الأوراق الحكومية

طريقة الدخول على مسير الرواتب الجديد لوزارة الصحه

مسير الرواتب الجديد لوزارة الصحه

مما لا شك فيه أن هناك الكثير من الأشخاص يبحثون عن طريقة الدخول على مسير الرواتب الجديد لوزارة الصحه ليتمكنوا من الاستعلام عن مفردات الراتب بالتفصيل، ومعرفة كافة الاستحقاقات والحوافز والبدلات وغيرها.

خدمة مسير الرواتب الجديد لوزارة الصحه

مما لا شك فيه أن المملكة العربية السعودية قامت بتحويل كل خدماتها إلى خدمات إلكترونية، ومن أبرز هذه الخدمات هي خدمة مسير الرواتب الجديد لوزارة الصحهوالتي تعتبر واحدة من أهم وأفضل الخدمات التي حدثتها وطورتها حكومة المملكة العربية السعودية.

والجدير بالذكر أن هذه الخدمة ساعدت الكثير من الأشخاص على توفير الوقت والجهد وتخفيف العبء الكبير على المواطنين أيضًا، حيث كانت تعمل هذه الخدمة سابقًا على الاستعلام عن الراتب فقط دون التعرف على مفردات الراتب بشكل كامل.

من خلال موقع مختلفون سنتعرف على أن الحكومة السعودية وفرت للعاملين والموظفين في وزارة الصحة إمكانية التعرف على مفردات الراتب بشكل مفضل من خلال خدمة مسير الرواتب، حيث يمكن التعرف على الراتب الشهري والاستحقاقات المختلفة والخصومات والبدلات الشهرية بالإضافة إلى الحوافز أيضًا.

ومن هنا أصبح من السهل معرفة السلم الخاص بالرواتب الجديدة بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الأخرى، لذا يجب أن تكون البيانات الشخصية التي تدخلها على المواقع الرسمية دقيقة للغاية.

الخدمات التي تقدمها مسير الرواتب للمواطنين السعوديين

من المؤكد أن مسير الرواتب تقوم بتقديم الكثير من الخدمات المختلفة والمتنوعة للمواطنين السعوديين، ومن هنا يمكن التعرف على أبرز هذه الخدمات المقدمة فيما يلي:

  • التواصل مع الإدارات.
  • معرفة رصيد الإجازات.
  • التعرف على كافة البيانات خارج الدوام.
  • التعرف على مسيرات الرواتب بكافة تفاصيلها.

طريقة الدخول على مسير الرواتب الجديد لوزارة الصحه

قدمت وزارة الصحة للمواطنين السعوديين طريقة سهلة وبسيطة تمكنهم من الدخول على مسير الرواتب والاستعلام عن رواتبهم بشكل مفصل، وهذه الطريقة كما يلي:

قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، ثم قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور إذا كان لديك عضوية على الموقع الرسمي التابع لوزارة الصحة السعودية.

  • إذا لم تكن عضو فيلزم حينها إنشاء حساب إلكتروني جديد على الموقع الرسمي لوزارة الصحة، بعد ذلك سيظهر لك صفحة تحتوي على مجموعة من القوائم المختلفة؛ قم بالضغط على زر (مسيرات الرواتب).
  • سيظهر لك نافذة صغيرة لتقوم بتسجيل كافة البيانات الشخصية عليها، مثل: جهة العمل واسم الإدارة والمسمى الوظيفي ورقم الهاتف ورقم الهوية الشخصية والجنسية والبريد الإلكتروني وتاريخ بدء العمل ودرجة الموظف ورقم الجواز وغيرها من البيانات المختلفة.
  • بعد أن تقوم بكتابة كافة البيانات المطلوبة، سيظهر لك مسير الرواتب والذي يحتوي على رقم القيد والراتب الأساسي وبدل التنقل وصافي الراتب وغيرها من المعلومات الخاصة بالراتب.

إقرأ أيضًا: سلم رواتب التأمينات الاجتماعية الجديد

طريقة أخرى للدخول على مسير الرواتب الجديد لوزارة الصحه

قدمت المملكة العربية السعودية طريقة أخرى سهلة وبسيطة للدخول على مسير الرواتب الجديد بشكل مفصل وواضح، وهذه الطريقة كما يلي:

  • قم بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لنظام الموارد.
  • قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • بعد ذلك قم باختيار زر (خدمات موظفين وزارة الصحة).
  • حينها سيظهر لك صفحة خاصة يمكنك تسجيل فيها بعض البيانات الشخصية الخاصة بالموظف المراد الاستعلام عن الراتب الخاص به.
  • ومن البيانات التي يمكنك تسجيلها مثل: جهة العمل واسم الإدارة وتاريخ بدء العمل ودرجة الموظف ورقم الجواز الخاص به.
  • بعد ذلك سيظهر لك مسيرات الرواتب الخاصة بالموظف المراد الاستعلام عن راتبه، حيث أنه سيظهر لك الراتب الأساسي والزيادات والبدلات وغيرها.

متى يرفع مسير الرواتب

يتساءل الكثير عما هو الموعد الأخير للاطلاع على مسير الرواتب، ومن هنا يمكن توضيح أنه يمكن للمواطنين السعوديين معرفة آخر تحديث لمسير الرواتب في وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية قبل نهاية الشهر بأسبوع واحد فقط، حيث أنه يبدأ تحديدًا في اليوم الخامس والعشرون من الشهر ويستمر لمدة أسبوع كامل، أي أنه يستمر لنهاية الشهر.

خدمة الإجازات المرضية من وزارة الصحة

بعد التعرف على خدمة مسير الرواتب الجديد لوزارة الصحه سنتعرف على خدمة الإجازات المرضية من وزارة الصحة أيضًا، حيث يمكن الاستعلام عن هذه الخدمة أو تقديم طلب الإجازة المرضية عن طريق شبكات الإنترنت.

والجدير بالذكر أن هذه الخدمة تعتبر حلقة ربط بين الكثير من الجهات المختلفة، مثل: وزارة الصحة ووزارة الداخلية وهيئة التخصصات بالإضافة إلى وزارة الخدمة المدنية، حيث يتم تقديم كل المعلومات الخاصة بالخدمة من خلال الرابط الإلكتروني التابع لأي جهة من الجهات الأساسية المختلفة.

ومن هنا يمكن توضيح أنه يتم الإصدار لكافة الإجازات، كما يمكن أيضًا مشاركتها إلكترونياً مع كافة المستفيدين، أو مشاركةالتقرير الخاص بالإجازة المرضية بشكل إلكتروني وبالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية، حيث يتم ذلك من خلال إرسال الرسائل النصية، وطباعة التقرير بسهولة تامة.

كما يمكن أن يتم ذلك من خلال الدخول على منصة الصحة للخدمات الصحية واتباع كافة الشروط الخاصة للحصول على خدمة الإجازات المرضية، حيث أنه لابد للمنشأة أو المؤسسة أن يكون مسموح لها بإصدار كافة الإجازات المرضية، وتوفيرها لكافة المرضى ولكافة المرافقين أيضًا.

ويمكن توضيح أنه يتم الاستجابة لهذه الخدمة بشكل فوري وسريع جدًا، بالإضافة لذلك أنه يتم توفير هذه الخدمة على مدار اليوم لمدة 24 ساعة، وأيضًا تتاح هذه الخدمة طوال أيام الأسبوع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق