التكنولوجيا

ما هو الحل لمشكلة يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية

يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية

البعض من مستخدمي الهواتف الذكية تواجههم مشكلة يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية، وتكون تلك الرسالة مصدر زعر والإزعاج، حيث أنها تجعلهم لا يتمكنون من استعمال الهاتف.

هل يتعرض الهاتف إلى ارتفاع الحرارة

يبحث مستخدمي الهواتف عن ارتفاع الحرارة هل هذا يكون وارد وهل هي تؤثر بالسلب على أدائه، كما يبحثون عن الطريقة الصحيحة في التعامل مع مشكلة يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية، وكيف يتمكنون من استعمال الهاتف مرة أخرى فإن تلك المشاكل تواجه مستخدمي الهواتف الذكية وهذا الأمر يكون من أهم عيوب هذه الأجهزة.

 اليوم من خلال هذا المقال يقدم موقع مختلفون الكثير من المعلومات التي تتعلق بالهواتف الذكية لجميع الأشخاص المتابعين لمجال التكنولوجيا، ويقدم أيضًا الحل الكامل لمشكلة توقف جميع تطبيقات الهاتف عن العمل بسبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف للغاية والجدير بالذكر أن هذا من ضمن عيوب الهاتف الذكي.

ما هي أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف

احتواء الهاتف على بعض الفيروسات

دومًا يعاني البعض من ارتفاع درجة حرارة الهاتف دون معرفة السبب الرئيسي، ويكون في الغالب السبب في هذا هو وجود الفيروسات التي تجعل الهاتف يعمل بصورة غير طبيعية وهذا يزيد من درجة حرارة الهاتف وحينها يتم وقف التطبيقات.

فتح الواي فاي لفترات طويلة

في العموم يجب عمل إغلاق للهاتف من حين إلى آخر وأيضًا يكون من الضروري فصل الواي فاي وعدم ترك الهاتف متصل به لفترات طويلة، فعند استعمال الواي فاي لمدة ثلاثة ساعات بشكل متصل يكون هذا الأمر يشكل ضغط كبير على المعالج المتواجد في الهاتف ويسبب ارتفاع حرارته للغاية.

استعمال الكاميرا بأقصى قدرة

يعاني بعض مستخدمي الهواتف الذكية ذات الإصدار الحديث من ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند التقاط الكثير من الصور، كما أن تصوير مقاطع كبيرة من الفيديو يكون سبب في ظهور رسالة يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية، وبعدها يتم إغلاق التطبيق من تلقاء نفسه

تلف البطارية أو شاحن الهاتف

استعمال الشاحن التالف يسبب ارتفاع حرارة الهاتف ويكون السبب في هذا أن الهاتف لا يصل إلى مرحلة الشحن المطلوبة وبذلك يتم اختزان حرارة في الهاتف نتيجة عدم قدرة البطارية من الوصول إلى نسبة مائة بالمائة.

غطاء الهاتف أو الحافظة

يكون غطاء الهاتف من الأسباب الحقيقية لارتفاع درجة حرارة الهاتف والسبب في هذا هو عدم تهوية الهاتف ومنع وصول الهواء إليه وقت حمايته من الصدمات والخدوش، كما أن استعمال الهاتف في مكان غير جيد التهوية يكون عامل مساعد في ارتفاع حرارته وبالأخص مع استعمال أغطية الهاتف المصنوعة من السيليكون أو البلاستيكية.

قد يعترض البعض على فكرة إزالة الغطاء الواقي للهاتف وهذا يكون فكر طبقة كبيرة من مستخدمي الهواتف الذكية باهظة الثمن لكن يجب التزام هذا الشخص بإزالة الغطاء عند الشحن أو وقت تشغيل مقاطع الفيديو وكذلك حين الاستخدام في الألعاب.

إقرأ أيضًا: أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت الحقيقية بالميجا

طرق التغلب على مشكلة تعذر فتح التطبيقات

  • يكون من الضروري عمل فحص بطارية الهاتف من حين إلى آخر، كما ينبغي التأكد من سلامة  الشاحن حتى لا يتعرض الهاتف إلى ارتفاع درجة حرارته.
  • يجب على مستخدم الهواتف الذكية أن يقوم باستعمال الدقة أو الجودة المتوسطة حتى لايزيد من الضغط على الهاتف ويولد حرارة، ويكون هام جدًا إزالة الغطاء وقت التصوير لفترات طويلة.
  • من الضروري إلغاء تفعيل خاصية الجي بي إس وكذلك فصل شبكة الواي فاي والبلوتوث كذلك في حالة عدم الحاجة لهم، ويجب إزالة غطاء الهاتف من حين إلى آخر لتبريد الهاتف.
  • يكون من الضروري متابعة التحديثات الأخيرة التي تقدمها الشركة للهاتف الذكي وكذلك التطبيقات، حيث يكون التحديث حل لمشكلة ارتفاع حرارة الهاتف.
  • تقليل السطوع وقت مشاهدة مقاطع الفيديو أو وقت استعمال الهاتف الذكي لفترة طويلة يكون موفر للطاقة وبهذا يقلل من ارتفاع حرارة الهاتف ولا يصل إلى غلق التطبيقات.
  • استعمال الألعاب القوية تعمل على استنزاف قوة البطارية في وقت قياسي، وهذا يسبب ارتفاع حرارة الهاتف ولا يتمكن حينها من فتح التطبيقات ويرسل تنبيه بتعذر الفتح.
  • استخدام كابل يو إس بي من إنتاج شركة معتمدة، فإن هذا الأمر يحافظ على البطارية بشكل كبير وبذلك تتم مواجه مشكلة تعذر فتح التطبيقات بسبب ارتفاع حرارة الهاتف.
  • إذا ارتفعت حرارة الهاتف وقت الشحن يكون من الضروري إزالة كابل اليو إس بي من الهاتف والتوقف عن عملية الشحن والقيام بالتأكد من إغلاق كافة التطبيقات وترك الهاتف ليبرد.
  • يكون من الضروري تجنب ترك الهاتف الذكي في بيئة ذات درجة حرارته مرتفعة، فإن هذا الأمر يؤثر بالسلب على أداء الهاتف بشكل كبير.

هل ارتفاع حرارة الهاتف تؤدي إلى الاحتراق

يشيع خبر أن ارتفاع درجة حرارة الهاتف تكون السبب في تعرضه للخطر بسبب احتمالية احتراقه، لذا يبحث عن صدق هذا الخبر جميع مستخدمي الهواتف الذكية في العالم، ويكون هذا الأمر صحيح فقد تعرض البعض في مستخدميه إلى احتراق الهاتف بسبب الارتفاع الشديد في درجة الحرارة.

الجدير بالذكر أن احتراق الهاتف يكون بسبب ارتفاع درجة الحرارة إلى أن تصل إلى سبعين درجة مئوية وهنا يكون المستخدم حياته مُعرضة للخطر، وهذا لأن البطارية تكون محملة بالبوليمر أو الليثيوم وهي مواد تساعد على الاشتعال في حال وجود حرارة زائدة وهذا يسبب إنفجار القطع الداخلية والتسبب في حرق المستخدم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق