الحمل والولادة

ما هي افضل وقت للجماع بعد الابره التفجيريه للحمل بولد ؟

افضل وقت للجماع بعد الابره التفجيريه للحمل بولد

العديد من النساء حول العالم تسأل عن افضل وقت للجماع بعد الابره التفجيريه للحمل بولد وذلك لأن البعض من النساء وخاصة نساء الشرق تريد الحصول على ولد في فترة الحمل.

إبرة تفجير البويضة للحمل بولد

بعد أن تتزوج الفتاة ويصبح لديها حياة مختلفة فإنها تفكر في الحصول على طفل والإنجاب بطريقة سريعة ويوجد الكثير من النساء التي يكون عندها مشاكل تمنعها من الحمل بسهولة، تبحث عن افضل وقت للجماع بعد الإبره التفجيريه للحمل بولد وموقع مختلفون سوف يستعرض الكثير من الأمور بشأن هذا الموضوع.

هناك بعض الطرق التي يمكن للمرأة المتزوجة من استخدامها إذا كانت تعاني من مشاكل في حدوث الحمل، حيث أنه يمكن أن يتم استخدام الإبر التفجيرية فهي تساعد على حدوث الحمل ويوجد هناك نوع من الإبر التفجيرية التي تساعد على الحمل بولد وذلك للنساء التي تريد الحصول على ذكر في حملها.

بعد التطور العلمي والتكنولوجي الذي شهده وما زال العالم يشهده وكذلك تطور الأبحاث توصل العلماء إلى ما يدعى بالإبرة التفجيرية، حيث أن تعمل على مساعدة المرأة في نضوج البويضات الخاصة بها والتي تختص بالحمل وذلك لزيادة نسبة حدوث الحمل عند المرأة والحصول على طفل.

ما هي الإبرة التفجيرية

تم إطلاق اسم الإبر التفجيرية على هذا النوع من الإبر لما لها من دور تفجيري كبير تقوم به، حيث انها تعمل على تفجير الغطاء الذي يكون محاط بالبويضة ويوجد كذلك مسمى علمي يطلق على الإبر التفجيرية وهو HCG وكذلك هناك الكثير من المسميات الأخرى التجارية منها كوريومون وميونوجون وبريجنيل وفوستيمون.

تعرف الإبرة التفجيرية بأنها عبارة عن هرمون يشبه بشكل كبير هرمون الحمل، ولكن الأشخاص والأطباء قاموا بتداول اسم الإبرة التفجيرية عليه لما فيها من قوة هائلة على تفجير الغطاء الذي يحيط بالرحم وذلك للعمل على فتح ثقب للبويضة لتستطيع الخروج من الرحم إلى قناة فالوب.

يتم أعطاء الإبر التفجيرية للمرأة التي تعاني من مشاكل في نضوج البويضات وهذا ما يجعله يؤثر بطريقة سلبية على حدوث الحمل، يتم خروج البويضة إلى قناة فالوب في يوم التبويض حيث أن هذه الإبرة تعمل على المساعدة في عملية الإباضة; حيث أن هذه الإبرة تتكون من ماء وبودر ويتم أخذها في العضل.

متى تأخذ المرأة الإبرة التفجيرية

هناك بعض الأوقات الخاصة بالإبرة التفجيرية والتي يجب أن يتم أخذ الإبرة بها حتى تقوم بعمل مجهود قوي وهذه الأوقات هي، حيث يقوم الطبيب بوصف الإبرة التبويضية في حالات الضعف التي تصيب المرأة مثل ضعف التبويض وكذلك تأخير الحمل; وفي هذه الحالات يقوم الطبيب بوصف بعض الأدوية التي تحتوي على الكلوميفين مثل الكلوميد.

يوجد كذلك الكثير من البدائل الأخرى التي تعمل على تحفيز المبايض في إنتاج عدد بويضات أكثر وتعمل هذه الأدوية كذلك على تقوية البويضات بشكل كبير، كما أن الإبر التفجيرية تساعد بشكل كبير على إعداد وبناء بطانة الرحم حتى تتم عملية الزراعة، كما انها تقوم بمساعدة الجريبات غير المكتملة في النضوج.

كما أن هذه الإبر تقول بإطلاق البويضات من الحويصلة التي تحيط بها، ويقوم الأطباء كذلك بوصف الإبر التفجيرية للمساعدة في الحمل بولد وذلك لأنها تنتج الكثير من البويضات وزيادة حجمها; حيث أنها تستطيع تكبير حجم البويضة حتى تصل إلى 21ملم ويمكن الكشف عن ذلك بواسطة السونار.

إقرأ أيضًا: كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي ؟

متى يحدث الجماع بعد أخذ إبرة تفجير البويضة للحمل بولد

السؤال الأهم الذي يشغل بال الكثير من السيدات هو ما افضل وقت للجماع بعد الابره التفجيريه للحمل بولد حيث ان هناك وقت جيد للجماع حتى يتم الحمل، ففي الغالب نجد أن البويضة تقوم بالخروج بعد حوالي 36 ساعة من أخذ الإبرة التفجيرية، حيث يختلف الوقت والموعد بسبب اختلاف الجسم بالنسبة لكل امرأة.

متى يتم عمل اختبار الحمل بعد أخذ الإبرة التفجيرية

هناك وقت مناسب يتم فيه عمل اختبار الحمل لمعرفة نتيجة الإبر التفجيرية فيجب ألا تقوم المرأة بعمل هذا الاختبار الخاص بالحمل قبل مرور 16 يوم من أخذ الإبرة التفجيرية للحمل بول، وذلك لأن هذه الإبرة يوجد بها هرمون يشبه هرمون الحمل فعند عمل الاختبار قبل مرور 16 يوم سوف تكون النتيجة إيجابية ويكون بسبب هذا الهرمون وليس حمل حقيقي.

ما هي نسبة الحمل بعد أخذ ابرة تفجير البويضة للحمل بولد

في بعض الأحيان بعد أن تقوم المرأة بأخذ الإبرة التفجيرية للحمل بولد لا يحدث حمل وفي بعض الأحيان الأخرى نجد أن هناك حمل بولد وتختلف هذه النسبة من امرأة لأخرى ومن طبيعة جسم لآخر، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن نسبة نجاح الحمل من الإبر التفجيرية يتراوح من 20 إلى 80%.

أما بالنسبة للحمل بولد بعد أخذ الإبرة التفجيرية فإنها تعتم على بعض العوامل منها، جودة وقوة الحيوانات المنوية عند الرجل وكذلك عمر المرأة التي أخذت الإبر التفجيرية وإذا كان أي الشخصين يعاني من مرض سابق; وكذلك بعض الأدوية الأخرى التي يكتبها الطبيب للزوجين

نصائح يجب اتباعها عند أخذ الإبرة التفجيرية

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها بعد أخذ الإبر التفجيرية للحفاظ على صحة المرأة ومنها أن تتابع المرأة مع طبيب وذلك لمعرفة البويضات ومتابعتها بشكل مستمر، كما أنه يجب أن يتم أخذ الإبرة التفجيرية الخاصة للحمل بولد بعد كبر حجم البويضة بحد معين وليس في أي وقت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق