الطب والصحة

ما هي طرق علاج البشرة الحساسة والدهنية ؟

علاج البشرة الحساسة والدهنية

يمكنك اختيار أحد طرق علاج البشرة الحساسة والدهنية، إذا كانت بشرتك دهنية أو تعاني من الحساسية، وتختاري ما يناسب من الماسكات الطبيعية المنزلية، التي تعالجها وتعمل التخلص من عيوبها.

البشرة الدهنية والحساسة

هي البشرة التي يتم إفراز المواد الدهنية على السطح بكثرة، مما يعرضها للخطر الإصابة بحب الشباب والبثور والتصبغات الداكنة، ولذلك تحتاج إلى عناية مكثفة وليس هناك أفضل من طرق علاج البشرة الحساسة والدهنية الطبيعية

طرق علاج البشرة الحساسة والدهنية

يوضح مختلفون إذا كانت بشرتك من النوع الدهني لكنه حساس يتم استخدام الماسكات الآتية:

ماسك العسل

وهو عمل أحد الماسكات علاج البشرة الحساسة والدهنية، التي تعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس، كما يقلل من ظهور التجاعيد والترهلات في البشرة ويحافظ على شبابها.

ذلك عن طريق خلط معلقة كبيرة من العسل مع نصف معلقة من عصير الليمون وبياض بيضة، ثم يدهن على الوجه ويترك لمدة عشر دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر والصابون الخاص بالبشرة الدهنية وتعطيره بماء الورد.

ماسك الخيار

يعمل الخيار على سد مسام البشرة الواسعة، ويحافظ على نضارتها ويمنع ظهور التجاعيد ويقلل من علامات الإرهاق والتعب، وذلك عن طريق وضع شرائح رفيعة من الخيار على الوجه لمدة 20 دقيقة، كما يمكن دهن الوجه بعصير الخيار ثم يغسل الوجه بالماء ويعطر بماء الورد ويكرر مرتين كل أسبوع.

إقرأ أيضًا: تعرف على فوائد زيت القرنفل للشعر الابيض

طرق علاج البشرة الدهنية

ماسك الخميرة

تساعد الخميرة على سد المسامات البشرة الدهنية، وتخفف من التجاعيد كما أنها تعطي التنظيف العميق للبشرة والتخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء وتوحيد لون البشرة والتخلص من الخلايا الميتة.

وذلك عن طريق خلط معلقة كبيرة من الخميرة وبعض الحليب ومعلقة صغيرة كل من زيت الزيتون والنشا والزبادي، ثم يتم وضع الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر، ويكرر مرتين كل أسبوع.

ماسك التفاح

وهو له دور في معادلة حموضة البشرة، وتقليل إفرازات الزيوت والدهون الزائدة ويعالج التصبغات من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

وذلك عن طريق هرس تفاحة واحدة ثم إضافة معلقة كبيرة من النشا وإضافة عصير التفاح ونقطتين من عصير الليمون ومعلقتين كبيرتين من الدقيق ثم يخلط المزيج جيداً، ويوضع على البشره لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر ويكرر مرتين كل أسبوع.

ماسكات طبيعية لعلاج حب الشباب

ماسك الشوفان

يساعد الشوفان في التخلص من حب الشباب الموجود في البشرة الدهنية والحساسة، ذلك عن طريق خلط معلقة من الشوفان المطحون مع معلقة اللبن، ويوضع الخليط على البشرة ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء ويكرر مرتين في الأسبوع حتى نحصل على بشرة صافية.

وصفة الكركم

حيث إن الكركم من المواد التي تعمل على إزالة حب الشباب، وتعمل على تفتيح وتبيض البشرة، وهي من المواد التي لها دور فعال في تنظيف البشرة الدهنية.

حيث خلط معلقة كركم مطحون ومعلقة دقيق حمص مع معلقة خشب صندل ومعلقتين عصير ليمون وتوضع على البشرة، ويترك الخليط على البشرة ربع ساعة ثم يفرك الوجه جيداً حتى نتخلص من الخليط، ثم يغسل بالماء الدافئ ثم البارد وتكرر الوصفة مرة في الأسبوع.

ماسكات للبشرة الحساسة

ماسك الزبادي

حيث إن الزبادي من العلاجات الفعالة التي تعمل على تفتيح البشرة وتنظيفها بشكل الوجه والقضاء على حب الشباب والتخلص من الرؤوس السوداء.

ذلك عن طريق خلط معلقة كبيرة من العسل مع كمية مناسبة من الزبادي للحصول على عجينة، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة عشر دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء ويتم تطبيقها مرة كل أسبوع.

ماسك الليمون

حيث تطبيق عصير الليمون على البشرة لمدة 20 دقائق باستعمال قطنة، والتي تعمل على تنظيف البشرة وإزالة آثار حب الشباب ويجب الامتناع التعرض للشمس مباشرة عند استخدام الماسك.

ماسك الملح

وهو من أفضل المنظفات للبشرة الذي يعمل على إزالة الكميات الزائدة من الزيوت، كما يفيد في التخفيف من الالتهابات ويقضي على حب الشباب لأنه يحتوي على مواد فعاله تقضي على البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب.

وذلك عن طريق وضع معلقة كبيرة من ملح الطعام في كوب من الماء وقومي بتطبيق الماء على أماكن المصابة بحب الشباب لثلث ساعة، ثم قومي بشطف الوجه بالماء البارد، وتكرار هذه الوصفة كل يوم للحصول على نتيجة سريعة وأكيدة.

أفضل صابونة للبشرة الدهنية الحساسة

  • صابونة البابايا وهي من أفضل أنواع الصابون، الذي يستخدم في علاج مشاكل البشرة الحساسة والدهنية للقضاء على الدهون الزائدة، مما يقضي على اللمعان الزائد وتحتاجين استخدامه مرة أو مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.
  • صابون السيبا وهي التي ينصح به الأطباء والابتعاد عن صابون الكبريت لأنه غير مناسب للبشرة الحساسة والدهنية، حيث يسبب تهيج واحمرار عند الاستخدام.
  • صابون الصبار وهو من الصابونات الفعالة في علاج البشرة الدهنية وحب الشباب ومناسب للبشرة الحساسة ومتوفر منه كريم غسول لتنظيف البشرة.

أفضل كريمات ل علاج البشرة الحساسة والدهنية

  • كريم pharmaceris لعلاج حب الشباب، هو كريم ليلى للعناية بالبشرة وتنظيفه ومناسب للبشرة الدهنية الحساسة ويقلل من عيوب البشرة.
  • ايزيس فارما تين ديرما، هو غسول للبشرة الدهنية لعلاج حب الشباب، تحتوي على مواد تساعد في تقشير البشرة، ويستخدم في الصباح والليل ويدلك لمدة دقيقتين ثم يغسل بالماء.
  • بيوديرما وهو كريم مرطب، يعالج حب الشباب ويعمل على التخلص من الرؤوس السوداء والبثور وعلاج أسباب ظهورها وينظم الدهون في البشرة.

ماسكات ل علاج البشرة الحساسة والدهنية من الصيدلية

  • ماسك لوريال بيور كلاي هو ماسك يتكون من خليط الطين والفحم، الذي يعمل على التخلص من السموم من الجسم عن طريق التنظيف العميق للمسامات وإزالة الدهون.
  • ماسك بور اكيلبور هو ماسك يعمل على سد المسام وتقليل الإفرازات الدهنية وتقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة ويحافظ على نضارة البشرة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق