الخدمات الخاصة بحسابك في البنك.

التواصل مع خدمة العملاء

من الممكن التواصل مع خدمة العملاء للبنك الأهلي عن طريق الهاتف المصرفي على مدار الساعة، حيث أن العميل يستطيع التواصل مع خدمة العملاء في أي وقت من ساعات النهار أو الليل ومن أي مكان في العالم.

رقم الهاتف المصرفي للبنك الأهلي

  • للتواصل مع خدمة عملاء البنك الأهلي التجاري تواصل على رقم: 966920001000.
  • رقم الكويك باي: 966920000330.
  • للتواصل مع خدمة العملاء في حال كنت عميل من العملاء الخاصة والراغبين في الحصول على خدمات خاصة يمكن التواصل عبر رقم: 800760000 وهو الرقم المخصص للعملاء من داخل المملكة العربية السعودية.
  • أما في حال الرغبة في التواصل مع خدمة العملاء من خارج المملكة العربية السعودية فيمكن أن تتواصل عبر رقم: 96626049808.
  • للتواصل بشأن الحساب الجديد في البنك الأهلي التجاري أو للحصول على معلومات بشأن التسويق للمنتجات، تستطيع التواصل مع البنك من خلال رقم: 8002441005.

طريقة التسجيل في رقم الهاتف المصرفي للبنك الأهلي

تقوم بالتسجيل في هذه الخدمة حتى تتمكن من الاستمتاع بكافة الخدمات التي يقدمها البنك، ويمكن التسجيل الآن من خلال الخطوات التالية:

عليك في البداية الوصول إلى أقرب فرع للبنك الأهلي التجاري حتى تقوم بعمل حساب لدى البنك.

ستقوم الآن بالاتصال على رقم: 920001000 حتى تبدأ بعملية التسجيل في خدمة الهاتف المصرفي.

ستقوم باتباع التعليمات وستقوم أولاً باختيار اللغة التي تتحدث بها، وليكن اللغة العربية، والتي ستقوم بالضغط على رقم 1 لاستكمال البيانات من خلالها، أو ستقوم بالضغط على رقم 2 في حال الرغبة بالتواصل باللغة الإنجليزية.

وبعدها ستقوم باتباع التعليمات، واختيار الخدمة رقم 9 وهي خدمة التسجيل في الهاتف المصرفي، ولكن يرجى العلم أن الرقم الذي ستتصل من خلاله ينبغي أن يكون مسجلاً لدى البنك مع بياناتك الشخصية.

وفي حال لم يحدث ذلك تستطيع التواصل مع البنك من خلال زيارة أحد الفروع حتى تقوم بإدخال رقم الهاتف، وبالتالي تستكمل عملية التسجيل من خلال الخطوات التي سردناها لك الآن.

ما هو البنك الأهلي التجاري السعودي؟

البنك الأهلي التجاري هو يعتبر من أكبر البنوك السعودية والعربية وأعرقها، بدأ نشاط هذا البنك بموجب الأمر السامي الكريم في 20 ربيع ثاني من عام 1374 هـ أي عام 1953 في شهر ديسمبر، ورأس مال البنك عند التأسيس وصل 30 مليون ريال سعودي أو ما يعادل حوالي 8 مليون دولار.

أسهم شركة البنك الأهلي

يمتلك البنك الأهلي 90.71% من أسهم شركة الأهلي المالية الشركة الرائدة في المصرفية الاستثمارية، كما يمتلك البنك الأهلي 67.03% في بنك تركيا فاينانس كاتيليم بانكاسي البنك الرائد في قطاع المصرفية الإسلامية في تركيا.

ويعتبر البنك الأهلي هو أكبر البنوك في العالم العربي، ويبلغ رأس ماله 30 مليار ريال أي ما يعادل 8 مليار دولار وبلغت أصول البنك 444 مليار ريال، أي ما يعادل 118 مليار دولار بنهاية العام المالي 2017م.

بلغت أرباح البنك الصافية 9,802 مليون ريال، أي ما يعادل 2,614 مليون دولار في نهاية العام 2017م.

بلغت حقوق المساهمين 64,276 مليون ريال، أي ما يعادل 17,140 مليون دولار، في نهاية العام 2017م. بلغ العائد على حقوق المساهمين 17.8% بنهاية العام 2017م. بلغ ربح السهم الأساسية العام المالي 2017م 4.74 ريال، أي ما يعادل 1.26 دولار 2017م.

إقرأ أيضًا: خدمة الاستعلام عن التعاميم برقم الهوية

فروع البنك الأهلي في المملكة

بلغ إجمالي عدد فروع البنك بالمملكة 400 فرعًا بنهاية العام 2017م، تقدّم خدمات مصرفية إسلامية، بلغ عدد عملاء البنك أكثر من 5.9 مليون عميلاً بنهاية العام 2017م وبلغ عدد موظفي البنك الأهلي بالمملكة 7,973بنهاية العام 2017م.

تبلغ نسبة السعوديين منهم 95.3%، بلغ عدد أجهزة الصراف الآلي التي يشغلها البنك في أنحاء المملكة 3,488 جهازًا بنهاية العام 2017م، تم تنفيذ أكثر من 96% من إجمالي عمليات البنك عبر القنوات الإلكترونية الذكية خلال العام 2017م.

يُعد البنك الأهلي من أوائل الشركات السعودية التي قامت بتطبيق مبدأ الحكومة المؤسساتية، كما يُعتبر البنك الأهلي أوَّل بنك في المملكة يحصل على شهادة اعتماد دولية في استمرارية العمل، وحافظ البنك على موقع الريادة في مجال المسؤولية المجتمعية، حيث تم إطلاق العديد من البرامج الجديدة شملت برامج فرص العمل والدعم والتسهيلات الخيرية.

مؤسس البنك الأهلي التجاري في المملكة

خالد بن سالم بن محفوظ ملياردير ومصرفي ورجل أعمال ومستثمر سعودي، رئيس مجلس إدارة سابق للبنك الأهلي التجاري وعضو سابق للجمعية العمومية لـ “مؤسسة عسير للصحافة والنشر”، خالد هو ابن سالم بن محفوظ، رجل أعمال سعودي صعد من كونه صرافًا صغيرًا ليصبح مؤسس البنك الأهلي التجاري.

ويمتلك ثروة شخصية تقدر بنحو 3.2 مليار دولار، احتل بن محفوظ المرتبة 24 في قائمة مجلة اربيان بيزنيس لأكثر العرب تأثيرًا في العالم في عام 2008.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق