التكنولوجياكيف

كيفية حذف حساب تيك توك بشكل مؤقت أو نهائيا

كيفية حذف حساب تيك توك

توجد مجموعة من البرامج التي تستخدم في مجال الترفيه ومنها برنامج تيك توك، وكيفية حذف حساب تيك توك، وهذا يكون من خلال الهواتف الذكية الأندرويد وأيضًا الأيفون وكذلك أجهزة الآيباد.

إذا كنت ترغب في التخلص من هذا الحساب عليك تعلم أنه سوف يتم حذف التطبيق ولكن يبقى متواجد على جوالك ويتكون في حالة تعطيل، وهذه الفترة يمكن أن تعيده للعمل.

كيفية حذف حساب تيك توك

يتم تعطيل الحساب الخاص بك ويكون معلقًا في هاتفك الجوال، ويمكنك تأكيد الحذف عن طريق عدم تسجيل الدخول عليه مجددًا خلال فترة لا تقل عن شهر كامل، فبعد ذلك تكون أتممت حذف الحساب بنجاح، ولكن إذا تم الدخول إليه تكون لغيت الخطوات المتبعة في حذف التطبيق.

خطوات حذف الحساب من تيك توك

  1. فتح التطبيق

يتم في البداية الدخول على صفحة التطبيقات الخاصة بهاتفك الأندرويد أو الأيفون، أو من الجهاز اللوحي على تطبيق تيك توم وهو يكون الشعار الخاص به النوتة الموسيقية، ومن هنا تكون أولى خطوات حذف حساب تيك توك من على جوالك.

عند الوصول إلى التطبيق يتم الضغط عليه حتى يتم فتح التطبيق حتى يتم اتباع خطوات كيفية حذف حساب تيك توك، وهذا التطبيق يعطي فرصة لمستخدمه أن يكون معطل تحت طلب التشغيل من وقت حذفه وحتى مرور 30 يومًا، ويكون في تلك الفترة الحساب متوفر ولكن معطل ولا يعمل.

في حالة تعطيل حساب تيك توك الخاص بك لا تتمكن من مشاهدة أي محتوى داخل التطبيق ويتم إيقاف وصول الفيديوهات الجديدة وتصبح غير متابع، إلا بعد تسجيل الدخول إليه مجددًا وهذه الخطوة توضح رغبتك في الاحتفاظ بالتطبيق فترات طويلة.

كما أن تعطيل الحساب الخاص بك تيك توك يقوم بمحي أي مستحقات لمستخدم التطبيق، ويتم إلغاء أي عملية شراء تمت داخل هذا التطبيق ولا يكون لك الحق في طلب استرداد قيمة الشراء.

  1. الدخول على الملف الشخصي

يتم الآن الدخول إلى ملفك الشخصي حتى تتمكن من الوصول إلى المعلومات التي تتعلق بهذا الحساب، وهي تكون موجودة في أسفل الشاشة على الاتجاه اليمين، وهي تكون الأيقونة التي تحمل شعار مخطط لشخص، وهنا يبدأ التطبيق في طلب منك تسجيل الدخول حتى يتم التأكد من أنك أنت صاحب الحساب.

موقع مختلفون يقدم لجميع عملائه معلومات خاصة بالطريقة الصحيحة حتى تتمكن من التخلص من حساب تيك توك من على هواتفكم الجوالة، كما أنه يحرص على تقديم جميع المعلومات التي تهتم بالتكنولوجيا الحديثة، ويعرض طرق التعامل معها.

  1. الدخول على القائمة

يتوجب عليك الآن الدخول على أيقونة القائمة، وهي تقوم بتقديم مجموعة من الخيارات التي تصل من خلالها إلى طريقة حذف الحساب، وتوجد أيقونة القائمة في أعلى الشاشة وتكون من الجهة اليمنى وتتم عملية التخلص من حساب تيك توك.

  1. الوصول إلى إدارة الحساب 

التطبيق يحتوي على أيقونة إدارة الحسابات (Manage My Account) وهذه الايقونة تكون متواجدة في جميع الأجهزة الذكية سواء كانت الحاسوب أو الهواتف وكذلك الأجهزة اللوحية، ويكون دورها أن تساعدك في الوصول إلى الجميع تفاصيل حسابك على التطبيق.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى (Manage My Account) فيجب عليك أولاً الدخول إلى (Privacy And Settings) وهي تكون في القائمة الرئيسية الخاصة بتطبيق تيك توك ومن خلالها تصل إلى إدارة الحسابات الخاصة بك.

  1. اختيار الحذف

يتم التوجه إلى المنطقة أسفل الشاشة حيث أن يكون بها خيار حذف الحساب، وتظهر أيقونة (Delete Account) وهي تظهر في الشاشة من الأسفل وتكون هي الخيار الذي يلي إدارة الحساب الخاص بهاتفك.

عند الضغط على حذف الحساب يقوم التطبيق بإظهار لك معلومات تتعلق بحسابك على التطبيق، كما أنها تعرض معلومات عن حذف الحساب وطريقة تحقيق هذا الهدف.

  1. النقر على حذف الحساب

يكون الآن دور الضغط على أيقونة حذف الحساب وهي (Delete Account) تلك الأيقونة تكون ظاهرة باللون الأحمر ويكون موقعه في أسفل الشاشة وعن طريقه يتم تأكيد حذف الحساب الخاص بتطبيق تيك توك.

في هذه الخطوة يقوم التطبيق بطلب منك بعض البيانات التي تفيد بأنك مالك الحساب الذي تود أن تحذفه مثل رقم الهاتف الخاص بك، ويتم إرسال بعد ذلك كود يمكن من خلاله أن تؤكد الحذف وهي أيضًا من الخطوات التأمينية، كما أنه يقوم بطلب منك إدخال هذا الكود حتى تتم عملية الحذف بنجاح.

تعتمد طريقة حذف حساب تيك توك على طريقة إعداد الحساب فكما قمت بإدخال معلومات وبيانات باتباع خطوات لإنشاء الحساب يتوجب عليك إدخال نفس البيانات ومتابعة الخطوات والإرشادات التي تظهر لك على الشاشة حتى تتمكن من حذف هذا الحساب.

  1. تأكيد الحذف

يجب عليك الآن بتأكيد حذف الحساب من على هاتفك الجوال، ويظهر لك رقم الهاتف الخاص بك وتحتها أيقونة (Delete) من الجهة اليسرى وأيقونة (Cancel) من الجهة اليسرى وتقوم أنت باختيار الأيقونة التي تلبي طلبك وإذا ضغطت على إلغاء تكون لغيت جميع الخطوات التي قمت بتنفيذها.

أما عند الضغط على زر مسح فتكون أكدت على رغبتك في حذف حسابك المتعلق بتطبيق تيك توك، وبعدها لا تجد لهذا التطبيق وجود على هاتفك ويتم تحويله من حالة التعطيل إلى الإزالة نهائياً، وإذا أردت متابعة محتواه يتوجب عليك إعادة إنشاء حساب في التطبيق مجددًا.

اقرأ أيضا : كيفية تحميل فيديوهات التيك توك

كيفية إنشاء حساب على تيك توك

إذا كانت لديك الرغبة في الرجوع إلى مشاهدة فيديوهات من تطبيق تيك توك فعليك التعرف على طريقة إنشاء حساب، وهذا سوف نتعرف عليه من خلال عرض بعض الخطوات.

  1. افتح تطبيق تيك توك

يتم التعرف على التطبيق من خلال الأيقونة التي تحتوي على أيقونة النوتة الموسيقية وتتميز باللون الأبيض والأسود، ويمكن الوصول إلى تحميل هذا التطبيق عن طريق متجر جوجل بلاي وهو من التطبيقات المجانية، ويتم تحميله بخطوات بسيطة.

  1. اضغط على الفيديو المعروض على الشاشة

بعد تمام التحميل يتم فتحه والضغط على أي فيديو يقوم التطبيق بعرضه، وهذه الخطوة تتيح لك طريقة الوصول إلى إنشاء حساب على هذا التطبيق.

  1. اختيار إنشاء حساب

يتم إنشاء حساب على هذا التطبيق من خلال ربطه بأحد التطبيقات الأخرى مثل فيسبوك وتويتر وكذلك الإنستجرام، أو يمكن فتح الحساب بواسطة رقم الهاتف.

  1. أدخل المعلومات

يتم في هذه المرحلة إدخال المعلومات التي تطلب منك وهي تكون تسجيل تاريخ الميلاد بالتفصيل، فيتم إدخال اليوم والشهر وأيضًا السنة.

  1. تحديد أسلوب تأكيد الحساب

هنا سوف يعرض لك التطبيق حرية الاختيار بين طريقة مراسلتك، والاختيار يكون بإرسال رسالة بها الكود على البريد الإلكتروني أو إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله.

  1. إدخال كود التأكيد

يقوم التطبيق بعد ذلك بإرسال لك الكود المكون من عدة أرقام ويتوجب عليك أن تقوم بإدخاله على صفحة إنشاء الحساب حتى يتم تأكيد طلبك، ويجب عليك إدخال رقم الكود الصحيح الذي تم الحصول عليه عن طريق رقم الهاتف أو العنوان الإلكتروني وهذان الرقمان يجب التأكد من صحتهم حتى يصل لك الكود.

  1. إدخال كلمة المرور

إدخال كلمة المرور أوالباسورد وهي تكون من الخطوات النهائية في الحصول على حساب تيك توك، كما يتم إدخال كلمة سر جديدة حتى تأكد تسجيل الدخول لحسابك على هذا التطبيق وهي تكون وسيلتك الوحيدة للوصول إلى محتويات التطبيق، وتتمكن عن طريقها فتح التطبيق بسهولة.

يتوجب عليك أيضًا تفعيل رز “أنا لست روبوت” حتى يتأكد التطبيق من أنك ليس مجرد برنامج خبيث يود فعل به التخريب وما شابه ذلك من أفعال مجرمة إلكترونية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق