التكنولوجيا

حل مشكلة عدم تشغيل الفيديو في الواتساب

مشكلة عدم تشغيل الفيديو في الواتساب

الكثير من مستخدمي الواتساب يبحثون عن حل مشكلة عدم تشغيل الفيديو في الواتساب، فمن المعروف عن الواتساب أنه أحد برامج المراسلة المنتشرة بجميع أنحاء العالم، فيستخدمه ما يقرب من 10% من سكان العالم.

ما هو الواتساب

يعد تطبيق الواتساب أحد التطبيقات الهامة التي يهتم العديد من الأشخاص حول العالم باستخدامه بشكل يومي، فمن خلاله يمكننا أن نتواصل مع جميع الأصدقاء من خلال أرقام هواتفهم المحمولة.

ومن خلاله أيضًا يمكننا أن نقوم بإجراء مكالمات هاتفية بيننا وبين أصدقائنا، أو نقوم بإرسال لهم رسائل نصية، أو نرسلهم لهم أيضًا بعض مقاطع الفيديو، أو المقاطع الصوتية.

ويتميز تطبيق الواتساب بأنه آمن جدًا عن غيره من العديد من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى العديدة والمتنوعة، فمنذ عام 2009 قام بعض الأشخاص العاملين بموقع ياهو الشهير بتأسيس تطبيق الواتساب.

ومن بعدها قام مارك زوكربيرغ صاحب موقع التواصل الاجتماعي الأشهر على مستوى العالم فيس بوك بشرائه من هؤلاء الأشخاص، حتى أكدت الإحصائيات أن عام 2017 حقق تطبيق الواتساب مليار مستخدم.

ويتميز تطبيق الواتساب عن غيره من التطبيقات الأخرى، بأنه هو يعتبر الوحيد الذي لا يحتاج استخدامه أن يكون لديك حساب خاص بك بالإيميل، فكل ما يحتاج إليه فقط هو رقم الهاتف، فيمكنك من خلاله أن تتعامل مع جهات الاتصال الخاصة بك والموجودة بهاتفك.

كما أنه يتميز أيضًا بإتاحته لمستخدميه عدة طرق تساعدك في القيام بالتفاعل مع أصدقائك أو أن تقوم بإرسال لهم الرسائل، وعلى الرغم من وجود به هذه المميزات العديدة، ولكن ما زال مستخدميه يبحثون عن حل مشكلة عدم تشغيل الفيديو في الواتساب، والتي سوف يقدمه لهم اليوم موقع مختلفون.

حل مشكلة عدم تشغيل الفيديو في الواتساب

أن تطبيق الواتساب هو أحد التطبيقات الموفرة، وقد يرجع هذا إلى أنه يحتوي على العديد من الوسائط المتعددة، والتي من ضمنها المكالمات الصوتية، والفيديو بدون رسوم، والتي تعتبر أحد الخدمات المجانية.

كما أنه يتوافر به أيضًا العديد من برامج حماية المستهلك، ومن الممكن القيام بهذا من خلال القيام بتشفير الرسالة الخاصة بالمستهلك، ومن الممكن أن يتم حل مشكلة عدم تشغيل الفيديو في الواتساب من خلال القيام بمسح التطبيق من الهاتف، وإعادة تحميله مرة أخرى، ويمكنك القيام بهذا من خلال متجر جوجل بلاي، الذي يحتوي على العديد من التطبيقات الأخرى.

ومن الممكن أن يتم حل هذا المشكلة أيضًا من خلال القيام بإعادة تشغيل الراوتر إذا ظهر لك وجود مشكلة في الاتصال، ومن الضروري أن يكون المستخدم متأكد بأنه قد قام بتشغيل التطبيق بعد معاودة الاتصال مرة أخرى بالشبكة، كما يمكن أن يقوم المستخدم بمسح ذاكرة التخزين ليقوم بحل مشكلة عدم تشغيل الفيديو في الواتساب.

كما أنه من الضروري أن يكون المستخدم متأكد من أنه قد قام بتحديث تطبيق صور جوجل الموجود لديه بهاتفه المحمول، وهذا يرجع إلى دوره الكبير في القيام بفتح العديد من الوسائط المرسلة له عن طريق الرسائل.

فيمكنه أن يقوم بتشغيل الصور ومقاطع الفيديو من خلال القيام بالدخول إلى الإعدادات الموجودة بمتجر جوجل بلاي والقيام بتفعيل التحديث.

إقرأ أيضًا: تشغيل الألعاب على كامل الشاشة ويندوز 10

أسباب مشكلة عدم تشغيل الفيديو في الواتساب

هناك عدة أسباب وراء عدم القدرة على تشغيل مقاطع الفيديو في الواتساب، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

من الممكن أن يكون الهاتف غير متصل بشبكة الانترنت، فهناك طريقتين لتشغيل الانترنت بالهاتف، فالطريقة الأولى هي وجود شبكة واي فاي، أما الطريقة الثانية هي وجود شبكة الجيل الثالث وأيضًا شبكة الجيل الرابع، والذي من الضروري أن يكون الهاتف متصل بأحدهم.

هناك أيضًا سبب آخر من الممكن أن يكون وراء هذه المشكلة، وهو عدم القيام بضبط الوقت والتاريخ بإعدادات الهاتف، فهذا الأمر قد يسبب عائقًا عند القيام بتحميل مقاطع الفيديو بتطبيق الواتساب.

ويمكنك أن تقوم بضبط الوقت والتاريخ من خلال القيام بالدخول إلى إعدادات الهاتف، ومنها تقوم بفتح الوقت والتاريخ، ومن الممكن أن تقوم بالتأكد من ضبطهم من وقت لآخر حتى تستطيع أن تقوم بتحميل مقاطع الفيديو بكل سهولة.

كما أنه من الممكن أن يكون الهاتف المحمول هو أحد الإصدارات القديمة التي دائمًا ما تواجهك به مشكلة عدم توافر مساحة للتخزين، فتكون دائمًا مساحة الهاتف الصغيرة ممتلئة باستمرار، وهذا بالطبع قد يكون عائق قوي عند القيام بتحميل الفيديو.

ولهذا فمن الضروري أن تقوم بمسح بعض الصور والفيديوهات وأيضًا المستندات التي قد لا تحتاج إليها، حتى تصبح لديك المساحة الكافية التي تساعدك على تحميل الفيديو بكل سهولة، كما أنه من الضروري أن تتحقق دائمًا من التحديث الأخير للواتساب.

ويمكنك القيام بهذا من خلال القيام بالدخول إلى متجر جوجل بلاي، والذي من خلاله يمكنك التحقق من الواتساب، فدائمًا ما تمنع التحميلات بسبب توافر نسخة أخرى قديمة ببعض الأوقات، وبهذا تكون استطعت أن تقوم بحل مشكلة عدم تشغيل الفيديو بالواتساب، التي طالما تعرض لها الكثير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي واتساب.

فالقيام بتشغيل مقاطع الفيديو عبر الواتساب يعد من أهم الأشياء التي يحتاج لها باستمرار مستخدمي هذا التطبيق المميز والذي يحمل لهم العديد من المميزات التي جعلته التطبيق الأفضل بالنسبة لهم، خاصة بعد الوصول لحل مشكلة عدم تشغيل الفيديو بالواتساب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق