tarafından ekleniyor tarafından ekleniyor
Hamilelik ve Doğum

كيفية استخدام الة حاسبة لمعرفة نوع الجنين ؟

الة حاسبة لمعرفة نوع الجنين

تلجأ العديد من السيدات إلى استخدام الة حاسبة لمعرفة نوع الجنين عند معرفتها أنها حامل وتكون متشوقة أن تعرف نوع الجنين باستخدام عمر الأم الحالي والشهر الذي تم فيه الحمل ثم يتم تحديد الجنس.

الة حاسبة لمعرفة نوع الجنين

küçük site farklı بأن الة حاسبة لمعرفة نوع الجنين تعمل على تنبؤ نوع الجنين سواء كانت أنثى أو ذكر، فهي تعتمد بشكل كبير على الجدول الصيني الذي كان يستخدمه الصينيون القدماء في تحديد جنس الجنين باعتماد على عمر الأم وتاريخ الحمل.

لكن يجب عليك معرفة أن هذه الحاسبة ليست أكيدة بنسبة 100%، فقط يتم تجربتها للتنبؤ بجنس المولود فقط لكن لا يتم الاعتماد عليها، حيث تم إنشاء هذه الحاسبة تحت إشراف عدة أطباء متخصصون.

ما هي الحاسبة الصينية لنوع الجنين

هي حاسبة يستخدمها الصينيون في معرفة جنس المولود سواء كان ذكر أو أنثى قبل ولادته بدون الاستناد على طرق طبية أخرى.

حيث تم اكتشاف الة حاسبة لمعرفة نوع الجنين في تايوان عام 1972، وأثبتت الدراسات التاريخية وجود خريطة تحديد نوع الجنين منذ قديم الزمان، وتطورت أثناء وجود سلالة تشنيغ من 700 ألف عام.

تعمل هذه الخريطة على معرفة جنس الجنين باستخدام عمر الأم وعمر الحمل وليس ذلك فقط بل أيضاً إمكان المرأة باختيار جنس المولود قبل حدوث الحمل  من خلال الخريطة.

مدى دقة الحاسبة الصينية لنوع الجنين

على الرغم من الحاسبة الصينية لا تعتمد على وسائل طبية علمية، إلا أن الدارسات التي أجريت على مستخدمينها أثبتت أن نسبة صحتها ودقتها يصل إلى 90% بمقارنة الحاسبات الأخرى.

بناء على ذلك يقوم الملاييين باستخدامها، حيث يتم إدخال السن وعمر الحمل إذا سبق لك الحمل والتأكد من مطابقة النتيجة مع الواقع.

حاسبة الجدول الصيني 2021

يمكن للأم استخدام حاسبة الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين ذلك عن طريق مشاهدة الخريطة ودراستها وتقوم الأم بتحديد الشهر الذي تريد فيه الحمل، وبالتالي تخمن الخريطة نوع الجنين الذي ترغب فيه في ذلك الشهر بالاعتماد على عمر الأم الحالى.

لزيادة الفرصة في معرفة نوع الجنين الذي تريده، يفضل تحديد شهرين متتاليين حتى يعطي الجدول الصيني نفس نتيجة الحمل بها.

تم تصميم هذه الخريطة بقاعدة تقول إذا كان عمر الأم في ذلك الوقت وتاريخ الحمل تواريخ فردية، سيكون الجنين أنثى.

أما إذا كان كل من القيمتين عمر الأم وتاريخ الحمل مختلفين أي أحدهما فردي والآخر زوجي، فهذا يعني سيكون الجنين ذكراً.

كيفية استخدام الة حاسبة لمعرفة نوع الجنين

لا يمكن حفظ الخريطة التي وضعها الصينيون لصعوبتها، حيث تحتاج هذه الحاسبة فقط إدخال عمر الأم الحالي وشهر حدوث الحمل في حاسبة الحمل الصينية.

أولاً يتم اختيار سن الأم أثناء موعد حدوث الحمل في الخانة الأولى من الحاسبة التي تشمل كل الأعمار المهيئة للحمل وفي الخانة الثانية يتم كتابة شهر حدوث الحمل.

بعد الانتهاء، يتم الضغط على الخانة ومن خلالها يتم معرفة نوع الجنين، وهي من أفضل الوسائل لمعرفة جنس الجنين.

Fetüsün cinsiyetini öğrenmek için Um Ziyad tablosu

لا يمكن اتباع طريقة أم زياد إلا إذا كانت المرأة أنجبت من قبل، ويتم حساب نوع الجنين باستخدام الأشهر الهجرية، فجدول أم زياد غير ثابت فإنه يختلف من امرأة لأخرى.

يتم الحساب من خلال تحديد الشهر الذي حدث فيه الحمل بشكل صحيح، ويجب معرفة الشهر الهجري الذي حدث فيه الحمل السابق.

هذه الطريقة لا يمكن تطبيقها بشكل صحيح إذا كانت الأم تعاني من عدم انتظام في الدورة الشهرية أو تكسيات المبايض أو في حالة استخدام حبوب تنشيط الدورة الشهرية.

كذلك لا يمكن تطبيقها في حالة حدوث الحمل عبر التلقيح الصناعي بل الحمل الطبيعي.

طريقة استخدام جدول أم زياد  لتحديد نوع الجنين

  • يتم كتابة الشهور الهجرية بالترتيب الصحيح (محرم _صفر _ربيع الأول _ربيع الآخر _جمادى الأولى _جمادى الآخرة _رجب _شعبان _رمضان _شوال _ذو القعدة_ ذو الحجة)
  • يتم تحديد الشهر الذي حدث فيه الحمل في الطفل الأول بشكل صحيح.
  • ثم يتم تحديد الشهور الذي سيتم فيه الحمل سواء ذكر أو أنثى بالتناوب حيث يكون الشهر الذي تم فيه الحمل الأول لنفس النوع والشهر التالي للنوع الأخر.
  • مثلاً إذا حملت الأم الطفل الأول في شهر محرم وكانت أنثى فسيكون الشهر التالي صفر ويكون الحمل بذكر ثم شهر ربيع الأول يكون بأنثى وشهر ربيع الثاني يكون ذكر وهكذا.

الطرق العلمية لمعرفة نوع الجنين

هناك بعض الوسائل الطبية العلمية التي يستخدمها الأطباء لتحديد جنس الجنين بشكل صحيح وتكون دقتها عالية وصحيحة ولا يوجد مجال للخطأ، ومن هذه الطرق:

التصوير بالموجات فوق الصوتية

يتم استخدام هذه الطريقة من قبل الأطباء لمعرفة نوع الجنين والاطمنئان على نموه وصحته في الرحم، ويوجد أنواع من هذه الأشعة تستخدم كل منها لغرض معين.

ويتم تحديد جنس المولود بدقة عالية بين الأسبوع 18 و20 من الحمل، بحيث يكون الأعضاء التناسلية اكتملت وتظهر بشكل واضح.

الاختبار الجيني

يتم استخدام هذا الاختبار من قبل الأطباء لمعرفة إذا كان هناك أي تشوهات في الكروموسومات الخاصة بالنمو لدى الجنين مثل متلازمة داون ومعرفة مدى تأثير هذه التشوهات على الجنين.

وتستخدم أيضاً في تحديد جنس المولود بداية الشهر التاسع من الحمل ذلك عن طريق سحب عينة من الحمض النووي للجنين وإجراء الاختبار عليها.

Ayrıca okuyun:

Reklamcılık
Etiketler

İlgili Makaleler

Bir cevap yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir

tr_TRTurkish
Kapalı
Kapalı