tarafından ekleniyor tarafından ekleniyor
farklı

الفرق بين اندرويد 10 و 11 بالتفاصيل كاملة

الفرق بين اندرويد 10 و 11 بالتفاصيل كاملة

الفرق بين اندرويد 10 و 11 أطلقت Google مؤخرًا الإصدار الجديد من Android 11 – Android 11 من أشهر أنظمة التشغيل للهواتف الذكية. منذ الإصدار السابق ، ويتسائل الجميع ايهما افضل اندرويد 10 ام 11 و تخلى Android 10 عن تسمية الإصدارات الجديدة بأسماء جميلة ، كما اعتاد منذ إطلاق النظام واعتمد على تسمية أبسط بالأرقام ، وقالت جوجل إن مزايا Android 11 تركز على توفير طرق أسهل مساعدة المستخدم على إدارة محادثاته ، بالإضافة إلى تسهيل التحكم في الأجهزة الذكية المتصلة ، فضلاً عن تعزيز الخصوصية والمزيد من الميزات الأخرى.

 ما الفرق بين اندرويد 10 و 11

الفرق بين اندرويد 10 و 11 بالتفاصيل كاملة مختلفون

سنتحدث معكم من خلال هذا المقال عبر farklı عن الاختلاف بين Android 10 و Android 11. كما ذكرنا سابقًا ، أطلقت Google Android 11 في إصدار المراجعة الخاص بها للمطورين ، هذا الإصدار مخصص للمطورين حتى يتمكن المطورون من معرفة جميع ميزات Android الجديدة. 11 وبناءً عليها يطورون تطبيقاتهم بميزات جديدة أو يطورون تطبيقات جديدة بناءً على ميزات جديدة. من خلال هذا المقال سنتعرف ما الفرق بين اندرويد 10 و 11.

جدولة المواعيد لتنشيط ميزة الوضع الليلي

هذه الميزة ستسعد الكثيرين ، وهي الفرق بين اندرويد 10 و 11  والتي من خلالها يمكنك تحديد الساعات التي سيتم فيها تفعيل الوضع الليلي ، وبالتالي سيتحول نظام Android 11 بين الوضع العادي. الوضع إلى الوضع الليلي تلقائيًا دون أي تدخل من المستخدم. يمكنك أيضًا اختيار خيار يتم فيه التبديل بين الوضعين تلقائيًا عند شروق الشمس وغروبها ، لتمكين كلا الوضعين تلقائيًا .

تمكين إشعارات الفقاعة بشكل افتراضي.

أعلنت Google عن ميزة إعلام الفقاعات في Android 10 ، لكنها لم تطلقها بهذا الإصدار. وفقًا لمراجعة المطور التي نشرتها Google ، فإن ميزة إشعارات الفقاعة مدعومة افتراضيًا في النظام ، إذا كنت لا تعرف ما هي هذه الميزة ، نفس الميزة التي يوفرها Facebook Messenger بحيث تظهر الرسائل الواردة من تطبيقات Facebook Messenger في النموذج من الرموز العائمة. في Android 11 ، تم اعتماد هذه الميزة في جميع تطبيقات المراسلة المختلفة.

المحادثات في قائمة التنبيهات

في Android 11 تم تخصيص قائمة الإخطارات بطريقة جديدة بحيث يمكنك إجراء المحادثات على تطبيقات المراسلة مباشرة من خلال قائمة الإخطارات ، بحيث يمكنك الرد على الرسائل المستلمة منها مباشرة ، بالإضافة إلى إمكانية تأجيل الرد عليها. الرسائل من خلال خيار الغفوة أو كتم الرد على رسائل معينة أو تحويل أي من الإشعارات إلى فقاعة.

تسجيل الشاشة في قائمة الإعدادات الوصول السريع

إذا كنت من الأشخاص الذين يسجلون شاشة الهاتف المحمول بشكل كبير ، فستعجبك بالتأكيد هذا الخيار ، بحيث من خلال إعداد تسجيل الشاشة الذي تمت إضافته في قائمة الوصول السريع للإعدادات ، يمكنك المتابعة لتسجيل شاشة الهاتف ، ولكن لا يمكن تسجيل صوت هذا التطبيق ، ووفقًا للتجربة في إصدار المراجعة Android 11.

واجهة مستخدم جديدة لوضع عدم الإزعاج وهذا هو الفرق بين اندرويد 10 و 11

ظهر وضع عدم الإزعاج مرة أخرى ولاحظه جوجل في نظام أندرويد 11 ، بحيث أعادت جوجل ترتيب واجهة هذه القائمة بحيث تم تخصيص القائمة لعدة أقسام وهي الأشخاص – التطبيقات – التنبيه وخيارات أخرى.

 منح الأذونات للتطبيقات

كانت الصلاحيات أمرًا مهمًا للغاية في تحديث Android 10 ، لكن Google ركزت على Android 11 على إضافة ميزة جديدة ومهمة ، وهي السماح للتطبيقات بالحصول على أذونات لمرة واحدة حتى يحصل التطبيق على الصلاحيات المطلوبة لمرة واحدة ثم إذا قمت بتشغيل نفس التطبيق ، فسوف يطلب منك إعطاء الصلاحيات المطلوبة مرة أخرى. هذه الخطوة مهمة من حيث الأمان بحيث يمكنك معرفة الأذونات الممنوحة لكل تطبيق.

لن تزعجك التطبيقات بطلب الأذونات

هل واجهت مشكلة مع تطبيق يطلب بشكل متكرر أذونات معينة؟ سيوقف Android 11 هذه المشكلة عن طريق منع التطبيقات من طلب أذونات مكررة إذا توقفت عن رفض أي منها. لن يطلب منك مرة أخرى نفس الصلاحيات.

التحكم بالإيماءات في أكثر من مكان

أكبر تغيير لوحظ في Android 10 هو ميزة التحكم بالإيماءات في إعدادات النظام. في Android 11 ، تم وضع هذه الإعدادات في مكانها القديم ، وتحديداً في خيار إمكانية الوصول. يمكنك تخصيصه كما تريد من هناك.

إمكانية عرض معدل تحديث إطارات الشاشة من خلال خيارات المطورين

بالنسبة للأشخاص المهتمين بإظهار معدل تحديث معدل الإطارات على شاشة الهاتف المحمول في Android 11 ، ستحصل على هذا الخيار في خيارات المطور حتى تتمكن من تنشيطه وستحصل على تحديثات معدل الإطارات.

ستبقى Bluetooth متصلة حتى بعد تنشيط وضع الطيران وهذا هو الفرق بين اندرويد 10 و 11

من المعروف في إصدارات Android السابقة أنه عند تنشيط خيار وضع الطيران ، تتوقف جميع وسائل الاتصال عليه ، بما في ذلك Bluetooth. ولكن في Android 11 ، لن يتم إيقاف تشغيل Bluetooth حتى بعد تنشيط وضع الطائرة.

كما يمكنك قراءة:

Android mobil konumunuzu 10 dakikada nasıl değiştirirsiniz?.

تنزيل youtube vanced للايفون 2021.

تطبيق secret video recorder والتقاط فيديو والشاشة مغلقة في 4 دقائق

خيار لأخذ لقطات شاشة طويلة

إن أخذ لقطات شاشة طويلة للشاشة هي هذه الميزة التي وعدت Google بإضافتها رسميًا إلى نظام Android وأخيرًا أصبحت متاحة ، بحيث يمكنك من خلال هذه الميزة التقاط لقطات شاشة طويلة. كيفية الاستخدام: التقط لقطة شاشة ، ثم تظهر صورة معاينة ، والتي تعرض لك خيارًا لالتقاط لقطة شاشة طويلة.

إمكانية إيقاف الموسيقى عن طريق الإيماءات وسرعه الفرق بين اندرويد 10 و 11

ما الفرق بين اندرويد 10 و 11، ظهرت هذه الميزة لأول مرة في هاتف Google Pixel 4 ، بحيث يمكنك من خلاله ومن خلال حركات معينة أمام شاشة الهاتف دون لمس الشاشة التحكم في الموسيقى من خلال إيقافها أو الانتقال إلى المقاطع التالية أو السابقة.

تثبيت تطبيقات معينة في قائمة المشاركة

تظهر لك قائمة المشاركة ، التي تظهر عند النقر فوق خيار المشاركة في أي تطبيق من الشبكات الاجتماعية ، جميع التطبيقات التي يمكن مشاركتها ، ولكن في Android 11 يمكنك تحديد تطبيقات معينة ليتم تثبيتها كتطبيقات مفضلة يمكنك شارك بشكل أسرع.

إعدادات جديدة لأداة التكبير

في Android 11 ، طورت Google واجهة إعدادات خيار التكبير ، الموجود بالفعل في إصدارات Android السابقة ، بحيث يمكنك الاختيار من بين عدة خيارات مختلفة لتكبير مناطق معينة من الشاشة أو تكبير شاشة الهاتف المحمول. جنرال لواء وبالتالي ، فقد تعلمنا ما الفرق بين اندرويد 10 و 11، وكذلك تعلمنا بالتفصيل عن أهم مزايا Android 11 ، والمتوقع نشره في الربع الثالث من هذا العام، لذلك أكتب عن نظام Android منذ عام 2012 ، وقد قدمت العديد من المراجعات لتطبيقات وألعاب Android ، كما قدمت العديد من الحلول للمشاكل التي يواجهها مستخدمو Android على حسابي بحرية ، Droid على Twitter

 مميزات  اندرويد 11شاومي

الفرق بين اندرويد 10 و 11 بالتفاصيل كاملة مختلفون

تحديث نظام إخطارات المحادثة في Android 10  و الفرق بين اندرويد 10 و 11، يحتوي درج الإشعارات على جميع الإشعارات في قائمة تبدو عشوائية. تميل بعض التطبيقات إلى الحصول على الأولوية ووضعها في أعلى القائمة ، ولكن لا يبدو أن هناك سببًا محددًا لذلك. وفي الوقت نفسه ، يتم نقل الإشعارات ذات الأولوية المنخفضة إلى القسم الصامت ، والذي لا يرسل أي تنبيهات.

في Android 11 ، تغير هذا النظام. توجد الآن ثلاث فئات من الإشعارات: المحادثات ، والتنبيه ، والصامت. من الواضح جدًا أن قسم المحادثات يضم جميع محادثاتك. قد يعني هذا أي تطبيق تتواصل فيه مباشرة مع شخص آخر ، بما في ذلك الرسائل النصية وتطبيقات الدردشة. سينطبق أيضًا على الرسائل المباشرة داخل تطبيقات أخرى ، مثل Instagram.

يمكنك أيضًا تحديد أولويات المحادثات والتطبيقات داخل هذا القسم. سيسمح لك ذلك بإعطاء أولوية أعلى للرسائل التي ترسلها والدتك أكثر من الرسائل التي يرسلها ابن عمك البعيد ، على سبيل المثال. بيت القصيد هو التأكد من عدم تفويت أي إشعارات حول تفاعلاتك اليومية المهمة.

وفي الوقت نفسه ، يعمل قسم التنبيه والصامت كما كان يعمل من قبل في Android 10. يمكنك أيضًا إسكات الإشعارات بسهولة من تطبيقات معينة ، مما قد يدفع جميع الإشعارات المستقبلية إلى القسم الصامت. باستخدام Android 11 ، يمكنك الآن التحكم في الإشعارات أكثر من أي وقت مضى.

عيوب اندرويد 11

الفرق بين اندرويد 10 و 11 بالتفاصيل كاملة مختلفون

ما الفرق بين اندرويد 10 و 11، على الرغم من أن نظام Android 11 متطور عن إصداراته السابقة ويأتي مع العديد من الميزات المذهلة ، إلا أنه لا يزال يعتبر في مهده. والتي يجب أن توضح بعض المشاكل والعيوب التي من المحتمل أن يعاني منها المستخدمون بعد تثبيت هذا النظام الجديد على أجهزتهم كما يمكنك زيارة التقرير التالي عن كيفية حماية العين من أشعة الهاتف والأجهزة الإلكترونية.

Ayrıca okuyun:

تحميل ماين كرافت مجانا للاندرويد 2021

Net 2022 olmadan Android için en iyi çok oyunculu oyunlar

Android için gizli ağları göster wifislax

1. هناك بعض المضاعفات داخل النظام

بالطبع ، من المحتمل جدًا ، نظرًا لأنك مستخدم منتظم ، أن تلاحظ بعض المتاهات والتعقيدات في تشغيل بعض الميزات أو الوصول إلى إعدادات خاصة داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد تثبيت هذا النظام. خاصة للأجهزة التي تحتوي على تنسيق صعب نوعا ما مقدما مثل هواتف Realme

3. التحديثات مزعجة

من الممكن ألا تلاحظ هذه المشكلة في بداية وضع هذا النظام في هاتفك ، ولكن بافتراض أنه بمرور الوقت يمنح نفسه القدرة على التحديث تلقائيًا ، من المؤلم استنزاف رصيد الإنترنت بشكل عشوائي وكذلك الطاقة في بعض الأحيان.

4. الاغلاق البطيء

عند توصيل جهازك بمجموعة من الأجهزة الأخرى التي تظهر في قائمة زر إيقاف التشغيل ، ستلاحظ تباطؤًا كبيرًا وواضحًا عند محاولة إيقاف تشغيله. حتى أنه سيحتاج إلى إزالة جميع الاتصالات السابقة التي ستستغرق وقتًا ، ثم يقوم بعملية إيقاف تشغيل الجهاز أو إيقاف تشغيله تمامًا.

5. تداخل عشوائي لبعض التنبيهات

ستلاحظ أنه عند تلقيك رسائل من نفس التطبيق ، وعند الضغط على مفتاح الإدخال إلى مصدر الرسالة ، ستلاحظ أن الجهاز أو النظام المثبت في الجهاز يطلب منك اختيار رسالة معينة أو قد تلاحظ أيضًا أن أحد الأجهزة توقف لبعض الوقت فيما يتعلق بالأجهزة ذات الأداء أو المواصفات الضعيفة.

6. إبطاء النظام في الاندرويد

إذا كان لديك هاتف بمواصفات ضعيفة نوعًا ما أو غير متوافق مع هذا النظام وقمت بتثبيته بطريقة غير رسمية. ستلاحظ أنه في معظم الأوقات ، يتباطأ جهاز Android الخاص بك أو ينزعج عندما تطلب الاتصال بقاعدة بيانات مثل Wi-Fi أو الإنترنت ، لأنه يقوم بتشغيل تقنية تصحيح الأخطاء المرتبطة بالنظام.

7. وضع الاتصال القديم في الاندرويد

من الممكن أن نلاحظ أن تطور حالة المكالمات أو الاتصالات لم يتم تطويره من حيث التكنولوجيا ، ولكن فقط من حيث الشكل والتصميم ، ولكن كيف تعمل لا تزال هي نفسها متوفرة على Android 10.

ميزة تاريخ الإخطار في Android 11

تعد هذه الميزة من أهم الميزات المخفية في نظام Android 11 ، وتتيح لك هذه الميزة الوصول إلى أي إشعار في هاتفك في أي وقت ، مما يعني أنه إذا قمت في أي وقت بحذف إشعار من لوحة الإعدادات السريعة وأردت الوصول إليه بعد ذلك ، يمكنك الانتقال بسرعة إلى صفحة سجل الإشعارات وسحبها مرة أخرى.

لكن المشكلة في هذه الميزة أنها غير ممكّنة بشكل افتراضي ولكن عليك الذهاب إلى الإعدادات لتفعيلها ، ويمكنك فعل ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات على هاتفك.
  • اضغط على قسم (التطبيقات والإشعارات) ، ثم اضغط على (الإخطارات).
  • اضغط على خيار (تاريخ الإخطار).

دعم محسّن لشبكات Android 10 Android 11  5G

الفرق بين اندرويد 10 و 11 بالتفاصيل كاملة مختلفون

يُعرف عام 2019 بالعام الذي بدأت فيه شبكات 5G الظهور لأول مرة ليستخدمها الناس ، ولكن في عام 2020 ستصبح هذه الشبكات أكثر انتشارًا وموثوقية على نطاق واسع ويمكن للهواتف التي تعمل بنظام Android 10 الاتصال بالفعل بشبكات 5G ، ولكن في Android 11 ، تعمل Google على تحسين وتحديث واجهة برمجة التطبيقات للاتصال ؛ لذلك يمكنك الاستفادة من سرعات 5G المحسّنة.

فقاعات الدردشة لتطبيقات المراسلة

الفرق بين اندرويد 10 و 11 بالتفاصيل كاملة مختلفون

كانت هناك تلميحات وتلميحات حول وجود ميزة فقاعات الدردشة في إصدار المعاينة من Android 10 ، ولكن بمجرد إطلاق الإصدار النهائي لم نجدها في النظام والآن مع وصول Android 11 أي مراسلة أو يمكن لتطبيق الدردشة استخدام الفقاعات لتسهيل تجربة المستخدم أثناء إجراء المحادثات.
في Android 11 ، ستظهر فقاعات على جانب شاشة الهاتف للدخول والخروج من المحادثات دون الحاجة إلى فتح التطبيق ، وعندما تضغط على فقاعة سترى رسائلك السابقة وحقل نصي لإرسال رسالة جديدة.
ستحتاج إلى فتح التطبيق للوصول إلى جميع الميزات والإعدادات ، ولكن هذه الميزة ستكون طريقة رائعة لإرسال رسائل سريعة أثناء أداء المهام المختلفة على هاتفك.

مسجل شاشة Android 11

الفرق بين اندرويد 10 و 11 بالتفاصيل كاملة مختلفون

ومن المميزات التي أصبحت متوفرة في تحديث اندرويد 11 توفير القدرة على تصوير شاشة الفيديو بدون برامج خارجية مثل لقطة شاشة رغم توفرها سابقاً على واجهة بعض الهواتف ، مع ميزة تجاهل الإشعارات أثناء التسجيل على منع تشويه أو تشويه الفيديو.

التحكم في مشغل الصوت من الإخطارات

إذا كنت تقوم بتشغيل الموسيقى على هاتف Android 10 الخاص بك ، فسيظهر مشغل موسيقى أعلى درج الإشعارات. بالطبع ، مع Android 11 ، هذا القسم من الدرج محجوز الآن للمحادثات ، لذلك يحتاج مشغل الوسائط إلى التحرك من أجل تسريع التحكم في الصوتيات التي تستمع إليها ، لذلك قررت Google إضافة المشغل ضمن قائمة الإشعارات وعندما تقوم بسحب كامل ، تظهر المزيد من التفاصيل للتحكم في مشغل الموسيقى وهذا منطقي أكثر لأن وحدة التحكم في الوسائط ليست إشعارًا حقًا ، إنها أداة ذكية أو حتى برنامج صغير.

تسهيل التحكم في الأجهزة والوسائط المتصلة

الفرق بين اندرويد 10 و 11 بالتفاصيل كاملة مختلفون

يقوم بعض الأشخاص بدمج شكل من أشكال تكنولوجيا المنزل الذكي في حياتهم. استجابة لهذا الاتجاه المتزايد ، أضافت Google قسمًا جديدًا في Android 11 يتيح لك التحكم بسهولة في أجهزتك المختلفة دون الحاجة إلى فتح تطبيق، حيث يمكنك الضغط باستمرار على زر الطاقة لبدء الأداة الذكية الجديدة. في الجزء العلوي ، ستجد ميزات الطاقة المعتادة ، ولكن في الجزء السفلي ، سترى الكثير من الخيارات. هناك اختصار لـ Google Pay يتيح لك الاختيار السريع لطريقة الدفع التي تريد استخدامها في معاملتك التالية التي لا تلامس. ضمن ذلك ، سترى مجموعة من الأزرار المتصلة بمختلف منتجات المنزل الذكي.

سيقوم Android 11 بملء هذا الحقل مسبقًا بستة من أجهزتك ، ولكن يمكنك إضافة أو إزالة الأجهزة كما تراه مناسبًا. مهما كانت الأجهزة التي تستخدمها ، يمكنك النقر عليها لتشغيل أو إطفاء الأضواء ، والتحقق من الكاميرات الأمنية ، وفتح الباب الأمامي ، وما إلى ذلك. لا مزيد من فتح ثلاثة تطبيقات منفصلة للقيام بكل هذا.

أذونات لمرة واحدة وإعادة تعيين تلقائي

لا يخفى على أحد أن جوجل واجهت بعض التهم الخطيرة بالإهمال خلال السنوات القليلة الماضية فيما يتعلق بخصوصية وأمن مستخدميها. لحسن الحظ ، يمنح Android 11 الآن للمستخدمين مزيدًا من التحكم في الخصوصية والأمان أكثر من أي وقت مضى.

في النظام السابق “Android 10” عند تثبيت تطبيق لأول مرة ، سيسألك عما إذا كنت تريد منح أذونات للتطبيق طوال الوقت ، فقط عند استخدام التطبيق ، أم لا على الإطلاق. كانت هذه خطوة كبيرة للأمام ، لكن Android 11 يمنح المستخدم مزيدًا من التحكم من خلال السماح له بمنح أذونات لهذه الجلسة المحددة فقط بحيث إذا أعطى المستخدم إذنًا للجلسة ، بمجرد إغلاق التطبيق ، فسيربط Android هذا الإذن ، إذا يريد المستخدم منح الإذن في كل مرة يستخدمها في التطبيق ، سيظل هذا الخيار موجودًا ، لكن خيار منح الإذن طوال الوقت لن يكون متاحًا للعديد من التطبيقات. سيجعل هذا الأشياء أكثر أمانًا للمستخدمين ويجعل الأمر أكثر صعوبة على التطبيقات المارقة في جمع المعلومات التي قد لا يرغبون في جمعها.

أيضًا ، سيقوم النظام بإجراء “إعادة تعيين تلقائي” للتطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة. إذا منحت أذونات بيانات الموقع لتطبيق لم تفتحه منذ فترة طويلة ، فسيقوم Android الآن بإلغاء جميع الأذونات. في المرة التالية التي تفتح فيها التطبيق ، ستحتاج إلى الموافقة على هذه الأذونات مرة أخرى. إذا لم تفتح التطبيق مطلقًا ، فستظل بياناتك آمنة.

جدولة الوضع الداكن في الاندرويد

الفرق بين اندرويد 10 و 11 بالتفاصيل كاملة مختلفون

لقد كان الأمر مثيرًا للغاية عندما قدمت Google أخيرًا الوضع المظلم الأصلي إلى Android 10. ومع ذلك ، كان الأمر بسيطًا إلى حد ما: كان إما قيد التشغيل أو الإيقاف. وفي الوقت نفسه ، تسمح أشكال Android من الشركات المصنعة الأخرى للمستخدمين بالتحكم في متى ولماذا يجب تنشيط الوضع المظلم.

باستخدام Android 11 ، يمكن للمستخدمين الآن جدولة السمة الداكنة باستخدام أحد المقياسين المختلفين. يمكنك جدولة مظهر داكن ليتم تشغيله أو إيقاف تشغيله عند غروب الشمس أو شروقها. يمكنك أيضًا إعداد جدول مخصص لتنشيط الوضع المظلم إذا كنت ترغب في ذلك.

كما أطلقت Google بالفعل إعداد غروب الشمس / شروق الشمس على هواتف Pixel التي تعمل بنظام Android 10 في وقت سابق من هذا العام ، لكن Android 11 سيجلب ميزة توقيت الوضع المظلم للجميع.

تحديثات Android 11 عبر متجر Play

الفرق بين اندرويد 10 و 11 بالتفاصيل كاملة مختلفون

تصدر Google كل عام أحدث إصدار من نظام التشغيل Android ، وتقوم كل شهر بطرح أحدث تصحيح أمان لنظام Android. يتم توجيه كلا هذين التحديثين إلى هاتفك من قبل الشركة المصنعة للهاتف لهذا السبب ، فبعض الهواتف تحصل على العديد من التحديثات بسرعة كبيرة ، بينما يحصل الآخرون على تحديثات أبطأ بكثير أو لا تحصل على الإطلاق.
لمواجهة هذه المشكلة ، يوفر Android 11 مزيدًا من القوة فيما يتعلق بالتحديثات على متجر Google Play لأن هذا يسمح لـ Google بتجاوز مصنعي المعدات الأصلية تمامًا ودفع التحديثات للجميع. بالطبع ، لا يزال غير قادر على إصدار أحدث إصدار من Android بهذه الطريقة أو حتى أحدث تصحيحات الأمان. ومع ذلك ، يمكنه إصلاح بعض الثغرات الأمنية بهذه الطريقة وحتى تحديث جوانب معينة من نظام Android أيضًا ويعد هذا أمرًا جيدًا على مستوى العالم لأنه سيبقي هواتف Android أكثر أمانًا وتحديثًا ، حتى إذا نسيت الشركة المصنعة إرسال التحديثات.

الهواتف التي ستحصل علي اندرويد 11

الفرق بين اندرويد 10 و 11 بالتفاصيل كاملة مختلفون

هذه الميزة رائعة حقًا ، لكنها للأسف تعمل فقط على هواتف Pixel في الوقت الحالي. من المحتمل أن تقدم Google هذه الميزة في النهاية للهواتف الأخرى ، ولكن نظرًا لأنها تحتاج إلى Pixel Launcher للعمل ، فمن غير المحتمل أن تشق طريقها إلى مصنعي المعدات الأصلية في شكلها الحالي حيث يمكنك السماح لنظام Android بالتحكم في أيقونات التطبيقات التي تظهر في Dock.

إذا كنت تمتلك جهاز Pixel يعمل بنظام Android 11 ، فيمكنك الآن السماح لـ Google AI بالتحكم في التطبيقات التي تظهر في Dock. سيستخدم Android عوامل مختلفة لتحديد التطبيقات الخمسة التي يعتقد أنها يجب أن تكون رئيسية في أي وقت من اليوم. ستتغير التطبيقات باستمرار والهدف النهائي هو أن يكون التطبيق الذي تريد فتحه جاهزًا قبل أن تعرف حتى أنك تريد فتحه وبالطبع ، تسمح لك Google بإخبار Android بتخطي تطبيقات معينة. يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل الميزة إذا كنت لا تريدها.

قم بتثبيت التطبيق على لوحة المشاركة

الفرق بين اندرويد 10 و 11 بالتفاصيل كاملة مختلفون

في وقت سابق ، حتى أحد أبرز رواد Android اعترف بأن نظام مشاركة Android كان في حالة من الفوضى. لحسن الحظ ، لقد تحسن كثيرًا خلال العام الماضي وهو على وشك أن يصبح أكثر فائدة مع Android 11، حيث يمكنك الآن تثبيت التطبيقات على لوحة المشاركة للوصول إليها بسهولة متى أردت مشاركة شيء ما. في الصورة أعلاه ، يمكنك رؤية خيار تثبيت ميزة طباعة Chrome على ورقة المشاركة أو حتى تثبيت قدرة Chrome على إرسال عناوين URL إلى أجهزة أخرى.

كما تسمح لك هذه الميزة ، للمستخدم ، بالتحكم في التطبيقات التي تظهر في أعلى القائمة عندما تريد مشاركة شيء ما. يعد نظام Android الحالي لتقديم التطبيقات بالترتيب الذي يحددونه مربكًا ويجعل المستخدمين المتمرسين محبطين للغاية ، لذلك يعد هذا تغييرًا مرحبًا به!

دعم الاتصال بالسيارات المتوافقة مع Android Auto لاسلكيًا

الفرق بين اندرويد 10 و 11 بالتفاصيل كاملة مختلفون

يعد Android Auto نظامًا مفيدًا بشكل لا يصدق ، ولكنه يتطلب بشكل مزعج توصيل هاتفك. يمكن لبعض الهواتف المحددة ، مثل Pixels ، التواصل لاسلكيًا مع Android Auto ، ولكن لا يمتلك الجميع هاتفًا واحدًا .

يتمتع المستخدمون الذين يعانون من إعاقات حركية بميزة رائعة في Android تسمى Voice Access تحسينات على الوصول الصوتي. من خلال تشغيل هذا ، يمكنك ببساطة إخبار هاتف Android الخاص بك بما يجب القيام به باستخدام قوة مساعد Google.

في Android 10 ، تتطلب بعض الوظائف أن تقوم بتنشيط عناصر الشاشة المرقمة صوتيًا. على سبيل المثال ، يمكنك قول “Tap 4” أثناء استخدام تطبيق Twitter لكتابة تغريدة جديدة (كل رابط في الصفحة سيكون بجانبه رقم صغير). الآن ، على الرغم من ذلك ، يمكنك أن تقول ، “افتح Twitter ، اكتب تغريدة” ، مما يجعل تفاعلك مع الهاتف أكثر سلاسة وطبيعية، على الرغم من أن هذا لن يكون مفيدًا إلا لأقلية من المستخدمين ، إلا أنه يوضح كيف تتعامل Google مع إمكانية الوصول داخل Android على محمل الجد.

إذا كان الهاتف متصلاً بسماعات رأس أو أجهزة مساعدة صوتية ، فسيظل Bluetooth قيد التشغيل عند تنشيط وضع الطائرة وهي ما تعرف بتحسينات وضع الطيران.

متى يتوفر تحديث Android 11

الفرق بين اندرويد 10 و 11 بالتفاصيل كاملة مختلفون

أطلقت Google الإصدار التجريبي الأول من تحديث Android 11 في يونيو الماضي ، وفي الثامن من سبتمبر 2020 ، أصدرت Google إصدار Android 11 على جميع هواتف Pixel ، باستثناء Pixel و Pixel XL الأصليين اللذين تم إصدارهما في عام 2016. كان هذا متوقعًا لأن Google It لم يتضمن سوى ثلاثة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل لكل هاتف Pixel، وبهذا وصلنا الى ختام مقالنا وقدمنا اليكم كل الاشياء اللي تخص اندرويد وكثير من المعلومات التي تفيدك اكثر والفرق بين اندرويد 10 و 11.

Reklamcılık
Etiketler

İlgili Makaleler

Bir cevap yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir

tr_TRTurkish
Kapalı
Kapalı