منوعات

ما حقيقة الدولار الاسود وكيف نشأ ؟

ما حقيقة الدولار الاسود

الكثير من الأشخاص في حاجة لمعرفة ما حقيقة الدولار الاسود، وكيف كانت نشأته، وهل هو بالفعل عمله حقيقة أم شيء آخر، بالإضافة إلى الكثير من التساؤلات الأخرى التي يبحث لها عدد كبير من الأشخاص عن إجابة.

ما حقيقة الدولار الاسود ؟ والكثير من التفاصيل الهامة عنه

من الضروري قبل معرفة ما حقيقة الدولار الاسود ؟ أن نتعرف في البداية عن نشأة الدولار الأسود، وهل بالفعل هناك عملة تعرف بالدولار الأسود، هذا هو ما سوف نتعرف عليه اليوم من خلال موقع مختلفون.

بالفعل هناك عملة تعرف بالدولارات السوداء، وقد منذ زمن بعيد قبل ظهور عصابات المافيا وتجار المخدرات وتجار البشر، وأيضًا تجار الأسلحة، بالإضافة إلى تلك الأشخاص الذين يعملون في التجارة الغير مشروعة.

فقد بدأ استخدامه فعليًا خلال الفترة التي انتشرت فيها التجارة الغير مشروعة، فقد كان في ذلك الوقت يقوم التجار بدهن الدولار الحقيقي بمادة ذات لون أسود تشبه الورنيش، وهذا من أجل القيام باستخدامه في عمليات التهريب.

ومن وقتها بدأ بعض الأشخاص يستخدمون هذا الدولار الأسود في العديد من عمليات النصف، على الرغم من أن الدولار الأسود هو في الحقيقة دولار حقيقي، إلا أنه تم دهنه بهذا الطلاء الأسود.

ولكن كان هناك بعض الأشخاص يقوموا باستخدام الدولارات المزيفة ودهنها بنفس الطلاء الأسود، ثم يقوموا بإقناع ضحاياهم بأنهم سوف يصبحون أغنياء في أسرع وقت في حالة أخذهم كميات كبيرة من هذه الدولارات.

تبيض الدولار الأسود

من بدأ انتشار الدولار الأسود بدأ يظهر العديد من الأشخاص المحتالون والمتمكنون في القيام بالعديد من عمليات النصب المختلفة المرتبطة بالدولار الأسود، وقد كانت هذه العمليات تتم تحت مسمى تبيض الدولار.

وهذا قد تسبب في اختلاط الأمر على العديد من الأشخاص، مما جعلهم يبحثون وراء ما حقيقة الدولار الاسود؟ فقد بدأ بالفعل الكثير من الأشخاص يبحثون عن العديد من الطرق الرخيصة التي يمكن أن تستخدم في إزالة هذه المادة الشمعية ذات اللون الأسود التي تعمل على تغطية هذه الدولارات.

فقد كان بعض الأشخاص يلجئون إلى الخل، والبعض الآخر كان يبحث عن طريقة سهلة وأيضًا تكون غير مكلفة حتى توصلوا إلى محلول كيميائي يمكنه أن يقوم بإزالة الشمع الأسود الذي يقوم بتغطية الدولارات.

إقرأ أيضًا: سعر الدولار فى السوق السوداء 2020

تاريخ الدولار الأسود

كانت هناك مجموعة من الأشخاص الإفريقيين، وبالتحديد من كينيا وبركينا فاسو وسيراليون هم من قاموا في البداية بالترويج عن هذه الدولارات ذات اللون الأسود، وهم من أطلقوا عليها اسم الدولارات السوداء، وهذا يعني أن الدولارات السوداء كانت منذ بداية نشأتها حقيقية، وكان بالفعل العديد من الأشخاص يستخدموها في البيع والشراء.

ولكن من بعدها تحولت الدولارات السوداء الحقيقية وأصبحت طرق ضمن طرق النصب العديدة، فمن بعد استخدام الدولارات السوداء بشكل طبيعي خلال فترة من الزمن، بدأت تستخدم في العديد من عمليات التهريب، ومن بعدها بدأ بعض الأشخاص يستخدمون أوراق بحجم الدولار، أو دولارات مزورة، وكانوا يقوموا بدهنها بتلك المادة السوداء ووهم ضحاياهم بأنها حقيقة.

ولكن كانت نسبة الأشخاص الصادقين قليلة وضعيفة جدًا، فكانت تتراوح ما بين واحد إلى خمسة بالمائة، أما بالنسبة للنسبة المتبقية فكانت جميعها عبارة عن عمليات نصب واحتيال، وكانت هذه الطرق منتشرة بشكل كبير خلال هذه الفترة، ومن بعد معرفة الجهات المسئولة عن هذه العمليات، بدأت التحذيرات الشديدة من استخدام هذه الدولارات السوداء.

الدولار الأسود وعمليات النصب

أن الدولارات السوداء ما زالت موجودة حتى الآن، ولكن في الغالب جميعها دورات مزورة، فهناك العديد من الأشخاص لا يعلمون ما مواصفات الدورات السوداء الحقيقية، كما أنهم لا يعلمون ما حقيقة الدولار الاسود؟، وهذا قد يجعلهم أكثر عرضه للنصب بكل سهولة.

هناك العديد من عمليات النصب التي كانت تتم بسبب الدولارات السوداء، ولكن كان من أشهرها هو أن يأتي إليك بعض الأشخاص ويقوموا أمامك بالعملية بالكامل، وهذا كي تكن متأكد تمامًا من أن الأمر سليم تمامًا، فيقوموا بغسل عدة أوراق من الدولارات السوداء أمامك، فتبدأ تظهر عملة الدولار الحقيقية أمامك.

فتشعر وقتها بأن الأمر سليم ولا يوجد به أي نصب، ولكنه من بعدها يحاول إقناعك بأنه لا يمتلك النقود التي تساعده على شراء تلك المادة التي تقوم بإزالة المادة السوداء عن الدولارات، فتقوم أنت بكل سهولة بشراء منه هذه الدولارات على أنها صفقة العمر، ثم تكتشف في النهاية أنها أوراق مزورة.

كما كان يوجد بعض الأشخاص يستخدمون طرق مختلفة في النصب، فقد كانوا يقوموا بالنصب عن طريق خفة اليد، فقد يقنعك أحدهم بأنه سوف يقوم بغسل ورقة من النقود، وبخفة يد يقوم باستبدالها بورقة أخرى من الدولارات الحقيقية، ثم يقوم بإعطائك هذه الورقة على أنها هي ورقتك أنت.

كما كان هناك أشخاص آخرون أكثر ذكاء، فقد كانوا يختارون ضحاياهم من أصحاب الأموال، حتى تكون عملية النصب سهلة، ويبدأ الحديث فيما بينكم عن الدين والإسلام ورغبته في القيام بأداء فريضة الحج أو العمرة، ثم يتجه بالحديث إلى التجارة والشراكة، ليبدأ في إقناعك بالدولارات السوداء وبكيفية تبيضها وبنها سوف تكون صفقة العمر.

كما كانت هناك عمليات نصب أكثر دقة، فكان يقوم هؤلاء النصابين بإعطائك ورقة من الكونجرس الأمريكي، وكانت هذه الورقة مكتوب بها أن هذه الدولارات مشروعة ومسموح بمداولتها، وهذا كي لا يراودك الشك تجاههم على الإطلاق، بالإضافة إلى العديد من طرق النصب الاحترافية الأخرى التي عرفت وانتشرت خلال هذه الفترة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق