tarafından ekleniyor tarafından ekleniyor
Hamilelik ve Doğum

اختبار الحمل المنزلي بمعجون الاسنان

اختبار الحمل المنزلي بمعجون الاسنان، من الطرق المنزلية التقليدية التي يتبعها عدد كبير من السيدات في الكشف عن الحمل اختبار الحمل المنزلي بمعجون الاسنان. يعتقد المصدقون في صحة هذا الاختبار أن هناك مادة موجودة في تركيبة معجون الأسنان تتفاعل مع هرمون الحمل الموجود في البول، مما يساعد في الكشف عن الحمل من عدمه.

إليكِ كل ما تودين معرفته عن اختبار الحمل المنزلي بمعجون الاسنان، وصحة نتائج هذا الاختبار عبر موقع farklı.

اختبار الحمل المنزلي بمعجون الاسنان

Bu kabul edilir اختبار الحمل المنزلي بمعجون الاسنان من الطرق البسيطة التي تستخدم في الكشف عن وجود الحمل. كل ما تحتاجين إليه هو كوب صغير نظيف وبضع قطرات من البول والقليل من أي معجون أسنان. قومي بوضع القليل من معجون الأسنان في الكوب، ثم ضعي كمية من البول في كوب آخر نظيف. بعد ذلك أضيفي بعض القطرات من البول ببطء على معجون الأسنان الموضوع في الكوب الآخر. لاحظي النتائج.

في حالة تغير لون معجون الأسنان أو تلاشيه، فهذا يشير إلى نتيجة إيجابية، ووجود الحمل بالفعل. أما عدم حدوث تغيير في لون المعجون، يعني هذا نتيجة سلبية وعدم وجود حمل.

تؤكد الدراسات والأبحاث العلمية أن اختبار الحمل المنزلي بمعجون الاسنان لا أساس له من الصحة، حيث أن المكونات والمواد الكيميائية الموجودة في معجون الأسنان تتفاعل مع البول بفضل الطبيعة الحمضية لتلك المكونات، ويعطي هذا التفاعل رغوة. ومن الممكن عدم وجود هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية في البول، ومع ذلك سوف يتفاعل البول مع المعجون.

لذلك لا يجب الاعتماد على نتائج اختبار الحمل المنزلي بمعجون الاسنان، واللجوء إلى اختبار الحمل بالدم أو اختبار الحمل المنزلي عن طريق البول، لضمان الحصول على نتائج دقيقة. السبب في تفاعل معجون الأسنان مع البول هو وجود كربونات الكالسيوم في تركيبة المعجون، والتي تتفاعل مع البول معطية ثاني أكسيد الكربون، والذي يعطي رغوة عند تفاعله مع البول.  كما تزداد الرغوة بزيادة درجة حامضية البول.

ما مدى دقة تحليل الحمل بالمعجون ؟

لا يمكن اعتبار اختبار الحمل المنزلي بمعجون الاسنان اختبارًا دقيقًا للتعرف على الحمل، فهذه الطريقة غير دقيقة أو فعالة نهائيًا في اكتشاف الحمل أو تأكيده. فليس هناك دليل علمي واضح يؤكد على أن التفاعل الحادث بين البول ومعجون الأسنان هو بسبب وجود هرمون الحمل في البول، حيث من الممكن أن تكون هناك مادة أخرى هي المسئولة عن حدوث هذا التفاعل. 

فمن المعلوم أن البول لدى جميع الأشخاص يحتوي على حمض اليوريك، والذي بدوره يتفاعل في حالة اختلاطه بكربونات الكالسيوم. كما يحتوي معجون الأسنان على كربونات الكالسيوم هذه، لذا فمن المحتمل الحصول على نفس النتيجة بغض النظر عن من يجري التجربة سواء أنثى أم ذكر. وفي حالة عدم حدوث تفاعل بين البول والمعجون، فيكون السبب في ذلك هو انخفاض مستوى حمض اليوريك في البول.

هل يمكن استخدام المعجون لفحص الحمل ؟

كما أن سبق وذكرنا أن اختبار الحمل المنزلي بمعجون الاسنان ليس له أي أساس علمي يثبت صحته، لذلك يجب الاعتماد على اختبار الحمل المنزلي أو فحص الدم بدلًا عن ذلك. تتميز نتائج الاختبارات العلمية والطبية بدقتها والأساس العلمي الذي تعتمد عليه، حيث أنها تعتمد بصورة واضحة على التفاعل مع هرمون الحمل الموجود في البول أو الدم.

اختبارات الحمل المعتمدة

لابد من الاعتماد على تحاليل الحمل المعتمدة والموثوقة لضمان الحصول على نتائج دقيقة ومؤكدة. ومن أهم أنواع هذه الاختبارات:

1. اختبار فحص الحمل المنزلي

يعتمد اختبار الحمل المنزلي على الكشف عن وجود هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية في البول من عدمه. يتميز هذا النوع من الاختبارات بسهولة إجراؤه في المنزل من خلال اتباع الإرشادات المطبوعة على الاختبار. في حالة اجراء فحص الحمل المنزلي والحصول على نتيجة إيجابية، يجب التوجه للطبيب المختص لمتابعة الحمل بصورة دورية.

2. فحص الدم للكشف عن الحمل

يعد فحص الحمل عن طريق الدم أكثر الوسائل المستخدمة في الكشف عن الحمل دقة، كما يتميز بقدرته على الكشف عن الحمل في فترة مبكرة من حدوثه، وقبل فترة من ستة إلى ثمانية أيام من موعد الدورة الشهرية المتوقع.

يعتمد اختبار الحمل في الدم على التعرف على هرمون الحمل الموجود في الدم، بالإضافة إلى تحديد كميته بالتحديد، للكشف عن المشاكل التي قد تواجه الحمل.

متى يجب إجراء اختبار الحمل المنزلي ؟

يفضل إجراء اختبار الحمل المنزلي في الساعات المبكرة من الصباح، حيث تكون نسبة هرمون الحمل في البول في أعلى معدلاتها. كما ينصح بالانتظار لمدة أسبوع بعد غياب نزول الدورة الشهرية عن موعدها المرتقب للحصول على نتائج مؤكدة ودقيقة للغاية.

تتميز اختبارات الحمل المنزلية بدقة نتائجها، بالإضافة إلى قلة تكلفتها وسهولة اجرائها في المنزل. تظهر نتيجة اختبار الحمل المنزلي بعد دقائق معدودة من إجرائه.

İlgili konular:

Tuz ile gebelik analizi

Hızlı hamile kalmanıza yardımcı olan vitaminler

Evde tuz gebelik testi

Reklamcılık
Etiketler

İlgili Makaleler

Bir cevap yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir

tr_TRTurkish
Kapalı
Kapalı