الحمل والولادة

ما هي أشهر اعراض الحمل المبكره جدا جدا وما الفرق بينه وبين قرب الدورة ؟

اعراض الحمل المبكره جدا جدا

تبحث المرأة عن أهم اعراض الحمل المبكره جدا جدا والتي يمكنك اكتشاف الحمل بشكل سهل قبل عمل التحاليل ومعرفة أهم المؤشرات والأشياء التي يمكن أن تشعر بها.

اعراض الحمل

هناك بعض الأعراض التي يمكن أن تشعر بها المرأة عند توقف الدورة الشهرية بعد تأخر بضع أيام أو حتى أسابيع قبل أن تقوم بعمل التحاليل لمعرفة إن كان يوجد حمل أم لا واليوم عن طريق موقع مختلفون سنتعرف على اعراض الحمل المبكره جدا جدا وما هي الأشياء التي تشعر بها المرأة والملاحظات التي يجب أن تتعرف عليها حتى تستطيع تحديد إن كان هناك حمل أم لا.

اعراض الحمل المبكره جدا جدا

يظهر الحمل مع بعض الأعراض المختلفة والتي تختلف من امرأة إلى أخرى، ولكن يتأكد الحمل مع عمل اختبار الحمل، ولكن قبل ذلك على المرأة أن تتعرف على الأعراض الشائعة التي يمكن من خلالها اكتشاف الحمل المبكر قبل عمل الاختبار، ومن أهم تلك الأعراض هي:

بقع الدم والتشنجات الخفيفة

من الممكن أن يحدث بعض التشنجات الخفيفة اثناء الدوره الشهريه مع نزول قدماء الخفيف وألم خفيف، عليها أن تعلم أنها ليست الدورة الشهرية ولكن يعرف بأسم نزيف الانغراس، وهي أولى علامات الحمل المبكر والتي تؤكد وجود الحمل ويكون ذلك بسبب التصاق البويضة المخصبة في جدار الرحم الأمر الذي يعرف باسم الزرع.

على المرأة أن تتأكد من ذلك إن كانت الدورة الشهرية تأتي إليها بشكل منتظم إذا رأت المرأة القليل من الدم على الملابس الداخلية مع ألم خفيف وتشنجات وعليها أن تتأكد من أنه حمل، ولكن إن نزل الكثير من الدم مع ألم شديد فمن الممكن أن تكون الدورة الشهرية أو أنه إجهاض.

ارتفاع في درجة حرارة الجسم

إن درجة الحرارة في كثير من الأوقات يكون لها بعض الأسباب المختلفة، ولكن إن كانت درجة حرارة الجسم أثناء الاسترخاء عالية في تلك الفترة وأنها قبل ذلك كانت درجة الحرارة لا يوجد بها أي تغير، وتتغير فقط في تلك اللحظة فعليها أن تتأكد أن درجة حرارة الجسم ارتفعت بسبب ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون أثناء الحمل، الأمر الذي يمكن أن يستمر مع المرأة أكثر من 20 يوم بعد عملية التبويض وهي تعتبر من علامات الحمل الأولى للمرأة.

إقرأ أيضًا: تعرفي على علامات الحمل قبل الدورة

التهاب وألم في الثدي

من الممكن أن يحدث التهاب أو ألم في الثدي وتغير في لون الحلمه وهي واحدة من الاعراض التي تظهر على المرأة قبل الدورة الشهرية أو في ميعادها و يزيد هرمون الاستروجين بعد الحمل لذاته شعر المرأة في تلك اللحظة بألم حاد في الثدي وتغير للحلمات ويصبح لونها داكن للغاية مع الشعور بحكة ومؤخرتها وهى من الأعراض المبكرة التي تشعر بها السيدة.

الإرهاق والتعب

من الممكن أن تتسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة أثناء فترة الحمل إلى شعورها بالتعب والإرهاق الشديد طوال اليوم، وتعتبر واحدة من العلامات المبكرة على حدوث الحمل وذلك بسبب زيادة هرمون البروجسترون الذي يزيد من الشعور بالنعاس الخاصة في الثلاث شهور الأولى.

لذا على المرأة في تلك الفترة أن تتبع نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الحديد والفيتامينات والمعادن وتناول كميات كبيرة من السوائل حتى تخفف من تلك الأعراض.

الشعور بالغثيان في الصباح

إن القيء والغثيان واحدة من الأعراض المبكرة التي يمكن أن تدل على حدوث الحمل خاصة في أول ست أسابيع من الحمل، وذلك بسبب زيادة هرمون الاستروجين والبروجستيرون، وأثناء الأستيقاظ تشعر المرأة بميل شديد إلى القيء ويمكن أن يستمر لدى بعض السيدات ذلك الشعور طول اليوم، أو طوال فترة الحمل.

الرغبة في تناول الطعام بكميات كبيرة

إن هرمونات الجسم لها دور أساسي في فتح شهية المرأة أو عدم تناولها لبعض الاطعمة الأخرى بسبب رائحتها والشعور بحساسية مفاجئة من بعض الأطعمة، ويحدث ذلك بشكل كبير في الأسابيع الأولى من الحمل ولكن يتوقف ولا يستمر طوال الحمل وتعود شهية المرأة مرى أخرى إلى طبيعتها، ولكن هناك بعض السيدات اللواتي يفقدن الشهية بشكل دائم لكل أنواع الأطعمة طوال فترة الحمل.

الانتفاخ والشعور بالضيق

من أشهر أعراض الحمل المبكرة للغاية التي تشعر بها أغلب السيدات هي الشعور بأنتفاخ شديد في الأمعاء والشعور بالضيق وهو بسبب زيادة هرمون البروجسترون والذي يعمل على إعاقة زيادة هرمون الهضم في الأمعاء وبتلك الطريقة تشعر السيدة بضيق شديد في تلك المنطقة وانتفاخ مع إخراج ريح وتجشؤ.

عليها في تلك المرحلة تناول بعض الأطعمة الصحية التي تحتوي على ألياف وخضروات.

كثرة التبول

من الأعراض المبكرة التي يمكن أن تظهر على المرأة أيضًا هي كثرة التبول وذلك بسبب التغيرات الهرمونية وزيادة إنتاج الدم، وتعتبر تلك العلامة واحدة من العلامات التي تستمر طوال فترة الحمل تعاني منها اغلب السيدات وتنتهي مع الولادة.

التقلبات المزاجية

التغيرات المزاجية واحدة من أهم الأعراض التي يمكن أن تشعر بها المرأة بشكل مبكر وذلك بسبب تغير الهرمونات في الجسم، يمكن للمرأة أن تشعر بالتعب الشديد وتغضب بشكل سريع للغاية، لذا فهي بحاجة إلى الإسترخاء الشديد حتى تعود المرأة إلى طبيعتها، وذلك لأنها تصاب بنوبات من البكاء بسبب الخلل الهرموني على الناقلات العصبية في المخ.

الشعور بالدوخة

من الممكن أن تشعر بعض السيدات بالدوخة والشعور بالدوار، وهي واحدة من الأعراض التي تشعر بها المرأة ومن الممكن أن تستمر معها فترة من الوقت خاصة في الثلاث شهور الأولى من الحمل، وعادةً ما يحدث ذلك بسبب تمدد الأوعية الدموية الأمر الذي يؤدي إلى إنخفاض في ضغط الدم والشعور بعدم الإتزان والدوار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق