السياحة والسفر

افضل الاماكن في دبي تستحق الزيارة

افضل الاماكن في دبي

هناك الكثير من الأشخاص عاشقون للسفر والسياحة من مكان لمكان لاكتشاف الكثير من الأسرار والأماكن الرائعة بهذه البلاد، مما يجعلهم يبحثون عن افضل الاماكن في دبي التي تستحق الزيارة.

السياحة في دبي

أصبحت دبي الآن مقصد للكثير من الأشخاص بغرض السياحة، ويعتبر خيارهم هذا خيار رائع وصائب، فأن دبي تعد ضمن الوجهات السياحية الرائعة التي تجعل السائح يشعر بأن قراره قرار موفق.

أن دبي هي واحدة من ضمن الإمارات السبعة، كما أنها تعد أكبر ثاني إمارة من بين إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي خلال السنوات القليلة الماضية استطاعت الإمارة أن تتطور بشكل واضح من الناحية الاقتصادية وأيضًا العمرانية.

فقد أصبح دخلها الاقتصادي يعتمد بشكل واضح على السياحة، فدبي أصبحت تحتل مكانة سياحية عالمية كبيرة، وهذا إن أشار إلى شيء، فأنه يشير إلى مدى روعة معالمها السياحية، والتي سوف يقوم موقع مختلفون اليوم بتقديم لنا افضل الاماكن في دبي التي تستحق الزيارة.

برج خليفة

أن برج خليفة يعتبر أعلى برج بالعالم، فقد يصل ارتفاعه إلى ما يقرب من 828 مترًا، كما أنه يحتوي على ما يقرب من مائتين طابق، وفي خلال ساعات الدوام يضم البرج ما يزيد عن 12000 شخص تقريبًا.

من خلال برج خليفة يمكن للسائح أن يستمتع بأعلى شرفة بالعالم، فهذه الشرفة تطل على العالم، ومن خلالها يمكن أن تستمتع بمدينة دبي بشواطئها وبالجزر والبحيرات الاصطناعية من خلال أعلى نقطة بالعالم كله.

كما أن هذه الشرفة تجعلك ترى العالم بكل تفاصيله صغير للغاية، وحتى تستمتع بهذا فيمكنك أن تستعين بالتلسكوبات الموجودة بالشرفة، والتي تساعدك على رؤية أفضل، كما أن هذه التلسكوبات يمكنها أن توفر لك المقارنة بين دبي الآن ودبي خلال العقود الماضية.

فهذه التلسكوبات تحتوي على العديد من الصور المحفوظة لدبي منذ عشر سنوات ماضية، ولا يعتبر ارتفاع برج خليفة الهائل هو فقط ما يميزه، فالبرج يحتوي على العديد من الشقق السكنية وأيضًا الغرف الفندقية التي قد قام بتصميمها أشهر المصممين الإيطاليين وهو جورجيو أرماني.

هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من المتاجر والمطاعم بطوابقه السفلى، مما يجعله أحد الإبداعات، فهو عبارة عن مدينة كبيرة داخل مدينة أخرى أكبر، فهذه المدينة تحتوي على كل شيء، ولهذا فهي تعتبر واحدة من أكبر وأهم عجائب الفن المعماري المعاصر، مما يجعله من ضمن افضل الاماكن في دبي التي يمكن أن تقوم بزيارتها.

إقرأ أيضًا: أفضل 10 ملاهي دبي 2020 تجربة ترفيهية ملؤها الحماس والتشويق

حديقة الزهور

أن هذه الحديقة تحتوي على خمسة وأربعين مليون زهرة مختارون من ثلاثون نوع من أنواع الزهور المختلفة الملونة بما يقرب من ستون لون، وحديقة الزهور تمتد على حوالي اثنان وسبعون ألف كيلو متر.

حديقة الزهور بدبي لقبت بالحديقة المعجزة، وكان وراء هذا اللقب دقة التصاميم والمساحات الشاسعة التي تحتوي عليها، وقد كان هرم الزهور الموجود بها سبب في ترشيحها للدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

فقد بلغ ارتفاع هذا الهرم حوالي عشرة أمتار، أما بالنسبة لقاعدته فقد بلغت مساحتاها مائة أربعة وأربعون متر مربع، هذا بالإضافة إلى حائط الزهور المحيطة بالحديقة، والتي يبلع طولها إلى ثمانية أمتار بارتفاع يصل إلى ثلاثة أمتار.

برج العرب

برج العرب يعد رابع أطول برج فندقي بالعالم، هذا بالإضافة إلى أنه ينافس بقوة على الحصول على لقب أفخم الفنادق بالعالم، فالبرج يقع بأحد الجزر الاصطناعية، أما بالنسبة لمبانيه فهي مباني أشبه بالشراع، ولهذا فمن يراه يبدو له كتمثال هائل لأحد السفن الجميلة التي تطفو على المياه بالقرب من الساحل.

برج العرب يبتعد حوالي ثلاثة مائة متر تقريبًا عن الساحل، ومن الممكن أن تستمتع أن تستمتع به وبالنظر إليه عند قيامك بجولة مميزة على الكورنيش، أو أن تقترب لطريق المعبر البري، فهو الطريق الذي يربط بين الجزيرة وبين اليابسة، كما أن البرج يحتوي على جوهرتان سياحيتان لن تشعر بالندم إذا قمت باستثمار وقتك بها.

فالجوهرة الأولى ببرج العرب هي مطعم المنتهى الذي يصل ارتفاعه إلى مائتين متر على سطح البحر الخليج العربي، كما أن معالمه البارز يعتبر هذه الواجهة الزجاجية البانوراما، التي من الممكن أن تستمتعوا من خلالها بالمناظر الرائعة من هذا الارتفاع.

أما بالنسبة للجوهرة الثانية فهي عبارة عن مطعم المحارة، والموجود بقاع بطن برج العرب، فهو يقع داخل أكواريوم مياه بحر، وهو يعتبر فريد من نوعه على مستوى العالم، فسوف تستمتع بتناول الشراب أو الطعام بين الأسماك والاستمتاع بأشكالها الرائعة.

جزيرة النخلة

تعرف جزيرة النخلة بالعديد من الأسماء، فيطلق عليها اسم جزيرة النخيل وجزيرة نخلة دبي، وهي تعد ضمن أكبر ثلاث جزر اصطناعية بالعالم، وهذه الجزيرة تقع على ساحل إمارة دبي، وهذه الجزيرة تضم العديد من المناطق السكنية وأيضًا الترفيهية.

استطاعت جزيرة النخلة أن تساعد في زيادة عدد السياح المتجهين لدبي، وقد استطاع هذا المشروع الضخم أن يجعل دبي مقصد هام للسياحة، وهذا فقد تم إطلاق عليها اسم عجب العالم الثامن، فقد ضم هذا المشروع ما يزيد عن ستون فندق مزخرف، كما يضم أيضًا أربعة آلاف فله سكنية، وما يزيد عن ألف منزل مائي.

كما أنه يحتوي أيضًا على ما يقرب من خمسة آلاف شقة على حدود الشاطئ، هذا بالإضافة إلى أن الجزيرة تحتوي على العديد من وسائل الترفيه، من حدائق وألعاب مائية، والعديد من مواقع الغوص، هذا إلى جانب توافر بها العديد من المطاعم ومراكز التسوق وأيضًا السينمات، مما يجعلها من افضل الاماكن في دبي يمكنك أن تقوم بزيارته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق