منوعات

هل تعلم أن أغلى فراش في العالم يصل سعره إلى حوالي 390,000 دولار

مما لا شك فيه أن هذا الفراش قد تم معرفته من قبل مغني الراب المشهور (دريك)، ويعتبر هذا الفراش الغالي مصنوع من قبل الشركة السويدية Hästens، حيث قامت بالتعاون مع الفنان والمصمم Ferris Rafaeli، وقد تم تسمية هذا الفراش باسم Grand Vivid Us، والجدير بالذكر أن هذا الفراش يعتبر باهظ الثمن ولا يستطيع شخص تحمل تكلفته إلا إن كان غني جدًا.

قامت مجلة Architectural Digest بعرض بعض الصور الخاصة بقصر الفنان (دريك)، حيث تم توضيح أن مساحة القصر الخاص بهذا الفنان تصل حوالي 4600 متر مربع، ويقع هذا القصر في مدينة (تورنتو) الكندية، ورغم مساحة القصر الكبيرة ومرافقه الهائلة إلا أن أبرز ما لفت نظر القارئين والمتابعين هو فراش المغني الذي ظهر فاخرًا للغاية.

من المؤكد أن ثمن هذا الفراش يعود إلى جودة صناعته وشكله الفخم، حيث أن أول شيء قد لفت انتباه القارئ هو لون الفراش الأسود الجميل، بالإضافة أيضًا إلى العناصر الهامة الأخرى، مثل الإطار الذهبي والزوايا المغلفة بالجلد التي أضافت الكثير من القيمة والجودة العالية لهذا الفراش، حيث يعتبر هذا الفراش تحفة فنية تليق بهذا الفنان المعروف الذي تصل قيمة ثروته إلى أكثر من 150 مليون دولار.

 

وصل قيمة هذا الفراش إلى 390,000 دولار.

يتساءل الكثير لماذا يصل قيمة فراش (دريك) لهذه القيمة العالية جدًا، ومن هنا يمكن توضيح أن هذا الفراش يبلغ وزنه حوالي نصف طن، كما أنه قد صُنع مخصوص باليد ودون الاستعانة بأي من الآلات المختلفة، بالإضافة لذلك فإن صانع هذا الفراش قد استخدم كمية كبيرة من شعر الحصان لصناعة هذا الفراش، ولهذه الأسباب وصل قيمة هذا الفراش إلى 390,000 دولار.

والجدير بالذكر أن هذا الفراش يعتبر أغلى فراش في العالم، ويأتي في المرتبة الثانية فراشVividusClassic الذي تم صناعته من قبل منجد الأفرشة السويدي Hästens، الذي تصل قيمته إلى ما يقرب من 190.000 دولار.

ومن هنا يمكن توضيح أن ثمن هذا الفراش لا يعود إلى شعر الأحصنة المستخدم فيه فقط، بل يمتاز هذا الفراش بالعديد من المزايا الأخرى التي جعلت ثمنه يصل إلى هذا الحد، حيث تم تصنيع هذا الفراش في وقت يقدر على نحو 600 ساعة كاملة، كما أن الشركة المنتجة لهذا الفراش لا تقوم بتصنيع إلا 12 وحدة فقط من هذا النوع في السنة الواحدة.

على الرغم من أن هذا الفراش يدل على الحياة المرفهة بسبب سعر الفراش الغالي، إلا أنه يدل كذلك على فلسفة النوم السويدية، حيث ذكر مدير مجموعة Hastens للنوم الأستاذ (لينوس أدولفسن): (في السويد، لا يتعلق النوم بمجرد النوم فقط، بل يُعتبر علامة على الاعتناء بالذات).

كما ذكر أيضًا: (إن النوم في السويد يجب أن يكون على فراش غالي الثمن، وإن حدث وكانت الأريكة في غرفة الضيوف ثمنها أغلى من الفراش فإن ذلك سيجعل الناس في حالة حيرة، ذلك لأن النوم في السويد له طقوس خاصة جدًا).

إقرأ أيضًا: هل تعلم أن سعر سيارة رويس المصغرة هذه تعادل سعر سيارة حقيقية؟

أغلى فراش في العالم يصل سعره إلى حوالي 390,000 دولار

وقال أيضًا: (لم أنشأ وسط عائلة غنية وثرية، ولكن الفراش الذي كنت أنام عليه كان ثمنه أغلى من ثمن السيارة الخاصة بالعائلة)، وأضاف قائلاً: (أبي وأمي لم يكونا يعملان عمل جيد إلا أنه كان لا بد لنا من الحصول على فراش غالي لنحصل على النوم المريح).

ومما لا شك فيه أن هذا الرجل قد ولد لكي يحقق نسبة عالية من المبيعات، حيث أن له قدرة كبيرة على الإقناع، وعلى الرغم من ذلك يوجد الكثير من الأشخاص لا يقتنعون بفكرة النوم على فراش غالي وباهظ الثمن كهذا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق