السياحة والسفر

اجمل اماكن السياحة فى تونس للعوائل 2021

السياحة فى تونس للعوائل

تونس الخضراء تحتوي على العديد من أماكن السياحة التي يمكن زيارتها مع العائلة، السياحة فى تونس للعوائل تتميز بنوعيها الخاص لتجمع العائلة مع بعضها، فما هي أفضل اماكن سياحية للزيارة مع العائلة.

تونس

تحتوي دولة تونس على العديد من المدن التي توجد بها الكثير من المعالم والمناطق السياحية ولكن مدينة تونس هي العاصمة السياحية الأولى لأن بها أماكن سياحية تجمع ما بين الماضي والحاضر وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية القديمة لذا يأتي السياح من جميع أنحاء العالم لزيارة الأماكن السياحية سواء كان عائلة أو أصدقاء أو رحلة مع مجموعة

السياحة فى تونس للعوائل

تسمي تونس باسم تونس الخضراء لأنها تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب الجميع من السياح كما أنها تتميز بوجود الكثير من المناطق المناسبة العائلات والمطاعم والفنادق حيث يمكن أنت وعائلتك الذهاب في زيارة سياحية إلى تونس، حيث الاستمتاع بالأماكن السياحية مولات التسوق المناسبة التي تحتوي على كل ما يلزم الكبار والصغار.

تونس تطلع عليه ساحل البحر الأبيض المتوسط ولذا فإن شكلها يكون مثل البانوراما.

فنادق تونس للسياحة

الفنادق في تونس مناسبة مع العائلات ذات الأعداد الكبيرة وتقدم الفنادق أفضل الخدمات والإقامة والعروض المناسبة.

يعتبر فندق دار المرسى من أشهر فنادق تونس فهو يتميز إطلاله رائعة على البحر من ويحتوي على مسبح وأجنحة للعائلات الكبيرة وأجنحة خاصة للمتزوجين حديثا ويتميز بأفضل خدماته.

أهم المعالم السياحية في تونس

من خلال موقع مختلفون نوضح أهم المعالم السياحية الشهيرة في تونس

  • جامع الزيتونة: يتميز هذا الجامع بأنه عند إنشائه كان على الطراز الفني الإسلامي وترجع أهمية هذا الجامع في انتشار الثقافة والعلوم، حيث تصميم جامع الزيتون يعتبر نسخة من جامع القيروان وهو أول مسجد قديم في أفريقيا ويعتبر جامع الزيتونة هو ثاني أقدم مسجد في أفريقيا، منذ بناء المسجد وحتى الآن يعتبر مكان لنشر الدين الإسلامي ويسعى الكثير من طلاب العلم الذهاب إلى المسجد للمعرفة والثقافة، يرجع تسمية المسجد باسم الزيتونة وذلك لأن بناءه كان في مكان يحاط به أشجار الزيتون.
  • منطقة الحمامات: تتميز هذه المنطقة بأنها توجد في وسط مكان متميز حيث أنه يوجد بها العديد من الشواطئ ذات المياه الزرقاء والرمال البيضاء والبحر الأزرق، والمناظر الطبيعية الخلابة والحقول الخضراء، وبساتين البرتقال كما أنها تتميز بوجود الفنادق التي تتميز بخدماتها، وتشتهر بوجود عدة حمامات فيها وأشهرها هي حمامات الياسمين والقصبة والقلعة الأثرية وتتميز بوجود منتزه قرطاج لاند وهي عبارة عن أكبر مدينة ألعاب في قارة أفريقيا كلها كما أنه يوجد فيها سوق الجمعة حيث التسوق وشراء المنتجات مع العائلة.
  • قرطاج: مدينة قرطاج هي أحد مدن تونس، وتتميز هذه المدينة باحتوائها على الفيلات الرومانية والمسرح الروماني حمامات أنطونيوس، تعتبر مدينة قرطاج موطن الحضارة القديمة حيث أنه يوجد بها الكثير من المعالم الإسلامية والمسيحية كما أنها تتميز بإطلالتها الرائعة التي تطل على الكثير من الشواطئ والفنادق، ذات المنظر الطبيعي المبهج.
  • بنزرت: تعتبر هذه المدينة من أكثر المدن تميزا في تونس وهي تتميز بوجود الكثير من المناظر الخلابة الطبيعية والعديد من السواحل الرملية وتحتوي على الكثير من الأماكن المشهورة مثل بنزرت كورنيش وشاطئ الرمال البيضاء كما أنها تحتوي على الغابات والتي تسمى بغابات الصنوبر، تتميز المدينة بوجود الميناء القديم وقلعة القصبة وسوق السمك الكبير.
  • مدينة المنستير: تتميز هذه المدينة بوجود الكثير من المعالم السياحية المختلفة القديمة التاريخية والحديثة مثل ضريح بورقيبة، الكثير من المتنزهات المختلفة، مراكز التسوق، مرفأ لليخوت، سوق التوابل، السوق القديم، قلعة سوسة، متحف الصيد، سوق الاسماك الكبير الذي يتميز بوجود أشهى الأسماك والمأكولات البحرية، مدينة الزهراء بارك وهي عبارة عن مدينة ملاهي للألعاب الترفيهية.
  • مدينة سوسة: يطلقون على هذه المدينة بأنها جوهرة تونس وذلك لأنها مميزة جدا تحتوي على المعالم التاريخية والقلاع القديمة والأسوار العالية ويوجد بها متحف مفتوح مميز هذا المتحف يحيط به أسوار عالية بحجارة لونها أصفر ويوجد بها ثاني أكبر متحف في تونس.
  • متحف باردو: يعتبر هذا المتحف من المعالم التاريخية حيث عند زيارته سوف تجد معالم التاريخ التونسي وهو عبارة عن مجموعات يوجد بها حفريات التاريخية من العصر البوني وحتى العصر الروماني والمسيحي إلى العصر البيزنطي واستمر ذلك حتى العصر الإسلامي حاليا، والمجموعات موزعة في عدة قاعات ويتم عرضها بطريقة مميزة وواضحة السياح عند زيارتهم لها.
  • مدينة صفاقس: تعتبر هذه المدينة من أقدم المدن في تونس كما أنها تتميز بأنها تعكس الأسلوب التونسي للشعب وثقافتهم العادات والتقاليد الخاصة بهم كما أنها تحتوي على العديد من المطاعم التقليدية والأسواق الشعبية.

إقرأ أيضًا: تعرف على اجمل اماكن سياحية في تركيا

ما هي أفضل أوقات السياحة في تونس للعوائل

يعتبر أفضل وقت المناسب من أجل السياحة في تونس للعوائل في شهر 5 وحتى شهر 10 حيث في ذلك الوقت والذي يتميز المناخ بأنه معتدل ودرجة حرارة مناسبة، حيث يمكن قضاء العطلة الدراسية هناك والاستمتاع بالمناطق السياحية والمناظر الطبيعية والحصول على صفاء الذهن.

ما هي تكلفة السياحة في تونس للعوائل

تتميز العملة التونسية بأنها ذات سعر منخفض وبالتالي السياحة تكون منخفضة التكلفة ومن الممكن شراء المنتجات والهدايا والتسوق بأرخص الأسعار وأفضل العروض التي تكون موجودة طوال السنة وبالتالي فهي مناسبة للزيارة.

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق