منوعات

ما هو سبب وفاة ارطغرل سليمان شاه ؟

سبب وفاة ارطغرل سليمان شاه

يعتبر الفنان ارطغرل سليمان شاه من أشهر الفنانين الذين كانوا متميزين في اعمالهم لذا كان يمتلك جمهور عريق من المشاهدين لذا يجب أن يعرفون سبب وفاة ارطغرل سليمان شاه .

من هو ارطغرل ؟

سوف نتعرف من خلال موقع مختلفون على سبب وفاة ارطغرل سليمان شاه وسوف نتعرف عليه من خلال السطول التالية.

كان أتجريل أمير المنطقة الحدودية وكان مخلصًا للسلاجقة الرومان وكان يقدم لهم الهدايا، ثم سلم أتجريل قيادة قبيلة كاي لابنه “عثمان” توفي بعد عام لذلك تم تعيين عثمان والده لإكمال حياته المهنية.

واصل عثمان تقديم الولاء والولاء للدولة السلجوقية حتى انهارت الدولة وانهارت لذلك فإن “العثمانيين” يبلي بلاءً حسناً، حيث أسس الإمبراطورية العثمانية.

ولإترول ثلاثة أبناء أصغرهم عثماني، مؤسس الدولة العثمانية وعاصمة الدولة العثمانية سكود كتب أرطغرل غازي وصية قيمة لابنه عثمان، يحثه فيها على الاهتمام دائمًا بعلماء ورؤساء، وسيكون هناك جزء صغير في مقبرة أرطغرل غازي.

سبب وفاة ارطغرل سليمان شاه

توفي أرطغرل غازي في التسعينيات من عمره وقام ابنه السلطان عثمان غازي بن أرطغرل ببناء مقبرة لوالده “أرطغرل غازي” في سكود بتركيا، وأصبح القبر مقبرة ضخمة سداسية الشكل عليها دائرة أعلى من خلال هذه القبة إلى قبر أرطغرل غازي ”

تم وضع نافورة بجانبه تختلف البيانات التاريخية عن يوم وفاة السلطان أتجر غازي ولا توجد وثيقة تاريخية تذكر سبب وفاة السلطان أتجر غازي.

القصة حول تاريخ وفاة “إرتورول غازي” مختلفة، لأن البيانات التاريخية تؤكد أن إرتورول توفي في أوائل الثمانينيات، بينما تدعي بيانات تاريخية أخرى أن “إرتورول غازي” توفي أواخر الثمانينيات.

جدير بالذكر أن الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان (رجب طيب أردوغان) مهتم بتقديم وتعريف القائد الغازي العظيم إيتورول وإنجازاته العظيمة لذلك أمر السيد رجب طيب أردوغان في عام 2014.

ومن خلال مسلسل درامي تاريخي يحكي قصة زمن البطل “أرطغرل غازي” والد “العثماني” مؤسس الدولة العثمانية برعاية الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان، حقق المسلسل نجاحاً ساحقاً ولاقى ترحيباً واسعاً من قبل الأتراك في جميع الدول التي يعرض فيها المسلسل.

إقرأ أيضًا: تعرف على من هو ارطغرل الحقيقي؟

مسلسل قيامة أرطغرل

تعتبر قيامة المسلسل التركي Diriliş Ertuğrul من أهم الأعمال الدرامية التاريخية وخاصة أشهر المسلسلات التركية المنتشرة في العالم الإسلامي والعربي، وبسبب قيمها الإنسانية وإنجازاتها يمكن إنتاجها في نفوس جمهور ومتابعي هذا العمل التركي العظيم.

يقدم المسلسل مقدمة ودوافع قيام الدولة العثمانية ، ويضم المسلسل 150 حلقة مقسمة إلى خمسة أجزاء، وهذه هي المرة الأولى التي يعرض فيها يوم 10 ديسمبر 2014.

تم الانتهاء من اختتام هذه التحفة التاريخية في 29 مايو 2019 من تأليف التركي التركي محمد بوزداغ وإخراج ماتين جوناي.

قصة مسلسل قيامة أرطغرل

دفعنا الفهم العميق لقصة مسلسل قيامة أرطغرل إلى الإشارة إلى أنه تم بثه على العديد من القنوات العربية والتركية والغربية بما في ذلك التركية TRT1 HD وتلفزيون كلان الألباني وبعض المحطات التلفزيونية العربية ، وأشهرها قناة الدعوة تلفزيون قطر، قناة- الوطن ومحطات التلفزيون الأخرى والشبكات الدولية.

لذلك وبحسب وكالة الأناضول فقد شاهد المسلسل أكثر من 3 مليارات شخص حول العالم وهو يحتوي على العديد من الحقائق العامة والحقيقية التي حدثت قبل صعود الدولة العثمانية، ويظهر أغوز مع المغول والصليب العديد من الصراعات يميل المؤلف في جزئه الثانوي التفصيلي إلى ابتكار دراما خاصة ليست تاريخية، لكنها تعطي المسلسل طابعًا مميزًا.

تدور قصة مسلسل القيامة الشاملة حول عرض حياة ونضال الغازي إرتوغرول بن سليمان شاه في القرن الثالث عشر الميلادي، وكان الأخير أحد محاربي قبيلة أوغوز تركيك كاي وأصبح فيما بعد زعيمًا للقبيلة وأميرًا للقبيلة والطريق الصعب لقبيلة كاي من الشرق إلى الغرب من جذر النبات حتى نهايته.

بالتركيز على الحروب والحروب بين محاربي القبيلة وفرسان المعبد والمغار والصليب، والتي تعتمد بدورها على الحكمة وهي أكثر دهاء من المواجهة المباشرة، بالإضافة إلى العديد من المآثر الإسلامية المثيرة للاهتمام في هذه السلسلة فإنه يسلط الضوء على أهمية الصبر على طريق الفتح ومهما كان الليل قاتمًا يجب أن يكون للفجر يوم جديد.

أبطال مسلسل قيامة أرطغرل

يتميز مسلسل قيامة أرطغرل بمؤامرة نفسية ودرامية ممتازة تجعل المشاهدين يتعاطفون مع أبطال هذا المسلسل بالحديث عن هذا الموضوع لا بد من توضيح نجوم هذا العمل الدرامي والتاريخي العظيم، وفيما يلي أبرز النجوم الذين لعبوا دورًا مهمًا في هذا العمل:

أرطغرل وعائلته: لعب الممثل إرتورول، والممثل إنجين ألتان دوسياتان، وزوجته سلطانة حليمة  والممثلة التركية إسراء بيلجيتش، ووالدته هيما هوليا درجان، ووالده سليمان شاه، والممثل سردار جوخان.

أما بالنسبة لإخوته جونودو، سنغور تيكين وديندر، فقد لعب أدوار كان طاشانار وسيجين إدمير Szegin Erdemir و Ragheb Savach، بينما نشأ أطفاله Gündüz و Safji و Osman في عملية سرد سلسلة الأحداث تولى دور العديد من الممثلين الشباب.

محاربي ارطغل: أرست المسلسل رابطة قوية بين Erturul ومقاتليه الثلاثة Turgut Alp (الذي يلعبه Genghis Gökçen) و Pamesi Alp (يلعبه Nuuddin Sonmez و Dogan Alp، يلعبه Javitt Stein Jones) .

أعداء أرطغلArtgrel :  هو Titus، والمفضل لدى محبي المسلسل هو زعيم المغول Noyan الذي يلعب دور Barish Baji  بإستثناء لبيب كوكخلن في دور البروفيسور سيمون وتشاداش أونور في دور فاسيليوس، وعلي عرسان في دور بيبولات أو الباستي الأدوار.

آخرون: لعبت دور سالغان، زوجة جوندودو، والممثلة ديديم بالتشين، وخطيب توغوت إيكيز، الممثلة هاند سوبا ( Hande Supachi) كما لعب دور ديلي دمير محمد شفيق (ديلي دمير محمد شفيق) والعديد من الممثلين الآخرين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق