السياحة والسفر

ما هي افضل الاماكن السياحية في ماليزيا التي تستحق الزيارة في  2020

الاماكن السياحية في ماليزيا

من الدول التي تعتبر السياحة هي من العوامل الرئيسية لدخلها القومي هي دولة ماليزيا، فيجب معرفة افضل الاماكن السياحية في ماليزيا لأنها بالفعل من الدول السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة.

تهتم كثير من الدول التي تعتمد على السياحة في المقام الأول بكل التفاصيل التي يجب مراعاتها من فنادق ممتازة وشواطيء جميلة وأسواق عالمية من أجل تنشيط السياحة وتقديم الرفاهية للسياح.

بعض المعلومات عن دولة ماليزيا

ماليزيا هي دولة تقع في قارة آسيا، وبالتحديد في جنوب شرق آسيا، عاصمتها هي من افضل الاماكن السياحية في ماليزيا وهي كوالالمبور، تتكون ماليزيا من ثلاثة عشرة ولاية وثلاثة أقاليم اتحادية، وهي مفصولة عن بحر الصين الجنوبي إلى منطقتين حجمهما متساويتين، وهما شرق ماليزيا وشبه جزيرة ماليزيا.

يبلغ عدد سكان ماليزيا ما يقارب من 30 مليون نسمة في أوائل عام 2019، ويوجد به أعداد كبيرة من الأشخاص المستوطنين من بعض دول العالم مثل الهند والصين وبريطانيا وبعض الدول الأفريقية، ويعتبر الإسلام هو الدين الرسمي في دولة ماليزيا.

تعد ماليزيا من الدول ذات الاقتصاد القوي فقد صنفت على أنها رقم 25 على مستوى العالم من حيث قوة اقتصادها في عام 2018، وتعد أيضًا ثالث أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا.

تتميز ماليزيا بطقسها المرتفع نسبيًا وارتفاع نسبة الرطوبة بها على مدار العام، فحالها كحال الكثير من بلدان جنوب شرق آسيا، لذلك يعتبر أفضل أوقات السفر إليها هو من شهر يونيو حتى منتصف شهر سبتمبر وأفضلهم هو يوليو، وتكلفة السفر في شهر يوليو تعتبر مناسبة جدًا من ناحية حجز التذاكر وأسعار الفنادق وغير ذلك.

السياحة في ماليزيا

لقد حجزت السياحة في ماليزيا مكانًا مهمًا في قلوب وعقول السياح في مختلف أنحاء العالم، فأصبحت المدن السياحية في ماليزيا ملاذا يتنافس عليه السائحين القادمين من الشرق والغرب.

وتمتاز مدن ماليزيا بمميزات كثيرة مثل فنادقها الرائعة ومناخها المداري الرائع، مما يجعل ماليزيا مناسبة للعطلات طوال العام ويمكن للسائح أن يقوم بالأنشطة المسلية المختلفة.

تعتبر ماليزيا من أجمل دول العالم لذا صنفت ماليزيا على أنها من الدول السياحية من الدرجة الأولى بجانب عمالقة الدول السياحية مثل جزر المالديف وباريس، لذا يلجأ إليها السياح بنسبة كبيرة وتزداد أعداد السياح المتجه إلى ماليزيا سنويًا، لذلك يجب على السائحين القراءة عن ماليزيا ومعرفة افضل الاماكن السياحية في ماليزيا قبل الذهاب إليها.

تتميز دولة ماليزيا بأنها غنية بطبيعتها الساحرة، فهي تمتلك الكثير من الغابات والمحميات الطبيعية، فإذا كنت من السائحين الراغبين للذهاب إلى ماليزيا فيجب أن تعرف أن السفر إليها لم يعد من الأمور الصعبة فقد سهلت ماليزيا السفر إليها، حيث قدمت إعفاء كامل لتأشيرة الدخول للمسافرين إليها من دول العالم وبالأخص غالبية الدول العربية.

افضل الاماكن السياحية في ماليزيا

عندما تنوي الذهاب إلى ماليزيا لتقضي رحلة جميلة مع أصحابك أو أقاربك أو زوجتك وأولادك أو تتمتع بشهر العسل بينك وبين زوجتك، فأولًا يجب عليك معرفة افضل الاماكن السياحية في ماليزيا حتى تكون تلك الرحلة مثمرة بالمناظر الخلابة الرائعة ويكون الاستمتاع بها هو الهدف الرئيسي في هذا الوقت.

وعند تصفحك لموقع مختلفون تجد أن الموقع قد شرح افضل الاماكن السياحية في ماليزيا ومن تلك الأماكن ما يلي:

كوالالمبور

الاماكن السياحية في ماليزيا
الاماكن السياحية في ماليزيا

كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا وهي من أهم وأكبر وافضل الاماكن السياحية في ماليزيا، تقع في غرب البلاد، وبسبب جمال تلك المدينة فإنها تقوم بجذب العديد من السائحين سنويًا من مختلف أنحاء العالم من أجل زيارة العديد من الأماكن السياحية بها مثل زيارة الحدائق والمتحف الإسلامي والبرجين التوأم، كما يمكن للسائح القيام بالتسوق في مناطق عديدة.

تنتشر في كوالالمبور أحواض السمك الموجودة في آلاف معارض الحياة البحرية، مما يتيح للسائح زيارتها والاستمتاع بتلك المناظر الرائعة، كما يوجد بها حديقة الطيور فتلك الحديقة هي موطن لأكثر أنواع الطيور في العالم لذلك خصصت ماليزيا أكبر منطقة مخصصة للطيور في العالم ليستمتع بها السائح.

جزيرة بينانج

الاماكن السياحية في ماليزيا
الاماكن السياحية في ماليزيا

صنفت جزيرة بينانج كأجمل جزر ماليزيا وهي تعد واحدة من افضل الاماكن السياحية في ماليزيا والتي يتسابق إليها السائحون لزيارتها، فهي تتميز بأنها تجمع ما بين الطابع الشرقي والطابع الغربي، فيلاحظ السائح فيها وجود المباني التراثية تجاور المباني الحديثة المنتشرة في المدينة.

وتمتاز بينانج بشوارعها المزدحمة دائمًا، وتاريخها الساحر والأعمال الفنية الجميلة المنتشرة فيها، كما تمتاز بتقديم أشهى الأكلات، وتحتضن تلك الجزيرة الكثير من مناطق السياحة في ماليزيا، فهي تجذب السياح من خلال طبيعتها الساحرة مثل شواطئها الرائعة ومرتفعاتها الخضراء وبالإضافة إلى معالمها البارزة.

جزيرة لانكاوي

الاماكن السياحية في ماليزيا
الاماكن السياحية في ماليزيا

جزيرة لانكاوي هي من الجزر الكبيرة في ماليزيا فهي تحتوي على 99 جزيرة صغيرة، وتعتبر جزيرة لانكاوي موطن للغابات المورقة، كما تمتاز بالشواطئ صاحبة الرمال البيضاء والشلالات والكهوف والمنحدرات الجيرية، كما تتميز هذه الجزيرة بالمناخ الرائع الجميل الذي يساعد على جذب السياح.

كما يمكن للسائحين الاستمتاع بها والقيام بالأنشطة الممتعة المختلفة مثل ممارسة الرياضات المائية المختلفة كالإبحار والتجديف، كما يمكن للسائح مشاهدة الطيور والقيام برحلات الغابة أو الرحلات البحرية، وأيضًا القيام بزيارة العديد من المعالم السياحية الرائعة، وهي تعد الملجأ الرئيسي للسياح الذين يريدون عمل استجمام.

سيلانجور

الاماكن السياحية في ماليزيا
الاماكن السياحية في ماليزيا

تتميز سيلانجور بأنها واحدة من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في دولة ماليزيا، والوجهة الأكثر تطورًا في دولة ماليزيا، حيث يوجد بها مطار كوالالمبور الدولي المتطور وحلبة سباق سيبانغ الدولية الشهيرة كما تشتهر بميناء كلانج، لذلك فإن سيلانجور هي بوابة ماليزيا للعالم الخارجي.

تتميز سيلانجور بالمناطق الطبيعية الجميلة التي ينجذب إليها السياح مثل شواطئها الرائعة وحدائقها الساحرة والمناطق الترفيهية الموجودة بها مثل الملاهي والمنتزهات.

حديقة تامان نيجارا الوطنية

الاماكن السياحية في ماليزيا
الاماكن السياحية في ماليزيا

هذه الحديقة هي المكان الأمثل والمناسب للسياح من أجل الاستمتاع والحصول على الهواء الطلق، فحديقة تامان نيجارا الوطنية هي محمية طبيعية وتم إنشاءها من أجل الحفاظ على الطبيعة الماليزية وعدم نسيان المواطنون لهويتهم الأصلية.

من أهم الأنشطة التي يستطيع السائح ممارستها في حديقة تامان نيجارا الوطنية هي المشي لمسافات طويلة في غابة من أقدم الغابات الممطرة في العالم، كما يستطيع السائح ممارسة ركوب القوارب على الأنهار الموجودة في الحديقة.

تتميز تلك الحديقة بأوراق الأشجار الخضراء والزهور الكبيرة النادرة الفريدة من نوعها، كما تتيح للسائح رؤية زهرة الرافليسيا، تلك الزهرة التي تعد أكبر زهرة في العالم، كما يستطيع السائح رؤية القردة وأنواع مختلفة من الزواحف والطيور والحشرات.

مدينة ملاكا

الاماكن السياحية في ماليزيا
الاماكن السياحية في ماليزيا

تلك المدينة تعتبر من أقدم المدن الموجودة على مضيق ملقة، وهي من أهم المدن السياحية في ماليزيا لوجود بها المركز التاريخي، وهذا يجعلها واحدة من أحد الوجهات السياحية الأكثر شعبية في ماليزيا ومن أهم ما تتميز به ملاكا هو برج الساعة الماليزي.

مرتفعات كاميرون هايلاند

الاماكن السياحية في ماليزيا
الاماكن السياحية في ماليزيا

تعتبر تلك المرتفعات هي أحد الألغاز الساحرة في ماليزيا، وتتميز تلك المرتفعات بجمال طبيعتها ومناخها البارد وغاباتها الكثيفة، ويوجد بها الكثير من مزارع الشاي الواسعة والمنتجعات المتميزة التي تكون محط أنظار بعض السائحين، كما تعتبر تلك المرتفعات أكثر برودة من باقي مدن ماليزيا.

مرتفعات جنتنج

الاماكن السياحية في ماليزيا
الاماكن السياحية في ماليزيا

مرتفعات جنتنج من أجمل وأفضل الأماكن السياحية الموجودة في ماليزيا، لذا فقد صنفت على أنها هي واحدة من الوجهات المناسبة للسائحين الذين يريدون تمضية العطلات السنوية بعيدًا عن مشاكل العمل ودخان المصانع وغيره من الملوثات الموجودة في حياتنا، وتمتاز مرتفعات جنتنج بطبيعتها الخلابة ومنتزهاتها الترفيهية الجميلة والمسلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق