السياحة والسفر

ما هي أفضل مدن السياحة في قبرص؟

أفضل مدن السياحة في قبرص

الكثير من الأشخاص يهتمون بالتعرف على أفضل مدن السياحة في قبرص حيث أنها تعتبر من أحدى الجذر العريقة المشهورة التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم للتعرف على حضارتها العريقة.

أفضل مدن السياحة في قبرص

تعتبر جزيرة قبرص من أفضل الجذر السياحية التي يفضلها الكثير من السياح من حول العالم حيث أنها توصف بجوهرة في قلب المتوسط فهي تحتوي على الكثير من مظاهر الطبيعة الساحرة بالإضافة إلى الشواطيء الرائعة التي تتواجد بها إضافة إلى الأماكن التاريخية العريقة والآثار الخاصة بالحضارة اليونانية وغيرها.

وتعد جزيرة قبرص ثالث أكبر جزيرة تتواجد في البحر الأبيض المتوسط مما جعلها تتمتع بأهمية سياحية كبيرة في العالم.

ولذلك سنقدم لكم في هذا المقال على موقع مختلفون أفضل مدن السياحة في قبرص إضافة إلى أهم المعلومات عنها وذلك في السطور التالية.

شلالات كاليدونيا

تعتبر شلالات كاليدونيا أحد أهم المنتجعات الجبلية التي تتواجد في جزيرة قبرص ويوجد بها الكثير من مسارات السير التي تتواجد بها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة وتقع شلالات كاليدونيا في أعلى جبال ترودوس الخضراء وإن كنت من محبي المناطق الجبلية الساحرة يمكنك زيارة هذا المكان الرائع لكي تتمتع بقدر عالي من الهدوء والاسترخاء.

شاطيء خليج كوتوس

يعتبر خليج كونوس من أجمل الشواطيء بشكل عام في قبرص فعلى الرغم من أنه شاطيء يعتبر مزدحم مقارنة بغيره من الشواطيء الأخرى إلا أن ما يتواجد به من مشاهد طبيعية رائعة يساعد على الشعور بالراحة والسعادة وخصوصًا لون السماء الزرقاء مع البحر والجو الرائع للمكان وغيرها من الأشياء الهامة التي تجعل وجهتك أثناء السفر إلى هذا المكان الرائع.

أكاماس بارك

تقع أكاماس في الشمال الغربي من قبرص وهي عبارة عن محمية طبيعية مميزة يوجد بها مجموعة كبيرة من الحيوانات والنباتات التي قاربت على الانقراض وتعتبر مكان رائع ويتواجد بها الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة المميزة التي لا يتواجد أي شيء يشبهها مطلقًا في العالم.

صخرة أفروديت

تقع صخرة أفروديت على السواحل الغربية لقبرص وتقترب كثيرًا من مدينة باقوس وتعتبر صخرة أفروديت من المناطق السياحية العريقة التي يقصدها السياح منذ عصر الأغريق وإلى الآن وهذا يرجع إلى الاعتقاد السائد بأن هذا المكان هو الذي ولدت به آلهة الحب والجمال التي حكت عنها مسبقًا الأسطور اليونانية.

السياحة في ليماسول

تعد ليماسول المدينة الثانية في قبرص من حيث المساحة ومن حيث أهميتها بعد عاصمتها نيقوسيا ، فهي تتميز بالجمال والسحر حيث سواحلها التي تمتد على البحر المتوسط، وهي تعد المدينة التي توصل بين أوروبا الشرقية وأوروبا الغربية،

إضافة إلى ذلك توجد بها الكثير من المعالم السياحية والآثار التاريخية الخاصة بالعصور والحضارات التي مرت منذ نشأتها، وليماسول يوجد بها الطبيعة الساحرة إضافة إلى العراقة والأصالة التاريخية التي تتمتع بها ولذلك فهي تعتبر مقصد سياحي هام للكثير من السائحون حول العالم.

وتوجد بمدينة ليماسول الكثير من المزارات السياحية الهامة مثل كوريون القديمة، وحديقة فاسوري ووترمانيا وقلعة ليماسول بالإضافة إلى منتزه ليماسول، وقلعة كولوسي، كما أنها يوجد بها عدد كبير من الفنادق الفخمة الساحرة والمطاعم والكافيهات وأماكن لبيع التحف والهدايا إضافة إلى مراكز التسوق الهامة.

إقرأ أيضًا: ما هي أكبر جزيرة في العالم؟

السياحة في لارنكا

تعتبر لارنكا من أهم مدن قبرص الجميلة فهي تجمع بين الطبيعة الرائعة الجزابة والجو المعتدل الذي يجذب الكثير من السياح حول العالم  إضافة إلى ذلك تتميز بتريخها العريق وملامحها الأثرية الجميلة التي جعلتها مقصد سياحي للكثير من الأشخاص الذين يهتمون بسياحة متكاملة داخل قبرص.

تقع لارنكا في الساحل الجنوبي الخاص بجزيرة قبرص وتتميز لارنكا بشواطئها الرملية الناعمة الجميلة الممتدة ويظلها النخيل من جميع الأماكن مما يجعلها من الأماكن الرومانسية الساحرة المناسبة كثيرًا لحديثي الزواج حيث المتعة والهدوء.

إضافة إلى ذلك تعتبر لارنكا من أهم المدن التاريخية التي يهتم بزيارتها الكثير من السياح حيث أنها تضم الكثير من المزارات السياحية الهامة منها قلعة لارنكا وشاطئ فينيكوديس وكنيسة أجيوس لازاروس، ومتحف بيريديس، وبحيرة لارينكا المالحة، قناطر كاماريس، ويوجد بها أيضا بعض المساجد الأثرية منها مسجد لارنكا الكبير وغيرها.

السياحة في أيانابا

أيانابا تعتبر من البلدات الصغيرة التي تتمتع بالجمال الساحر تتواجد هذه البلدة  في الجزء الجنوبي الشرقي من قبرص باليونان، وهي من البلدان الملقبة بجنة الجزيرة حيث أنها تتمتع بسحر الطبيعة والمناظر الطبيعية الخلابة، وهي تعتبر من أهم البلدات السياحية في قبرص كانت مفضلة سابقًا لهواة الصيد إلا أن شواطئها الساحرة ومياهها الزرقاء الصافية ورمالها الذهبية الناعمة جعلتها مقصد سياحي هام للكثير من السياح بشكل عام، وهي أحد البلدان التي تتصدر مزارات السياحة في قبرص وخاصة بين الشباب الذين يحبون الترفيه كثيرًا وممارسة الرياضات البحرية المتنوعة.

يوجد في أيانابا ميناء يعد أهم ميناءٍ بحري في جزيرة قبرص، كما أنها تعد بلدة رائعة تتصف بالتنظيم والعراقة والأصالة الشديدة التي جذبت العديد من السياح حول العالم وعند زيارتك لقبرص يجب عليك التوجه إلى هذه البلدة ومشاهدة ما تحتويه من معالم سياحية رائعة والتمتع بمناظرها الطبيعية الخلابة.

بلاتريس

قرية بلاتريس من البلدات الصغيرة الساحرة التي تتواجد في قبرص والتي تعتبر مقصد رائع بالنسبة للسياح حيث أنها تتمتع بطبيعة ساحرة وخلابة وهادئة وتتواجد داخل هذه القرية الكثير من الأماكن المرتفعة واخرى منخفضة ويوجد بها مجموعة رائعة من الفنادق البسيطة التي تمنح السائح الشعور بالراحة والهدوء وتوجد بها الكثير من المعالم السياحية الجميلة مثل شلال ميلومريس وملاهي رووب بارك والكثير من المتاحف الأثرية الرائعة وغيرها.

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق