السياحة والسفر

طرق السفر الى اوروبا من مصر

طرق السفر الى اوروبا من مصر

يتطلع بعض المصريين للسفر إلى أوروبا، ولكن عندما يتذكر مدى صعوبة الأمر يشعر باليأس والإحباط، فينبغي أولاً أن يعرف ما هي طرق السفر الى اوروبا من مصر، حتى يعرف من أين له أن يبدأ.

إن السفر إلى أوروبا بالنسبة للمصريين كلما كان سهلًا كلما جعل الهجرة إليها أسهل، حيث أن الهجرة إليها تعتبر ليست بالأمر الهين للمصريين لعدة أسباب من ضمنها صعوبة الحصول على تأشيرة.

جواز السفر

طرق السفر الى اوروبا من مصر
طرق السفر الى اوروبا من مصر

جواز السفر هو أهم شيء يجب أن يمتلكه أي شخص يريد أن يسافر، والحصول على جواز سفر يكون عن طريق أقسام الشرطة إن كنت مقيمًا في مصر، وذلك من خلال الذهاب إلى قسم شرطة خاص بالحي السكني الذي تسكن فيه، أو من خلال مجمع التحرير، وعليك  تجهيز الآتي:

  • صور شخصيةً لك تكون خلفيتها بيضاء.
  • صور من البطاقة الشخصية.
  • وشهادة ميلادك.
  • شهادة تخرجك من أجل كتابة مؤهلك في الباسبور.
  • وبالنسبة للطلبة ينبغي إحضار شهادة القيد الدراسي.
  • هذه النقطة تخص الذكور فعليه أن يحضر دليل يوضح موقفه من التجنيد.

طرق السفر الى اوروبا من مصر

من خلال موقع مختلفون سوف نعرض طرق السفر الى اوروبا من مصر والتي تكون من خلال طريقتين هما:

  1. الدراسة في أوروبا.
  2. عقود العمل في أوروبا.

الدراسة في أوروبا

تعتبر الدراسة في أوروبا هي من أقصر طرق السفر الى اوروبا من مصر، ولكن قد يوجد بعض الاختلافات بين الدول الأوروبية في طرق السفر إليها، فلكل دولة قوانين مختلفة عن الأخرى.

لذلك قد يكون السفر لبعض الدول مكلف، ولكن إن سافر الشخص للدراسة قد تقل تكلفة السفر، ولذلك سنتناول دولتين مختلفتين من حيث تكلفة السفر إليهم، والدراسة في دولة من هاتين الدولتين تمكنك من الإقامة في أوروبا حتى بعد إنهاء الدراسة، وهما ألمانيا وبريطانيا.

الدراسة في ألمانيا

طرق السفر الى اوروبا من مصر
طرق السفر الى اوروبا من مصر

من طرق السفر الى اوروبا من مصر هي السفر من أجل الدراسة، حيث أن الدراسة في ألمانيا تكون بشكل مجاني سواء لمواطنيها أو للطلاب الدوليين، ويمكن استغلال هذه الميزة في تسهيل السفر إلى دولة من أكبر الدول الأوروبية.

في ألمانيا يسمح للطالب أن يعمل عشرين ساعة طوال الأسبوع، وذلك من غير أن يكون ملزم بدفع ضرائب عمل، أما أيام الإجازات يسمح للطالب الدولي بالعمل بدون دفع للضرائب.

إقرأ أيضًا: تأشيرة السفر الى اندونيسيا ومتطلباتها لجميع جوازات السفر

كيفية الاستفادة من الدراسة في ألمانيا في العمل

عندما تنتهي الدراسة بها، ليس شرطًا أن يغادر الطالب الدولي، وإنما تمنحه الدولة فرصة مدتها سنة ونصف من بعد انتهاء الدراسة، فإن حصل على عمل، فحينها يمكنه البقاء في ألمانيا.

حيث أنه تعد طرق السفر الى اوروبا من مصر من أسهلها هي السفر من أجل الدراسة في ألمانيا وخاصة ً أن الدراسة مجانية.

الهجرة إلى بريطانيا عن طريق الدراسة

فإن من طرق السفر الى اوروبا من مصر هو السفر للدراسة في بريطانيا، ولكن الدراسة بها على العكس تمامًا من حيث التكلفة عن الدراسة في ألمانيا، حيث أن الدراسة بها مكلفة جدًا وليست مجانية كما هو الحال في ألمانيا.

وبالتالي فإن الهجرة إلى بريطانيا للعمل ولكن عن طريق الدراسة مكلف جدًا، وقانون بريطانيا تمنح الطالب فرصة للعمل أثناء الدراسة مدة عشرين ساعة طوال الأسبوع، أما في أيام الإجازات فيمكن أن يعمل الطالب دوامًا كاملًا كما في ألمانيا.

كيف يمكن لك أن تستفيد من الدراسة في بريطانيا من خلال الهجرة والبقاء هناك؟

عليك محاولة أن تحصل على عقد عمل من هناك، بشرط يكون صاحب العمل ممن هم مسجلون في بريطانيا، حتى تتمكن من كونك طالب للبقاء هناك، وفي الوقت الحالي ليس شرطًا على الطلبة الدوليين الموجودين في بريطانيا، أن يجتازوا الدورات كما كان سابقًا من أجل الحصول على عمل.

ولكن من أجل الهجرة والبقاء هناك من العمل لابد أن يحرص الطالب على أن يحصل على عمل، يكون راتبه فيه ليس أقل من ثلاثين ألف استرليني طوال العام.

كما أنه عليه أن يثبت أن لديه حساب بنكي بقيمة ٩٤٥ استرليني، وذلك خلال ثلاثة أشهر وهذه مدة تحويل الفيزا من طلابية إلى الإقامة من أجل العمل.

التشابه بين بريطانيا وألمانيا

عدد الساعات المطلوبة في العمل في بريطانيا هي نفسها عدد الساعات العمل في ألمانيا، ولكن تختلف بريطانيا من حيث المعيشة والدراسة عن ألمانيا، ففي بريطانيا كل شيء له تكلفة عالية وعليك الدفع.

العمل في ألمانيا أفضل من بريطانيا، لأنها تحتوي على أكبر سوق عمل من أكبر الأسواق حول العالم، ومن هنا يكون من السهل على الطالب أن يحصل على عمل بسهولة كما يعتمد ذلك على العمل المناسب للطالب.

عقود عمل في أوروبا

وهذه هي الطريقة الثانية من طرق السفر الى اوروبا من مصر هي الحصول على عقد عمل هناك، وتعتبر هذه من الطرق الصعبة للسفر إليها، وذلك بسبب أن أوروبا لديها عمال وموظفين مدربين ومؤهلين جيدًا للعمل وذلك بخلاف العمالة المهاجرة إليهم من دول أخرى.

للسفر إلى أوروبا من مصر طرق أخرى، ومن الناس من يعتمد على هذه الطرق من أجل السفر إلى أوروبا، ولكنها تحتاج إلى الترتيب والتفكير الجيد، ومن هذه الطرق:

المشاركة في مؤتمرات دولية تقام في دول أوروبا

يمكن للأشخاص السفر لحضور المؤتمرات الأوروبية وذلك بشرط أن تخص المجال المهني الخاص به، ففي كل عام تقام المؤتمرات الأوروبية وفي دول أخرى حول مجالات عديدة مثل الصبغة، والرياضة، والطبخ، وغير ذلك من الحرف التي تقام  من أجلها المؤتمرات السنوية، وذلك لتطوير المهن وزيادة الخبرات.

وحتى تتسنى لك فرصة السفر لحضور المؤتمرات، عليك أن تسجل في المؤتمر الذي تريد حضوره من خلال شبكة الإنترنت، ويتم دفع مبلغ بسيط وتطلب الفيزا، ولكن بشرط أن يكون المؤتمر الذي تود حضوره يخص العمل الخاص بك أو قريبًا له، حتى تحصل على دعوة من الإدارة الخاصة بالمؤتمر.

المشاركة في الأحداث الرياضية والفنية

طرق السفر الى اوروبا من مصر
طرق السفر الى اوروبا من مصر

وهي من الطرق السهلة من أجل السفر إلى أوروبا، هو الحصول على تذكرة من أجل حضور تظاهرة فنية أو رياضية، وذلك ما حدث في كأس العالم السنة الماضية، حينما سافر الناس إلى روسيا بسهولة.

سفر التطوع في الأعمال الاجتماعية

تتوفر الكثير من الجمعيات والمنظمات التي تهتم بالبيئة والمناخ والتراث، وهذه المنظمات موجودة في دول أوروبية عديدة مثل كندا، وبريطانيا، وغير ذلك من الدول الأخرى، كل فترة وأخرى تتيح هذه الدول فرص للتطوع في دخول هذه المنظمات، وذلك من خلال دفع مبلغ مالي صغير أو يكون بالمجان.

وغالبًا ما يكون التسجيل سهل للجميع فمن ضمن شروط الالتحاق لتلك المنظمات هو سن المتقدم يكون ١٨ عام وأكثر، وهناك شروط أخرى مثل الحصول على دبلومات أو يكون حاصل على لغة معينة ولكن هذه الشروط نادرة.

ولكن إذا أرسلت إحدى المنظمات أو الجمعيات دعوة لشخص ما حينها يكون قادر على أن يسافر بدون أي صعوبات.

وللحصول على فرصة الانضمام لهذه الجمعيات يمكنك كتابة على جوجل جملة التطوع بالخارج بالإنجليزية أو الفرنسية وسوف تظهر الكثير من الجمعيات والمنظمات التي لديها فرص لقبول المتطوعين.

عمل مقاولة وإن كانت صغيرة

حيث أن التسجيل في السجل التجاري، يساعد في أن يحصل الشخص على تأشيرة السفر، ويمكن ذلك إن كنت تملك محل أو مقهى.

السفر للبلاد التي ليس فرضاً فيها ملء جواز سفر

وذلك بالنسبة للأشخاص الذين يحبون السفر للاستمتاع والسياحة، فيمكنهم السفر لبعض هذه الدول مدة ثم الرجوع والسفر إلى دول غيرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق