الطب والصحة

الليزر للمنطقه الحساسة يبيض

الليزر للمنطقه الحساسة يبيض

الليزر للمنطقه الحساسة يبيض ، يعتبر تفتيح المنطقة الحساسة ببشرة داكنة على الليزر خاصة في المناطق الحساسة من المشاكل المزعجة التي تزعج الكثير من النساء ، يبحثن بشغف عن حل لهذه المشكلة المزعجة ، والليزر هو أحد الحلول الحالية والأسرع ، ولمعرفة ذلك تابعنا فقط من خلال موقع مختلفون

أهم العوامل لتسمير المناطق الحساسة

قبل تحديد حل مشكلة الظلام في المناطق الحساسة، يجب أولاً معرفة أسباب هذه المشكلة وأهم العوامل المؤدية إلى حدوثها ، حيث إن تجنب العوامل يمكن أن يحد بشكل كبير من تفاقم المشكلة ، وبالتالي يمكن التغلب عليها بسهولة.

وقد حدد الأطباء عددًا من الأسباب التي تؤدي إلى السواد في هذه المنطقة ، ومن أبرزها:

  • عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية ، والإهمال طويل الأمد لإزالة الشعر من المناطق الحساسة ، وهي منطقة البكيني والإبط.
  • عدم الاهتمام بنظافة هذه المناطق خلال الدورة الشهرية.
  • لا تلتفت إلى نوع الملابس الداخلية التي نرتديها ، فمعظم النساء يرتدين ملابس غير قطنية تنتج الحرارة ، مثل البوليستر والحرير.
  • السمنة ، حيث تؤدي زيادة الوزن إلى زيادة الاحتكاك بين الفخذين مما يؤدي إلى تغميق الجلد.
  • استخدام الكريمات ومزيلات العرق السيئة ، لأن هذه الأنواع من الكريمات تسد المسام.
  • استخدام كريمات غير مناسبة لطبيعة البشرة مما يؤدي إلى التهاب الجلد ثم سواده.
  • إزالة الشعر بشكل غير صحيح ، بما في ذلك استخدام الشفرات الحادة ، وكأن هذه الشفرات طبية تسبب التهاب الجلد وتغميق اللون.
  • عدم معالجة الالتهابات والبثور التي تصيب الجلد أو تؤخر العلاج مما يؤدي إلى اسمرار الجلد.

اقرأ ايضاً كريم هيدروكينون للهالات السوداء

تبيض المناطق الحساسة بالليزر

  • تستخدم تقنية الليزر في تبييض وتفتيح المناطق الحساسة ، من خلال التقشير ، حيث يستخدم الطبيب طاقة عالية لإزالة الخلايا المصابة ، وحتى تحفيز الخلايا الجديدة الأصغر والأكثر إشراقًا على النمو.
  • تعتبر تقنية تفتيح البشرة بالليزر من الطرق الحديثة التي استطاعت تحقيق نتائج فعالة في تقليل تصبغ الجلد في المنطقة الحساسة بدون ندبات.
  • هذه التقنية مناسبة للفئة العمرية 15 سنة ، لأن هذه الفترة هي الفترة التي تبدأ فيها المشكلة في التفاقم ، فعندما تدخل الفتاة في ذلك العمر مرحلة البلوغ ، يبدأ الشعر في الظهور ، مما يسبب التعرق وأحياناً الالتهابات وطفح جلدي يؤدي إلى اسمرار الجلد.
  • يحدد الأطباء في مصر جلسات تبييض البشرة في المنطقة الحساسة بجلسة أو جلستين على الأكثر، ويتم تحديد هذه الجلسات بناءً على المنطقة المراد تفتيحها، وعمق الضرر والتصبغ الذي أثر على الجلد ، فكلما كان التصبغ أغمق كانت النتائج أسرع.

أنواع الليزر لتفتيح المناطق الحساسة

  • الليزر المقشر: يعمل على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد ، وفي هذا النوع من الليزر يتم تخدير المريض حتى لا يشعر بالألم ، وتستمر فترة النقاهة من أسبوع إلى شهر.
  • الليزر غير المقشر: هذا النوع أقل حدة من النوع الأول ، ويتم استخدام الحرارة لاختراق الجلد لأن هذا النوع من الليزر مصمم لعلاج الطبقات السفلية من الجلد مما يؤدي إلى تحفيز الكولاجين.

سعر تفتيح المناطق الحساسة بالليزر

تعتبر مصر من أقل أسعار الليزر للمناطق الحساسة، لاستخدام جميع أنواع الليزر، وبشكل عام، يتراوح سعر العملية في مصر بين 500 دولار وحوالي 1500 دولار.

تختلف الأسعار حسب مجموعة من العوامل أهمها:

  1. حجم المنطقة المراد إضاءتها بالليزر.
  2. طبيعة جهاز الليزر الذي سيتم استخدامه لإجراء الجلسات.
  3. حالة المريض ودرجة التصبغ التي يعاني منها.
  4. الحصول على خبرة الطبيب وشهاداته.
  5. حجم المركز والتكنولوجيا والمعدات الحديثة.

الليزر كربوني لتفتيح المناطق الحساسة

تعتبر هذه التقنية من التقنيات الحديثة التي تسمح بعلاج آمن وفعال للبشرة خاصة في المنطقة الحساسة ، حيث لا تتطلب هذه التقنية تخدير كامل أو موضعي ، ولا تسبب ألماً في المنطقة ، ولا تعاني من أي آثار جانبية.

الليزر الكربون هو ليزر خفيف يحفز الكولاجين في الجلد لمعالجة العيوب والمشاكل حيث يعمل هذا النوع من الليزر على تجديد الجلد وإزالة الخلايا الميتة ويساعد أيضًا في محاربة علامات الشيخوخة وتقليل التجاعيد.

فوائد الليزر الكربوني للمناطق الحساسة:

  1. يزيل طبقات الجلد الميتة ويزيل الرؤوس السوداء والمسام الكبيرة.
  2. يساعد على تفتيح البشرة واستعادة نضارتها وحيويتها.
  3. يقلل من حجم الغدد الثديية.
  4. يستخدم هذا النوع من الليزر للبشرة الحساسة ويمكن للنساء متابعة اليوميات كالمعتاد بعد انتهاء الجلسة.

كيف يعمل الليزر الكربوني:

  1. يجب أن تمر بجلسة تقشير، والتي تتضمن وضع طبقة خفيفة من مرهم الكربون على المنطقة الحساسة.
  2. بمجرد تغطية المنطقة الحساسة بالكامل بمرهم الكربون ، سيركز الطبيب الليزر مرتين بالضبط على المنطقة الحساسة بأكملها حيث سينشر الليزر الكربون في جميع أنحاء الجلد ويسمح له بالتغلغل في المسام.
  3. ثم يتم نقل الليزر لإزالة الليزر وتقشير المنطقة.
  4. في النهاية نجد أن الكربون المزيل مليء بالخلايا الميتة التي تراكمت على الجلد وتسبب في تغميق المنطقة.
  5. أزل الكربون مع الخلايا الميتة البكتيريا والأوساخ التي تلتصق بالجلد وتنظفه جيدًا

الميزوثيرابى لتفتيح المناطق الحساسه

تعمل تقنية الميزوثيرابي على إزالة التجاعيد وكافة علامات الشيخوخة ، وكذلك تعمل على إزالة البلسم والتصبغ في الجلد، وإزالة آثار حب الشباب ، بالإضافة إلى فتح المناطق الحساسة. يعمل الميزوثيرابي أيضًا على علاج ترهلات الجلد في البطن والأرداف، وكذلك لعلاج المسام الواسعة في الوجه وتحسين شكلها.

كيف يعمل الميزوثيرابي

  • تتم هذه التقنية عن طريق الحقن اليدوي، باستخدام إبر الحقن عالية الدقة، ويقوم الطبيب بحقنها في الطبقات الوسطى من الجلد، ويستخدمها الطبيب لتحديد عمق الحقن باستخدام أجهزة الحقن المجهري، وهي عبارة عن جهاز يشبه المسدس حيث يتم تثبيت الإبرة.
  • تستغرق جلسة الميزوثيرابي حوالي 30 دقيقة ، ويحتاج المريض إلى جلسة واحدة شهريًا أو كل عام حسب الحالة  وتجدر الإشارة إلى أن الفارق يتم الشعور به بعد 24 ساعة من الجلسة الأولى.

هل يسبب الليزر اسمرار المنطقة الحساسة؟

  • في بعض الحالات ، قد يتسبب استخدام الليزر في حدوث تهيج في المنطقة الحساسة أو ندبات ، وفي بعض الحالات، يمكن أن يؤدي استخدام الليزر إلى جعل الجلد المعالج أكثر تصبغًا.
  • لذلك لا ينصح باستخدامه لتبييض هذه المنطقة، حيث أن نتائجه تعتمد بشكل كبير على العلاج التالي لهذه المنطقة، ولكن يمكن استخدامه في التخلص من هذه المنطقة، حيث أن تمزيق الشعر بهذه الطريقة واستخدام وسائل إزالة الشعر الأخرى يساعد في تفتيح هذه المنطقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق