الطب والصحة

طرق علاج النحافة باستخدام الابر الصينية

علاج النحافة باستخدام الابر الصينية

استطاع العلاج بالإبر الصينية أن يثبت أنه علاج فعال للعديد من الأمراض، فمن الممكن أن يتم علاج النحافة باستخدام الابر الصينية، فأصبحت من طرق العلاج المصر بها من قبل منظمة الصحة العالمية.

طرق العلاج بالإبر الصينية

منذ زمن بعيد والصين تقوم باستخدام الإبر الصينية في علاج العديد من الأمراض، فالإبر الصينية تتميز بأنها إبر رفيعة للغاية قد تصل إلى رفع الشعرة، ويتم غرس الإبر بالعديد من مناطق الجسم المختلفة لتقوم بعلاج العديد من الأمراض، ومن الممكن أن يتم استخدامها من أجل إكساب الإنسان طاقة إيجابية.

ومن الممكن أيضًا أن تستخدم الإبر الصينية في تسكين الآلام، ويتم هذا عند القيام بغرسها بالأطراف العصبية الطرفية، هذا بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يتم استخدامها في عمليات التخدير في حالة الحاجة للخضوع لإجراء عملية جراحية، ويتوقف نجاح الإبر الصينية على اختيار المكان الصحيح الذي سوف تغرس فيه.

ولهذا فمن الضروري أن يكون الشخص الذي يقوم بهذا مدرب على يد أفضل المتخصصين في هذا المجال ليستطيع أن يقدم للمرضى ما يحتاجون إليه، ولأهمية العلاج بالإبر الصينية، فسوف يقوم اليوم موقع مختلفون بتقديم لنا العديد من المعلومات الهامة حول علاج النحافة باستخدام الابر الصينية، بالإضافة إلى توفيره للعديد من المعلومات الهامة عنها.

علاج النحافة باستخدام الابر الصينية

أن العديد من الأبحاث والدراسات العلمية والتجارب الفعلية التي أثبتت فاعلية علاج النحافة باستخدام الإبر الصينية، فالصينيون يستخدموها في علاج فقدان الوزن بأمان تام، فيتم غرس الإبر ببعض المناطق المحددة والمعروفة بالجسم لها علاقة بالمعدة.

فتقوم الإبر بالتأثير المباشر على مراكز الشبع الموجودة بالجسم، فتكون السبب وراء شعور الشخص بالشبع والامتلاء بمجرد قيامه بتناول كميات قليلة جدًا من الطعام، كما أن الإبر تتسبب في وقف أو تقليل حركة المعدة، مما ينتج عنه زيادة وقت الهضم، وبالتالي يستمر الشعور بالشبع والامتلاء.

ولكن مع استعمال الإبر الصينية دائمًا ما ينصح بضرورة إتباع نظام غذائي، والاهتمام أيضًا بممارسة الرياضة، وهذا من أجل تعزيز عمل الإبر الصينية، كما أن دائمًا ما ينصح بعدم القيام بعلاج النحافة باستخدام الإبر الصينية للأشخاص المصابين بالسمنة العادية.

وهذا يعني أن علاج النحافة باستخدام الإبر الصينية يجب أن يكون للأشخاص المصابون بالسمنة المفرطة، والذين قد يزيد وزنهم عن الوزن الطبيعي بمقدار عشرون كيلو جرام تقريبًا، وهذا قد يرجع إلى قيام الإبر بفرز بعض الهرمونات بالمخ.

فوائد علاج السمنة بالإبر الصينية

استطاعت طريقة علاج النحافة باستخدام الابر الصينية أن تحقق مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية للأشخاص الذين يستخدمونها، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  • فالإبر الصينية يمكنها ان تقوم بتقليص المعدة، وهذا يساعد على الشعور بالشبع.
  • كما أنها تقوم بتعزيز وظائف عمليات الأيض في جسم الإنسان.
  • هذا بالإضافة إلى دورها الفعال في زيادة حرق الدهون بالجسم.
  • كما أن الإبر لها دور فعال في زيادة حرق الدهون بجسم الإنسان.
  • هذا إلى أنها تعتبر من الطرق الصحية التي يمكنها أن تساعد في إنقاص الوزن، وهذا لأن الإبرة تستخدم مرة واحدة فقط.
  • الإبر الصينية تتميز بأنها تستطيع على تخفيف التوتر الذي دائمًا ما يصاحب إتباع أنظمة الرجيم، وهذا بالتأكيد له دور في استمرار الشخص في العلاج دون أن تتعرض لأي تعب نفسي.
  • يمكنها أن توفر للجسم الطاقة التي يحتاج إليها للقيام بأداء نشاطه اليومي، وهذا قد يجعله يشعر بالحيوية والنشاط.
  • كما أن استخدام هذه الإبر لا يسبب للجسم إي مضاعفات صحية، وهذا يرجع إلى خلوها من أي مركبات كيماوية.

إقرأ أيضًا: ما هي فوائد ماسك الجرجير للشعر الخشن؟

أنواع الإبر الصينية التي تستخدم في التنحيف

إن علاج النحافة باستخدام الابر الصينية يمكن أن يتم من خلال عدة أنواع من الإبر، ومن هذه الأنواع ما يلي:

إبر الأذن

أن إبر الأذن عبارة عن إبرة صغيرة للغاية، يقوم المختص بغرزها بالأذن، ومن الممكن أن يتم غرز أكثر من إبرة واحدة في الإذن حتى يصل العدد إلى خمس إبر، ويتم غرزها في بنقط التخسيس الموجودة بمنطقة الأذن، فالأذن بها تسعين نقطة لعشر نقاط لمراكز التخسيس.

يتم تركيب الإبر بالأذن في عدة جلسات، على أن يتم غرز إبرة واحدة فقط في الأسبوع الأول، ثم يتم غرز الثانية بالأسبوع الثاني وهكذا.

إبر بنقاط الجسم

أما بالنسبة لإبر الجسم فهي قد تختلف كثيرًا ‘ن إبر الأذن، فهي مختلفة عنها من حيث الطول والحجم أيضًا، ويتم غرزها بالأماكن التي يتراكم بها الدهون بجسم الإنسان مثل الأرداف والجوانب وأيضًا منطقة البطن، وكل إبرة من الإبر المستخدمة تستمر لمدة نصف ساعة تقريبًا، كما أن المختص يقوم بعمل ثلاث جلسات بالأسبوع الواحد.

الإبر الميكروسكوبية

إما بالنسبة لهذا النوع من الإبر الصينية، فهي تكون أكثر دقة من أنواع الإبر الأخرى، كما أنها أيضًا تكون صغيرة الحجم، كما أنها تغرز بشكل يومي لمدة عشرة أيام متواصلة تقريبًا، وهذه الإبر تكون متصلة مع مراكز الشبع، ومن الممكن أن تتصل بالأعصاب المسئولة عن حركة المعدة، وقد لا تحتاج لوصلة بالتيار الكهربائي.

نصائح عند استخدام الإبر الصينية في التنحيف

  • من الضروري أن يتم تناول المياه بكثرة أثناء العلاج بالإبر الصينية.
  • كما يجب أيضًا أن يتم تناول كميات كبيرة من الخضروات.
  • كما يجب أيضًا تناول كميات كبيرة من الفاكهة، وخاصة تلك التي تحتوي على نسب عالية من الألياف.
  • الابتعاد نهائيًا عن تناول المشروبات الغازية، لما تحتويه على سعرات حرارية عالية.
  • كما يجب الابتعاد عن تناول أنواع الطعام المشبعة بالدهون.
  • كما أنه من الضروري أن يتم تنشيط عمل الإبر من خلال تيار كهربائي مخفف.
إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق