منوعات

افضل كريم تقشير للمنطقه الحساسه

افضل كريم تقشير للمنطقه الحساسه

افضل كريم تقشير للمنطقه الحساسه ، تحتاج المناطق الحساسة من الجسم لعناية خاصة واستخدام مستحضرات مخصصة لها، وذلك لأنها بحاجة لاهتمام مستمر للحفاظ عليها نظيفة وصحية، ومن بين خطوات العناية هذه هي تقشير المناطق الحساسة الذي تطمح من خلاله السيدات في الحصول على بشرة صافية وناعمة والتخلص من بعض التصبغات فيها، ولكن كيف يمكنكِ عمل تقشير لها؟ وهل هو آمن عليها؟ سنتعرف علي الاجابات والمزيد عبر مختلفون .

فوائد تقشير المناطق الحساسة

التقشير للجسم كامل يمنح البشرة مجموعة من الفوائد، ولأن المناطق الحساسة التي تشمل الإبط والعانة وما بين الفخذين تزيد فيها فرص التصبغات بسبب عدم تعرضها للهواء مما يبقيها رطبة بسبب التعرق، وهو وسط مناسب لنمو البكتيريا فيها، لذا فإن التقشير يعود عليها بالفوائد التالية:

  • يحفز تقشير المنطقة تجديد الخلايا فيها بسبب إزالته للطبقة السطحية الرقيقة من الجلد.
  • صفاء البشرة وتنقيتها وجعل ملمسها ناعماً.
  • تفتيح البشرة والتخلص من التصبغات فيها.
  • التخلص من الشعر تحت الجلد والذي يعرف بجلد الدجاجة.
  • يزيد من امتصاص الكريمات أو المرطب أو أي خلطات تضعينها على هذه المنطقة.

كريمات تقشير المناطق الحساسة

تختلف كريمات تقشير الجسم عن الكريمات المستخدمة في تقشير المنطقة الحساسة، ولا يمكنكِ استخدام كريم تقشير عادي لها لأنه من الممكن أن يسبب تهيّج المنطقة وحساسيتها، إليكِ أفضل أنواع كريمات التقشير للمنطقة الحساسة والتي تعمل على تفتيحها أيضاً:

  • كريم سكينورين SKINOREN: هذا الكريم من أفضل الأنواع التي يمكنكِ استخدامها في المناطق الحساسة، وذلك لأنه آمن عليها ومناسب لكل أنواع البشرة بالإضافة إلى أنه فعال، ضعي منه كمية قليلة على البشرة، قد يعطي شعور بلسعة بسيطة عند تطبيقه، يجب أن تضعي مرطب بعد استخدامه، يمكنكِ تطبيقه ليلاً كل يوم.
  • مقشرات أحماض الفواكه للمنطقة الحساسة: يوجد مقشرات من أحماض الفواكه المتعددة مناسبة لتقشير هذه المناطق بالجسم، ولكن يجب الحذر عند استخدام أي مقشر لها باختبار كمية بسيطة منه على المنطقة في المرة الأولى لضمان عدم وجود رد فعل تحسسي لها، وهناك كريمات تقشير بأحماض الفواكه مثل حمض الجليكوليك أو الساليسيليك أو أحماض ألفا هيدروكسي.
  • كريم تريتوسبوت (Tritospot): توكد العديد من السيدات على أنه من الكريمات الفعالة في التخلص من التصبغات وتجديد البشرة في الجسم، وهو آمن للاستخدام في المناطق الحساسة، كما يجب استخدامه بكميات بسيطة عليها، ضعي كمية قليلة منه ليلاً بعد تنظيف المنطقة لمدة 30 دقيقة، من الضروري أن ترطبي البشرة بعد استخدام هذا الكريم، وهو يعمل كمقشر ومبيض في ذات الوقت.
  • كريم بيجمانورم: يمكنكِ استخدام كمية بسيطة منه على المنطقة الحساسة، بعد عمل اختباره عليها في البداية، يترك على البشرة لمدة 30 دقيقة ومن ثم تقومين بغسله ووضع كريم مرطب.

اقرأ ايضا : افضل كريم تقشير للوجه

العناية بالمناطق الحساسة

تعتبر العناية اليومية بالمناطق الحساسة هي الأساس للحصول على بشرة نقية وصحية وناعمة، كما أن هذه العناية تساهم في الحد من التصبغات ونمو البكتيريا أو حدوث التهابات، إليكِ كافة التعليمات اللازمة للعناية بها:

  • التنظيف: تبدأ العناية بالمنطقة من تنظيفها وتعقيمها جيداً، يجب أن تستخدمي منتجات خاصة بهذه المنطقة والتي تتوفر على شكل صابون أو منظف سائل، كما تتوفر في الصيدليات مناديل عطرية لتنظيف المنطقة، اختاري الضروري والمناسب منها، كما يجب أن تحذري عند اختيار هذه المنتجات فبعضها قد يتم التسويق له على أنه مناسب للمنطقة الحساسة وفي الحقيقة هو يحتوي على مواد كيميائية ضارة، ولكن يشير الأطباء إلى أن الاستحمام المنتظم وتغيير الملابس الداخلية كافي للحفاظ على نظافة المنطقة وتجنب الروائح الكريهة فيها.
  • المعاملة الخاصة: المنطقة الداخلية غير مؤهلة للمنتجات الخاصة بالمنطقة الخارجية منها، لذا تجنبي استخدام هذه المواد في الجزء الداخلي، كما يجب أن لا تمسها أي من المطهرات أو المواد التي قد تحتوي على كيمياويات وتؤثر على درجة الحموضة في المهبل.
  • الحمام الداخلي: يوجد مستحضرات جاهزة لعمل حمام داخلي للمهبل في الأسواق التجارية، كما يمكنكِ تحضيره في المنزل، وغالباً ما تتكون من مياه مع يود أو مع كربونات الصودا أو كمية قليلة من الخل.
  • تجفيف المنطقة: بعد عمل تنظيف داخلي وخارجي للمنطقة يجب أن تقومي بتجفيفها جيداً بفوطة من القطن، قومي بتخصيص فوطة لهذه المنطقة.
  • العطور: تجنبي وضع العطور في هذه المناطق أو أي مستحضرات تحتوي على مواد كيميائية.
  • إزالة الشعر بالليزر: تعتبر من أهم الخطوات للعناية بالمنطقة الحساسة، وتشير الدكتورة جنة خدادة إلى ضرورة استخدام الليزر للتخلص من الشعر لأنه لا يسبب اسمرار المنطقة مع الوقت، كما أن باقي الطرق تحتوي على مواد حرارية مثل الشمع والحلاوة التي تؤثر على الجلد فيها.
  • إزالة الشعر بالطرق الأخرى: يمكنكِ إزالة الشعر بالحلاقة أو الشمع والحلاوة ولكن يجب أن تراعي في هذه المناطق بعض الأمور لتسهيل العملية، مثل تنظيف المنطقة جيداً وترطيبها قبل البدء، واستخدام الشمع الخالي من المواد الكيميائية، وشفرات الحلاقة المناسبة لها والمعقمة قبل الاستخدام.
  • الترطيب: قومي باستخدام مرطب مناسب لهذه المنطقة يومياً بعد تنظيفها ليحافظ على نعومتها ويحميها من الجفاف والاسمرار.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق