الحمل والولادة

7 أشياء تفتح الرحم وتسهل الولاده تعرفي عليها

أشياء تفتح الرحم وتسهل الولاده

مرحلة الولادة تعتبر من المراحل الصعبة بالنسبة لكل امرأة حامل مما يدفع البعض للبحث عن أشياء تفتح الرحم وتسهل الولاده لكي تتخلص مما تشعر به من أمور مزعجة تجاه الولادة.

أشياء تفتح الرحم وتسهل الولاده

تحتاج المرأة قبل ميعاد الولادة إلى بعض الأمور التي يمكن أن تسهل من الولادة بشكل سهل وبسيط وتوجد عدة أشياء هامة يمكن للمرأة فعلها أو وصفات طبيعية يمكنها أن تسهل من الولادة بشكل كبير وتساعد أيضًا في توسيع الرحم حتى يسهل ولادة الطفل دون معاناة كبيرة.

ولذلك سوف نوضح لكم من خلال هذا المقال على موقع مختلفون أهم7 أشياء تفتح الرحم وتسهل الولاده يجب أن تعرفي عليها من خلال متابعتك للسطور التالية.

تناول التمر

يعتبر التمر من أفضل الأطعمة التي تساهم في تسهيل عملية الولادة بشكل كبير خصوصًا إن تناولتيه بكميات متوسطة قبل ميعاد الولادة مما يساعد في تهيئة الرحم لعملية الولادة كما أنه يساعد في توسيع عنق الرحم بشكل فعال ويسرع من الطلق.

لذلك يحذر على المرأة تناول التمر في بداية حمله نظرًا لمفعوله في تحفيز الرحم على الولادة بالإضافة إلى ذلك يمكنك تناول زبدة الفول السوداني فهي تؤدي نفس مفعول التمر في توسيع الرحم والتحضير لمرحلة الولادة.

تناول الفواكه مثل الأنناس

هناك بعض أنواع الفواكه التي يتواجد بها أنواع معينة من العناصر التي تساهم بشكل كبير في تهيئة الرحم إلى الولادة ومن أهم أنواع الفواكه التي تساعد على ذلك الأناناس فهو يحتوي على أنزيم البروبلين وهو من أهم الأشياء التي تساهم في تطرية عنق الرحم وتحضر السيدة للمرور بمرحلة الولادة الطبيعية بطريقة سهلة.

تدليك الجسم لسهولة الولادة

تعتبر أحد أهم أشياء تفتح الرحم تدليك جميع أجزاء الجسم لدى المرأة قبل مرحلة الولادة مما يساعد على الشعور بالاسترخاء والراحة مما يساعد أيضًا في استرخاء عنق الرحم وتمدده بسهولة عند الولادة

لذلك يمكنك طلب المساعدة من زوجك قبل ميعاد الولادة بفترة كافية أن يقوم بمساعدتك في عمل تدليك لجسمك لكي يساعدك في المرور بمرحلة الولادة بسهولة ويسر.

رياضة المشي

في الفترة الأخيرة من مراحل الحمل يمكنك ممارسة المشي بشكل منتظم مما يساعد في اعتدال الجنين إلى الوضعية المناسبة للولادة ويسهل من فتح الرحم لكي تتم الولادة بسهولة ويسر كما أن الرياضة تعتبر أحد الأشياء التي تساهم في إفراز الهرمونات المسئولة عن انقباض الرحم مثل هرمون الأوكسايتوسين وغيرها.

تناول مشروب اليانسون

يعتبر اليانسون أحد الأعشاب الطبيعية الهامة التي تعتبر أهم أشياء تفتح الرحم وتساعدك على الاسترخاء قبل الولادة وتساهم في ليونة عنق الرحم وتوسعه مما يؤدي لنزول الطفل من خلال الرحم بسهولة ويسر ويعتبر اليانسون ذات دور هام في التخلص من الألم الناتج عن مخاض الولادة أو التقيل منه بشكل كبير فهو يعمل كمسكن للآلام.

إقرأ أيضًا: معلومات عن اسومت 20 حبوب منع الحمل

البقدونس لتسهيل الولادة

يعتبر البقدونس أحد الخضروات الورقية الطبيعية التي تعتبر ذات دور فعال في التخلص من الألم الناتج عن المخاض بالإضافة لذلك فهو يساعد انقباض عنق الرحم مما يسهل من الولادة بشكل كبير وذلك بفضل مادة الأبيول التي تتواجد في أوراقه ولذلك يمكنك تناوله كمشروب بسيط قبل الولادة بعد غليه بالقليل من الماء وتصفيته جيدًا.

الحلبة والعسل لسهولة الولادة

تعتبر الحلبة بالعسل من المشروبات المعروفة منذ قديم الزمن وارتباطها بالولادة تحديدًا فهي تعتبر أهم أشياء تفتح الرحم فبالإضافة إلى الفيتامينات التي توجد بها والتي تفيد الحامل بشكل خاص إلا أنها تساعد أيضًا في فتح الرحم سريعًا مما يسهل من عملية الولادة بشكل طبيعي

كما أنها تعتبر من الخلطات المفيدة جدًا في مرحلة ما بعد الولادة فهي تساعد على إدرار حليب الأم بالإضافة إلى تنظيف الرحم وإمداد جسم المرأة بالعناصر والفيتامينات الهامة التي تساعدها في المرور من مرحلة النفاس بشكل طبيعي ودون أي خطورة.

القرفة لتوسيع الرحم

يعتبر مشروب القرفة من أفضل أشياء تفتح الرحم كما أنها تساعد في المرور بمرحلة المخاض بشكل سريع مما يساهم في نزول الطفل من عنق الرحم ويسهل من مرحلة الولادة بشكل كبير وإن كنتي ممن يحبون مشروب القرفة فيمكنك تناوله أثناء مرحلة الولادة مما يؤدي لزيادة الطلق وسهولة الولادة.

بالإضافة لذلك فمشروب القرفة يعتبر أهم المشروبات التي تمنحك الطاقة الكافية لتحمل ألم الولادة بنسبة كبيرة مما يسهم مرورك بولادة طبيعية سهلة وبسيطة لكي بشكل كبير.

تدليك الثدي يسهل من الولادة

يمكنك مساعدة نفسك على الولادة الطبيعية من خلال القيام بتدليك الحلمات فهي أحد الطرق التي تعتبر لها دور فعال في إنتاج إنزيم الأوكسايتوسين الذي يزيد من انقباض الرحم مما يساعد في الدخول بمرحلة الولادة سريعًا ويسهل من خروج الجنين عبر عنق الرحم.

العلاقة الحميمة لتسهيل الولادة

تعتبر العلاقة الحميمة أفضل الأمور التي يمكنك اتباعها في أخر فترة من الحمل لكي يتم توسيع الرحم وتسهيل عملية الولادة الطبيعية.

بالإضافة إلى ذلك فالسائل المنوي للرجل يحتوي على بعض المواد التي تساعد على تمدد الرحم مما يسهل من عملية خروج الجنين من عنق الرحم، كما أنه يعتبر أحد الأشياء التي تزيد من انقباض الرحم مما يؤدي لاندفاع الطفل بسهولة عبر الرحم.

قيادة السيارة للحامل

من المعروف أن القيادة بالنسبة للسيدات الحوامل ممنوعة في أول فترة الحمل لما لها من خطورة في إسقاط الجنين إلا أن قيادة السيارة في أواخر الحمل تعتبر من الأمور المستحبة لأنها تعتبر أحد الأمور التي تساعد في توسع عنق الرحم مما يؤدي لسهولة الولادة لدى المرأة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق