الطب والصحةالحمل والولادة

معلومات عن متى يبان جنس الجنين ؟

متى يبان جنس الجنين

جنس الجنين هو سؤال تتساءل حول النساء بمجرد معرفتها بخبر الحمل سؤال متى يبان جنس الجنين هو الأكثر تداول وتبحث الحامل لتعرف معلومات أكثر حول ذلك.

معلومات عن نوع الجنين

بمجرد تأكد المرأة من حملها وتأكد من صحة الجنين في الرحم تبدأ تتساءل حول متى سيخرج جنينها إلى الحياة ومتى يبان جنس الجنين وهل هو ولد أم بنت كل تلك التساؤلات الكثيرة.

قد يعتقد البعض أنها تبني توتر للمرأة ولكنها مفيدة للمرأة الحامل كثيرًا وذلك لأن المرأة الحامل تبدأ ببناء علاقة مع الحنين قبل نزوله إلى الحياة وتلك الطريقة تساعد في ربط علاقة بين الجنين والأم بكل أكبر.

هناك العديد من طرق تحديد جنس الجنين الآن ولكن في قديم الزمان قبل تطور التكنولوجيا والطب كمثل ما هي في عصرنا الحالي كانت تستخدم أجدادنا طرق تقليدية جدًا في تحديد نوع الجنين كانت طرق بسيطة ولا يوجد لها أي أصل ولكن يقول البعض أن تلك الطرق هي طرق صحيحة فهي قد أثبتت نتيجة عن كثير من العوامل.

ولكن في عصرنا الحالي أصبح هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة جنس الجنين ومع تطور التكنولوجيا أصبح الأب والأم يمكنهم رؤية الجنين وهو في الرحم عن طريق جهاز السونار ومن خلال رؤية الجنين يستطيع الطبيب المتابع لحالة المرأة معرفة ما هو جنس الجنين.

متى يبان جنس الجنين

من خلال موقع مختلفون نوضح الإجابة على هذا التساؤل وهو جهاز السونار فهو الجهاز الوحيد والذي يستخدمه كثير من الأطباء في معرفة جنس الحنين هو جهاز السونار.

والذي يقوم بالكشف عن الجنين عن طريق موجات فوق صوتية ولكي يستطيع الطبيب معرفة جنس الجنين عن طريق استخدام جهاز السونار يجب أن تكون الأم في فترة الأسبوع 18 إلى 22 من فترة الحمل لها في تلك الفترة يصبح تحديد جنس الجنين في الرحم أمر سهل.

وذلك يحدث عن طريق عرض صورة وحركة الجنين في رحم الأم ومن خلال رؤية الطبيب للأعضاء التناسلية الخاصة بالجنين يستطيع الطبيب معرفة جنس الجنين سواء كان ذكر من خلال أعضائه التناسلية أو أنثى من خلال أعضائها التناسلية.

في بعض الأحيان لا يستطيع الأطباء رؤية الأعضاء التناسلية للجنين فقد يكون وضع الجنين في رحم الأم لا تسمح للطبيب برؤية ذلك لذا في بعض الأحيان يصعب على الطبيب رؤية الأعضاء التناسلية للجنين ولا يوجد طرق أخرى لمعرفة جنس الجنين سواء تلك الطريقة.

حيث أن الجنين في رحم أمه لا يوجد اختلاف يحدد جنسه سواء الأعضاء التناسلية له لذا عندما لا تظهر عند التصوير بالموجات الفوق صوتية لا يستطيع الطبيب رؤيتها.

إقرأ أيضًا: من تريد انجاب الذكور هذه طريقة الحمل بولد مجرب

إجراء فحص السونار

إجراء فحص السونار هو أمر في غاية السهولة ولا يسبب أي ألم في منطقة البطن أو الرحم فكل ما يقوم به الطبيب هو وضع مادة هلامية على بطن المرأة الحامل وذلك لأنها المنطقة الأقرب للرحم من الخارج.

وبعد ذلك يقوم الطبيب بتمرير أداة خاصة بالجهاز على البطن لكي يعرض الجهاز على الشاشة صورة واضحة للجنين عن طريق تمرير الأداة على منطقة الرحم يفضل أن تكون المعدة أثناء عمل فحص السونار ممتلئة بالماء الكثير.

فيجب عليك قبل الذهاب لعمل السونار شرب ما يقرب من لتر ما وعدم الدخول إلى المرحاض حتى تكون المثانة في حالة امتلاء من الماء فتقوم المثانة الممتلئ بدفع الرحم إلى أعلى خارج منطقة الحوض والذي يوجد فيه الرحم في العادة ومع ارتفاع الرحم إلى أعلى يستطيع الطبيب الحصول على صورة للجنين.

هناك طريقة أخرى وهو السونار المهبلي حيث يتم وضع أداة ما عن طريق المهبل ولكن لا يتم إدخالها كثيرًا إلى الداخل ولكن تلك الطريقة لا يفضل استخدامها لو كان عمر الحمل أكثر من 8 أسابيع فهي تستخدم في الأقل فقط كما أن تلك الطريقة من السونار المهبلي يفضل استخدامها في حالة زيادة وزن المرأة عن اللزوم فكل ما يقوم به الطبيب في طريقة السونار المهبلي هو وضع أداة مل بداخل المهبل ولكن ليس بعمق كبير ويتم وضع مادة ما لزجة على الأداة قبل إدخالها.

هل فحص السونار آمن

فحص السونار يستخدم من أكثر من 30 عام ولا يوجد أي أضرار له إلى الآن فهو آمن جدًا ولكن يفضل أن يكون من يقوم بعمل الفحص لك هو طبيب متابع لحالتك يفضل عمل السونار من قبل طبيب فهو يعرف أكثر حول السونار.

قد تشعر بعض النساء أثناء فحص السونار بالانزعاج وشعور بألم بسيط بسبب ضغط الأداة على الرحم ولكن هذا الألم غير شديد فهو ألم بسيط حتى تستطيع الأداة الوصول إلى صورة واضحة للرحم فقط ولا يوجد أي أضرار لفحص السونار فهو أمن جدًا.

بعض الإرشادات الخاصة بمعرفة نوع الجنين

هناك بعض المعلومات التي يجب عليك معرفتها:

  • للتأكد من نوع الحنين يفضل الانتظار للشهر الرابع.
  • أحيانًا بسبب عوامل مختلفة قد يتعرض الطبيب لتحديد جنس الجنين بشكل خاطئ

نصائح أثناء الحمل

بعض النصائح يجب عليك اتباعها أثناء الحمل:

  • يجب عليك الحصول على كثير من الفيتامينات لتكوين الجنين بشكل جيد لذا يجب عليك أخذ فيتامينات أثناء الحمل.
  • يجب عليك الحصول على قسط من الراحة أثناء فترة الحمل الراحة أمر مهم للمرأة الحامل.
  • يجب عليك ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة.
  • تناولي كثير من الأسماك والمأكولات البحرية ليس الإكثار منها ولكن يفضل تناولها بأكثر من الكمية المعتاد عليها.
  • تجنب التدخين والابتعاد عن الكحوليات.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق