التكنولوجيا

ما هو حل مشكلة عدم ظهور الصور في المتصفح ؟

حل مشكلة عدم ظهور الصور في المتصفح

من المشاكل التي يعاني منها الكثير منا حل مشكلة عدم ظهور الصور في المتصفح ، والمشكلة هي مشكلة الصور المخفية في الموقع عند التصفح وعدم القدرة على تنزيل الصور لأن جميع المواقع على الشبكة تعتمد على الصور.

حل مشكلة عدم ظهور الصور في المتصفح

سوف نتعرف من خلال موقع مختلفون على حل مشكلة عدم ظهور الصور في المتصفح وسوف نتعرف عليه من خلال السطور التالية.

نظرًا لأنه قد لا يتم تنزيل الصورة بسبب بطء سرعة الإنترنت أو الحذف منها، فعند عرض الصورة بشكل طبيعي في جميع مواقع الويب باستثناء متصفح Google، يجب عليك تنفيذ الخطوات التالية:

حذف الكاش ميموري

لتجنب هذه المشكلة يجب حذف ذاكرة التخزين المؤقت في متصفح Google Chrome، ولكن هذه الطريقة قد تتسبب في إبطاء تحميل صفحات الويب، ولكنها يمكن أن تحل المشكلة.

يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق النقاط الرئيسية الثلاث في الجانب الأيمن العلوي من الصفحة، ثم النقر فوق القائمة وتحديد كلمة “أدوات إضافية”.

ثم حدد “مسح تاريخ التصفح” من قائمة منسدلة أخرى وسيأخذك إلى نافذة، عندما تفتحها ستنتقل إلى قسم “خيارات متقدمة” وتحقق من كلمة “الصور والملفات المخزنة مؤقتًا”.

بعد ذلك؛ نضغط على كلمة “مسح البيانات” أدناه حتى يتم مسح ذاكرة التخزين المؤقت، ثم نعيد تشغيل المتصفح، وننزل صفحة الويب مرة أخرى كتجربة.

إقرأ أيضًا: الفرق بين ذاكرة الكاش والميموري

التأكد من أن المتصفح يسمح بعرض الصور

في متصفح جوجل هناك خيار يسمح للمستخدمين بتعطيل أو تفعيل عرض الصور في صفحات الويب من الرقابة الداخلية، وهو من الخيارات المفيدة عندما يريدون حفظ استهلاك البيانات.

ومع ذلك؛ ربما تكون قد نفذت الخيار دون علمك أو ربما حدث الخيار دون شعورك ولكن لأي سبب من الأسباب، يجب عليك التحقق من خلال فتح أي صفحة أو موقع لا يعرض صورة ما إذا كان هذا الخيار معطلاً أو نشطًا.

ثم ننتقل إلى شريط العنوان بجوار النجمة  حيث يتم حظر كلمة “Mage”، إذا كانت موجودة  يجب الضغط على تلك الكلمة، ثم النقر فوق كلمة “Manage” ثم تفعيل خيار التقاط الصورة مرة أخرى.

تعطيل الإضافات

نظرًا لأنه تم تثبيت المكون الإضافي على البرنامج، فقد تواجه العديد من المشكلات في المتصفح، ولكن حتى تعرف ما إذا كان المكون الإضافي يتسبب في ظهور صورة كلمة فساد أو عدم ظهورها على صفحة الويب، فقد تواجه العديد من المشكلات في المتصفح مشكلة.

في هذه الحالة كل ما عليك فعله هو تعطيل جميع المكونات الإضافية المثبتة ثم تنشيطها أولاً، ثم تنشيط أخرى وهكذا لذلك يجب أن نضغط على النقاط الثلاث أعلى المتصفح على اليمين أيقونة وانقر على كلمة “المزيد من الأدوات” وابحث عنه في القائمة المنسدلة الثانية.

ثم انقر فوق الامتداد أو يمكنك إدخال chrome: // extension في شريط العناوين، ثم اضغط على Enter في كلتا الحالتين سينتقل إلى الصفحة الموجودة في المتصفح حيث تم تثبيت جميع الملحقات ويجب تعطيله، ثم أعد التنشيط حتى تجد مشكلة في الملحق تسببت في الامتداد.

حل مشكلة عدم ظهور الصور في المتصفح فايرفوكس

بعد حل مشكلة عدم ظهور الصور في المتصفح نناقش حلاً لمشكلة ظهور الصورة في متصفح Firefox، لأن المستخدمين يحتاجون إلى اتخاذ العديد من الإجراءات لمنع ظهور الصور في صفحة الموقع لتحميل الصفحة بسرعة والتخلص من المزعج الأشياء أو الأشياء التي تشتت أو تستهلك الكثير من الطاقة على الإنترنت.

يمكن لمستخدمي Firefox بسهولة إيقاف تنزيل الصور تمامًا عن طريق إدخال: config في شريط العناوين، ثم الضغط على Enter والبحث عن أذونات.

يمكنك تغيير قيمة الحقل من 1 إلى 2 أو 3، وعند تحديد 2  سيتم حظر جميع الصور وعند تحديد 3 سيتم حظر جميع الصور من الموقع الثاني على سبيل المثال، عندما تزور Facebook فإنه يوضح أن الصور التي تم تحميلها من Facebook ليست صور من الموقع الثاني.

حل مشكلة عدم ظهور الصور في شبكة الانترنت اكسبلور

في البداية إذا ظهرت الصورة في شكل مربع به علامة X، فانقر بزر الماوس الأيمن فوق الصورة وحدد “إظهار الصورة” إذا تم الكشف عن الصورة، فقد يكون ذلك مجرد خطأ في إعدادات Internet Explorer.

يمكنك أيضًا تحديد خيار الإنترنت “أدوات” ثم اختيار “متقدم” ثم النقر على “الوسائط المتعددة” ثم تحديد المربع الصغير المجاور له لعرض الصورة، ثم النقر فوق “موافق” يجب أن يتم عرض الصورة في Internet Explorer من هنا.

إذا استمرت المشكلة يجب عليك الضغط على المفتاح F5 لتحديث الصفحة المفتوحة من المستعرض، ولكن نظرًا لأن المشكلة لا تزال قائمة وتم حل مشكلة عدم عرض الصور في المستعرض، فقد يعني هذا أن Internet Explorer لن يعرض الملف في المقام الأول.

حل مشكلة عدم ظهور الصور في الفيس بوك في جوجل كروم

إذا تم حل مشكلة عدم ظهور الصور في المتصفح يرجى العلم أن السبب يرجع إلى ملفات تعريف الارتباط وسجلات التصفح من الأفضل حذفها ومسحها من المتصفح بانتظام.

إذا لم يتم حل المشكلة بعد فمن الأفضل حذفها مرة واحدة في الشهر ومن الأفضل حذفها قبل حدوث المشكلة لقد أضفت مؤخرًا محتوى إضافياً إلى المتصفح، ثم أعد تشغيل المتصفح وتحقق من النتائج وسيتم حل المشكلة.

أسباب مشكلة عدم ظهور صور في شبكة الإنترنت

  • قد يكون سبب عدم ظهور الصور في المتصفح هو حذفها في الأصل من الخادم.
  • قد يكون غياب الإنترنت أو تشوهه هو السبب الرئيسي لعدم عرض الصور بشكل صحيح.
  • يتم تحميل بعض الصور على خادم محظور في بلد المستخدم حتى لا تظهر عليه.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق